الرئيسية / أخبار / كيف سيكون رد “الصوفيين” على رسالة ولد بوعماتو!؟

كيف سيكون رد “الصوفيين” على رسالة ولد بوعماتو!؟

أنباء انفو- لم يصدر إلى هذه اللحظة رد معلن من الطوائف والجماعات الصوفية فى موريتانيا وغرب إفريقيا ، على الخطاب الهجومي الموجه ضد “الصوفية” المنسوب إلى رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو ، المقيم فى المنفى الإختياري بين فرنسا وبلجيكا ، بعد ان طردته المملكة المغربية ولم تسمح له بالإقامة فوق أراضيها.

وجاء فى صحيفة ” البديل” الإلكترونية أن ولد بوعماتو، فى الرسالة الجديدة ،اتهم ” رموز الحركة الصوفية في موريتانيا بالإلتفاف حول النظام وتشكيل ” الواجهة الرجعية لنظام الحكم المسؤولة عن تراجع الحريات والتضييق على الناشطين الحقوقيين”.

مصادر إعلامية حاولت ربط خطاب ولد بوعماتو ، الهجومي على الصوفية بجملة من الأسباب أبرزها ، وقوف معظم قادة الجماعات الصوفية فى موريتانيا والسنغال إلى جانب نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، وجاء فى صحيفة الأهرام المصرية ، أن الصوفيين فى السنغال ساهموا بشكل كبير فى تغيير موقف الرئيس السنغالي ماكي صال الذى كان فى بداية حكمه مناصرا لمنظمات حقوقية معارضة لنظام الحكم فى انواكشوط.

يذكر أن السلطات السنغالية، منعت مؤخرا، المحامي الفرنسي وليام بوردون، الذى يعمل لحساب رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو، من عقد مؤتمر صحفي يدافع فيه عن موكله فى وجه تهم وجهتها إليه الحكومة المغربية ، بينها تزوير الوثائق!.

شاهد أيضاً

الرئيس ولد الغزواني يعود من رحلته إلى داخل البلاد

أنباء انفو- عاد اليوم الثلاثاء  رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، من زيارة  دامت يومين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *