أخبارأخبار عاجلةعربي

4 مرشحين خسروا الإنتخابات الرئاسية بموريتانيا يعلنون موقفا مشتركا

أنباء انفو- أعلن 4 مرشحين خسروا الإنتخابات الرئاسية الموريتانية التى جرت 22 يونيو الجاري موقفا مشتركا للرد على ماوصفوها بعملية تزوير وسرقة كبيرة لأصوات الناخبين .

و أكد الأربعة وهم بيرام ولد اعبيدي وسيدي محمد ولد بو بكر، وكان حاميدو بابا ، ومحمد ولد مولود، فى مؤتمر صحفي عقد منتصف اليوم الأحد بالمقر المركزي لإدارة حملة زعيم حزب انتحاد قوى التقدم المرشح محمد ولد مولود، رفضهم للنتائج التى تم إعلانها والتى كشف إخراجها أنها نتائج مزورة حسب تصريح المترشح بيرام ولد اعبيدى الذى احتل المرتبة الثانية فى النتائج المعلنة.

وكشفت نتائج مؤقتة أفرجت عنها لجنة الانتخابات الموريتانية المستقلة اعتمادا على 97.69 من فرز أصوات مكاتب الاقتراع عن تمكن المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني من تعزيز نتائجه بشكل معتبر حيث اقترب من 52 بالمائة فيما عزّز كل من بيرام الداه اعبيد وسيدي محمد ولد بوبكر موقعيهما بشكل طفيف. .

فقد حصل المرشح محمد ولد الغزواني-الرئيس المنتخب حسب النتائج- على 51.8 بالمائة أي 471511 صوتا، يليه المرشح بيرام الداه اعبيد الذي حل في المركز الثاني بنسبة 18.6 بالمائة أي 169971 صوتا فيما حل سيدي محمد ولد بوبكر ثالثا بنسبة 17.9 بالمائة و163429 صوتا.

وقد اكتمل الفرز بنسبة 100 بالمائة في كل من ولايات نواكشوط الثلاث والحوض الغربي ولعصابة وتكانت واترارزه وتيرس زمور فيما لا تزال نسبة 10 بالمائة من لبراكنه وحوالي 5 بالمائة من كل من الحوض الشرقي وكيديماغه وكوركول والخارج واكتمل الفرز بنسبة 99 بالمائة في باقي الولايات.

إلى ذلك اكد لجنة الإنتخابات أن نسبة المشاركة 62.67 بالمائة وهي نسبة يمكن وصفها بالمرتفعة مقارنة مع آخر انتخابات عامة شهدتها البلاد.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button