الرئيسية / أخبار / ولد عبد العزيز يستمع إلى عرض حول سفينة “صنع بموريتانيا”

ولد عبد العزيز يستمع إلى عرض حول سفينة “صنع بموريتانيا”

أنباء انفو- دشن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين أول سفينة للصيد السطحي تحمل العلامة التجارية “صنعت في موريتانيا”.

واستقبل ولد عبد العزيز لدى وصوله لمقر الشركة الوطنية لصناعة السفن في نواذيبو من طرف وزير الصيد والاقتصاد البحري يحي ولد عبد الدائم والمدير العام للشركة الوطنية لصناعة السفن الموريتانية،

وتابع ولد عبدالعزيز عرضا مفصلا تناول مواصفات هذه السفينة وجميع مراحل بنائها بدءاً بإنجاز القوالب مرورا بالتصنيع والتركيب والتأهيل النهائي، وتعرف على التجهيزات الفنية المستخدمة في هذه السفينة .

كما قام بزيارة لمصنع السفن حيث عاين ورشات العمل الموجودة فيه واطلع على طرق العمل المتبعة وخاصة تلك المتعلقة منها بصناعة السفن.

وبعد تدشين السفينة قام بجولة على متنها قبل ان ترسو على رصيف ميناء خليج الراحة. 

وتشكل باخرة الجيل الثاني لصيد الأعماق التي يبلغ طولها 19 مترا أول سفينة للصيد الشاطئي تحمل علامة تجارية “صنع في موريتانيا”.

وستمكن هذه الباخرة من تعزيز الأسطول البحري لاصطياد الأسماك السطحية المتوفرة بكثرة في المياه الإقليمية مما يساهم في النهوض بقطاع الصيد البحري الذي يعتبر القلب النابض والشريان الرئيسي للاقتصاد الموريتاني والمحرك الأساسي للتنمية في البلاد .

وتبلغ سعة تخزين هذه الباخرة، التي تمت جميع مراحل إنتاجها في المصنع التابع للشركة الوطنية لصناعة السفن الموريتانية بدءاً بإنجاز القوالب مرورا بالتصنيع والتركيب والتأهيل النهائي، 30 طنا.

وتمكن هذا المصنع منذ تدشينه في 7 أبريل 2014 من تصنيع 90 سفينة ذات سطح علوي من البلاستيك سلمت منها حتى الآن 77 سفينة مكنت من خلق 770 فرصة عمل في الصيد التقليدي علاوة على الفوائد الاقتصادية الأخرى.

وتتنوع أشكال السفن التي ينتجها هذا المصنع من حيث الطول والحجم، حيث ينتج سفن بحجم 14 م و19 م، إضافة إلى سفن خدماتية بطول 7م.

وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري يحيى ولد عبد الدايم، في كلمة بالمناسبة، أن تدشين أول سفينة للصيد السطحي طولها 19 مترا وبسعة تخزينية قدرها 30 طنا، تم جميع مراحل إنتاجها في المصنع الخاص بالشركة الوطنية لصناعة السفن الموريتانية بدءاً بإنجاز القوالب والتصنيع والتركيب وصولا إلى التأهيل النهائي وفي وقت قياسي مكنت طواقم من اقتناء المزيد من الخبرات في مجال تصنيع و تأهيل سفن الصيد.

شاهد أيضاً

تسليم آليات زراعية للمزارعين في موريتانيا

أنباء انفو- أشرف اليوم الجمعة، الأمين العام لوزارة الزراعةفى موريتانيا  أحمد سالم ولد العربي،  بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *