أخبارأخبار عاجلةعربي

قائد أركان جيوش موريتانيا: بلادنا مستعدة لتطوير شراكتها مع مجموعة الخمس فى الساحل وفرنسا

أنباء انفو- أكد قائد الأركان العامة الجيوش، فى موريتانيا الرئيس الدوري لقادة أركان مجموعة دول الخمس في الساحل، الفريق محمد بمبه مكت، أن بلادنا مستعدة لتطوير شراكتها مع مجموعة الخمس فى الساحل .

وحول اهمية تلك الشراكة قال الفريق محمد مكت، إنها شراكة “نعلق عليها آمالا كبيرة في بناء ساحل آمن ومزدهر”.

بمقر قيادة الأركان العامة للجيوش في نواكشوط ،عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أعمال اللقاء الدوري العاشر لقادة أركان مجموعة الخمس في الساحل.

حديث الفريق مكت ، جاء خلال ترأسه الخميس ، لقاء شارك فيه إلى جانب قادة أركان الدول الخمس في الساحل، قائد قوة “برخان” الفرنسية وقائد كلية الدفاع لدول المجموعة، إلى تدارس الوضعية الأمنية للمجموعة وتقييم ما تم انجازه .

وقدم قائد الأركان العامة للجيوش في كلمة له بالمناسبة التعازي في ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة، معبرا في هذا الصدد عن كامل التضامن مع السلطات والشعوب بالمناسبة .

وشكر الجميع على مشاركتهم في هذا اللقاء المنظم عن بعد، رغم مشاغلهم وخاصة في هذا الظرف الذي يتميز بأزمة متعددة الجوانب في منطقتنا الساحلية،

كما شكر بصورة خاصة الفريق مارك كونرويت، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة على رأس قوة “برخان” الفرنسية.أضاف قائد الأركان العامة للجيوش أن الالتزامات التي تم اتخاذها على مستوى مختلف هيئات مجموعة الخمس في الساحل يجب أن تمكن من إنشاء ظروف ملائمة لعودة سيادة الدولة على المناطق الحساسة، مشيرا إلى أن بروز مناخ سلمي وأمني ودفع الأنشطة الاقتصادية أمور لاغنى عنها لتعزيز ثقة المواطنين في المناطق المعزولة، في السلطات العمومية، وتمكينهم من القطيعة مع المجموعات الإرهابية.

وسجل ارتياحه لنجاح آلية القيادة المشتركة في “انيامي” وإعادة انتشار العناصر الأولى( لقوة تاسك افورس تاكوبا) وتعزيز قوة “برخان” بالعناصر والقدرات واقتناء معدات هامة للقوة المشتركة، مؤكدا ان بلوغ الأهداف المرسومة يتطلب انجاز الكثير.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button