مقالات

ولد الكبد يواصل جولاته فى اوربا والمانيا تلغى اجتماع نفمبرالذي كان من المقرر فيه تجديد اتفاقيات التعاون بين البلدين

أكدت جبهة “لا للإنقلاب “فى موقعها (من أجل موريتانيا) أن وزير اللامركزية والاستصلاح الترابي السابق السيد” يحي ولد الكبد ” أجرى لقاءات مع قيادات سياسية وبرلمانية في ألمانيا قدم خلالها شروحا وافية عن الوضع في موريتانيا , وأكد الألمان بالمقابل رفضهم للانقلاب وتمسكهم بالموقف الداعي لعودة الشرعية الدستورية حسب المصدر.

ونقلت الجبهة ، عن السيد “ولد الكبد” بعد خروجه من لقاء رئيسة مجموعة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانسة الدكتورة “دوبلير غيملين “عن ارتياحه لنتائج اللقاء الذى أكدت فيه موقفها الداعم لمطالب الشعب الموريتاني في العودة إلى الشرعية الدستورية ، حسب مانقل المصدر.
وقد أفاد مصدر الجبهة كذلك أن لقاءات السيد “الكبد” تلك قد جرت بحضور برلمانيين في البوندستاغ (البرلمان الألماني) من ثلاثة أحزاب مهمة وأعضاء في البرلمان الأوربي.

وزير المسئولين في ألمانيا جد منزعجين من الانقلاب وأكد تمسك ألمانيا بموقفها الرافض للانقلاب والداعي إلى عودة الشرعية الدستورية

و حسب الجبهة فإن مسؤولين بوزارة الخارجية الألمانية قد أكدوا للوزير السابق ، على أن المانيا أوقفت جميع أشكال التعاون مع موريتانيا وأنها الغت اجتماعا كان من المنتظر عقده في شهر نفمبر القادم بهدف تجديد اتفاقيات التعاون القائمة بين البلدين والمتعلقة بتمويل المشاريع التي تدعمها ألمانيا داخل موريتانيا .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button