أخبارأخبار عاجلةعربي

ولد الغزواني يعد بتقوية الرقابة البرلمانية على السلطة التنفيذية

أنباء انفو- قال محمد ولد الغزواني ، المرشح المورؤتاني إلى الإنتخابات الرئاسية الموريتانية المقررة 22 يونيو الجاري ، إن من ضمن برنامجه الانتخابي تقوية الرقابة البرلمانية على السلطة التنفيذية، سبيلا إلى تحسين الحكامة وتعزيز الإصلاحات من أجل طمأنة المواطن على حُسن استخدام الموارد العمومية واحترام القرارات البرلمانية، منبها إلى أنه سيحرص على توجيه موارد الدولة إلى أولويات التنمية واستخدامها بأعلى قدر ممكن من الفاعلية والجدوائية.

وأضاف ولد الغزواني في خطاب ألقاه مساء أمس الجمعة خلال مهرجان نظمته حملته في مدينة روصو عاصمة ولاية أترارزة أنه سيسعى لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف المشاكل المطروحة على مستوى شريحة الشباب مما يعزز دورهم في عملية التنمية والبناء التي هم عمادها، ويبعدهم عن مسارات الغلو والتطرف.

وأوضح المترشح أن برنامجه الانتخابي سيترجِم هذه الحلول عبر انتهاج سياسات قطاعية فاعلية تهدف إلى توسيع القاعدة الإنتاجية للبلد، خصوصا في القطاعات ذات القدرة العالية على التشغيل وامتصاص البطالة، و تشجيع المبادرات الذاتية.
وأكد ، أنه سيسعى إلى أن تصل المرأة الموريتانية إلى المكانةَ اللائقةَ بها في مجتمع يمزج بين الحداثة والقيم الإسلامية الراسخة.
وأشار إلى أن محاربة الفقر والقضاء على الفوارق ستكون ضمن أولوياته كما ستشـكل محاربة البطالة وتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية محاور أساسية خلال مأموريته في حال فوزه.
وتعهد المترشح بزيادة رواتب مختلف موظفي عمال الدولة و المتقاعدين وبتعميم التأمين الصحي ووضعَ آلية فعالة تتكفل الدولة بموجبها بالمعوزين و أبنائها من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إجراءات محددة وعناية خاصة.

وأشار إلى أنه سيوجه استثمارات عمومية معتبرة إلى القطاع الزراعي لتحقيق الاستفادة القصوى من المزايا النسبية التي يتمتع بها بلدنا في هذا المجال، مما يمكن بلادنا خلال السنوات الخمس المقبلة من تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأرز ويكون بإمكانها أن تنتج القسط الأوفر من احتياجاتها من القمح والخضروات، مشيرا إلى الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه ولاية أترارزة في هذا الإطار نظرا لحجم المساحات الصالحة للزراعة فيها.


مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button