أخبارأخبار عاجلةعربي

نداء من تنزانيا: اطردوا البوليساريو من الإتحاد الأفريقي

أنباء انفو- صدر من تنزانيا نداء علني صريح يدعو إلى  طرد جبهة البوليساريو من الإتحاد الأفريقي.

 وأكد المشاركون في  ندوة احتضنتها العاصمة التنزانية أمس  السبت، أن وجود “كيان غير حكومي” بين الدول الأعضاء ذات السيادة في الاتحاد الإفريقي بمثابة “خطأ تاريخي مرهق” و”انحراف قانوني” و”تضارب سياسي”. ودعوا إلى وضع حد لكل أشكال الانفصال السياسي والتطرف الديني وتفكك الهوية، من أجل النهوض بالقارة الإفريقية وإنجاح تجربة منطقة التجارة الحرة فيها وأهداف أجندة 2063.

وفي البيان الختامي لندوة دار السلام حول “ضرورة تحقيق الانتعاش ما بعد كوفيد: كيف يمكن لتسوية قضية الصحراء ان تعزز استقرار إفريقيا واندماجها”، أوضح المشاركون أنه “لا يوجد مجال للانفصال في المجتمعات الأفريقية اليوم”. ودعوا إلى طرد “البوليساريو” من المنتظم الإفريقي، حيث جاء في البيان، الذي تلقت “القدس العربي” نسخة منه، أن طرد الكيان الوحيد من غير الدول الذي يجلس بين 54 دولة ذات سيادة ومستقلة، لن يضمن تخلص المنظمة الأفريقية من النزعة الانفصالية فحسب، بل سيمكّن أيضًا من المساهمة الفعالة والموثوقة والشرعية للاتحاد الأفريقي.

واعتبروا وجود ما يسمى بـ”الجمهورية الصحراوية” ضمن المنتظم الإفريقي بمثابة خطأ حدث في سياق تاريخي سابق ارتبط بصراع الإيديولوجيات، ومن ثم يجب التعجيل بتصحيحه. وأكدوا أن الاقتراح المغربي لقضية الصحراء المتمثل في منحها حكما ذاتيا هو حل واقعي وعملي. كما هنأ المشاركون في الندوة المغرب على النصر الدبلوماسي الذي حققه خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية من خلال افتتاح 20 بعثة دبلوماسية للدول الأفريقية الشقيقة في العيون والداخلة في الصحراء؛ كما أشادوا بالتزام الرباط الذي لا يتزعزع بديناميكية الانفتاح والتقدم والحداثة من أجل التنمية الشاملة والتعاون بين بلدان الجنوب والمنطقة وأفريقيا، مما يدل على إيمانه القوي بإمكانيات القارة.

الجدير بالذكر أن الندوة الدراسية نظمت من طرف معهد “دراسات السلام والصراع” و”مؤسسة تنزانيا للسلام”، وشهدت مشاركة حوالي 40 خبيرا وأكاديميا وأعضاء في مؤسسات فكرية وباحثين وشخصيات سياسية بارزة من رواندا وكينيا وجزر القمر وبروندي وتنزانيا وأوغندا والموزمبيق وجنوب إفريقيا ودول أخرى.

-أنباء انفو- القدس العربي

 

مواضيع مشابهة

139 Comments

  1. GAME OVER كبرانات البورديل الى مزبلة الناريخ
    عاهرات وشواذ المرادية وكبرانات البورديل لن يصلحن الا للانبطاح امام اسيادهم روسيا وفرنسا واعطاء مؤخراتهم وايضا. اللعب تحت الطاولة ضد مصالح العرب والمسلمين. واخر ما غنت ام كلثوم دعم الجزاءر اثيوبيا ضد مصر في قضية سد النهضة ولكن المصيبة ان إثيوبيا سحبت سفارتها في زريبة الكابرنات جاء زاءر شيء مضحك . ولاننسى دعم شردمة البول خاريو وايضا. لا ننسى يوم دعمت الاتحاد السوفباتي ضد افغانستان. وايضا يوم دعمت اسبانيا في قضية جزيرة ليلى ضد المغرب. وايضا دعم ايران وحزب اللات ضد دول الخليج. وايضا .دعم الارهاب في دول الساحل. واللائحة طويلة. ولهذا. ينبغي ان يطرد اللقطاء من الجامعة العربية. والاتحاد الافريقي. والامم المتحدة. والكرة الارضية لانهم فيروسات يجب ابادتها. كليا انتهى الكلام

  2. بكل بساطة هذا هو المغرب العريق ،مغ الدولة العلوية الشريفة مغرب الأفعال والاقوال، مغرب القوة والمواقف الرجولية.
    انها مواقف مشهورة لجلالة الملك حفظه الله ورعاه مع الفلسطينيين كي لا أقول زعماءها لأنهم يلعبون بهذه القضية على حساب شعبهم.
    المغرب ودون من هو يساعد كل الدول العربية التي تكون في أمس الحاجة وليس كفارة السوء التي تساعد بالمشروبات الغازية او تساعد لشيء في نفس يعقوب.
    دولة الفراقشية لم تساعد حتى شعبها المحتاج لكن تساعد الإرهابيين الاوباش المنحطين في تندوف رغم امها تعرف أن الملف لن تجني منه شيئا.
    الشعارات الخرقاء والفضفاضة للمقبور بوخروبة بوخنونة لازالت تنطلي على بعض السدج الاغبياء (ظالمة او مظلومة ) وهو في حقيقة الأمر بالونات في هواء ملوث.
    الجزائر هي تدعم الارهاب نعم لكن شيء آخر فلا لأمها ثقافة العسكر الحقير كابرانات فرنسا وبقايا نطف العثمانيين والفرنسيين.
    المملكة المغربية هاهي تطبق الان ما قالت ‘ التطبيع ليس على حساب الدولة الفلسطينية ‘ والعارفون بابجديات السياسة او العلاقات السياسية يعون هذا جيدا.
    لذلك أعوذ واحذر دولة موريتانيا الشقيقة احذروا خبث الجزائر الخبيثة أصلا وتاكلها انكم ستجدوننا معكم.
    احذروا بوليزاريو موريتانيا الاورام الخبيثة التي تقطع في البلاد وهي ورقة تريد أن تستعملها دولة الحقد والبغض برئاسة البوال شنقريحة والمنطقة أيديهم بالدماء مدين ونزار.

  3. بلد المليون ونصف شيخ نانو نيف فسما و رجلين في لخرة اين هم احفاد بوخروبة قاليك مع فلسطين ظالمة او مظلومة اغرقتونا بشعاراتكم حاضرون في المواقع و غائبون في الواقع

  4. البوليزبل سيطردون يعني سيطردون ودولة الفراقشية وقطيع الكابرانات ستسقط يعني ستسقط. لقد انكشفت اللعبة امام العالم واصبحوا يعرفون ان النظام العسكري العجوز والمريض هو سبب هذا المشكل.
    ملفات عديدة ستخرج للعلن قريبا تورط الكابرانات والقادم أسوء لهؤلاء.
    من يتبع او يدور في فلك روسيا سيسقط في الوحل لامحالة.

  5. عوض توجيه السهام الحافية صوب المملكة المغربية.واجب على ابناء أنيطا الرد على تنزانيا.ومن قبلهم الامين العام للامم المتحدة .الدي شوهكم شر شوهة.

    أكد أورلاندو سيمبا، المدير التنفيذي لـ “مؤتمر عموم إفريقيا بكينيا”، أن ثلثي الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي لا تعترف بما يسمى ب+الجمهورية الصحراوية+.

    ودعا الدول الإفريقية إلى وضع حد للانقسامات داخل المنظمة الإفريقية والعمل معا من أجل تعزيز الاتحاد الإفريقي وتكامل القارة من خلال طرد هذا الكيان

  6. الى ذبابة العسكر صاحبة ” الجزائريون يعرفون…”

    العالم يعرف ان النظام العسكري في الجزائر حاول مدة نصف قرن سرقة الصحراء تحت غطاء مناصرة الجمهورية الصحراوية ليحصل على معبر للمحيط ولم يفلح.
    العالم يعرف ان من اجل هذا المعبر قام بوخروبة بانقلاب عسكري على ولد داد لانه كان على تفاهم تام مع الحسن الثاني
    العالم يعرف ان الجزائر الدولة الكارتونية صرفت 500 مليار دولار من اجل قضية لا تعنيها ربحت منها خفي حنين
    العالم يعرف ان الجزائر ملأت المخيمات باللاجئين الأفارقة من مالي والنيجر وموريتانيا ومن الجزائر ولهذا رفض المغرب الاستفتاء بسبب هذا التزوير بعد ان كان قد قبله.
    العالم يعرف ان الجيش الجزائري هجم على بلدة امغالا في الصحراء المغربية فأعطته القوات المسلحة طريحة كالعادة.
    العالم يعرف ان الجزائر محت ديون العديد من الدول الافريقية ولما تنبهوا لأطماعها ومكرها وخداعها دشنوا قنصليات لهم بالأقاليم الجنوبية المغربة تأكيدا لاعترافهم بمغربية الصحراء
    العالم يغرف ان المغرب لم يطبع مع اسرائيل الا لما رأى ان الله قد اتلاه بجيران سوء (المقصود الحكام) اكثر صهيونية من الصهاينة.
    العالم يعرف ان حكام الجزائر يعتبرون مدينتي سبته ومليلية مدينتين اسبانيتين.
    العالم يعرف انه لو كانت نفس المسافة التي تفصل الفنيدق وسبته (اقل من كيلومتر)هي المسافة التي تفصل الجزائر واسبانيا لارتمى في البحر كل الشعب الجزائري واولهم طبون وتركوا العسكر لوحده يحكم نفسه.
    العالم يعرف ان المغرب خرج منتصرا من قضية بن بطوش الذي كان سببا في طرد الجزائر لوزيرة خارجيتها بوقادوم الفاشل وفرار صباط جزائريين سامون الى الخارج وثائق في غاية السرية، كما تسبب المغرب في طرد اسبانيا لوزيرة خارجيتها التي هي تحاكم اليوم.
    العالم يعرف ان الجزائر اصبحت تعرف بكولومبيا القارة السمراء بسبب بارونات الكوكايين من الرئيس تبون وابنه الى الجنرالات الى شركة الحطوط الجوية الجزائرية او Algerian Air Cocaïne . كما يعرف العالم ان الكابرانات هم من يدخلون القنب الهندي الى داخل الجزائر ويشرفون على توزيعه وتهريبه وان الحبوب المهلوسة تصنع في مختبرات الصيدليات بملايير الوحدات
    العالم يعرف ان الاحرار من الشعب الجزائري لم ولن ينسوا دعم المعرب ملكا وشعبا للثورة الجزائرية بالمال والسلاح والدم وان الشعب المغربي واحرار الجزائر خاوة خاوة الى يوم الدين. العسكر والشياتة وذبابهم خاطي

  7. ، أكد السيد فهمي سعيد إبراهيم، وزير خارجية جزر القمر الأسبق، أن وجود ما يسمى ب+الجمهورية الصحراوية+ داخل الاتحاد الإفريقي يشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي وميثاق المنظمة الإفريقية، موضحا أن هذا الكيان لا يتوفر على أي من العناصر القانونية المؤسسة لدولة، وهي الأرض والسكان وسلطة يمكن ممارستها.

    وأشار السيد إبراهيم إلى ضرورة أن يصحح الاتحاد الإفريقي هذا “الخطأ التاريخي” الذي يؤثر على مصداقية وحياد الاتحاد ويشكل عقبة أمام تسوية قضية الصحراء المغربية، مضيفا أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي للصحراء تمثل “الحل الواقعي والنهائي الوحيد” لهذا النزاع الذي طال أمده.

  8. أكدت تقارير إعلامية أن شركت “راتيو بيتروليوم” الإسرائيلية، قد قررت الاستثمار في المغرب، بعد حصولها على رخصة للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي بالجنوب المغربي.

    ووفقا لذات المصادر، فإن أنشطة الشركة ستنطلق في غضون أسابيع، إثر توقيعها بشكل رسمي على اتفاقية مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، تخول لها القيام بالدراسات اللازمة وأعمال الحفر بالسواحل المقابلة لمدينة الداخلة الجنوبية.

    وتضيف المصادر أن الرخصة التي حصلت عليها الشركة العبرية، خولت لها استغلال مساحة قدرها حوالي 130 ألف كيلومتر مربع، كلها بالمحيط الأطلسي، لمدة 8 سنوات قابلة للتجديد.

    على ما يسمى البوليساريو ضرب مصالح دولة إسرائيل في الصحراء المغربية.ويكون دالك بداية نهاية قطاع الطرق ومحاضنيهم…

    غير بشويا عليكم.النهاية قريبة وبلمهل

  9. يا قوم… هل سبق لكم ان رايتم دولة تكذب على شعبها بفبركة تقارير تنسبها الى منظمات دولية لتلميع صورتها… انها الجزائر القوة المضروبة يا سادة.
    منذ ايام ادعى اعلام الكابرانات ان الجزائر القهوة الاقليمية احتلت الصدارة عربيا وافريقيا في الامن الغدائي حسب تقرير للمنظمة العالمية للأمن الغدائي حسب زعمها. عندما تبحث في موقع المنظمة العالمية للأمن الغدائي لا تجد اي تقرير يتحدث عن الجزائر او غير الجزائر
    استطاع النظام العسكري ان يمرر هذه الكذبة بنجاح وها هو يطلق كذبة اخرى عابرة للقارة.
    هده المرة جاءت الكذبة على شكل تغريدة مزعومة لمنظمة الصحة العالمية عبر منصة “تويتر” تهنئ الجزائر، على حصولها على المرتبة الـ16 ضمن قائمة البلدان الأفريقية الأكثر تلقيحا للمواطنين. عندما تدخل الموقع لا تجد اي شييئ.
    كذب من هذا النوع لا يصعب على نظام استطاع اان يحكم شعبه بصورة رئيس لمدة ثلاث سنوات كما استطاع ان يزور تاريخ بلاده وتاريخ المنطقة استحمر به اجيال خمسة عقود بكاملها

  10. اتعجب لهؤلاء الدين يهللون ويزغردون لمتل هده الخرجات الصبيانية.بالله عليكم هده دولة لنظام يتنفس الكدب .والواقع يشهد على عدد الطوابير في البلاد.
    حسبي الله ونعم الوكيل
    مادا يقول لخوروطو في هده النازلة.ام ابتلعوا ألسنتهم

  11. مجلة أمريكية: الجزائر بحاجة لتحرير ثان..
    نشرت مجلة “فورين بوليسي” مقالا للصحافي والكاتب فرنسيسكو سيرانو قال فيه إن الجزائر بحاجة لتحرير ثان من حكامها المستبدين المسنين.

  12. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  13. العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    1. الى الغبي السراق ابن السراقين
      يجب عليك ان تعترف ان سيدك بالقاضي اذكى منك وافصح منك واعقل منك. قارن الحقائق التي اوردها بالقاضي مع التفاهات التي ما لبثت ترددها منذ ان عرفناك

  14. في اي شارع من الخيام توجد سفارة كوبا وفنيزويلا. وما اسم داك الشارع.وهل الخيمة من خزينة بوخروبة.هل توجد سفارة جزائرية في مستعمرة الخيام المتقوبة.
    كم يتقاضى السفيران الكوبي والفنزويلي من خزينة الشعب الجزائري.
    يا ولد لقيطة.واش لكاسيطة وحلات عندك في زوج حروف..
    طرد المرتزقة من الاتحاد الافريقي مسألة وقت.نحن في مدرج المتفرجين.انتم و جزائركم في موجهة دولة إسرائيل

  15. لقد حاولت ان تستفيق من غبائك باستبدال الجزائريون الدين لا يهتم احد بما يعرفون بالعالم، غافلا انه لا توجد دولة في العالم تولي ادنى اهتمام للنزاع المفتعل بسبب حقد وحسد الكبرنات ضد المغرب العريق والسائر بخطى ثابتة نحو التقدم

    1. الى “لاتصدق مالا يمكن ان يكون”
      ههههههه. فعلا. هذا الكائن الغبي كان يكثب الجزائريون يعرفون…. فرد عليه بالقاضي بتعليق بدأه ب: “العالم يعرف”، وبما ان الله حرم هذه الدبابة من ملكة الابداع ككل الذباب الجزائري سرقت من بالقاضي عبارة “العالم يعرف” ووضعتها بدل الجزائريون يعرفون… انهم يقلدون اسيادهم المغاربة في كل شيء.
      اليك التعليق نقلا عن الاستاذ بالقاضي بعد اذنه طبعا

  16. الى “لاتصدق مالا يمكن ان يكون”
    ههههههه. فعلا. هذا الكائن الغبي كان يكثب الجزائريون يعرفون…. فرد عليه بالقاضيبتعليق بدأه ب: “العالم يعرف”، وبما ان الله حرم هذه الدبابة من ملكة الابداع ككل الذباب الجزائري سرقت من بالقاضي عبارة “العالم يعرف” ووضعتها بدل الجزائريون يعرفون… انهم يقلدون اسيادهم المغاربة في كل شيء.

    بالقاضي

    – العالم يعرف ان النظام العسكري في الجزائر حاول مدة نصف قرن سرقة الصحراء تحت غطاء مناصرة الجمهورية الصحراوية ليحصل على معبر للمحيط ولم يفلح.
    – العالم يعرف ان من اجل هذا المعبر قام بوخروبة بانقلاب عسكري على ولد داد لانه كان على تفاهم تام مع الحسن الثاني
    – العالم يعرف ان الجزائر الدولة الكارتونية صرفت 500 مليار دولار من اجل قضية لا تعنيها ربحت منها خفي حنين
    – العالم يعرف ان الجزائر ملأت المخيمات باللاجئين الأفارقة من مالي والنيجر وموريتانيا ومن الجزائر ولهذا رفض المغرب الاستفتاء بسبب هذا التزوير بعد ان كان قد قبله.
    – العالم يعرف ان الجيش الجزائري هجم على بلدة امغالا في الصحراء المغربية فأعطته القوات المسلحة طريحة كالعادة.
    – العالم يعرف ان الجزائر محت ديون العديد من الدول الافريقية ولما تنبهوا لأطماعها ومكرها وخداعها دشنوا قنصليات لهم بالأقاليم الجنوبية المغربة تأكيدا لاعترافهم بمغربية الصحراء
    – العالم يغرف ان المغرب لم يطبع مع اسرائيل الا لما رأى ان الله قد اتلاه بجيران سوء (المقصود الحكام) اكثر صهيونية من الصهاينة.
    – العالم يعرف ان حكام الجزائر يعتبرون مدينتي سبته ومليلية مدينتين اسبانيتين.
    – العالم يعرف انه لو كانت نفس المسافة التي تفصل الفنيدق وسبته (اقل من كيلومتر)هي المسافة التي تفصل الجزائر واسبانيا لارتمى في البحر كل الشعب الجزائري واولهم طبون وتركوا العسكر لوحده يحكم نفسه.
    – العالم يعرف ان المغرب خرج منتصرا من قضية بن بطوش الذي كان سببا في طرد الجزائر لوزيرة خارجيتها بوقادوم الفاشل وفرار صباط جزائريين سامون الى الخارج وثائق في غاية السرية، كما تسبب المغرب في طرد اسبانيا لوزيرة خارجيتها التي هي تحاكم اليوم.
    – العالم يعرف ان الجزائر اصبحت تعرف بكولومبيا القارة السمراء بسبب بارونات الكوكايين من الرئيس تبون وابنه الى الجنرالات الى شركة الحطوط الجوية الجزائرية او Algerian Air Cocaïne . كما يعرف العالم ان الكابرانات هم من يدخلون القنب الهندي الى داخل الجزائر ويشرفون على توزيعه وتهريبه وان الحبوب المهلوسة تصنع في مختبرات الصيدليات بملايير الوحدات
    – العالم يعرف ان الاحرار من الشعب الجزائري لم ولن ينسوا دعم المعرب ملكا وشعبا للثورة الجزائرية بالمال والسلاح والدم وان الشعب المغربي واحرار الجزائر …………………… خاوة خاوة الى يوم الدين. العسكر والشياتة وذبابهم خاطي

  17. لعالم يعرف ان الاحرار من الشعب الجزائري لم ولن ينسوا دعم المعرب ملكا وشعبا للثورة الجزائرية بالمال والسلاح والدم وان الشعب المغربي واحرار الجزائر …………………… خاوة خاوة الى يوم الدين. العسكر والشياتة وذبابهم خاطي

    يا فاقو

    أحرار الجزائر عندهم أمانة من الشهداء. تعترف أنهم أحرار و تريد منهم أن يزكو لك سرقتك للصحراء الغربية؟

  18. إلى عبد الجليل

    كتبت

    التفاهات التي ما لبثت ترددها منذ ان عرفناك

    هل هذه تفاهات؟

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  19. بالطبع انها تفاهات. تلك هي خطتكم الغبية تريدون ان تصنعوا من نجاحاتنا فشلا ومن هزائمكم انتصارات وهمية. ولانك جاهل وعقلك على قد حالك تبدوا لك التفاهات التي تطلقها علم ما بعده علم. قل هذا الكلام لاصحاب القنصليات الذين ارادوا تأكيد اعترافهم بمغربية الصحراء ايها الضبع. اقسم بالله ان الحيوان افهم منك. انت عالة على اهلك وعلى دولتك.

  20. – العالم يعرف ان النظام العسكري في الجزائر حاول مدة نصف قرن سرقة الصحراء تحت غطاء مناصرة الجمهورية الصحراوية ليحصل على معبر للمحيط ولم يفلح.
    – العالم يعرف ان من اجل هذا المعبر قام بوخروبة بانقلاب عسكري على ولد داد لانه كان على تفاهم تام مع الحسن الثاني
    – العالم يعرف ان الجزائر الدولة الكارتونية صرفت 500 مليار دولار من اجل قضية لا تعنيها ربحت منها خفي حنين
    – العالم يعرف ان الجزائر ملأت المخيمات باللاجئين الأفارقة من مالي والنيجر وموريتانيا ومن الجزائر ولهذا رفض المغرب الاستفتاء بسبب هذا التزوير بعد ان كان قد قبله.
    – العالم يعرف ان الجيش الجزائري هجم على بلدة امغالا في الصحراء المغربية فأعطته القوات المسلحة طريحة كالعادة.
    – العالم يعرف ان الجزائر محت ديون العديد من الدول الافريقية ولما تنبهوا لأطماعها ومكرها وخداعها دشنوا قنصليات لهم بالأقاليم الجنوبية المغربة تأكيدا لاعترافهم بمغربية الصحراء
    – العالم يغرف ان المغرب لم يطبع مع اسرائيل الا لما رأى ان الله قد اتلاه بجيران سوء (المقصود الحكام) اكثر صهيونية من الصهاينة.
    – العالم يعرف ان حكام الجزائر يعتبرون مدينتي سبته ومليلية مدينتين اسبانيتين.
    – العالم يعرف انه لو كانت نفس المسافة التي تفصل الفنيدق وسبته (اقل من كيلومتر)هي المسافة التي تفصل الجزائر واسبانيا لارتمى في البحر كل الشعب الجزائري واولهم طبون وتركوا العسكر لوحده يحكم نفسه.
    – العالم يعرف ان المغرب خرج منتصرا من قضية بن بطوش الذي كان سببا في طرد الجزائر لوزيرة خارجيتها بوقادوم الفاشل وفرار صباط جزائريين سامون الى الخارج وثائق في غاية السرية، كما تسبب المغرب في طرد اسبانيا لوزيرة خارجيتها التي هي تحاكم اليوم.
    – العالم يعرف ان الجزائر اصبحت تعرف بكولومبيا القارة السمراء بسبب بارونات الكوكايين من الرئيس تبون وابنه الى الجنرالات الى شركة الحطوط الجوية الجزائرية او Algerian Air Cocaïne . كما يعرف العالم ان الكابرانات هم من يدخلون القنب الهندي الى داخل الجزائر ويشرفون على توزيعه وتهريبه وان الحبوب المهلوسة تصنع في مختبرات الصيدليات بملايير الوحدات
    – العالم يعرف ان الاحرار من الشعب الجزائري لم ولن ينسوا دعم المعرب ملكا وشعبا للثورة الجزائرية بالمال والسلاح والدم وان الشعب المغربي واحرار الجزائر …………………… خاوة خاوة الى يوم الدين. العسكر والشياتة وذبابهم خاطي

    1. بعض المغالطات التي تروجها أبواق الانفصاليين وكابرانات الجزائر وذبابهم
      1. يقولون أن محكمة العدل الدولية حكمت بأن لا علاقة للمغرب بالصحراء الغربية المغربية. محكمة لاهاي لم تصدر حكما وإنما أبدت رأيها قائلة أنه كانت لقبائل الصحراء الغربية علاقات وطيدة مع القبائل الصحراوية في جنوب المغرب كما لهم نفس العلاقات مع قبائل شمال موريتانيا. المغرب أثبت ذالك بروابط البيعة والعملة المتداولة في الصحراء الغربية (المغربية) وبالظهائر التي كان سلاطين المغرب يعينون بها الولاة على هذه الاقاليم. لقد بدأت فرنسا تسرب بعض الوثائق التي تثبت مغربية الصحراء.
      2. يقولون أن الصحراء محتلة من طرف الاحتلال المغربي بينما لوائح الأمم المتحدة تقول أن الصحراء الغربية أرض متنازع عليها. ولم تنعت الأمم المغرب بالمحتل إطلاقا.
      3. يقولون ان لوائح الأمم المتحدة تنص على الاستفتاء وتقرير مصير الشعب الصحراوي منذ سنة 1975. هذا صحيح، في تلك السنة ارتأت الأمم أن الاستفتاء هو الحل الأنسب. لكن بمجرد أن قبل المغرب اقتراح الأمم المتحدة حتى سارعت الجزائر والبوليزاريو الى الزج بمهاجرين من شمال موريتانيا ومالي والنيجر وبعض المرضى النفسانيين من الجزائر – حسب شهادات بعض الصحراويين العائدين إلى المغرب – وإقحامهم ضمن المحتجزين الذين يسمويهم لاجئين. نظرا لهذا التزوير البين ارتأت الأمم المتحدة أن تحديد لوائح المشاركين في الاستفتاء أصبح مستحيلا.
      4. يقولون ان موضوع الصحراء الغربية مطروح على اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار. هذا الكلام صحيح ايضا لكن ما يخفيه اعلام الكابرانات عن المواطن الجزائري هو ان الحسن الثاني هو من وضع ملف الصحراء الغربية المغربية بين ايدي لجنة تصفية الاستعمار لتصفيته من الاستعمار الاسباني. وبما ان الساسة الجزائريين بارعون في التزوير والتبلعيط استبدلوا في خطاباتهم عبارة “الاستعمار الاسباني” بالاستعمار المغربي، الشيئ الذي لم تقدم عليه حتى الامم المتحدة.
      5. اعلام حكام المرادية يصر على أن الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء مجرد تغريده اختفت مع اختفاء صاحبها. ما يثير الغرابة هو حتى اشباه المثقفين الجزائريين يرددون هذا الكلام وهذا ينم عن جهل كبير عندهم. اليس من العار ان يجهل الاكاديميون ان اي شيء مدون في السجلات الفدرالية هو قانون دولة ساري المفعول، ولن يتم التخلي عنه الا اذا حذف نهائيا من السجلات الفدرالية. ما على الاكاديمييم الجزائريين الجهلة وذباب العسكر الا ان يدخلوا الموقع اسفله حتى ينصدموا بالواقع المر.

      https://www.federalregister.gov/documents/2020/12/15/2020-27738/recognizing-the-sovereignty-of-the-kingdom-of-morocco-over-the-western-sahara

  21. من أجبركم على اقتسام الصحراء الغربية بينكم و بين موريتانيا. هل وجد في العالم من يقسم أرضه؟
    من أجبركم على بناء جدار و 25 % من الصحراء الغربية تحت سيطرة الصحراويين؟
    من أجبركم على وقف إطلاق النار و قبول الأستفتاء و لان بالخزعبلات تريدون أن تغالطو البشر؟

  22. الى ممدوح المهبول

    اهتم بالعسكر الذي يغتصبك ويغتصب امك ايها اللقيط
    اهتم الجوع الذي يفتك بكم وبالمجاعة التي تهددكم ايها المهبول
    اهتم بالطوابير… غادر الثكنة وقف في الطابور ربما تستطيع ان تحصل على نصف لتر حليب وشيء من العدس او الفول
    السياسة اكبر منك يا حمار .ما هذه الاسئلة الغبية ايها الحمار. قلت لك من قبل لانك جاهل غبي تعتقد ان ما تقوله هو عين العقل. ما لحالك هكذا ايها الطرطور.
    نحن استرجعنا صحراءنا وهذا ما يمزق ااحشاءكم. موتوا بغيضكم وحسرتكم ايها الفاشلون. لم تستطيعوا فعل اي شيئ
    عاشت جمهورية القبائل حرة مستقلة
    وعاش فرحات مهني الرجل المثقف الذي فضح تبون والذي يستق ان يكون رئيسا بدل الجاهل تبون. الخزي والعار لحكم العسكر المنبوذ من طرف الشعب الجزائري

  23. خليك من التراهات و اكتب في صلب الموضوع. تتحدث عن الجزائر و تهتم بها أكثر مما يتحدث اسيادك الجزائريين عن بلادهم

    لم تجب على السؤال و القراء اكتشفو أنك لا تعرف إلا السب و الشتم و انت تعرف أنه لا يوجد أسهل من ذلك. السب و الشتم سلاح الضعفاء و الجبناء يقول المثل

    جاوب على البشر و قدم حججك.

    لماذا لا تقولون الحقيقة. لماذا تكذبون صباح مساء

    الحديث عندكم عن الجزائر مثل شرب الماء مع أنه يوجد العشرات من الدول التي تدافع عن حق الصحراويين المسلوب و تتخبؤون وراء قصة النظام الجزائري و قصر المورادية و تعتقدون أن البشر لا يفهمون لماذا الجزائر؟
    لان الجزائر تأوي الصحراويين و منهم أطفال و نساء و نحن نفديهم بأرواحنا يا وحد الخراي و لانهم يمثلون البصمة التي تظهر للعالم سرقتكم للصحراء الغربية و اخر دليل على هذا هو شراؤكم للتغريدة

    1. رسالتي إلى كل زنديق يسب المغاربة سوف يظل تحت خيمة بالية وسط المزابل و حر وغبار الصحراء التندوفية الجرذاء ولن يرى جمال الصحراء المغربية الا في اليوتيوب وسوف يظل ينبح ويسب ويعوي الما وحقدا وخسة ولكن عندما يحين يومه سوف نتبول عليه وعلى كبرانات المرادية الجبناء. الشواذ لعنة الله عليهن. وتحية لجيوش الامبراطورية المغربية.الله الوطن الملك انتهى

  24. يحكى انه كانت توجد دولة تسمى دولة الكراغلة، وكان يحكمها جنود عجزة وجاهلون. لكن هؤلاء الجنود كان ماكرين ومخادعين حكموا شعبهم بتزوير الحقائق والكذب.
    اراد هؤلااء العجزة الاميون ان يكونوا هم الاقوياء حتى يسيطروا على كل جيرانهم. قرروا ان يستولوا بالكذب والخداع على صحراء جارتهم المملكة. لكن جارهم الملك كان سياسيا محنكا يتقن فن الدبلوماسية ولانه كان على حق كان الله معه. يحكى انه استدرج اولائك الجنود الاغبياء حكام دولة الكراغلة الى صرف كل اموالهم في اللهث وراء ذالك السراب الذي سلب عقولهم. لقد كان هذا الملك بمثابة الصخرة التي انكسرت علها كل اطماعم. لما افلس حكام دولة الكراغلة ولم يجد شعبهم ما يأكل بدل ان يعترفوا بهزيمتهم استمروا في عنادهم وتمادوا في صرف ما تبقى لهم من اموال على هذا الوهم. بسبب هذا الوضع المزري الذي آلت اليه دولة الكراغلة اصبح العالم يتفرج عليهم ويسخر منهم.
    يقول المنجمون ان دولة الكراغلة مشرفة على نهايتها.
    الكراغلة تعني العبيد. وقد ظهرت اقوام منهم ارادوا تحريرهم من العبودية للكن الكراغلة الفوا حياة العبودية ففضلوا عيشة الذل على حياة الحرية والكرامة

  25. بعض المغالطات التي تروجها أبواق الانفصاليين وكابرانات الجزائر وذبابهم

    1. يقولون أن محكمة العدل الدولية حكمت بأن لا علاقة للمغرب بالصحراء الغربية المغربية. محكمة لاهاي لم تصدر حكما وإنما أبدت رأيها قائلة أنه كانت لقبائل الصحراء الغربية علاقات وطيدة مع القبائل الصحراوية في جنوب المغرب كما لهم نفس العلاقات مع قبائل شمال موريتانيا. المغرب أثبت ذالك بروابط البيعة والعملة المتداولة في الصحراء الغربية (المغربية) وبالظهائر التي كان سلاطين المغرب يعينون بها الولاة على هذه الاقاليم. لقد بدأت فرنسا تسرب بعض الوثائق التي تثبت مغربية الصحراء.
    2. يقولون أن الصحراء محتلة من طرف الاحتلال المغربي بينما لوائح الأمم المتحدة تقول أن الصحراء الغربية أرض متنازع عليها. ولم تنعت الأمم المغرب بالمحتل إطلاقا.
    3. يقولون ان لوائح الأمم المتحدة تنص على الاستفتاء وتقرير مصير الشعب الصحراوي منذ سنة 1975. هذا صحيح، في تلك السنة ارتأت الأمم أن الاستفتاء هو الحل الأنسب. لكن بمجرد أن قبل المغرب اقتراح الأمم المتحدة حتى سارعت الجزائر والبوليزاريو الى الزج بمهاجرين من شمال موريتانيا ومالي والنيجر وبعض المرضى النفسانيين من الجزائر – حسب شهادات بعض الصحراويين العائدين إلى المغرب – وإقحامهم ضمن المحتجزين الذين يسمويهم لاجئين. نظرا لهذا التزوير البين ارتأت الأمم المتحدة أن تحديد لوائح المشاركين في الاستفتاء أصبح مستحيلا.
    4. يقولون ان موضوع الصحراء الغربية مطروح على اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار. هذا الكلام صحيح ايضا لكن ما يخفيه اعلام الكابرانات عن المواطن الجزائري هو ان الحسن الثاني هو من وضع ملف الصحراء الغربية المغربية بين ايدي لجنة تصفية الاستعمار لتصفيته من الاستعمار الاسباني. وبما ان الساسة الجزائريين بارعون في التزوير والتبلعيط استبدلوا في خطاباتهم عبارة “الاستعمار الاسباني” بالاستعمار المغربي، الشيئ الذي لم تقدم عليه حتى الامم المتحدة.
    5. اعلام حكام المرادية يصر على أن الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء مجرد تغريده اختفت مع اختفاء صاحبها. ما يثير الغرابة هو حتى اشباه المثقفين الجزائريين يرددون هذا الكلام وهذا ينم عن جهل كبير عندهم. اليس من العار ان يجهل الاكاديميون ان اي شيء مدون في السجلات الفدرالية هو قانون دولة ساري المفعول، ولن يتم التخلي عنه الا اذا حذف نهائيا من السجلات الفدرالية. ما على الاكاديمييم الجزائريين الجهلة وذباب العسكر الا ان يدخلوا الموقع اسفله حتى ينصدموا بالواقع المر.

    https://www.federalregister.gov/documents/2020/12/15/2020-27738/recognizing-the-sovereignty-of-the-kingdom-of-morocco-over-the-western-sahara

  26. إلى مصطفى بالهواري

    ما دورش الطبسي و تكتب و الطرش.

    التعليقات التي تبدأ ب

    يحكى أن خليها ليك تنوم بها الأطفال الصغار

    يا فاقو…

    من أجبركم على اقتسام الصحراء الغربية بينكم و بين موريتانيا. هل وجد في العالم من يقسم أرضه؟
    من أجبركم على بناء جدار و 25 % من الصحراء الغربية تحت سيطرة الصحراويين؟
    من أجبركم على وقف إطلاق النار و قبول الأستفتاء و لان بالخزعبلات تريدون أن تغالطو البشر؟

  27. الى المسمى OURAD

    وانت ما هذ الهراء الذي تطرحه وتعتبره شيئا مهما. يبدو انك فار من مستشفى المجانين

    من أجبركم على اقتسام الصحراء الغربية بينكم و بين موريتانيا. هل وجد في العالم من يقسم أرضه؟
    من أجبركم على بناء جدار و 25 % من الصحراء الغربية تحت سيطرة الصحراويين؟
    من أجبركم على وقف إطلاق النار و قبول الأستفتاء و لان بالخزعبلات تريدون أن تغالطو البشر؟

    وانت مالك؟ ارضنا ونحن احرار فيها ولنا اجنداتنا. هذا يسمى دخول الصحة. عندما مثل مغربي يقول: الدجاجة تولد والديك يوجعه كره. اذا اوجعك كرك اجلس على ظلفة كرموس هندي. ههههه

  28. الى بن عبد الرحمان
    من انت حتى تنتظر مني ان اجيبك او حتى اعبرك. انت بالنسبة لي لا شي. ونحن ننجاهل التافهين. الم تلاحظ كيف يعامل اسيادك حكام المغرب حكامك التافهين. انهم يتجاهلونهم

    اهتم بالعسكر الذي يغتصبك ويغتصب امك ايها اللقيط
    اهتم الجوع الذي يفتك بكم وبالمجاعة التي تهددكم ايها المهبول
    اهتم بالطوابير… غادر الثكنة وقف في الطابور ربما تستطيع ان تحصل على نصف لتر حليب وشيء من العدس او الفول
    السياسة اكبر منك يا حمار .ما هذه الاسئلة الغبية ايها الحمار. قلت لك من قبل لانك جاهل غبي تعتقد ان ما تقوله هو عين العقل. ما لحالك هكذا ايها الطرطور.
    نحن استرجعنا صحراءنا وهذا ما يمزق ااحشاءكم. موتوا بغيضكم وحسرتكم ايها الفاشلون. لم تستطيعوا فعل اي شيئ
    عاشت جمهورية القبائل حرة مستقلة
    وعاش فرحات مهني الرجل المثقف الذي فضح تبون والذي يستق ان يكون رئيسا بدل الجاهل تبون. الخزي والعار لحكم العسكر المنبوذ من طرف الشعب الجزائري

    1. انتم ارتميتم في حضن الفكر الشيوعي البومديني البخروبي الملعون و لازلتم سائرون على الخيانة لوطنكم الاصلي المغرب الحبيب. اين هي الشهادة في سبيل الله يا مجرمين؟ قلناها لكم سنين مضت ان الصحراء في مغربها و المغرب في صحراءه الى ان يرث الله الارض و من عليها بفضل الله و حوله و قوته. و انكم قوم صم بكم لا تفقهون. ضيعتم من عمركم سنين في فيافي الرابوني محتجزين من طرف جنرالات العسكر، محرومين من كل شييء ، محاصرين بكتبان رملية مثل قطعان الابل في الزريبة المغلقة يمدونكم بقليل من مؤن شحة ، محرومين حتى من التنقل بين المخيمات الا باذن و ترخيص، كالابل المحروصة في الزريبة. و هذا جزاؤكم حسب نياتكم الغدر ببلدكم الاصلي المغرب الحبيب. 45 سنة حصار و معيشة الفقر و التهميش و العذاب بدون كرامة تحت رحمة العصابات الحاكمة. لا حول و لا قوة الا بالله. اسيادكم هم الذين استفاقوا و فطنوا للعبة العسكر و فروا من المخيمات و التحقوا بالمغرب مبكرين ، ففازوا بالعيش الكريم و الرخاء و الحرية و غنى النفس و راحة البال. اما اصحاب الرؤوس الصلبة الطامعين بدولة وهمية و جمهورية خيالية فتشبثوا بالانفصال و بقوا في الخيام ينبحون و يرددون الشعارات الفارغة حتى مرت السنون و صار الطفل شيخا و الرضيعة امرأة و الشيخ و الشيخة ماتا و طال الامل بدون نتيجة. و الخراءر ضيعت على شعبها 500 مليار دولار ، و حرمت شعبها من العيش الكريم و خلقت ازمات في كل المواد الاساسية من ازمة الحليب، و بطاطا و بنان و سردين و لحوم و سميدة و ماء الشروب و قنينات الغاز و سيولة الرواتب في مكاتب البريد و الطيران و الاتي اخطر، الخراءري اصبح يعيش في طوابير الانتظار يوميا يوميا، و بلد الخراءر تخلف عن ركب التنمية و اصبح صحكة للعالم. و كل هاته النتائج المخيبة للامل كانت من اجل قضية خاسرة الا و هي قضية عرقلة تنمية دول شعوب شمال افريقيا و نوايا الخراءر في تقسيم هاته الدول كمايفعل الاستعمار

    2. الى OURAD

      العقلاء يعرفون الحقيقة ولا ينتظرون مني شيئا اما الحمير امثالك الذين تعدوا من تغريدة ترامب وبتدشين القنصليات وبتأيد المجتمع الدولي للمقترح الذاتي فلينطحوا الحائط ، لأن الحمار مثلك لا يعرف ما هو الزنجبيل. انتم ايها الحمار صرفتم 500 مليار دولار وما زلتم تصرفون ولم تستطيعوا شراء حتى حبل يسهل عليكم عملية الانتحار. انتم زبالة الدنيا لا تصلحون لاي شيء وموتكم خير من حياتكم

  29. إلى وانت مالك؟ ارضنا ونحن احرار فيها ولنا اجنداتنا. هذا يسمى دخول الصحة. عندما مثل مغربي يقول: الدجاجة تولد والديك يوجعه كره. اذا اوجعك كرك اجلس على ظلفة كرموس هندي. ههههه

    لا لا هذا يسمى قمة النفاق. ما تقولونه كله كذب في كذب.

    اتحداك أن تطأ أقدامك هذه المناطق و أنتم تحلفون بكل شيء و تتنكرون لكل شيء و تخادعون و بعدها ماذا؟ بالتمسكين و التمثيل

    نحن ليست عندنا مشكلة مع الشعب الجزائري نحن عندنا مشكلة مع النظام الجزائري

    شبعو عليكم ضحك البشر

  30. يا ourad رمتني بداءه وانسلت. كلامك ينطبق على حكام بلادك جملة وتفصيلا. انهم اورام سرطانية في اجسام دول الجوار. الم يعضوا الايادي التي امتدت الى الثوار عندكم طيلة كفاحهم الى ان حصلت بلادك على شبه استقلال؟ الم ينقلبوا على الاحرار من الثوار وقاموا بتصفياتهم جسديا؟ الم يقتل الكابرنات ربع مليون من ابناء بلدك؟ الم يخلقوا كيانا انفصاليا تعطل به حلم الشعوب في بناء المغرب الكبير؟ لماذا تريد من شعب ان يقول لملكه لا وهو الذي جعل من وطنه بدون غاز او بترول دولة خير الف مرة من بلاد تحكمها عصابة اتت على الاخضر واليابس وجعلت منكم شعبا لسانه طويل وسواعده مشلولة؟ الله ينعل اللي ما يحشم.

  31. الى ourad

    اقرأ هذا الخبر العاجل وستعرف لماذا ترك المغرب ذالك الشيط الحدودي وراء الجدار يا ابن العاهرة. تركناه كي نصطادهم كالفيران

    مقتل عنصرين من البوليساريو قرب”تيفاريتي”

    أنباء انفو- أكدت مصادر قريبة من جبهة البوليساريو مقتل اثنين من عناصر الجبهة ، خلال عملية خاطفة شنها الجيش الملكي المغربي على المنطقة المحاذية للجدار العازل .

    مصادر البوليساريو ذكرت أن القتلين وهما: جمال ولد الخليل ولد بوسحاب، والراكب لعروسي الشرقي ، ينتميان إلى كتائب استطلاع تابعة للناحية العسكرية الثانية بمنطقة تيفاريتي فى إقلبم الصحراء وقد تم قصف موقع تواجدهما بطائرة استطلاع مغربية أنهت حياتهما على الفور.

  32. إلى مصطفى بالهواري

    أين المشكلة؟ هم يدافعو عن أرضهم. إنها مدينة تيفاريتي المحررة

    نحن في الجزائر عندنا شهادئنا بالملايين حتى تم تحرير الجزائر الأبية البطلة

    أنتم لكم قرون لم تستطيعو تحرير مدنكم المحتلة من الأسبان. كله أكل و خرا

  33. رسالتي إلى كل زنديق يسب المغاربة سوف يظل تحت خيمة بالية وسط المزابل و حر وغبار الصحراء التندوفية الجرذاء ولن يرى جمال الصحراء المغربية الا في اليوتيوب وسوف يظل ينبح ويسب ويعوي الما وحقدا وخسة ولكن عندما يحين يومه سوف نتبول عليه وعلى كبرانات المرادية الجبناء. الشواذ لعنة الله عليهن. وتحية لجيوش الامبراطورية المغربية.الله الوطن الملك انتهى

  34. إلى الحاح بنعلي

    تعليقك سخيف لا يحتاج كجواب إلا جملة واحدة

    رجع الأرض التي سرقتموها في وضح النهار

  35. اما زلت لم تعرف لماذا تركنا ذالك الشريط الحدودي ايها الحمار؟ اذا كنت لا تعرف فالحمار احسن منط فهما. لقد تركنا ذالك الشريط حتى نصطاد فيه كل من يدخله سواء كان انفصالى او جزائري. نحن نتجكم في ذالك الشريط ومن دخله نجويو ليه امه.
    اقرأ خبر مقتل عنصرين من البوليزاريو قرب الريط الحدودي بطائرة مغربية مسيرة. لقد تم قصفهما بواسطة درون مغربية
    تيفاريتي المحررة. ههههههه الله يلعنك ويلعن من لا يستحي.
    القوات المسلحة الملكية تنيك لكم امهاتكم وانتم تتكفتون

  36. من سرق اراضي الجيران وضمها للجزائر التي اسسها من العدم ولم يكن ينوي تركها هو الاستعمار الفرنسي لدلك يجب ان تخجل من ذدكر سرقة اراضي الغير لان الصحراء المغربي لم تتبع لاي دولة قبل الاستعمار الاسباني غير المغرب ولن تنفصل عنه ابدا بالحرب او بالسلم

  37. الشريط العازل و منظومة الدفاع و . الخزعبلات
    احكيها لبيبط
    25% من الصحراء الغربية تحت تصرف الصحراويين و لن تطا قدماء

  38. ####الشريط العازل و منظومة الدفاع و . الخزعبلات
    احكيها لبيبط
    25% من الصحراء الغربية تحت تصرف الصحراويين و لن تطا قدماء

    1. الى عمار الحمار
      يا ضفدعة بنت ضفدعين
      نقي ما تنقين
      نصفك في الماء ونصفك في الطين
      لا الماء تعكرين ولا الشارب تمنعين.

      يا عمار راس الحمار. راك تخرا وتختش في خراك
      راحت عليكم الصحراء المغربية… لا ملايير بقات لكم ولا معبر للمحيط
      اجلسوا على……

    2. نحن لا نسرق ارض الغير . نحن لدينا بلد قارة حررناه و ثورتنا قل نظيرا لها في العالم. نحن بلدنا عنده اسم ثاني بلد المليون شهيد.
      انت سرقت ارض الغير و حبل السرقة قصير .جربتم كل شيء و اخره شراؤكم بدون استحياء تغريدة
      انظر كبف كان ردة فعل شرفاء العالم المانيا طلبت اجتماع عاجل لمجلس الامن. موريتانيا تاخذ عقولكم التي هي عقول الدجاج و تعترف بالجمهورية الصحراوية و كما لم تكونو تتوقعو هذه الجزاءر الجديدة والله لا ترحم اللصوص
      و اسبانيا التي اردتم ابتزازها برمي اطفالكم في البحر
      حبل السرقة قصير
      حبل السرقة قصير
      فرنسا احتلت الجزاءر 130 سنة

  39. يا عمار
    اكبر لصوص على وجه الارض هي العصابة التي تحكمك. تأسست الجزائر على ارض الجيران ورضيتم بذالك
    عصابة الكابرانات سرقت كل اموال الشعب
    الكابرانات حاولوا سرقة الصحراء المغربية لكن هيهات.
    سرقوا 25 محرك طائرة من خطوط الكوكايين الجزائرية في واضحة النهار.
    طائرة الفريق النيجيري رفضت المبيت في مطار بوخروبه خوفا على محركها وباتت في المغرب.
    كل العالم يعرف ان بارونات الكوكايين اكبر لصوص

  40. $$$$$$مستواك متدني و الحقيقة هو انه لا يوجد في جعبتك شيء تقدمه للقراء
    طاءرة ومبيت و بوخروبة
    حديث ياتي منه القيا
    الجزاءر تاسست على ارضك.طيب وين كنت لما اخذو ارضك؟ وين وين كنت؟
    هاهي اسبانيا جاثمة على ارضك كل العالم يعرف ماذا تنتظر؟
    ما عندك يدين ؟
    تعرف واحد لبناني لما احتلت بني صهيون ارضهم ماذا قالو؟
    قالو سنحارب اسراءيل بالحجارة و اذا لم نجد الحجارة سنستعمل اضافر اصابعنا
    يا جايح يا خراي يا جبان
    الرجولة عندك الاكل و الخرا

    1. الى كامل الجيعان
      وانننت؟ متى اتيت لللقراء بشيء مفيد يا واحد الجاهل؟
      الحمد لله. انا عندي ما ناكل وبطبيعة الحال نقدر نخرا عليك. انت ما عندك ما تاكل… الكرش خاوية والراس خاوية ومواتك خير من حياتك

  41. قريبا إن شاء الله سيتم طرد مرتزقة النظام العسكري الجزائري البوليساريو من الاتحاد الافريقي بإذن الله تعالى
    هذه الجماعة الإرهابية ليس لها أي علاقة بالصحراء المغربية ولا يمثل إلا عسكر الجزائر .

  42. المراركة الاغبياء ڨاعدين يخراو كي العادة في كل مكان على الويب تماما كيما راهم يخراو في الحقيقة و يظنون ان قعدة تنزانيا عندها وزن و ما هي في الحقيقة ڨعدة تاع خبراء ماعندهم حتى قيمة و لا وزن و الجمهورية الصحراوية سوف تنتصر لانها ليست انفصال بل تصفية استعمار

    1. المراركة خراو عليك يا بو ترمة شكام العسكر. هههههه . وكوتريس اللي فضحكم عنده وزن ولا ما عنده وزن
      وماكرون؟ وإريك زمور؟ هاذوا وراوكم وجوهكم في اللمرآة. حتى هاذوا ما عندهم وزن؟
      ايوا… ودول الخليج ماا عندهم وزن؟ اللسعودية عطاتكم طريحة في مجلس الامن.
      حتى جدولة ما عندها وزن إلا دولة الفراقشية.. ما بقى يسمع بكم احد.
      المغرب هو من وضع ملف الصحراء في اللجنة الرابعة لتصفية الاقاليم الجنوبية من الاستعمار الاسباني ايها الجهلة بالقانون. ملأت مخابراتكم ادمغتكم بالاكاذيب
      الله ينعل اللي ما يحشم

      1. البوليزبل سيطردون يعني سيطردون ودولة الفراقشية وقطيع الكابرانات ستسقط يعني ستسقط. لقد انكشفت اللعبة امام العالم واصبحوا يعرفون ان النظام العسكري العجوز والمريض هو سبب هذا المشكل.
        ملفات عديدة ستخرج للعلن قريبا تورط الكابرانات والقادم أسوء لهؤلاء.
        من يتبع او يدور في فلك روسيا سيسقط في الوحل لامحالة.

  43. الى ابو كر كبير

    يا ضفدع بنت ضفدعين
    نقي ما تنقين
    نصفك في الماء ونصفك في الطين
    لا الماء تعكرين ولا الشارب تمنعين

    انا اعرف انك حمار لا تفهم معنى هذه الابيات. انصحك بالاستعانة بذبابة اخرى تساعدك على فهم المعنى

  44. شاهدوا يا عرب ماذا يحدث في بلادنا دولة الكابرانات اولاد الحرام… خفر السواحل الجزائري يقتل اخواننا حراكة جزائريين في عرض البحر كانوا هاربين من الفقر والجوع.
    اناشدكم بالله يا احرار الجزائر ان تنشروا هذا الفيديو على اوسع نطاق حتى يعرف العالم ما يفعله فينا نظام العستكر والعصابة التي تحكمنا

    https://www.youtube.com/watch?v=UF_hW3dHEpk

    من العار ان يقع هذا في دولة المليون ونصف شهيد، دولة الغاز والبترول

  45. إلى عبد الجليل

    احترم نفسك و اعلم أن السب و الشتم سلاح الجبناء. أنت في عيون الأخرين إنسان حقير لان الذين قبلك حررو مجنهم و الذين بعدك حررو مدنهم و أنت جالس للأكل و الخرا

    انتهت اللعبة يا لصوص

    1. يا بوصبع الازرق ويا بوزبال القهوي تنقل ما تكتبه صحافة الفراقشية والبوزبال وتصدق

      نفسك المريضة المتدهورة. انت مريض نفسانيا عليك بطبيب .انت تكتوي موت بغيضك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب يبقى شامخا والمغاربة أسياد اسيادكم وجلالة الملك الشريف ديما حاشيها ليكم يا ولاد القحاب ولاد المني المختلط .نحن نتكلم الان على الصحراء الشرقية المغربية اما المغربية باح game over عاشت الجمهورية القبائلية الحرة اما قطيع الفراقشية والبوزبال إلى مزبلة التاريخ انتهى

    2. قلت لك ان امثالك لا يصلحون الا للسب يا ولد القحبة.
      لو كان لك قدر محترم من الثقافة ولو كنت قادر على الاقل على كتابة جملة مفيدة مفهومة لاحترمتك. اما ان يكون مستواك متدني الى هذا الحد وتحشر نفسك في موقع محترم مع اسيادك فاني لن اعاملك الا بما تستحق
      كيف تنتظر احترام الناس لك وانت عديم الكرامة والرجولة: انت شكام وشيات العسكر عدو لاحرار الجزائر وجاهل امي.
      ساحترمك يوم تصبح العاهرة محترمة يا ابن العاهرة.
      هل فهمت يا ولد القحبة.
      اللعبة انتهت فعلا يا سارك الكلام والالقاب والافكار من اسيادك
      انا لك بالمرصاد

  46. إلى عبد الجليل1
    كتبت

    وانننت؟ متى اتيت لللقراء بشيء مفيد يا واحد الجاهل؟

    انا هنا لأطلع القراء على الحقائق الثابتة التي تريد أن تفدي نفسك لمحوها لكن هيهات

    ليكن في عام القراء التالي و أنا هنا أطلب من كل واحد أن يتحقق من كل معلومة حتى يعرف النفاق الأحمر للمخزن و أزلامه

    العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريوالعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

    1. انتم ارتميتم في حضن الفكر الشيوعي البومديني البخروبي الملعون و لازلتم سائرون على الخيانة لوطنكم الاصلي المغرب الحبيب. اين هي الشهادة في سبيل الله يا مجرمين؟ قلناها لكم سنين مضت ان الصحراء في مغربها و المغرب في صحراءه الى ان يرث الله الارض و من عليها بفضل الله و حوله و قوته. و انكم قوم صم بكم لا تفقهون. ضيعتم من عمركم سنين في فيافي الرابوني محتجزين من طرف جنرالات العسكر، محرومين من كل شييء ، محاصرين بكتبان رملية مثل قطعان الابل في الزريبة المغلقة يمدونكم بقليل من مؤن شحة ، محرومين حتى من التنقل بين المخيمات الا باذن و ترخيص، كالابل المحروصة في الزريبة. و هذا جزاؤكم حسب نياتكم الغدر ببلدكم الاصلي المغرب الحبيب. 45 سنة حصار و معيشة الفقر و التهميش و العذاب بدون كرامة تحت رحمة العصابات الحاكمة. لا حول و لا قوة الا بالله. اسيادكم هم الذين استفاقوا و فطنوا للعبة العسكر و فروا من المخيمات و التحقوا بالمغرب مبكرين ، ففازوا بالعيش الكريم و الرخاء و الحرية و غنى النفس و راحة البال. اما اصحاب الرؤوس الصلبة الطامعين بدولة وهمية و جمهورية خيالية فتشبثوا بالانفصال و بقوا في الخيام ينبحون و يرددون الشعارات الفارغة حتى مرت السنون و صار الطفل شيخا و الرضيعة امرأة و الشيخ و الشيخة ماتا و طال الامل بدون نتيجة. و الخراءر ضيعت على شعبها 500 مليار دولار ، و حرمت شعبها من العيش الكريم و خلقت ازمات في كل المواد الاساسية من ازمة الحليب، و بطاطا و بنان و سردين و لحوم و سميدة و ماء الشروب و قنينات الغاز و سيولة الرواتب في مكاتب البريد و الطيران و الاتي اخطر، الخراءري اصبح يعيش في طوابير الانتظار يوميا يوميا، و بلد الخراءر تخلف عن ركب التنمية و اصبح صحكة للعالم. و كل هاته النتائج المخيبة للامل كانت من اجل قضية خاسرة الا و هي قضية عرقلة تنمية دول شعوب شمال افريقيا و نوايا الخراءر في تقسيم هاته الدول كمايفعل الاستعمار

    2. يا بوصبع الازرق ويا بوزبال القهوي تنقل ما تكتبه صحافة الفراقشية والبوزبال وتصدق

      نفسك المريضة المتدهورة. انت مريض نفسانيا عليك بطبيب .انت تكتوي موت بغيضك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب يبقى شامخا والمغاربة أسياد اسيادكم وجلالة الملك الشريف ديما حاشيها ليكم يا ولاد القحاب ولاد المني المختلط .نحن نتكلم الان على الصحراء الشرقية المغربية اما المغربية باح game over عاشت الجمهورية القبائلية الحرة اما قطيع الفراقشية والبوزبال إلى مزبلة التاريخ انتهى

  47. هل تعلم أنه تم تدمير دماغك بالكذب و الخداع؟ راجع نفسك قبل أن تلقى الله. إن الله لا يحب المعتدين

    المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. أي منطق هذا؟ الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر
    تتحدث عن الضفادع للقفز عن الحقائق
    _ من الذي اجبرك عل اقتسام الصحراء الغربية؟
    _ من ااذي اجبرك عن وقف اطلاق النار و 25 % من اراضي الصحراء الغربية تحت سيطرت الصحراويين و قبول الاستفتاء لتتنكرون له؟

    1. يا مبارك القهوي تنقل ما تكتبه صحافة الفراقشية والبوزبال وتصدق

      نفسك المريضة المتدهورة. انت مريض نفسانيا عليك بطبيب .انت تكتوي موت بغيضك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب يبقى شامخا والمغاربة أسياد اسيادكم وجلالة الملك الشريف ديما حاشيها ليكم يا ولاد القحاب ولاد المني المختلط .نحن نتكلم الان على الصحراء الشرقية المغربية اما المغربية باح game over عاشت الجمهورية القبائلية الحرة اما قطيع الفراقشية والبوزبال إلى مزبلة التاريخ انتهى

  48. عاشت جمهورية القباءل حرة ابية و على راسها فرحات مهني و شعب العشرة ملايين قباءلي مناهض للاحتلال الجزائري-الفرنسي منذ 1962 الى يومنا هذا، و شعب القبائل شعب امازيغي اصيل لم يكن ابدا جزاءريا و لكن فرضت عليه جنسية الجزائر بقوة السلاح و الاحتلال و الاستعمار الفرنسي. فهو متشبث بتقاليده و تراثه و بحق تقرير مصيره المتمثل في الحرية و الاستقلال و حل الدولتين جمهورية القبائل الامازيغية و جمهورية الاحتلال الجزائرية. و ملف قضية تقرير مصير القبائل هي مطروحة في لجنة تصفية الاستعمار و ستدرس في جدولة الامم المتحدة في موعدها، و جمهورية القبائل كانت ولازالت ترفض جميع الانتخابات و جميع الاستفتاءات على الدساتير بتكسير صناديق الاقتراع و رميها في المزابل و القمامات او حرقها على الملاء و امام الراي العام معبرة على تشبثها و اصرارها على نيل الاستقلال مناهضة للتبعية و العبودية المفروضة من نظام الحكم العسكري الجزائري الملعون. و التاريخ يشهد على ان شعب القباءل كان له وجود قبل ان تصنع فرنسا الجزاءر في 1962 لما غزى الجنرال دي بورمون الفرنسي و جيوشه المغرب الاوسط سنة 1830 وجد شعب القباءل وحده في شمال المغرب الاوسط و بعض القباءل متناثرة هنا و هناك. و خطابات شارل دوغول مسجلة و تشهد ان شعب القبائل هو الاصل. و الجزاءر هي من صنع فرنسا فقط. مع العلم ان حق تقرير المثير مكفول لكل شعب له عرق خاص به و لغة خاصة به و ارض خاصة به و راية وطنية خاصة به و كل هاته الشروط متوفرة في جمهورية القبائل بل زادت عليها ببطاقات وطنية و جوازات سفر خاصة بالقبائل . نحن المغاربة مع حق تقرير مصير الشعب القبائلي و استقلاله ، معه ظالما او مظلوما . و المسالة مسالة مبداء و ضمير و قضية تصفية استعمار، كل الدعم المادي و المعنوي لإخواننا القبائل، و نقول لأشقاءنا الجزائريين باننا خاوة خاوة و خاطينا السياسة و نخلو الانظمة بيناتهم. و لكن شعب القباءل دفع الغالي و النفيس من اجل حريته و استقلاله يجب ان تدعموه لكفاحه من اجل حل الدولتين و لانهم اخوانكم في الاسلام. و تحيا جمهورية القبائل الامازيغية و السلام.

  49. البوليزبل سيطردون يعني سيطردون ودولة الفراقشية وقطيع الكابرانات ستسقط يعني ستسقط. لقد انكشفت اللعبة امام العالم واصبحوا يعرفون ان النظام العسكري العجوز والمريض هو سبب هذا المشكل.
    ملفات عديدة ستخرج للعلن قريبا تورط الكابرانات والقادم أسوء لهؤلاء.
    من يتبع او يدور في فلك روسيا سيسقط في الوحل لامحالة.

  50. إلى Ourad

    الجزائريون بمقدورهم تسخير كافة إمكانياتهم للدعوة إلى

    عاشت دولة الريف المغربية الحرة

    1. البوليزبل سيطردون يعني سيطردون ودولة الفراقشية وقطيع الكابرانات ستسقط يعني ستسقط. لقد انكشفت اللعبة امام العالم واصبحوا يعرفون ان النظام العسكري العجوز والمريض هو سبب هذا المشكل.
      ملفات عديدة ستخرج للعلن قريبا تورط الكابرانات والقادم أسوء لهؤلاء.
      من يتبع او يدور في فلك روسيا سيسقط في الوحل لامحالة.

  51. سياسة فرق تسد كانت الحل الأمثل لفرنسا عندما يشتد عليها الخناق في الدول التي استعمرتها واليوم أبناء فرنسا الغير شرعيين الجنرالات والذين يحكمون الجزائر يريدون ضرب الشعب بالشعب يريدون تقاتل الأخوة فهم يعتمدون هذه السیاسة الخبیثة لإشاعة الفرقة في صفوف الشعب الجزائري ليحافظوا على مصالحهم ومصالح أبنائهم في السیطرة على الدولة ونھب ثرواتھا وتنفیذ مآربه السیاسیة المختلفة…

    ولجوء الجنرال شنقريحة لمثل ھذه السیاسة ضروري لأن استعباد شعب ما والاستيلاء على أراضيه وثرواته يتطلب أولاً تقسيمه وإنهاك قواه الاقتصادية لغرض تسهيل العملية وتقليص تكاليفها وهذا يتم عادة من خلال إثارة الفتنة والتحريض على العنصرية بين الأمازيغ والعرب ونشر روح الانتقام بين الطوائف والطبقات المكونة للشعب الجزائري وإشعال حروب داخلية بين مشجعي فرق كرة القدم لتنتهي بإنهاك قوى كافة الأطراف اقتداء بالمثل الذي يقول الحجر العظيم من الصعب السيطرة علية أو حمله أو استعماله دون أن نفتته ونهدمه إلى أجزاء صغيرة وذلك من اجل بنائه من جديد وفق منهج الذي قام بتحطيمه ووفق تصور الجنرالات ومن هنا ركز الجنرال شنقريحة كل قوته للهجوم على القبايليين وحتى قضية قتل وحرق جمال بن إسماعيل كان مخطط لها وفق سيناريو مدروس هو الوصول إلى أهداف شنقريحة لخلق الفتنة من خلال تطبيق نظرية فرق تسد .

  52. العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريوالعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

    1. يا بوصبع الازرق ويا بوزبال القهوي تنقل ما تكتبه صحافة الفراقشية والبوزبال وتصدق

      نفسك المريضة المتدهورة. انت مريض نفسانيا عليك بطبيب .انت تكتوي موت بغيضك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب يبقى شامخا والمغاربة أسياد اسيادكم وجلالة الملك الشريف ديما حاشيها ليكم يا ولاد القحاب ولاد المني المختلط .نحن نتكلم الان على الصحراء الشرقية المغربية اما المغربية باح game over عاشت الجمهورية القبائلية الحرة اما قطيع الفراقشية والبوزبال إلى مزبلة التاريخ انتهى

    2. يا سليم ourad نحن سرقنا الصحراء الغربية المغربية وسوف نسرق الصحراء الشرقية وماذا بعد انتم فاعلون .انت تكتوي يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن انك من مرتزقة البوليخاريو خانزين الكسدة هاهاها إذا كانت عندك الرجولة كما تدعي موت بغيضك يا بوصنضالة خانز الفم النث.اما اذا كنت من بوصبع الازرق قطيع الكابرنات فنحن نعرفكم جيدا الثرثرة والنيف المخنن والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه وسوف تموتون غيضا يا بنو لقيط انتهى الكلام

  53. نظام العسكر الإرهابي لاينام وينتظر كل إشارة ولو بسيطة كي يفرح في المغرب لكن والحمد لله الذي رزقنا بجار غبي لايفقه شيئا لا في السياسة ولا في أدنى شيء بغال وصافي.
    اما بوليزبل فنحن لانكترث لهم بل نحن قلقون جدا لأن الدرونات تنتظرهم بشوق كي ترسلهم الى متواهم الاخير.
    ما لم تفهمه ديبلوماسية البغال هو ان الإعتراف مدون وراسلت الدولة كل سفاراتها بهذا القرار ولو دخلوا الى سفارة أمريكا في الجزائر العاصمة لوجدوا خريطة المغرب كاملة.
    ماذا عساني ان أقول اللي بغل راه بغل.
    والله لن نسامح فرنسا لانها خرجت وتركت دولة بدون هوية ولاساس ولا رأس.
    عبلة اين الزهراء عبابو ارسليها لنا كي نستمتع باحاديثها الدينية الشيقة ههههههههه
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

    FREE KABYLIE

  54. نحن قادمون لتحرير الشعب الجزائري من هذه الطغمة المتسلطة على رقاب الشعب الجزائري الشقيق انهم وصلوا إلى اردل العمر سبعين سنة وأكتر وهم يعرفون ان كل شئ بنسبة لصحرائنا إنتهى ومخططاتهم تبخرت مع ثروة الشعب الجزائري انهم يريدون إشعال المنطقة والمغرب كان ينتضر كل شئ من المجرمين وهو عامل حسابو لكل شئ، سؤال بسيط للأخوة الجزائريين ماذا فعلوا لي الشعب الجزائري مند الاستقلال لا شئ بنية تحتية مهترء قطاع الصحة متدهور أمن غدائي منعدم طوابير على المواد الغذائية كانك في حرب أمن مائي ضعيف ليس هناك تجهيزات لإنقاذ الشعب في حالات وقوع كوارث مثال على ما جرى في القبائل الحرائق التي عرت وفضحتهم بالله عليكم دولة بترولية وتعيش هذا الانحطاط والتخلف فمن الذي دمر حياتكم المغرب أو هذه الطغمة العسكرية .اما البوزبال الخونة القياطن والعجاج فلا نكثرت لهم بالنسبة لنا لا شيء يذكر اويسمع جردان تموت بالسم

  55. الى Ourad ذبابة العسكر.
    عن اي حقائق تتكلم ايها الجاهل؟
    انت لا تاتي الا بكلام المقاهي.
    اعلم يا ولد القحبة ان الكلام يعتبر حقيقة عندما يكون مسنودا بوثائق وبراهين وحجج. كلامك يا ولد القحبة خواطر واتهامات يخيفة واحلام تتمنى ان تكون واقعا
    انت تافه وكلامك تافه. لا احد يقول اننا سرقنا الصحراء الا انت. دول الخليج بهدلتكم وفضحتكم وبقيتم تنبحون لوحدكم كالكلاب المسعورة
    الحقايق يا ابن العاهرة هو الكلام الذي لا يستطيع احد ان يكذبه لانه مقرون بالحجج. متى قلت شيئا واسندته بالحجج.
    عندما اقول لك انك شيات وشماته وعدو احرار الجزائر هذا كلام حقيقة لان انت كذالك.
    هل فهمت يا ولد القحبة

  56. يا ourad بو رأس الخاوي مازلت تحلم بالاستفتاء.اللهم إن كنت تقصد إستفتاء بقاء المحتجزين في مخيمات الدل والعار القياطن والعجاج في تيندوف او الالتحاق بالمغرب الوطن الام.لا فائدة من تضييع وقت الامم المتحدة. القضية حسم في امرها نحن في الصحراء.والصحراء في مغربها.وإن تجرأت يا خائن حدود خيامك ينتهي وجودك.
    سالينا. خليكم في المخيمات وأحلام الجزائر حتى تتعفنوا. نحن الآن نتكلم عن صحراءنا الشرقية انتهى الكلام

  57. واش بوتفليقة وبومدين شنقريحة وطبون أسماء فنية؟
    الجزائريون قطيع الفراقشية شعب غدار بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

  58. الدومينو مغلوق

    العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

    1. الى SALIM شكام العسكر
      يا ضفدعة بنت ضفدعين
      نقي ما تنقين
      نصفك في الماء ونصفك في الطين
      لا الماء تعكرين ولا الشارب تمنعين

      الصحراء راحت عليكم يا الشفارين وراح معها معبر للمحيط. 500 مليار دولار جابت لكم 2 قلاوي مروكيين كبار

    2. يا سليم نحن سرقنا الصحراء الغربية المغربية وسوف نسرق الصحراء الشرقية وماذا بعد انتم فاعلون .انت تكتوي يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن انك من مرتزقة البوليخاريو خانزين الكسدة هاهاها إذا كانت عندك الرجولة كما تدعي موت بغيضك يا بوصنضالة خانز الفم النث.اما اذا كنت من بوصبع الازرق قطيع الكابرنات فنحن نعرفكم جيدا الثرثرة والنيف المخنن والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه وسوف تموتون غيضا يا بنو لقيط انتهى الكلام

    3. وهذا يعني ان المغاربة اقوياء .لماذا حكام الجزاءر لم يهاجموا قطر والسعودية بوجه مكشوف ؟؟ اسمحوا لي أن اجتهد قليلا واجيب على هذا السؤال اتعرفون المنافق صاحب الوجهين نعم ذلك المنافق الذي ياتي اليك ويقول لك أنا معك ومع المبادرة السعودية لإنهاء النزاع فى فلسطين السعودية قبلة لنا ونحن معك وفي نفس الان يذهب إلى عدوك وينسق معه لنسف المنطقة بأكملها وإدخال حزب الله إلى المنطقة وهذا يعني التشيع الذي ينهي زعامة السعودية الدينية فى المنطقة نعم انه ذلك المنافق الذي يضع يده فى يدك ويقول لك ادعمني فى المنطقة إعلاميا وجزء المغرب ومثل بخريطته وانا سوف اذهكلب وكلبة ينبحان فى قناتك على كل ما هو مغربي وبدوري سوف اقوم بحماية مصالحك فى المنطقة نعم الإخوان هم فى اعيننا سوف نحميهم فى تونس ولكثرة كذب المنافق لا يستطيع أن يتذكر بما وعد فحال نزول طائرة أمريكية تقل مسؤولا عن الإدارة الأمريكية يعلن بالانقلاب الوشيك فى تونس على الإخوان حتى نسي المنافقون عهودهم لدولة قطر فطارت رقبة الاخوان فى تونس ورجعت خريطة المغرب كاملة فى الجزيرة وسكت نباح الكلبين فى الأبواق الماجورة نفاق الجزاءر كلفها الكثير أصبحت مكروهة لتلون مبادئها وتصرفاتها ثارة هي مع مصر والسودان من أجل حشد الدعم لطرد اسراءيل فكانت النتيجة اسراءيل لازالت وإثيوبيا اغلقت سفارتها فارتمت الجزاءر فى احضان إثيوبيا فاغضبت مصر والسودان ثارة هي مع السعودية وفي نفس الان تنسق مع إيران هي مع الإخوان وتنسق مع الامارات هي ضد إسرائيل واسراءيل هي دولة لها حقوق هي سوف تمحي اسراءيل ولكن المغرب يستقوى باسراءيل على الحزاءر وهذا يعني أن الجزاءر ضعيفة امام اسراءيل هي مع فرنسا وتبيع مالي للفانغر صراحة بيغاسوس عرى عورة الجزاءر وأصبح الكل يطل على مؤخرة العجزة بمنظار اسراءيل لقد استمتع العالم بكوميديا دولة نوميديا وعلى فكرة نوميديا ليست دولة فالمقصود بنوميديا هم الرحالة والرحالة ليست لهم دولة يا خرابي يا لهوتي حتى نوميديا طلعت كوذبيا

  59. الى Salim
    ما اكثر كذبك يا ذبابة العسكر… كل كلامك مضروب في الصفر
    حسب وضع المنطقة الحالي الدومينو مغلوق على دولة الفراقشية كل الدول العربية تعطيها الركل + فرنسا + كوتيريس + مجموعة من الدول الافريقة. لم يبق لكم الا الانتحار يا قوم بوصبع لرزك

  60. الجزائريون ينفخون في قربة مخرومة ذهبتْ بأموال الشعب الجزائري الجبان ،أما قضية الصحراء المغربية فلولا تأكد دول كبرى بأن ملفها قد طوي نهائيا لما تسارعت كثير من الدول إلى الاستثمار في أراضيها علانية ، فهل هذه الدول غبية أن ترمي أموالها في منطقة غير مأمونة ؟. الجزاءير دولة مارقة دولة الكذب، كوريا الشرقية، اما الصحراء المغربية فهي مغربية وسوف نسترجع الصحراء الشرقية المحتلة ولو بالنار والحدي.انتهى الكلام.

  61. ساعة من الامطار تغرق الجزائر القوة الغارقة وأخبار تشير أن المروك وراء جريمة إقفال البلوعات

  62. وأخيرا وجدت الجزائر الجديدة حلا سحريا لكل مشاكلها ذات الطابع الاجتماعي، بما فيها إشكالية المضاربات في المواد الاستهلاكية، وندرة المنتجات والسلع الأساسية، وطول انتظار المواطنين الواقفين في طوابير أمام محلات البقالة وتعاونيات المواد الغذائية.

    ويتمثل الحل الجديد الذي اهتدت إليه وزارة التجارة الجزائرية، بفضل “حكمة” عبد المجيد تبون، في “سرقة” البطاطس أو “البطاطا” من المضاربين وإعادة بيعها في الأسواق مباشرة دون وسيط، بمبلغ خمسين دينارا جزائريا للكيلوغرام الواحد. وا تصطا انت .هكذا تساهم جزاءر الكبرانات في دعم الفلاحين كما فعل المغرب ،لكن الدعم هذه المرة اتخد شكل السرقة الموصوفة، حقيقة من حسن حظ المغرب أن عدوه بليد واحمق والا لتفوق علينا….تذكروا بعد عشر سنوات ستجف ابار الغاز وسيكون المغرب قد اصبح قوة اقتصادية والله يا مغاربة لا زلنا سنرى حراكة جزائريين على حدودنا.

  63. المغرب يشيد الأبراج و يحفر الأنفاق و يبني الموانئ و يوسع المطارات و يشيد شركات لصناعة السيارات و الطائرات و يفتح السفارات و القنصليات و يبني المسارح و الفنادق و يبرم اتفاقيات ضخمة للصناعات الثقيلة بالمغرب و الجزائر مازال تاددابز على بطاطا و خيزو و اللفت المحفور يلا لقاوه. وا فين هي بطاطا لقاوها بعدا حتى يتصوروا معاها. بزاف عليكوم المغرب. البطاطا هي اللي عندكوم فالراس بلاصت المخ يا شعب البطاطا ههههههه. و شكرا انباء انفو

  64. قالت الام لابنها كل البطاطس..قال الابن انا لا اكل البطاطس….!! الكل يعرف هذه القصه الرائعة لكن الواقع الجزاءري ان هذه المادة الحيوية الرخيصة .اصبحت في بلاد القوة الضاربة تباع بوزنها دهبا… والمضاربة فيها يحكم بالاعدام .. !! القوة الضاربة…. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  65. نحن الجزائريون الأحرار أصبحنا نطلق على تبون لقب “شرشبون ” نظرا للشبه الكبير بين الرئيس تبون وشخصية “شرشبيل” الشريرة في سلسلة الرسوم المتحركة “السنافر”. ولمن لا يعلم فسرشبيل شخصية شريرة ودائما تبحث عن أفكار الشر مثل تبون.

  66. عندما كان المرحوم الحسن الثاني يبني السدود لزراعة البطاطا وتربية الأبقار الحلوب كان جنرالات الجزائر يجندون البوليزاريو. دبا سيرو حلبو ابراهيم غالي

  67. الى Salim عديم الانافة والكرامة والشهامة شكام الكابرانات.
    اينك يا Salim ابن القحبة ولست خجولا او نادما على قولها. اقرء تعاليق اسيادك المغاربة وتمعن في الاسلوب وفي الافكار وفي الرسائل التي تحملها هاته التعليقات الى الكابرانات وذبابهم. تمعن حتى ترى الفرق الساسع بينا وتدرك لماذا هربنا عليكم بعدة سنوات ضوئية. لقد عرف الكابرانات كيف يستعبدونكم = حرموكم من اسط ضروريات الحياة حتى اصبح شغلكم الذي لا شغل لكم بعد هو البحث طيلة يومكم من الصباح الى المساء عن كيلو بطاطا او رطل عدس او ملعقة زيت.
    اقرء واستفد اي الجاهل حتى يتبين لك ان ما تنشره من رداءة يعكس مستواكم الثقافي والاقتصادي والعلمي والاخلاقي … الرداءة تطبع كل مجالات حياتكم.
    اقرأ تعليقات اسيادك حتى تعرف لماذا اسبك ولا احترمك.

    1. قالت الام لابنها كل البطاطس..قال الابن انا لا اكل البطاطس….!! الكل يعرف هذه القصه الرائعة لكن الواقع الجزاءري ان هذه المادة الحيوية الرخيصة .اصبحت في بلاد القوة الضاربة تباع بوزنها دهبا… والمضاربة فيها يحكم بالاعدام .. !! القوة الضاربة…. حسبنا الله ونعم الوكيل

  68. ما قولك في هذا يا ابن العاهرة.
    هذه صرخة امرأة جزائرية حرة احسن من مليون شيات
    شاهدوا ماذا يحدث في دولة الكابرانات … خفر السواحل الجزائري يقتل حراكة جزائريين في عرض البحر.
    اناشدكم الله يا مغاربة ان تنشروا هذا الفيديو على اوسع نطاق حتى يعرف العالم الكابرانات على حقيقتهم
    https://www.youtube.com/watch?v=UF_hW3dHEpk

  69. فيديو ثاني لاحد الناجين من الموت يحكي كيف اغرق خفر السواحل الجزائري زورقا لحراكة جزائريين في عرض المتوسط حيث اغرق عدة اشخاص من بينهم امرأة حامل

  70. بلد المليون ونصف شيخ نانو نيف فسما و رجلين في لخرة اين هم احفاد بوخروبة قاليك مع فلسطين ظالمة او مظلومة اغرقتونا بشعاراتكم حاضرون في المواقع و غائبون في الواقع

  71. البوليزبل سيطردون يعني سيطردون ودولة الفراقشية وقطيع الكابرانات ستسقط يعني ستسقط. لقد انكشفت اللعبة امام العالم واصبحوا يعرفون ان النظام العسكري العجوز والمريض هو سبب هذا المشكل.
    ملفات عديدة ستخرج للعلن قريبا تورط الكابرانات والقادم أسوء لهؤلاء.
    من يتبع او يدور في فلك روسيا سيسقط في الوحل لامحالة

  72. يا قوم… هل سبق لكم ان رايتم دولة تكذب على شعبها بفبركة تقارير تنسبها الى منظمات دولية لتلميع صورتها… انها الجزائر القوة المضروبة يا سادة.
    منذ ايام ادعى اعلام الكابرانات ان الجزائر القهوة الاقليمية احتلت الصدارة عربيا وافريقيا في الامن الغدائي حسب تقرير للمنظمة العالمية للأمن الغدائي حسب زعمها. عندما تبحث في موقع المنظمة العالمية للأمن الغدائي لا تجد اي تقرير يتحدث عن الجزائر او غير الجزائر
    استطاع النظام العسكري ان يمرر هذه الكذبة بنجاح وها هو يطلق كذبة اخرى عابرة للقارة.
    هده المرة جاءت الكذبة على شكل تغريدة مزعومة لمنظمة الصحة العالمية عبر منصة “تويتر” تهنئ الجزائر، على حصولها على المرتبة الـ16 ضمن قائمة البلدان الأفريقية الأكثر تلقيحا للمواطنين. عندما تدخل الموقع لا تجد اي شييئ.
    كذب من هذا النوع لا يصعب على نظام استطاع اان يحكم شعبه بصورة رئيس لمدة ثلاث سنوات كما استطاع ان يزور تاريخ بلاده وتاريخ المنطقة استحمر به اجيال خمسة عقود بكاملها

  73. الى
    سبتة و مليلة ستحرر يعني ستحرر
    ارمي ب 10000 طفل مغربي مساكين في البحر ستحرر سبتة و مليلة
    والله في مشهد يندى له الجبين.
    لو كان العالم فيه عدالة كل من خطط لهذا العمل الشنيع يسحب الى القضاء العالمي

  74. ياقوم اتحدى اي مغربي يذكر هذه الحقاءق
    ما يعرفو الا الكذب و النفاق الاحمر

    العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

    1. الى موسىBadid/Salim Ourad لحاس صباط العسكر

      ما اغباك يا ذبابة النظام العسكري. فراغ عقلك جعل منك اضحوكة الموقع. تخلف الجزائر وتصنيفها في مراتب متخلفة حتى على الصعيد الافريقي لم يكن عن طريق الصدفة. الجهل والهبل والغباء ضارب اطنابه بين شباب وكهول دولة الفراقشة وانت يا موسى نموذج لهذا الغباء. اينما وضعتم اياديكم لا يكون الا الفشل وخيبات الآمال
      خسأت يا ذبابة… غباءك يزداد يوما بعد يوم

  75. في اي شارع من الخيام توجد سفارة كوبا وفنيزويلا. وما اسم داك الشارع.وهل الخيمة من خزينة بوخروبة.هل توجد سفارة جزائرية في مستعمرة الخيام المتقوبة.
    كم يتقاضى السفيران الكوبي والفنزويلي من خزينة الشعب الجزائري.
    يا ولد لقيطة.واش لكاسيطة وحلات عندك في زوج حروف..
    طرد المرتزقة من الاتحاد الافريقي مسألة وقت.نحن في مدرج المتفرجين.انتم و جزائركم في موجهة دولة إسرائيل

  76. هل تعلم ان جزاءر 2021 هي مغرب 1960 …ولهدا السبب لا تريد العصابة الحاكمة فتح الحدود لكي لا يطلع ولا يرى بأم عينيه الشعب الجزاءري التقدم وازدهار والامن والطمأنينة والعيش الرصيد الدي تنعم بهاالمملكة الشريفة وجميع المواطنين المغاربة بدون غاز ولا بترول ولا تطبيل ولا ولا..وفقط بادمغة المغاربة …

  77. إلى Mathematique
    إن شاء الله العصابة تفتح لكم الحدود. لأنه شايف راك رايح تمرض بالشفا عليك

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  78. معليش رجعت ليك فيما يخص طلبك فتح الحدود. إذا تقدر تعترف بهذه الجرائم الشنيعة و تتخلص من مكرك و خداعك

    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

  79. واحد ارسل لي إيميل : في الجزائر يسموها
    دكاكين
    و اليد الممدودة يسموها المقروط

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  80. الى Salim ÷ belmadi عديم الانافة والكرامة والشهامة شكام الكابرانات.
    اينك يا Salim اجهل الحاهلين. اقرء تعاليق اسيادك المغاربة وتمعن في الاسلوب وفي الافكار وفي الرسائل التي تحملها هاته التعليقات الى الكابرانات والى ذبابهم. تمعن حتى ترى الفرق الساسع بينا وينكم وتدرك لماذا هربنا عليكم بعدة سنوات ضوئية. لقد عرف الكابرانات كيف يستعبدونكم = حرموكم من اسط ضروريات الحياة حتى اصبح شغلكم الذي لا شغل لكم بعد هو البحث طيلة يومكم من الصباح الى المساء عن كيلو بطاطا او رطل عدس او ملعقة زيت.
    اقرء واستفد اي الجاهل حتى يتبين لك ان ما تنشره من رداءة يعكس مستواكم الثقافي والاقتصادي والعلمي والاخلاقي … الرداءة تطبع كل مجالات حياتكم.
    اقرأ تعليقات اسيادك حتى تعرف لماذا لا احترمك.

  81. الى المعلق الغبي صاحب: الجزائريون يعرفون…
    نحن نعرف ان الجزائر هي دولة الغدر والخيانة والطعن في الظهر، الدولة التي عاث فيها الكابرانات فسادا. هناك اشياء اخرى نعرفها عنها:
    – نعرف ان الجزائر دولة اسستها فرنسا بمرسوم لا تاريخ لها. اقتطع الاستعمار اراضي دول الجوار من تونس وليبيا ومالي والمغرب وضمها لدولة سماها الجزائر… هذا يعني انه من البداية الجزائر دولة تأسست على السرقة.
    – نعرف ان الجزائر حاولت معاكسة المغرب في استرجاع اراضيه. فأقامت دعاية كاذبة تقول انها تساند الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، الا أنه مع مرور الايام اتضحت اطماعها في معبر الى المحيط
    – نعرف ان الجزائر اهملت شعبها ومستقبل البلاد فصرفت كل اموال الغاز والبترول (أكتر من 500 مليار دولار حسب مسؤول سامي جزائري) على اطروحتها الانفصالية وتركت شبابها يموتون في البحر ليفروا من جحيم بلاد الغاز والبترول او يأكلون من المزابل
    – نعرف ان حكام الجزائر أغبياء لم يعرفوا اختيار الخصم الذي يعلقون عليه مشاكلهم الداخلية. اختاروا المغرب وحاولوا استنزاف خيراته وجهوده لكن المغرب يحكمه ملك محنك سياسيا يعمل في صمت فوجدت فيه عوده صلبا كسر شوكتها فبدل ان يستنزفون خيراته استنزفوا خيراتهم.
    – نعرف ان للجزائر حكام اغبياء لا يفهمون في السياسة شيئا فبنوا كل دبلوماسيتهم على شراء الذمم بالرشاوي ومسح ديون دول عديدة لكن المغرب استطاع ان يقنع المجتمع الدولي بعدالة قضيته فانفضت تلك الدل من حولهم وساندت المغرب.
    – نعرف ان الجزائر اصبحت تعاني من عزلة خانقة. لما شعر حكامها بأن المغرب اخذ الصحراء ولم ينالوا هم من كل هذا الصراع الا عصابة البوليزاريو التي اصبحت تشكل عبئا ثقيلا عليهم جن جنونهم فاصبحوا يكيلون الاتهامات للمغرب بدون دليل وهذ ما اضحك العالم عليهم.
    – خلاصة القول نحن نعرف ان الجزائر التي كانت تسمي نفسها القوة الاقليمية ماهي الا دولة كارتون ومجرد نفحة ريح من جارها المغرب تعصف بها.

  82. الى SALIME
    ارجوكم يا ساده… انا محتار في امر عظيم
    هل لاحظتم وجود نقش بينكم اسمه SALIME؟
    يظهر ويختفى كالجرد بأنف أجدع ووجه كظيم
    يتباهى بالذل والفقر … والعز من شخصه عديم
    يطل على “الشروق” باحثا ليأتيكم بكلام عقيم
    لا فائدة فيه ولا معنى… فلا شيء يأتي من بهيم
    عكس اسياده من المروك كل شيء عندهم سليم
    اسلوب راقي وتحليل يفعم القارئ الفهيم.
    اعذروه لقد بات جوعانا يبحث عن مضغة برسيم
    انهكته الطوابير والبحث عن الماء والحليب كانه يتيم
    أخزوه والعنوه فهو يستحق ما يستحق شيطان رجيم
    ان الشيات كالكلب يبصبص لللئيم ويتمنى عض الكريم
    SALIME ينبح ولا يعض، ويبقى SALIME عبد ذميم

  83. واحد ارسل لي إيميل : في الجزائر يسموها
    دكاكين
    و اليد الممدودة يسموها المقروط

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  84. اعتقد جازما ان الذي يقرا تعليقاتم او برد عليها مهبول

    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    1. نظام العسكر مصهه على الاستمرار في تبذير اموال الشعب الجزائري المغلوب على اهره على الجمهورية وانت يا ذبابة مصر على نشر هرتقاتك التي لا تعرف سواها كل يوم كذا مرة. هذه علامات افلاسكم انت ونظامك
      يا ضفدعة بنت ضفدعين
      نقي ما تنقين
      نصفك في الماء ونصفك في الطين
      لا الماء تكدرين ولا الشارب تمنعين

  85. الى المعلق الغبي صاحب: الجزائريون يعرفون…
    نحن نعرف ان الجزائر هي دولة الغدر والخيانة والطعن في الظهر، الدولة التي عاث فيها الكابرانات فسادا. هناك اشياء اخرى نعرفها عنها:
    – نعرف ان الجزائر دولة اسستها فرنسا بمرسوم لا تاريخ لها. اقتطع الاستعمار اراضي دول الجوار من تونس وليبيا ومالي والمغرب وضمها لدولة سماها الجزائر… هذا يعني انه من البداية الجزائر دولة تأسست على السرقة.
    – نعرف ان الجزائر حاولت معاكسة المغرب في استرجاع اراضيه. فأقامت دعاية كاذبة تقول انها تساند الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، الا أنه مع مرور الايام اتضحت اطماعها في معبر الى المحيط
    – نعرف ان الجزائر اهملت شعبها ومستقبل البلاد فصرفت كل اموال الغاز والبترول (أكتر من 500 مليار دولار حسب مسؤول سامي جزائري) على اطروحتها الانفصالية وتركت شبابها يموتون في البحر ليفروا من جحيم بلاد الغاز والبترول او يأكلون من المزابل
    – نعرف ان حكام الجزائر أغبياء لم يعرفوا اختيار الخصم الذي يعلقون عليه مشاكلهم الداخلية. اختاروا المغرب وحاولوا استنزاف خيراته وجهوده لكن المغرب يحكمه ملك محنك سياسيا يعمل في صمت فوجدت فيه عوده صلبا كسر شوكتها فبدل ان يستنزفون خيراته استنزفوا خيراتهم.
    – نعرف ان للجزائر حكام اغبياء لا يفهمون في السياسة شيئا فبنوا كل دبلوماسيتهم على شراء الذمم بالرشاوي ومسح ديون دول عديدة لكن المغرب استطاع ان يقنع المجتمع الدولي بعدالة قضيته فانفضت تلك الدل من حولهم وساندت المغرب.
    – نعرف ان الجزائر اصبحت تعاني من عزلة خانقة. لما شعر حكامها بأن المغرب اخذ الصحراء ولم ينالوا هم من كل هذا الصراع الا عصابة البوليزاريو التي اصبحت تشكل عبئا ثقيلا عليهم جن جنونهم فاصبحوا يكيلون الاتهامات للمغرب بدون دليل وهذ ما اضحك العالم عليهم.
    – خلاصة القول نحن نعرف ان الجزائر التي كانت تسمي نفسها القوة الاقليمية ماهي الا دولة كارتون ومجرد نفحة ريح من جارها المغرب تعصف بها.

  86. كتبت

    – نعرف ان الجزائر حاولت معاكسة المغرب في استرجاع اراضيه

    احكيها لببيط أو نوم بها الأطفال الصغار

    – لماذا اقتسمت هذه الأرض في معاهدة مدريد المشؤومة
    – لماذا لم تطلب 25% كمن الأرض التي يسيطر عليها الصحراويون
    – لماذا قبلت وقف إطلاق النار و الإستفتاء؟

    كيف يمكن لأي دولة سميها الجزائر أو غير الجزائر أن تثق فيكم؟ بعدها هل بقي شيئ يسمونه ثقة

    لماذا لا تتحدث عن موريتانيا التي تعترف بالجمهورية الصحراوية و هي تأخذ عقولكم كعقول الدجاج و تقول أنها محايدة؟

    1. اقرأ تقارير الامم المتحدة وتفسيرات الخبراء ايها الحمار تعرف الاجوبة لاسئلتك البليدة. انا على يقين انك لا تقرأ وان قرأت لا تفهم.
      سيدك بالقاضي اجابك عن اسئلتك جوابا كافيا شافيا وبم انك حمار لم تستوعب اجوبته وفضلت ان تبقى كالضفدع تنق نفس النقيق لانك لا تملك شيئا اخر غيره.
      انت حمار بكل المقاييس…. من لا يستطيع ان يكتب حتى جملة مفيدة لا يقرأ ولا يفهم ولا يكتب

  87. بعد 45 سنة من السرقة و النهب و الرشوة التي يندى لها الجبين و المكر و الخداع و التطبيع جاي و شراء التغريدات و فتح الدكاكين جاي ما تحشمش تطلب قراءة و التفسير وز الخوروطو و التبلعيط و شكون المرجعية عندك؟ السي بلقاضي

    allez degage

    1. الى badis=moumen انتم نوعين: هناك النوع الصالح والنوع الفاسد. الذي يحكمكم هو النوع الفاسد، الذين يحكمونكم هم بنوخرخر او نظام عسكر بنوخرخر او شعب بومدين الحلوف او إلى حد اقل بوصبع لزرق… الباقي إما صالح إما فيه أمل ان يصبح صالح. لا نريد بنوخرخر وشعب بومدين الحلوف ولو اقتضى الامر ان يكون مصيرهم جميعا كمصير القذافي، تيري تيري تيري تيري في التسعين يا العوين. وماتخافش لان عواقب استمرارهم ستكون اسوأ بكثيبر مما عشتم منذ 1830. فيهم التقحبين وحلان الفم هذا ماكاين، ونحن نفهمهم جيدا. مايقدروش يحكمونا حنا المغاربة ولكن حكرو عليكم نتوما الدزايريين وحتى هوية الجزائر مافيهاش شرف. خدعوكم او خدعو جدودكم

  88. الى Moumen
    حتى وان كنا دفعنا رشاوي كما تزعم لم نكن دفعنا حتى العشر مما دفعتم. انتم دفعتم 500 مليار دولار يا شرك حسب اعتراف عمار اسعيداني الذي فر الى المغرب. من اين لنا بهذا المبلغ الضخم الذي كان يجعل من الجزائر جنة فوق الارض. لكن حكامكم جايحين وانتم جايحين اكثر منهم. احنا اخذنا صحراءنا وانتم اخذتم النم حاشا القراء

  89. حسب عمار سعداني؟
    كل الدنيا لم تلقى إلا سعداني.
    الطيور على أشكالها تقع. هذا لص و أنتم لصوص. نفس الحكاية مع التغريدة. لص الصحراء الغربية المحتلة و لص فلسطين المحتلة.
    بعدين أنا رايح أقول لك شيء لانهم دمرو دماغك بالاكاذيب

    أنتم في المغرب دبرتم و خططتم و اقتسمتم الصحراء الغربية و احتليتم الصحراء الغربية بشهادة الأمم المتحدة. هاذي أنت نسيتها و ابتلعتها و تخيلت أن البشر لا يفقهون شيئا و من قلة الحياء جاي تقول أن الجزائر أنفقت و الخروطو و يجب على أسبانيا و ألمانيا أن تغير موقفها

    وين عايش أنت وين؟

    1. مات المقبور بو مدين و بقية الصحراء في مغربها مات بوتفليقة و بقيت الصحراء في مغربعا مات القايد صالح و بقيت الصحراء في مغربعا مات عبد العزيز المراكشي و بقيت الصحراء في مغربعا وسيموت شنقريحة و مافيا الجنرالات المسنين وستبقى الصحراء في مغربعا المغرب ماهر بالسياسة بحيث جعل مافيا الكابرانات الحاكمة تحرق ثروة و أموال الشعب الجزائري على صنيعتها البوليساريو و على قضية خاسرة فحولوا الجزائر إلى بلاد للطوابير و انهيار العملة فلم يأخدوا إلا الشعارات بينما المغرب أخد الأرض.و انقلب السحر على الساحر

  90. قال لك الجزائر تدعم الصحراويين. هذا سؤال دائما يطرحه المغاربة و هو في الحقيقة فخ جاي من المكر و الخداع و أنا عندي جواب لا يعلا عليه

    أنتم في المغرب دبرتم و خططتم و اقتسمتم الصحراء الغربية و احتليتم الصحراء الغربية بشهادة الأمم المتحدة. هاذي أنت نسيتها و ابتلعتها و تخيلت أن البشر لا يفقهون شيئا و من قلة الحياء جاي تقول أن الجزائر أنفقت و الخروطو و يجب على أسبانيا و ألمانيا أن تغير موقفها

  91. فضيحة:رمطان لعمامرة يمارس القوادة ويبذر الأموال من أجل قضية الصحراء التي لا تهم الشعب الجزائري.في دولة الاستبداد ونظام الجنرالات المال العام مالٌ سائبٌ يُبَذّر سفاهةً بلا حسيب ولا رقيب جزءٌ منه يُعدّ بالمليارات يذهب هدْرا في شكلِ مشاريع بدون فائدة وجزءٌ من هذا المال السائبِ يُبذَّر فيما يسمّونه تلبيسا ومغالطة وتمويها دعمَ المشاريع الصغرى والغير موجود أصلا….وعلى الرغم من الإنذارات والتنبيهات والتوجيهات والأرقام الناطقة الفاضحة التي تزخر بها التقارير الرسمية فإن تحريك المساطر القانونية والزجرية لمحاسبة المسؤولين تظل ضعيفة بل لا وزن لها مقارنة بحجم الفساد والإهمال والفوضى والاضطرابات التي تعم كثيرا من حسابات مؤسساتنا العمومية التي تتصرف في المال العام جباية وإنفاقا فماذا يبقى لهذه التقارير الرسمية من مصداقية إن كانت ستبقى في غالبيتها حبرا على ورق؟ وأية قيمة لتقارير وكشوفات وتدقيقات إن بقيت حبيسة في الأوراق لا تكاد تظهر وتنشر حتى تختفي في الأرشيف ويطويها النسيان؟ أم هو الخداع والتمويه وذر الرماد في العيون والإيهامُ في الظواهر والأشكال بأن هناك جدية في التفتيش والمراقبة والمحاسبة ثم ينتهي الأمر إلى الإهمال والنسيان؟ وأخر فضائح تبذير المال العالم كشف عنها مسؤول في مديرية المراسيم والزيارات الرسمية التابعة لديوان وزارة الخارجية أن الزيارات السياحية (الديبلوماسية ) التي يقوم بها وزير الخارجية رمطان لعمامرة إلى بقاع العالم صرف عليها الملايير من أموال الشعب الجزائري منأجل عصابة البوليساريو في قضية خاسرة صرف عليها أكثر من 500 مليار دولار وأفرغت خزانة الدولة بالإضافة إلى سعر كراء الطائرة هناك تكاليف ورسوم أخرى يتوجب دفعها عن كل رحلة منها التأمين وأسعار الوقود والطاقم العامل على الطائرة ورسوم المطار إضافة إلى رسوم الإقلاع والهبوط ورسوم الاستخدام عن كل راكب والتي تكلف الرحلة الواحدة بين 80 و150 الف أورو زائد شكاير الأموال والهدايا التي يحملها معه رمطان العمامرة إلى وزراء ورؤساء الدول التي يزورها والمتمثلة في ساعات باهضة الثمن وسيوف ومسدسات ذهبية لكن الهدايا الغريبة و العجيبة التي يقدمها العمامرة هي دعوة قضاء أسبوع في أحد منتجعات فرنسا مدفوعة التكاليف بما فيها خدمة العاهرات ألهذه الدرجة وصلت الديبلوماسية ببلادنا ألهذه الدرجة أموال الشعب مباحة فعلا صدق من قال “ارفع سروالك (عفوا راسك) يابا أنت جزائري”.

  92. يا badis ليس بغريب على نظام يمتهن القوادة.هل نسيتم سبائك الدهب التي كان يتقضاها أويحيا من الخليجيين.مقابل الصيد في الصحراء. الله أعلم مادا كان يروج تحت الطاولة…!!!!هههههه جملتان تاريخيتان بنيت عليها الجزائر وذوخت الشعب الجزائري غباءا وهي؛ *اخرا وين حبيت* و *علي (سروالك ) راسك يا با* أنت جزائري، أين هي الكرامة؟
    فلوس اللبن يفرقهم زعطوط.وزير برا السندباد كينقز من بلاد لبلاد يشري ذمم الاوغاد العايشين بالرشوة و الفساد.QU ATTENDEVOUS D UN PEDE

  93. آبن الحسيمة بلدة المجاهدعبدالكريم الخطابي من أصهار أب الجزائر عبدالقادر الحزائري: يندى الجبين لما آلت إليه الجزائر التي يسيرها غلمان طائشين؛فقد كانت جزائرنا القدوة في المروءة وحفظ ماء الوجه والكرامة؛واليوم قد صارت أضحوكة يتفرح عليها القاصي والداني؛وما وصلوا إليه من النذالة هو عقاب الله للذين ينكرون وقوف أشقائهم المغاربة معهم زمن الجهاد ومقاومة المحتل؛ حيث آستشهد معهم الكثير من المغاربة؛ خاصة الذين ينخدرون من منطقتي الريف والشرق المغربيين؛لكن ويا للغرابة والخيانة والنكران؛فإن بعد الاستقلال لم ير منهم المغاربة سوى أعمال السوء والاعتداء… وفي هذه الآونةالأخيرة؛وبسبب إحساسهم بالهزائم المتراكمة؛صاروا يتخبطون في أفعالهم و ممارساتهم و مواقفهم الكاريكاتورية؛ منا جعلهم يقامرون بمستقبل وثورة وثروة شعب الجزائر الشقيق؛ويبدون أضحوكة هزليةجاهزة بكل تفاصيلها للضحك عليها ؛ ترى ألم يعدمن المجاهدين من رجل عاقل وعفيف بمقدوره أن يغطي فضائحهم بإجراءات عقلانية عادلة يصفق لها محبي بلدنا الجزائر الذي صنعه وشيده المجاهدون؟ ! مهزلة أن نتفرج على الحكام الشيوخ العجزة يصنعون الفضائح يوميا ويغطونها بأمجاد مرت ومضت عليها ستون سنة فأكثر؛ إنهم يتغنون بأمجاد الماضي ولا يبكون على مايحمل من المآسي تصلح لتدفعهم نحو الجدوالمدوالعمل والوفاء للشهداء وللجيران الذين منهم من قضى نحبه وهو يدافع عن (رگزايا ) الجزائر؛التي هكذانحن ريفيو الخطابي نطلق عليهابالريفية الأمازيغية؛لقدكانت بالنسبة إلينا مكة الغالية الثانية؛ فكيف بربكم يحولونها إلى دولة الشياطين العجزة تحت أنظارنا ودموعنا وآلامنا….سلام على رگزايا أنغ…جزائرنا

  94. رسالة واضحة من الاشقاء الخليجيين الى دار العجزة
    بعد قطر والسعودية.. الأردن تقف في صف المغرب وتجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية جددت المملكة الأردنية الهاشمية، أمس الجمعة بنيويورك، دعمها لسيادة المغرب على صحرائه، مشددة على الطابع “الجاد والواقعي” لمبادرة الحكم الذاتي التي اقترحتها المملكة لإيجاد حل سياسي لقضية الصحراء المغربية. وأكد السفير المندوب الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة، محمود ضيف الله الحمود، أن “الأردن يثمن الانخراط الايجابي للمملكة المغربية الشقيقة ، من اجل إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ونهائي لقضية الصحراء، من خلال مبادرة الحكم الذاتي”. وقال في مداخلة أمام أعضاء اللجنة الرابعة للأمم المتحدة إن الأمر يتعلق بمبادرة ستمكن من تنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة. وفي هذا السياق، جدد السفير الأردني التأكيد على دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي باعتباره آلية “جادة وواقعية” تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المنطقة وكذا سيادة المغرب ووحدته الترابية، مضيفا أن المبادرة المغربية تتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة. كما أبرز السيد الحمود الجهود التي يبذلها المغرب لتعزيز دينامية التنمية في المنطقة وتحسين الظروف المعيشية للساكنة المحلية. وسلط الضوء أيضا على الجهود التي قامت بها المملكة لمكافحة وباء كوفيد-19. وأعرب الدبلوماسي الأردني عن تقديره البالغ لجهود الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بهدف إحراز “تقدم” في المسار السياسي من أجل التوصل إلى حل واقعي ودائم للنزاع حول الصحراء المغربية، طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة. كما رحب بتعيين المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا

  95. بعد 45 سنة من السرقة و النهب و الرشوة التي يندى لها الجبين و المكر و الخداع و التطبيع جاي و شراء التغريدات و فتح الدكاكين جاي ما تحشمش تطلب قراءة و التفسير وز الخوروطو و التبلعيط و شكون المرجعية عندك؟ السي بلقاضي

    allez degage

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button