الرئيسية / أخبار / تحالف انتخابي فى موريتانيا يحذر: النظام اختطف الإنتخابات ويعيد طبع نفسه

تحالف انتخابي فى موريتانيا يحذر: النظام اختطف الإنتخابات ويعيد طبع نفسه

أنباء انفو- حذر” التحالف الإنتخابي” فى موريتانيا اليوم الإثنين ، من مؤامرة سياسية كبيرة يتحعرض لها الناخب الموريتاني من طرف النظام الحاكم

وقال “التحالف الإنتخابي للمعارضة الديمقراطية” إن النظام الحاكم يقوم ب”اختطاف المسار الانتخابي، وتوجيهه لتحقيق أجندته المتمثلة في إعادة إنتاج طبعة منه”.

التحالف حمل النظام الحاكم “المسؤولية الكاملة عن تبعات تنظيم انتخابات رئاسية غير توافقية، وبدون توفير الحد الأدنى من شروط الحرية و الشفافية والنزاهة، وكل ما قد ينجر عنها ويترتب عليها من نتائج”.

وطالب التحالف “كل القوى الطامحة للتغيير والغيورين على وحدة واستقرار ومستقبل هذا البلد عموما، إلى الوقوف في وجه تفريغ العملية الانتخابية من محتواها، ومواجهة سياسة فرض الأمر الواقع بالأساليب الديمقراطية والقانونية المناسبة”.
وأكد التحالف أنه حاول أكثر من مرة ، التواصل مع النظام الحاكم ، بحثه على ضرورة شفافية الإنتخابات ، ابتداء من مراجعة تشكيل لجنة الانتخابات المستقلة ، وحضور رقابة دولية وتوقيف التعيينات لأغراض انتخابية فى جلسات مجلس الوزراء.

يذكر أن التحالف الإنتخابي المعارض ، تكتل عن أحزاب المعارضة السياسية الداعمة لأبرز المرشحين المنافسين لمرشح السلطة فى الإنتخابات الرئاسية المقررة فى البلاد منتصف شهر يونيو المقبل ، الوزير الأول سيدى محمد ولد بوبكر ، بيرام ولد الداه اعبيد ، محمد ولد مولود.

شاهد أيضاً

تحذير موجه إلى الراغبين فى دخول الولايات المتحدة من تآشير مزيفة تصدرها شبكات تزوير منتشرة فى العالم

أنباء انفو- حذرت مصالح قريبة من البعثات الدبلوماسية الأمريكية ، جميع الراغبين فى دخول الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *