أخبارأخبار عاجلةعربي

سيدة القصر الرئاسي فى موريتانيا تطالب بتعزيز مشاركة الفتيات فى ريادة الأعمال

أنباء انفو- طالبت سيدة القصر الرئاسي فى موريتانيا الدكتورة مريم منت فاضل ولد الداه، بضرورة وجود تمثيل أفضل للمرأة في مواقع صنع القرار للمؤسسات العربية المختلفة، لافتة إلى أنه لا يزال دون المستوى المطلوب.

مطالبة سيدة القصر، جاءت خلال مشاركتها، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الاتصال المرئي في افتتاح أعمال المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية المنعقد تحت عنوان “المرأة العربية والتحديات الثقافية”.

و أكدت ، أن المرأة الموريتانية، فخورة بانتمائها العربي الإفريقي، وقد ظلت تضطلع دائما بدور رائد ومتوازن في الحفاظ على مقومات الانتماء والهوية من جهة، وفي تحقيق أهداف التنمية الشاملة من جهة أخرى.. إلا إنه ومع ذلك، فإنها لا تزال- ككل النساء في مجتمعاتنا العربية- تواجه العديد من التحديات.

كمالفتت إلى أن المرأة اليوم، في عدة بلدان عربية، تواجه مصاعب دون الحصول على تعليم عالي الجودة يؤهلها لتولي المناصب السامية وللإسهام في البحث العلمي والأكاديمي.. فضلا عن قضية العنف الأسري والزواج المبكر والتي يجب ألا تظل من المواضيع المسكوت عنها، فلا مناص من مواجهتها ومعالجتها بشجاعة وبإرادة قوية.

وأكدت ضرورة حصول الفتيات على الائتمان المالي وتعزيز مشاركتهن في مجال ريادة الأعمال، لا سيما في ظل الظروف التي يعيشها العالم اليوم.

سييدة القصر اعربت، في ختام كلمتها، عن أملها في أن يسهم المؤتمر في تشكيل فريق عمل يعكف على تطوير استراتيجية عربية حول قضية “الجندر” الحاسمة، تستهدف إزالة الحواجز دون نفاذ المرأة إلى التعليم والتوظيف والمناصب القيادية.

  • أنباء انفو- أ ش أ

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button