الرئيسية / أخبار / نقابات الصحة تدخل على خط الإضرابات الشاملة التى تشهدها موريتانيا

نقابات الصحة تدخل على خط الإضرابات الشاملة التى تشهدها موريتانيا

أنباءانفو- دخلت اليوم الثلاثاء 23 ابريل ، نقابات الصحة بموريتانيا، على خط الإضرابات الشاملة التى بدأت تنفيذها قطاعات حيوية فى البلاد أبرزها قطاع التعليم الثانوي الذى دخل يومه الثانى فى عموم موريتانيا.

ودعت منسقية نقابات الصحة الموريتانية إلى إضراب عن العمل فى عموم موريتانيا .

وقالت النقابات إن الإضراب ياتى نتيجة لعدم التزام وزارة الصحة بتطبيق اتفاق موقع معها العام الماضي كان قد أنهى أقوى سلسلة إضرابات شهدها قطاع الصحة في موريتانيا.

المنسقية ذكرت في بيان صحفي أن الوزير تهرب عن مقابلة قاء ممثليها للحصول على المعلومات المتعلقة بعدم وفائه بالتزاماته وتطبيق البروتوكول الذي وقعها . وقالت إن الوزير اكد لها “انه لا يمكن تطبيق البروتوكول قبل فصل القطاعين الخاص عن العام وأن ذلك لن يتأتى دون إعداد نصوص قانونية جديدة، وقد عبرنا له عن رفضنا التام لهذا الشرط الإضافي الذي لم يكن أبدا موجودا في بنود الإتفاق الموقع “.

المنسقية وصفت أسلوب الوزارة ب” الكاذب المخادع” و موقفها “ريب وغير مفهوم ” معلنة تمسك الأطباء “أسلحتنا القانونية المتمثلة في كل وسائل الاحتجاج والرفض من اعتصامات ووقفات وإضراب “.

وأكدت المنسقية أن خطواتها التصعيدية ستبدأ من خلال وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة يوم الجمعة، مشيرة إلى أن الوزارة “أطلقت رصاصة الرحمة على آخر فرصة لتجنيب القطاع ما لا تحمد عقباه، وعليه فإننا في المنسقية العامة لنقابات الصحة في موريتانيا نحمل الوزارة مسؤولية وتبعات سياستها الفاشلة في التعاطي مع المشاكل “.

شاهد أيضاً

الرئيس الجزائري أمر بفتح بنك عام فى موريتانيا

أنباء انفو- كشفت مصادر الإعلام الجزائرية ، أن حكومة الرئيس تبون ، أمرت الجهات المصرفية …