أخبارأخبار عاجلةعربي

جثة موظف بسفارة موريتانيا لدى المغرب لم تجد من يتسلمها

أنباء انفو- ينتظر قسم رعاية جثامين الموتى بالمستشفى السويسي بالعاصمة المغربية الرباط منذ بعض الوقت ، ردا من السفارة الموريتانية  على رسالة ثانية وجهت إليها تبلغها بوجود جثة الموريتاني المسمى “جاكيتى”  موظف بالسفارة  كان يتعالج وقد توفي .

المستشفى السويسي حسب مصادر ” أنباء انفو” يحتفظ بجثمان المواطن الموريتاني داخل ثلاجة انتظارا لأية جهة تأتى لتسلمه بعد ان  تجاهلت السفارة  الموريتانية  البلاغات المتكررة التى وصلتها فى ذلك الشأن!.

مصدر مطلع أكد ل”انباء انفو” أن سبب امتناع البعثة الدبلوماسية الموريتانية  عن تسلم جثة مواطن من بلادها  عمل داخل ذات السفارة  أكثر من 13 عاما  هو عجزها المادي عن دفع فاتورة المستحقات العلاجية المسجلة على “المتوفى” إضافة إلى الرسوم المترتبة على حفظ  الجثة…!!.

وفى اتصال مع ” أنباء انفو” أكد مصدر دبلوماسي موريتاني-  فضل عدم الكشف عن إسمه – أن معظم  السفارات الموريتانية لم تعد لديها الإمكانيات المالية لتساعد او تتدخل عند أي طارئ .

وقال،  إن حالة المتوفى جاكيتى محزنة جدا.. وذلك  لسببين رئيسين :

السب الأول،  أن جاكيتى مواطن موريتاني والواجب الوطني يفرض الإعتناء به حيا  أوميتا.

والسبب الثاني،  أنه إضافة إلى صفته الأولى هو موظف بالسفارة الموريتانية لفترة طويلة كان يعمل مساعدا بقسم التآشير (الفيزا)  ..

ولكن المشكلة – يختم المتحدث- أن السفارة الموريتانية بالرباط عاجزة ماديا حتى عن الرد على رسالة المستشفى السويسي لما يسببه لها ذلك من إحراج شديد!.

.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. هذا اللي كتبتو يواجعه ما عندو أي أساس. خلو عنكم الكذب !! انا طبيب ف مستشفى ابن سينا و هذا المرحوم جاكيتى راعيه ظرك فات وصل مطار محمد الخامس و هو رتحم ايام ويكند ولا فيهم الشغلة و مع ذاك كامل طاقم السفارة و على رأسه مستشار الشؤون القنصلية ما بخلو شي ولا كعدو إلين كملو جميع الإجراءات اللازمة ف نهار واحد وهو اليوم . و صلينا اعليه في الجامع صلاة الظهر مع ١٣ظهرا..
    هاذ راهوالكم شوين ولا ينفع ذا الي تعدلو رانكم عدتو بلا مصداقية ولا تل حد لاهي يتابع الأخبار اللي تجيبوا..

  2. C’est du n’importe quoi ! L’ambassade de la Mauritanie a Rabat est toujours presente pour ses citoyens et surtout les personnes décédées donc svp arrêtez vos mensonges d

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button