الرئيسية / أخبار / مليوني جرعة لقاح تصل المغرب ليصبح البلد الثاني فى إفريقيا يحصل شعبه على اللقاح

مليوني جرعة لقاح تصل المغرب ليصبح البلد الثاني فى إفريقيا يحصل شعبه على اللقاح

أنباء انفو- ذكرت منابر الصحافة المغربية اليوم الجمعة، أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية الخاصة، حطت بمطار محمد الخامس الدولي، على متنها شحنة أولى من اللقاح البريطاني المضاد لفيروس كورونا (أسترازينيكا) قادمة من الهند.

وأضافت تلك المنابر أن هذه أول شحنة من اللقاح المضاد لكورونا تصل إلى المملكة المغربية، وتتكون من حوالي مليوني جرعة من اللقاح البريطاني المصنع في الهند.
وأشارت إلى أن المغرب تعد ثاني دولة إفريقية تحصل على اللقاح بعد سيشل، التي بدأت حملة التلقيح رسميا في 10 يناير الجاري، كما يرتقب أن تبدأ المغرب نهاية الأسبوع الجاري في حملة التلقيح ضمن استراتيجيتها التى سبق إعلانها.
وقال هارش فاردان شرينجلا وزير الخارجية الهندي، في تصريح سابق، إن الحكومة الهندية أجازت الصادرات التجارية للقاحات المضادة لفيروس كورونا؛ إذ سيتم تصدير الشحنات الأولى إلى المغرب والبرازيل، اليوم الجمعة، وأن العملية التجارية للقاح “ستبدأ اعتبارا من اليوم طبقا لما أعلنه رئيس الوزراء ناريندرا مودي بتسخير القدرات الإنتاجية الهندية لخدمة البشرية جمعاء ومكافحة الوباء”.

شاهد أيضاً

بلدية لميرو الفرنسية، تحتضن فعاليات ثقافية تعرف بموريتانيا

أنباء انفو- احتضنت حديقة Pole Molière  بلدية لميرو الفرنسية، يوما تعريفيا بموريتانيا كوجهة سياحية ، نظمه …

3 تعليقات

  1. ممتاز….مع العلم ان الشحنة الاولى من لقاه سينوفارم يتصل يوم الاربعاء المقبل حسب تصريح وزير الصحة في المغرب.

  2. بعيدا عن السياسة, نأمل ان تتعاون الحكومة المغربية مع بلد موريطانيا في هطا المجال, وذلك كترجمة لحسن الجوار و للعلاقات الأنسانية التي تجمعنا مع الموريطانيين.

  3. نتمنى وضع إستراتيجية مشتركة بين المغرب و موريتانيا التلقيح الشعبين…ضد كورونا وهو ماسيمنح مناعة ضد التفرقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *