الرئيسية / أخبار / الحكم فى المغرب على 4 صحفيين وبرلماني

الحكم فى المغرب على 4 صحفيين وبرلماني

أنباء انفو- حكم القضاء المغربي يوم أمس الأربعاء ، على 4 صحافيين وهم محمد أحداد من صحيفة “المساء”، وعبد الحق بلشكر من “أخبار اليوم”، وكوثر زاكي وعبد الإله سخير من “الجريدة 24″، ومعهم المستشار البرلماني عبد الحق حيسان، بتهمة نشر معلومات سرية.

القضاء فى مدينة الرباط حكم على المجموعة المذكورة بالسجن 6 أشهر غير نافذة وغرامة( 10 آلاف درهم ).
وكانت صحف مغربية نشرت مطلع العام الماضي تفاصيل عن حضور عبد الإله ابن كيران ، رئيس الحكومة السابق، أمام اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق، التي شكلها مجلس المستشارين من أجل فحص الاختلالات، التي أدت إلى إفلاس الصندوق المغربي للتقاعد، حيث قام بعدها عبد الحكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، بمراسلة وزير العدل والحريات السابق مصطفى الرميد، وطلب منه فتح تحقيق في تسريب مضامين شهادات الأشخاص، الذين جرى الاستماع إليهم من لدن لجنة تقصي الحقائق، ومتابعة كل من ثبت تورطه في تسريب المداولات السرية للجنة.
النيابة العامة قررت مقاضاة الصحافيين والبرلماني.
ووجهت إلى الصحافيين الأربعة، الذين توبعوا في حالة إفراج بتهمة إفشاء سر مهني، والمشاركة في نشر معلومات تتعلق بعمل لجنة تقصي الحقائق.
وقد نظمت نقابة الصحافيين المغاربة وقفات احتجاج خلال جلسات المحاكمة رفعت خلالها شعارات تضمنت : لا لتكميم الأفواه .. لاللتضييق على الصحفيين .. لا لكسر الأقلام الحرة.

شاهد أيضاً

منتخب السنغال يتأهل للأدوار الإقصائية في مونديال قطر

أنباء انفو-  تأهل منتخب السنغال للدور المقبل بعد الفوز على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، في المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *