أخبارأخبار عاجلةعربي

سياسيون يدقون ناقوس الخطر فى موريتانيا ويتخوفون من خروج الوضع عن السيطرة..!

أنباء انفو- ارتفعت فى موريتانيا حدة الخطاب السياسي المعارض لنظام رئيس الجمهورية الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني، وسط مخاوف لدى البعض من خروج الأوضاع عن السيطرة !.

واتهمت بعض تلك الخطابات نظام ولد الغزواني، بالإتكاء على شخصيات فاسدة متحكمة وموجودة في أماكن صنع القرار.

وقال الدكتور محمد محمود ولد سيدي ،زعيم الحزب صاحب الكتلة البرلمانية الثانية فى البرلمان الموريتاني ( التجمع الوطني للإصلاح والتنمية) ” إن “الفساد ينخر جهاز الدولة من أعلى المستويات، وأن الدولة باتت عاجزة أمام المفسدين أو متمالئة معهم، حيث إن المفسدين احتفظوا بمناصبهم في النظام السابق والحالي، كما أن صفقات التراضي ارتفع سقفها، والفساد بدأ يضعف الأداء العام ويؤثر في حياة المواطن اليومية”.

وحذر ولدسيدي، متحدثا أمام حشد شعبي فى مدينة انواذيبو(شمال البلاد) من تمادى نظام ولد الغزواني، فى التصامم عن دعوات الإصلاح التى توجه إليه، في وقت يزداد فيه الاحتقان السياسي والاجتماعي الداخلي وتتعاظم المخاطر والتحديات الخارجية”.

مواضيع مشابهة

11 Comments

  1. سيادة الرئيس
    الحذر ثم الحذر ازلام العسكر الخبيث الجزائري مع عصابة البوليزاريو الإرهابية يحاولون إخراج الوضع عن السيطرة وزرع الفتن والقلاقل.
    انهم مع الإرهابي ولد عبد العزيز امبراطور المخدرات في المنطقة.

  2. اخرص يا زامل المخنز بل عصابة ميمي6 هي المعروفة بالكيد و الوسوسة بين الجيران و مضطلعة بعدة قضايا و فضائح أبرزها محاولة سرقة أراضي الشعب الصحراوي و الدس بين موريتانيا و الصحراء الغربية و بين الجزائر و تونس و بين الكيان الغاصب و فلسطين و القائمة تطول.ذهب مهلكك السادس بالأموال الطائلة و الروليكسات و السيارات الفاخرة من أموال شعبي العزيز و بقيت أنت تتلذذ بالجلوس فوق قالب السكر الشهري الذي يغدق به عليك وا تفوه على كمارتك و ولد خنيفرة المتحدة سير ازويمل، سير.

  3. بقبوق الحشاي رجعتي هههههه
    رجولك يا ولد القحبة الكونيكسيون او خرجاتك عبلة القحبة تهايط كيف العادة.
    انا لي عظيم الشرف والفخر انني ادافع عن وطني وعن ملكي واقولها نهارا جهارا أمام الامريكيين وحتى بعض الجزائريين الذين يتواجدون هنا وهم للإشارة يا ابن الذاعرة يكرهون بلدك كثيرا ويحبون الملك وخير دليل شوف في مواقع التواصل الاجتماعي الجزائريين يقولون عاش الملك.
    هذي أكبر حوية دارها للجزائر او النظام وكذلك الخونة الحشاية المتواجدين في الخارج وعددهم قليل هنا في الخارج ناكلوهم ميقدروش يقربو منا.
    قلتلك يا ولد القحبة المغرب وعلى ارض الواقع ماشي الكلام حواكم مبقاتلكم لا ارض لا عرض فضحكم هبلكم ورطكم والقادم أسوء.
    بلاد زبي الجزائر راها عايشة عيشة الذبانة في البطانة الدولة الغنية تعيش اسوء من عدة دول فقير.
    دولة المليون طابور لا ماء،لا ضوء،لا زيت، لا سميد، لا سيولة، لا بطاطا هههههه هذي ماشي بلاد زبي……
    غادي يولي الخنز والعفن والصنان خارج من هناك. انتما اللي غادي تزيدو تقبو الأوزون يا زبي.
    اما جمهورية العجاج والقياطن فهذوك سوف يصنفون كحركة إرهابية هي مسالة وقت يعني يا اولاد القحبة تورطتو حتى ل zdagadag
    بقبوق الحشاي راه فات عطيتك سمية واعرة FUDGE PAKER قلب عليها يا ابن الغبية باش تفهمها عارفك مرخص وجاهل لان مركز بن عكنون تيجيب غير المتخلفين واللقطاء .
    لنا عودة يا قويويد الجزائر .
    متنساش يا الحمار ههههههه قول عاش سيدنا باش نغفر ليك.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  4. الجزائريين لي راك تسب فيهم ليل نهار يا سي المسمى controleur يوقفولك في حلقك عند خروج روحك ما تخافيش.السلام.

  5. يا السي المسمى عابر سبيل
    لا تقلق بشاني واؤكد لك ان هذا البلد سيقسم وقريبا وعندها سيكون بيننا كلام آخر. المهم تذكر قولي ومتبقاش عايش كالحولي في بلاد زبي.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  6. المطاردون والمقموعون والمُحتقرون في الجزائر هم أحْرَارُهَا ، أما الشعب الذي يمدح كابرانات فرنسا ويرضى بذل العيش تحت صباط العسكر ويلحس قاعه فهم (شعب بومدين الحلوف) …
    من يصدح بالحق في الجزائر مصيره التعذيب والقمع والسجن ، ومن يلتمس الأعذار لسلطة العسكر الحاكم في الجزائر مرة باسم المحافظة على استقرار البلاد ومرة بخطر العدو الخارجي ويلحس قاع صباط العسكر فهؤلاء هم (شعب بومدين
    إن قاعدة الشعب الجزائري الحر تتسع ويضيق الخناق على العسكر و(شعب بومدين الحلوف )، ومن المؤكد أنه لا يصح إلا الصحيح أما الأكاذيب والتخاريف فعمرها قصير مهما بلع عسكر الجزائر و(شعب بومدين الحلوف) من أقراص الهلوسة لِـيَـنْسَوْا واقعهم المؤلم والسائر نحو الانهيار التام ليعود الشعب الجزائري الحر ليحكم نفسه بنفسه مهما طال زمن تخاريف تبون ونباح شنقريحة فالكلمة الأخيرة ستكون للشعب الجزائري الحر مهما طال زمن الكذابين المزورين للحقائق التي يعرفها العالم وتزيد من عزلة عسكر الجزائر قاريا ودوليا ، ولنا مثال في اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على صحرائه ، فكثيرا ما حاول العسكر الجزائري تزوير تلك الحقيقة لكن أمريكا اليوم أكدت حقيقة الاعتراف بمغربية الصحراء في عهد بايدن صراحة وبدون لُبْسٍ ، ولا تستغربوا إن سمعتم تزوير هذه الحقيقة تخرج من أفواه مزابل الإعلام الجزائري البخراء …

  7. آسي تعس الشيطان لا يقول السفيه إلا ما فيه، و الله لكل ما أنت تقول فيه موجود حقا في مهلكتك المخربية.سلملي على لالاك سلمى اللي عارفة علاش هربت. و للحديث بقية.

  8. ابن مول الكاسكيطة اللي جابك في Anita
    سير دخل تنعس يا زبي وعس ترمتك من الأيادي الخارجية ولقد اعذر من أنذر.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  9. واش الcontroleuse الزاملة رجعتي القحبة مك، نعم افرخ زعيترة السادسة زوجة زعيتر البلجيكي الأيادي الخارجية اللي ناكت المهلكة المخربية حتى أصبحت زريبة نطاف العالم من الخليجيين و الأوروبيين و الصهاينة و الامريكان و ما السواعدة منكم ببعيد. سير يا سي زبي تدي القفة اليهودية قبل ما تخلاص، و ما تنساش تسلملي على قبيلة الزعاتكة في عمالة أسفي المساكين ليس عندهم ماء صالح للشرب، حيت يقول أهالي تلك النواحي أن الماء عندهم لا تشربه حتى الحيوانات، و سلملي على رئيس عمالة أكادير حين رمى والي هذه المدينة الجميلة العالمية أكثر من 20 طفل إلى الشارع و هم من الفئات المعوقة (الصم البكم) يبكون و زيد و زيد اسي بوزيد.
    آسي زبي ديال كونترولور العياش الزويمل إذا كان بيتك من زجاج أولد الزملة فلا ترمي جارك بالحجر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button