أخبارأخبار عاجلة

رئيس الجزائر : الأوروبيون يصورون المغرب ‘بطاقة جميلة‘ والجزائر عندهم تشبه كوريا الشمالية

أنباء انفو- نشرت الأسبوعية الألمانية‘‘ دير شبيكل‘‘ مقابلة مع الرئيس الجزائري  عبد المجيد تبون،دافع فيها عن قراره إغلاق المجال الجوي لبلاده أمام الطائرات المغربية قائلا،  “المغاربة يريدون تقسيم الجزائر.

وقال تبون ، إن ممثل المغرب لدى الأمم المتحدة  تحدث  عن تطلعات الاستقلال لجزء من أرض الجزائر، القبايل، ولم يصحح أحد حتى الملك  لم يصحح- يقول تبون.

وتابع تبون ، لذلك  قررنا أخيرًا، قطع العلاقات مع المملكة المغربية .

الرئيس تبون ، انتقد نظرة الأوروبيين إلى بلده الجزائر مقارنة مع  المغرب الذى يتصورونه  يقول تبون ، ‘‘ بطاقة بريدية جميلة”  أما الجزائر فإنها فى تصورهم تشه كوريا الشمالية رغم أنها بلد مفتوح – يقول الرئيس الجزائري.

تبون، فى المقابلة المذكزرة جدد دعم نظامه لجبهة بوليساريو، حتى ‘‘ يقرر  الشعب الصحراوي مصيره” – حسب قوله.

 

 

كما أكد تبون ، معارضة بلاده تقسيم دولة مالي المجاورة وأنا لن تسمح بحصول ذلك. 

 وحول العلاقات مع باريس، أكّد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أنه لن يقوم “بالخطوة الأولى” لمحاولة تخفيف التوتر مع فرنسا، بعد تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون التي انتقد فيها “الأمة” الجزائرية.

وتابع ، نحن لا نلمس تاريخ شعب ولا نشتم الجزائريين. ما جاء، هو الكراهية القديمة للاستعماريين، وأنا أعلم أن ماكرون بعيد كل البعد عن التفكير بهذه الطريقة. لماذا قال ذلك؟ أعتقد أنه كان لأسباب تتعلق بالاستراتيجية الانتخابية. هذا هو نفس الخطاب الذي يستخدمه الصحفي اليميني المتطرف إريك زمور منذ فترة طويلة: لم تكن الجزائر أمة، بل فرنسا هي التي جعلتها أمة. بهذا الكلام، انحاز ماكرون إلى أولئك الذين يبررون الاستعمار.

مواضيع مشابهة

78 Comments

    1. هههههه. الله يعطيك الصحة. رد لهم الصرف. هذاك الشكام ديال Badis سارق القاب اسياده المغاربة هذه هي المعاملة التي يستحقها

  1. والله الجزائر اكثر من كوريا الشمالية لاتفقه جنرالات اكتر 80سنة يحكمون الجزائر صحراء مغربية موعدنا الشرقية انشاء الله

  2. تعد البطاطس مصدراً ممتازاً للعديد من الفيتامينات والمعادن، وتوفر حبة بطاطس متوسطة الحجم (6.1 أوقية أو 173 غراماً)، بما في ذلك القشرة:

    السعرات الحرارية: 161
    الدهون: 0.2 غرام
    البروتين: 4.3 غرام
    الكربوهيدرات: 36.6 غرام
    الألياف: 3.8 غرام
    فيتامين ج: 28% من الكمية الموصى بها يومياً
    فيتامين ب 6: 27% من الكمية الموصى بها يومياً
    البوتاسيوم: 26% من الكمية الموصى بها يومياً
    المنغنيز: 19% من الكمية الموصى بها يومياً
    المغنيسيوم: 12% من الكمية الموصى بها يومياً
    الفوسفور: 12% من الكمية الموصى بها يومياً
    النياسين: 12% من الكمية الموصى بها يومياً
    الفولات: 12% من الكمية الموصى بها يومياً

  3. ولماذا لم تسأل الجريدة الألمانية الرئيس طبون عن الحلقة القادمة في المسرحيات التي ينتجونها في وقت وجيز حسب الظرفية والأوضاع

  4. الأمم المتحدة تقول أنتم طرف في الصراع يقولون لسنا طرف ولكن في الحقيقة يموتون من أجل تقسيم المغرب شرطهم الأساسي لإعادة العلاقات هو أن يتنازل لهم المغرب عن الأقاليم الجنوبية .المغرب لا يلوم الجزائر عن موقفها ولكن يلومها عن الخبت الذي تنتهجه. أنت مع البوليزاريو لا أحد يلومك .القضية في الأمم المتحدة لما يسألونك مع أي طرف أنت قول أنا مع البوليزاريو ولكن لا تسلح لا تتهجم بمناسبة أو بغير مناسبة من أنتم فوق الكرة الأرضية حتى تحملون هم البوليزاريو بهذه الطريقة أيها المنافقون الشياطين.موريتانيا لها نفس الموقف لكنها لا تتهجم لا تدعم بالسلاح لا تحرض على الحرب هل علاقة المغرب متوترة مع موريتانيا.تريدون تقسيم المغرب بأي تمن وهذا لن يحدث ولو في حلمكم .لن ننسى لكم خبتكم مهما طال الزمن. سيأتي وقت تتمون فيه يد المغرب البيضاء ولكن ستجدون الشوك والخناجر

  5. الجزائر جربت الجيش المغربي في امكل والكلة تيفارت و و و عرف قدرة الجيش المغربي المثل المغربي العود لتحكر اعورك موعدنا الشرقية انشاء الله

  6. ههههههههه للأسف اميسيوا تبون حتى كوريا الشمالية لن تصلوا اليها ولن نشبهكم بها لانكم اقل بكثييييييير من كوريا الشمالية.اتعرف يا تبون ان كوريا الشمالية عليها عقوبات لسنوااات وتعيش ايامها عادي وتصنع احذث الاسلحة بنفسها ومدنها احسن بكثييير من مدن الجزائر .؟؟!فهل يا ترى تصنعون الاسلحة مثلها .؟وهل يا ترى فيها طوابير على الحليب والسميد والماء والبطاطا والخبز وعلى اشياء كثيرة؟وهل يا ترى لها ثروات مثل الجزائر ؟وهل ترى فيها فساد ؟أكيد لا واشياء كثيييرة لا يسع ذكرها ولهاذا لا يجب ان تقارن نفسك وبلدك بكوريا الشمالية.لانك كما قلت لا جال للمقارنة .فمثلا قارن نفسك الموزنبيق هنا توجد المقارنة

  7. تم الاتفاق بين وزارة الدفاع الامريكية (البانتاجون) والمملكة المغربية على تسليم سرب من (f16-block-70) ووفق منشورات إعلامية لوزارة الدفاع الأمريكية، فإن الاتفاق الثنائي يسعى إلى تعزيز الدور الريادي للمغرب في محاربة الظواهر الإرهابية بـ”القارة السمراء”، وإدماجه في المعادلة العسكرية الدولية، وتطوير الشراكة الأمنية الوثيقة بين البلدين من اجل ذلك تم استحواذ المملكة المغربية على هذه (f16-block-70) الطائرة المقاتلة، “هو إشارة قوية من الولايات المتحدة إلى شريك استراتيجي كان ولا يزال قوة مهمة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في المنطقة وفي القارة الأفريقية”. بالإضافة إلى العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين واشنطن والرباط، يظهر هذا التفويض من البنتاغون مستوى التميز وإمكانية التشغيل البيني بين جيشي البلدين

  8. والله تبدا الجزائر الحرب على المغرب حقول النفط ستدمر كليا ديما مملكة الصحراء مغربيه موعدنا الشرقية انشاء الله عاش الملك

  9. حكرونا حكرونا . المروك هههههههههههههه
    انعطيو الباباكم طريحه تاني إلى محشمتوش تاني يااولاد فرانسا.
    130 سنه استحممممار واستبغغغال

  10. غلاسكو : وفد صحراوي يستعرض تحديات المناخ في الصحراء الغربية وخطة الجمهورية الصحراوية لمواجهتها
    غلاسكو (أسكتلندا) 8 نوفمبر 2021 (واص) – قدم اليوم الوفد الصحراوي المشارك في قمة الشعوب البديلة للمناخ، تقريرا مفصلا حول التحديات المناخية التي تواجهها الجمهورية الصحراوية، والمساهمات الإرشادية” المحددة وطنياً لمواجهة تحدي الظلم المناخي والاستعمار المناخي ووضع رؤية للعمل في هذه المسألة.

    جاء ذلك في ورشة نُظمت صباح اليوم بالعاصمة الإسكتلندية غلاكسو، أدارها أبي بشراي البشير، عضو الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي و سيدي بريكة ممثل الجبهة بالمملكة المتحدة، إلى جانب كل من، العصرية الطالب و محمد ولد الشريف ممثلين عن المجتمع المدني بالإضافة لسيمون أندرسون، عن المعهد الدولي للبيئة والتنمية في إيدمبرغ في إسكتلندا، و جوانا ألان، أستاذة في جامعة نورثمبريا، ونيك بروكس، مدير مركز إستشارة مختص في قضايا المناخ بالمملكة المتحدة.

    وتناول المتدخلون كيفية إستخدام المغرب للعمل المناخي لترسيخ إحتلاله غير الشرعي وتعزيز أوراق إعتماده الخضراء، والكيفية التي تم بها إستبعاد الشعب الصحراوي بشكل منهجي من آليات التمويل وإدارة المناخ الدولية، مما يزيد من ضعفهم ويثبط قدرتهم على التكيف مع التطورات والتحديات.

    كما أبرزت أيضا المساهمات الإرشادية التي أعدتها حكومة الجمهورية الصحراوية على المستوى الوطني حول العمل المناخي وكذا مركزية تقرير المصير لمعالجة الظلم المناخي.

    وقال، أبي بشراي البشير، عضو الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، “بتقديمها اليوم لتقريرها حول المناخ فإن الجمهورية الصحرواية تعبر عن إلتزامها وشعورها بالمسؤولية تجاه جملة التحديات التي يواجهها العالم وخطوة أخرى لتوطيد برامج الدولة الصحراوية وسيادتها الوطني”

    من جانبه، نيك بروكس، مدير مركز إستشارة مختص في قضايا المناخ بالمملكة المتحدة، قال “بأن السياسة الحالية لحوكمة المناخ العالمية تحابي المغرب بشكل منهجي مما يساعده على تعزيز إحتلاله للصحراء الغربية مقابل إستبعاد الجمهورية الصحراوية الديمقراطية، وحرمان الصحراويين من وسائل مواجهة أزمة المناخ، مشيرا إلى أن ذلك لا يعتبر فقط ظلما مناخيا شديدا، بل مثالا للإستعمار المناخي”.

    هذا ويشار إلى أن هذه الورشة، جاءت على هامش قمة الشعوب البديلة للمناخ المنعقدة بالتزامن مع القمة الـ26 المناخ “COP26” بالعاصمة الإسكتلندية غلاسكو.

  11. إلى عبدو

    تتخيل يا سي عبدو أن هذا النظام المخزني من جنونه كان طامع أن تجدد له الجزائر أنبوب الغاز

    1. ايها الحمار لماذا كل كلامكم كذب؟ الم يفضحكم سفيركم الجزائري في بروكسيل ان المغرب هو الذي رفض التفاوض على تمديد العمل بانبوب الغز منذ شهر غشت من صيف هذا العام وبالتالي المغرب هو من وضعكم في ورطة امام اسبانيا؟
      الا تعلم بان المغرب عنده اكتفاء ذاتي في انتاج الكهرباء وانه سيصدر الفائض منه الى بريطانيا عبر الكابل البحري والى موريتانيا عبر الكركرات؟
      كل الناس تطالع الاخبار وتأتي بحقائق الا انت يا حمار الكابرانات الذي ملأت الدنيا باكاذيبك؟
      اليك الصاعقة التي سببت السكتة القلبية للكابرانات الذين شحنوا عقولكم بالكذب

      https://www.youtube.com/watch?v=TLdwBB2v-3A&t=278s

  12. الأمم المتحدة تقول أنتم طرف في الصراع يقولون لسنا طرف ولكن في الحقيقة يموتون من أجل تقسيم المغرب شرطهم الأساسي لإعادة العلاقات هو أن يتنازل لهم المغرب عن الأقاليم الجنوبية .المغرب لا يلوم الجزائر عن موقفها ولكن يلومها عن الخبت الذي تنتهجه. أنت مع البوليزاريو لا أحد يلومك .القضية في الأمم المتحدة لما يسألونك مع أي طرف أنت قول أنا مع البوليزاريو ولكن لا تسلح لا تتهجم بمناسبة أو بغير مناسبة من أنتم فوق الكرة الأرضية حتى تحملون هم البوليزاريو بهذه الطريقة أيها المنافقون الشياطين.موريتانيا لها نفس الموقف لكنها لا تتهجم لا تدعم بالسلاح لا تحرض على الحرب هل علاقة المغرب متوترة مع موريتانيا.تريدون تقسيم المغرب بأي تمن وهذا لن يحدث ولو في حلمكم .لن ننسى لكم خبتكم مهما طال الزمن. سيأتي وقت تتمون فيه يد المغرب البيضاء ولكن ستجدون الشوك والخناجر

  13. الى حمزة حمار الكابرانات

    عبد الجليل المغربي
    الى حمزة حمار الكابرانات

    ايها الحمار لماذا كل كلامكم كذب؟ الم يفضحكم سفيركم الجزائري في بروكسيل ان المغرب هو الذي رفض التفاوض على تمديد العمل بانبوب الغز منذ شهر غشت من صيف هذا العام وبالتالي المغرب هو من وضعكم في ورطة امام اسبانيا؟
    الا تعلم بان المغرب عنده اكتفاء ذاتي في انتاج الكهرباء وانه سيصدر الفائض منه الى بريطانيا عبر الكابل البحري والى موريتانيا عبر الكركرات؟
    كل الناس تطالع الاخبار وتأتي بحقائق الا انت يا حمار الكابرانات الذي ملأت الدنيا باكاذيبك؟
    اليك الصاعقة التي سببت السكتة القلبية للكابرانات الذين شحنوا عقولكم بالكذب

    https://www.youtube.com/watch?v=TLdwBB2v-3A&t=278s

  14. إلى عبد العالي

    هاذي احكيها لببيط و نوم بها عباد الله.

    شوف أنت تتخيل البشر أغبياء و القول الشائع يقول

    الغبي هو من يستغبي الأخرين

    أنت في المغرب دبرتم و خططتم و تقاسمتم الصحراء الغربية مع موريتانيا و بعدها هجمتم على الصحراويين و احتليتم ارضهم بشهادة الأمم المتحدة. هذه الأشياء أنت لم تنظر إليها و بلعتها و تخيلت أن البشر اغبياء. بعد هذا جاي و :انك اخترعت العجلة من جديد و تريد أن تملي على فلان و علان كيف يتصرف. يعني وين رايحيين بهذا المنطق؟
    و بعدين و لا كلمة عن الصفقة و لا حرف عنها مع انه كل العالم يعرف أنكم اشتريتم التغريدة و العالم يعرف أن من طلب اجتماع طارئ لمجلس الأمن هي ألمانيا التي من تخلفكم تريدون مناكفة ألمانيا و انتم نظاكم ليس قادر حتى على إطعامكم ( قبل يومين هرب 20 مغربي من مطار اسباني في فضيحة مدوية)

    أنتم قررتم أحتلال الصحراء الغربية بمحض أرادتكم في الحد الأدنى اتركو الأخرين يردون بما يناسب مصالحهم يا وحد الالجايح و الخراي

  15. لأنكم سرقتم الصحراء الغربية تتحدثون عن كل شيئ ألا الحقيقة.

    سيدكم يتباهى باعتراف أمريكا و العالم يعرف أنه تغريدة.
    يعني امريكا التي وصلت إلى المريخ كان عليها أن تنتظر 50 سنة حتى تعترف. الله أكبر.
    و بعدين اعطيين بلد واحد محترم حذا حذو أمريكا ما عدا الامارات العربية المتحدة التي فتحت دكان في الصحراء الغربية المحتلة و عدد الإيماراتيين في الصحراء الغربية المحتلة يقارب 5000

  16. تَـمَسُّـكُ العسكر الحاكم في الجزائر بالبوليساريو سَيُعَجِّلُ حَتْماً بانهيار دولة الجزائر . مقال للكاتب الصحفي والمحلل السياسي الجزائري سمير كرم

    أظن أن قرائي الكرام قد اقتنعوا من خلال مقالاتي أن هَمِّيِ الوحيد الذي أحمله منذ عدة عقود وأعبر عنه في كافة مقالاتي هو ( هوس الوحدة المغاربية ) ، لذلك فقد كانت مقالاتي دائما تحمل بصفة مباشرة أو بصفة غير مباشرة إصراراً على الدعوة إلى الوحدة المغاربية للدول الخمس ( تونس + ليبيا + الجزائر+ المغرب + موريتانيا ) خاصة وأنه بعد أن زاد يقيني بأن العصابات التي تحكم الجزائر طيلة 60 سنة تعمل بجد ونشاط في خدمة أهداف أعداء الوحدة المغاربية وهو الاستعمار كيف ما كان نوعه بعيدا أو قريبا ، وظهر ذلك جليا في إنفاق آلاف الملايير من الدولارات الجزائرية من أجل تحقيق كافة الأهداف التي تعرقل هذه الوحدة المغاربية وعلى رأسها التكفل بمصاريف دويلة البوليساريو من الألف إلى الياء ، بل إن عسكر الجزائر كان دائما يتلقى شكايات من دول الجوار المغاربية الثلاثة الأخرى ( تونس + ليبيا + موريتانيا ) شكايات تنازع العسكر الحاكم إلى اليوم في حدودها مع الجزائر ، هذا دون ذكر دول أخرى لا تنتمي للمنطقة المغاربية مثل مالي والنيجر ، أما المملكة المغربية فقد صنعت العصابة الحاكمة في الجزائر من أجل النيل من وحدتها الترابية ، صنعت دويلة وهمية أصبح كل أعضاء العصابة الحاكمة في الجزائر خُدَّاماً مُخلصين لهذه الدويلة الوهمية ( انظروا فيديو لهشام عبود يعترف فيه بأن الجزائر صنعت دولة من العدم هي دويلة البوليساريو ) … وقد كان دافعي أنا لكل ذلك هو المسار المُعاكس الذي تنهجه العصابة الحاكمة في الجزائر، أي معاكسة كل ما كان يتطلع إليه الجزائريون الأحرار أثناء حرب التحرير و كيف ستكون الجزائر المستقلة بعد انتصار الثورة التحريرية ، إلى أن انقلب المقبور بومدين على الحكومة المدنية المؤقتة برئاسة فرحات عباس في 15 جويلية 1961،( ملاحظة لابد منها : لقد انقلب المقبور بومدين على حكومة فرحات عباس وليس حكومة يوسف بن خدة كما يتوهم الكثير لأن بن خدة هو الذي وضعه المقبور بومدين مكان فرحات عباس في 27 غشت 1961 أي بعد انقلابه على حكومة فرحات عباس ، وبه وجب التصحيح ) ، هذا الانقلاب الذي جاء بالاستقلال الملغوم الذي كان المقبور بومدين ينفذ فيه تعليمات سيده ومولاه الجنرال دوغول ، بدءأ من الانقلاب المذكور آنفا إلى خَنْقِ ثورة فاتح نوفمبر 1954 ومنها إلى اغتصاب السلطة وفرض الحكم العسكري بالهجوم على مدينة الجزائر العاصمة في صائفة 1962،منذ ذلك التاريخ تَسَلَّمَ بومدين السلطة العسكرية في الجزائر من يد الجنرال دوغول بعد أن أَسَّسَا مَعاً سُلالة مافيا كابرانات فرنسا من أصول جزائرية وَسَهِرَا معاً على تنصيبها لتحكم الجزائر و لتبقى الجزائر تابعة لفرنسا إلى يوم القيامة ، والدليل أن الأَمْرَ ما تَـرَوْنَ لا ما تسمعون ………. (ملاحظة : لم تكن مرحلة بن بلة التي دامت 20 شهرا فقط سوى غطاءا تمويهيا لهذه المؤامرة ضد الشعب الجزائري لأن كل المجاهدين الحقيقيين يشهدون بأن بومدين كان دائما هو الحاكم الفعلي في فترة بن بلة الذي كان ضعيف الشخصية أمام شخصية بومدين العسكرية وكان ذلك عاملا حاسما في انقلاب بومدين عليه بسهولة )..

    http://www.algeriatimes.net/algerianews58244.html

  17. الى شياتة العسكر في كل المواقع

    • انتم اغبياء لانكم تعتقدون ان العالم لا يعرف ان الجزائر يسيرها نظام عسكري يعتمد على البروبغاندا المبنية على الكذب والتزوير. يا غبي، يكفيك ان تتذكر كل الاكاذيب التي واكبت مرض بوتفليقة حتى تعرف ان الكذب هو ما يسيركم.
    • هو فاقد الذاكرة والعسكر يقول لكم انه استقبل فلان، والقى خطابا، وبعث رسائل وغير هذا من الاكاذيب وهو يتبول في سرواله. ذالك الكذب جعل منكم موضوع سخرية في القنوات الفرنسية والدولية.
    • مكاتب الاقتراعات الاخيرة عنكم كانت فارغة والنظام يدعى ان نسبة المشاركة اقتربت من 30%..
    • الشعب الجزائري باكمله يصدح في الشارع بان تبون مزور جابوه العسكر والنظام يدعي انه نظام مدني .دمقراطي.
    • بوخروبة زور تاريخ الجزائر وتاريخ المنطقة ولان تاريخكم خال من ابطال وطنيين جعل بوخروبة من الامير عبد القادر – عميل فرنسا – بطلا وطنيا. صدقتم الاكاذيب التي حيكت حول اميركم حتى اخرج الاحرار من المثقفين عندكم الوثائق التي اظهرت ان عبد القادر الماسوني كان مجرد عبد مطيع لحكام فرنسا.
    • الرئيس تبون اصبح يلقب بكذبون من طرف الجزائريين الاحرار. كذبه دفع احد المعارضين لوصفه قائلا: تبون يكذب اكثر مما يتنفس.
    • الجزائر هي من صرفت كل محتوى خزينة الدولة على البوليزاريو وفي الاخير جلست على عمود كهرباء مزق مؤخرتها.
    • . الكابرانات العجزة الاميين يدفعون للبوليزاريو ولمن يدافع عن البوليزاريو ولمن يسب المغرب ولصحافة الخارج لتلميع صورتهم.

  18. إلى السليماني

    دمرو عقلك أو دمرته بنفسك بالقنب الهندي الذي أصبح عندكم مباح

    أنتم في المغرب دبرتم و خططتم و تقاسمتم الصحراء الغربية مع موريتانيا و بعدها هجمتم على الصحراويين و احتليتم ارضهم بشهادة الأمم المتحدة. هذه الأشياء أنت لم تنظر إليها و بلعتها و تخيلت أن البشر اغبياء. بعد هذا جاي و :انك اخترعت العجلة من جديد و تريد أن تملي على فلان و علان كيف يتصرف. يعني وين رايحيين بهذا المنطق؟
    و بعدين و لا كلمة عن الصفقة و لا حرف عنها مع انه كل العالم يعرف أنكم اشتريتم التغريدة و العالم يعرف أن من طلب اجتماع طارئ لمجلس الأمن هي ألمانيا التي من تخلفكم تريدون مناكفة ألمانيا و انتم نظاكم ليس قادر حتى على إطعامكم ( قبل يومين هرب 20 مغربي من مطار اسباني في فضيحة مدوية)

    أنتم قررتم أحتلال الصحراء الغربية بمحض أرادتكم في الحد الأدنى اتركو الأخرين يردون بما يناسب مصالحهم يا وحد الالجايح و الخراي

  19. شاهدوا ماذا يحدث في دولة الكابرانات … خفر السواحل الجزائري يقتل حراكة جزائريين في عرض البحر.
    اناشدكم الله يا مغاربة ان تنشروا هذا الفيديو على اوسع نطاق حتى يعرف العالم الكابرانات على حقيقتهم
    https://www.youtube.com/watch?v=UF_hW3dHEpk
    اقسم بالله ان انشر هذا الموفع في كل موقع ادخلة حتى يفتضج امر الكابراناتت

  20. الى حمزة

    الجزائر كولومبيا القارة السمراء

    كنا دائما ننبه الى نظام الجزائر بحكامه وإعلامييه الذين يعانون من امراض لا علاج لها جعلتهم يقومون بما يسمى في علم النفس بعملية “إسقاط” اي انهم يتهمون المغرب “عدوهم الوهمي” بكل العيوب والامراض التي ابتلاهم الله بها والتي يعرفها العالم. منذ سنة ونيف اتهم وزير خارجية الكابرانات شركة الخطوط الجوية الملكية امساهل دون دليل بنقل الزطله الى افريقيا. على اثر تصريحه الاجوف هذا انهالت عليه الصحافة الدوليه بالانتقادات والسخرية.
    في كل خرجة اعلامية يثير حكام الجزائر ودبلوماسييهم قضية المغرب وانتاج وتجارة القنب الهندي بمغالاة كبيرة دون الاخذ في حسبانهم ان الله يمهل ولا يمهل. لقد جعلوا من اتهام المغرب بتجارة المخدرات عقيدة حتى انهم وضعوها كشرط اساسي لا عادة فتح الجدود.
    بعد مضي بضعة شهورعلى تصريح امساهل ثبت بالحجة والدليل ان تبون رئيس الجزائر وابنه متورطان في اكبرعملية تهريب للكوكايين تحت غطاء كان الكابرانات يوفرونه لهما.
    هذه الكمية المضبوطة من الكوكايين التي فاق وزنها السبعة قناطير لوحدها ربما تفوق كل ما احتجزته الجمارك الجزائرية من زطلة منذ استقلالها الى اليوم. تهريب الزطلة الى داخل الجزائر عملية يقوم بها بارونات مخدرات جزائريين بتواطؤ مع الكابرانات، الشيء الذي اكده الدركي المنشق محمد عبد الله الذي استقدمته المخابرات مكبلا من اسبانيا بداية هذا الشهر.
    في مرسيليا منتصف هذا العام ضبطت الشرطة الفرنسية سيارة جزائرية تحمل ترقيما دبلوماسيا محملة بكمية معتبرة من المخدرات الصلب.
    ولأن العدالة السماوية لا تغفل عن الظالم المعتدي، تفجرت بالأمس فضيحة من عيار ثقيل بطلاها مظيف ومظيفة من شركة الطيران الجزائرية.,

  21. الى حمزة
    المغرب تقاسم الصحراء مع موريتانيا.والجزاىر كان نصيبها البوليساريو.بصحتكم.وللاسف النظام الجزائري يريد مناكفة المملكة المغربية.حتى وصلت بالشعب الجزائري المسكين مهاجمة حقول البطاطا .لعلى وعسى يكون من نصيبة ولو حبة
    هل تعلم يا جاهل ان إسبانيا لقت درعا من هجوم الحراكة الجزائريين عليها بشكل مخيف.لو فتحت إسبانيا أبوابها لك وأمتالك لهرب تبون بلا سروال

    https://youtu.be/Y9L5V7tukRY

  22. هاذي احكيها لببيط و نوم بها عباد الله.

    شوف أنت تتخيل البشر أغبياء و القول الشائع يقول

    الغبي هو من يستغبي الأخرين

    أنت في المغرب دبرتم و خططتم و تقاسمتم الصحراء الغربية مع موريتانيا و بعدها هجمتم على الصحراويين و احتليتم ارضهم بشهادة الأمم المتحدة. هذه الأشياء أنت لم تنظر إليها و بلعتها و تخيلت أن البشر اغبياء. بعد هذا جاي و :انك اخترعت العجلة من جديد و تريد أن تملي على فلان و علان كيف يتصرف. يعني وين رايحيين بهذا المنطق؟
    و بعدين و لا كلمة عن الصفقة و لا حرف عنها مع انه كل العالم يعرف أنكم اشتريتم التغريدة و العالم يعرف أن من طلب اجتماع طارئ لمجلس الأمن هي ألمانيا التي من تخلفكم تريدون مناكفة ألمانيا و انتم نظاكم ليس قادر حتى على إطعامكم ( قبل يومين هرب 20 مغربي من مطار اسباني في فضيحة مدوية)

    أنتم قررتم أحتلال الصحراء الغربية بمحض أرادتكم في الحد الأدنى اتركو الأخرين يردون بما يناسب مصالحهم يا وحد الالجايح و الخراي

    1. الى BADIS

      صحيح… رغم غباءك تقول في بعض الاحيان اشياء في غاية الاهمية,: الغبي هو من يستغبي الاخرين ويعتقد انه لا احد يكشف غباء. مثلا انت في كل ما تقوله وتفعله تحاول ان تظهر على انك ذكي لكن كل المؤشرات تدل على انك اغبى الاغبياء.
      النظام الجزائري غبي ولانه وجد من بينكم اغبياء كثيرون استطاع ان يحكمكم بالكذب منذ ان صنعت فرنسا دولة الجزائر بمرسوم
      الاعلام الجزائري غبي لانه يستغبيكم ويستحمركم لدرجة انهكم تسمون قناة النهار بقناة الاستحمار. اعلامكم متخصص في قلب الحقائق.
      باختصار الجزائر كذبة، ثورتها العظيمة كذبة، حكاية المليون ونصف شهيد كذبة، تاريخكم كذبة, كونكم دولة اقليمية وقوة ضاربة كذبة.
      مؤسساتكم تكذب وعلموا الشعب يكذب واكبر كذاب في تاريخ السياسة هو تبون الملقب بكذبون.

  23. شاهد واشهد يا عالم: بوتفليقه يطير فرحا عند لقاءه ايهود باراك في جنازة المرحوم الحسن الثاني. انها الجزائر يا سادة التي لا تقبل التطبيع. الجزائر التي كسرت العالم بالشعارات الفارغة عن فلسطين حتى تبرء منها الفلسطينيون.
    قالوا للجزائريين. ليتكم اعطيتم اهمية لمشاكلكم الداخلية. الفلسطينيون عايشين احسن منكم.

    https://www.youtube.com/watch?v=lVZcfr4m3Fs

  24. سفير الجزائر ببروكسيل يفضح أكاذيب طبون ولحمامره
    بعدما فضح ألسفير الجزائري ببلجيكا أكاذيب الكابرانات وقال بأن المغرب هو من رفض التفاوض حول تمديد الاستمرار في استعمال انبوب الغاز العابر للتراب المغربي، ها هو محلل جزائري يفول للمغاربة: وجدوا الحطب يالمغاربة … الشتاء على الابواب
    انها الجزائر يا سادة… انها الجزائر القوة المضروبة.

    https://www.youtube.com/watch?v=TLdwBB2v-3A

  25. إلى وجدي حر

    لا تعرف إلا النظام الجزائري و الخوروطو

    شكله هو من حرضكم على احتلال الصحراء الغربية بعدما تم تقسيمها
    شكله النظام الجزائري هو من دفعكم و أصبحتم أضحوكة أمام العالم بالتطبيع
    شكله النظام الجزائري هو من دفعكم إلى رمي أطفالكم في البحر لابتزاز اسبانيا و ألمانيا
    شكله النظام الجزائري هو من حرض قائد الطائرة التي هرب منها 20 مغربيا من مطار اسبانيا

    الجزائر بلد له بطولات عظيمة و إذا لم يعجبك الحال ما عليك إلا أن تذرف الدموع أما حائط مبكى أسيادك.

    أنت تتحدث عن الجزائر مسكين نسيت أن مدنك محتلة و لم تحاول حتى تحريرها و أنت مسكين لا تعرف أنك جالس للأكل و الخرا و أنك في عيون الأخرين حقير و جبان

  26. الى الياس

    لا يسعني الا ان اقول لك بالفم المليان: الا ان لعنة الله على الكاذبين،
    هل المغرب هو من خسر حرب ملف الصحراء؟
    هل المغاربة هم من وصل منهم 1500حراك الى اسبانيا في ظرف اسبوع هربا م المجاعة؟
    هل المغرب هو من اصبح يضرب به المثل في الطوابير؟
    هل المغرب هو من اصبح مواطنوه يشترون البطاطا بالحبة؟ وهل المغربيات هن من اصبحن يتوحمن عن البطاطا ولا يجدنها؟
    لعنة الله على الكاذبين ان كنت قرأت تاريخ دولة عربية واحدة في حياتك. اين هي هذه الملاحم التي قام بها الجزائريون.
    المغرب يا ابني صمد في وجه الغزاة والطامعين لما يزيد عن 12 قرنا وما زال صمدا.
    دبلوماسية المغرب هي من مرغت انوف حكم العسكر الجزائري في الوحل وتركتهم يطلقون الاكاذيب يمينا وشمالا.
    لعنة الله على من لا يستحي. لعنة الله على الكاذبين.
    اعلم ايها الغبي ان الكذب لا يصنع مجدا. امامك كتب التاريخ ان كنت تستطيع القراءة وانا اشك في ذالك

  27. المغرب يا ابني صمد في وجه الغزاة والطامعين لما يزيد عن 12 قرنا وما زال صمدا.

    هاذي عندها 4 قرون سبتة و مليلة الجريحتين. كم تتوقع من وقت؟

    1. الجزائر كاملة ما زالت محتلة. احتلها الفرنسيون وضحكوا عليكم بشبه استقلال. عندما ارادوا الرحيل وضعوا على راس الجزائر كابرانات يحرسون مصالحها كالكلاب. حرر نفسك ثم تكلم عن تحرير سبته ومليليه

    1. هذا الشخص دائما مذهول لانه مكلخ وغبي وكل ثقافته في مأخرته.. هههه

      1. يا ولد انيطا ويا بوزبال انت تتألم يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن عن جنسيتك واسمك إذا كانت عندك رجولة انت مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص خانز الفم النث لا تنسى صندالتك يا ولد القحبة

  28. معلومات للقراء

    نسبة الأمية مرتفعة بالمغرب، تقارب 45 بالمائة، بينما تبلغ 9 بالمائة فقط بالجزائر

  29. وانت في اي خانة نضعك يا جاهل؟ حتى وان كانت هذه الارقام صحيحة فان اخر امي عندنا اذكى منك. لم نر فيكم الا الاغبياء… سلال، شين الريحة، اويحيى، تبون، وزيد وزيد….
    يفترض في دولة غاز وبترول ان لا يكون فيها اميون ولا نقص في البطاطا ولا تقاتل على الحليب ولا مجاعة تهددها ولا شباب يموت في البحر بالمآت. سير اغبر الله ينعل اللي ما يحشم

  30. البشر يعرفون من هو الغبي
    البشر يعرفون من هو الماكر الخادع:

    تحتلون أرض الغير و لما تسألون تقواون أن النظام الجزائر يدعم و أن النظام الجزائري و حتى هنا تخادعون و تمكرون لان في الجزائر الجديدة أول واحد يجب تصفيته هو المحتل الغاشم.
    تأخذو قلم وورقة تخططو ثم تقسمو أرض الغير و بعدها تهجمةن على الأظفال و النساء العزل و من قلة الحياء تخرجون عن الموضوع و تبدأون في الكلام السخيف أن الجزائر تدعم و أن الجزائر …. و انت نسيت روحك و لا تريد محاسبة نفسك لماذا احتليت أرض الغير يا متخلف و سارق أرض الغير

    1. يا ولد انيطا ويا بوزبال انت تتألم يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن عن جنسيتك واسمك إذا كانت عندك رجولة انت مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص خانز الفم النث لا تنسى صندالتك يا ولد القحب

    2. احشي صبعك في كرك. الصحراء صحراءنا وبوزبال زبالكم واقعدوا على زب مغربي
      توسلتم لروسيا ولم تنفعكم.
      بعتم بلادكم للصين ولم تنفعكم
      المغرب اختار اسرائيل وامريكا وانتم قمرتم كل اموالكم على حصان اعرج. الآن شدوا في القلاوي ينفعوكم

  31. البوزبال وأولاد دغول نشيطون في هذا الموقع الله يحسن العون الصدمة كانت قوية.كشف امركم تريدون الفثنة بين المغاربة والمورتان وهذا لا تحصلوا عليه هيهات هيهات

  32. لا يوجد بلد على وجه الأرض اصبح مفضوح مثلكم. هرم السلطة عندكم سيدكم يتباهي أن أمريكا اعترفت و هو يعرف أن أمريكا باعت له الريح في الريح و طفل مغربي عمره خمس سنوات سيقول له وين مامانا فرنسا لماذا لم تعترف؟
    المهم نحن و الحمد لله لما طردنا العصابة من الجزائر في ضرف سنة

    – قطعنا العلاقات
    – أغلقنا الأجواء
    – قطعنا الغاز

    والله والله أنا متحسر لانه لولا العصابة لحسمنا هذه الأمور من زمان

  33. على الحكومة الموريتانية ان تحرر مدينة الزويرات من عصابة البوليساريو.مدينة تحت رحمتهم. يصولون ويتجولون فيها طولا وعرضا.لبيع سلع الاعانات الدولية المنتهية الصلاحية

  34. الله عليك يا مغرب انت داءما في الأعلى من طنجة إلى الكويرة صحراءنا المغربية زاهية السمارة والعيون والداخلية يحتفلون واكلين ناشطين آمنين. الله الوطن الملك

  35. سيدي الرئيس ولد الغزواني أريد ان اذكركم بابنائكم و إخوتكم الذين ماتوا تحت سياط جلادي قيادة البوليساريو في ابشع الظروف والبشير ولد السيد الذي يقود وفد الفاشلين اليوم لتسميم المجتمع الموريتاني هو الذي كان يمضي الليالي الحمراء برفقة زملائه في الاجرام يتلذذون بتعذيب المورتانيين أعضاء ما سمية بشبكة 1982 التي أنشئها هو والقتلة معه وهنا استحضر من هذا المنبر تجربة السجن الرهيب المعروف بالرشيد وأتذكر كل أبناء موريتانيا عاشوا معي التجربة فمنهم من مات ومنهم من ما زال حي يرزق ليروي لابناءه و أحفاده الواقع المأساوي الذي عاشه الموريتانيون الذين هبوا بعد انتهاء الحرب لنصرة المشروع الفاشل .

    واليكم سيدي الرئيس اسماء الضحايا الموريتانيين الذين صعدت ارواحهم بمعتقل الرشيد تحت التعذيب :
    تقر ولد باباه
    عبد العزيز ولد هيدالة
    محمد المخطار محمد موسي
    سيدي محمد جوزيف
    اعل ول خطري
    سيدي احمد ولد التومي
    محمد الامين ولد لعمارة
    محمد عبد الله ولد سيدي فال
    احمد فال ولد البهاه
    سيدي احمد ولد التومي
    اعمر ولد محمد البيطات
    ألمان ولد لكويري
    حمتي ولد عبد الفتاح
    اكبيري ولد اعلي
    احمد بزيد ولد عبد الرحمان
    باب ولد الشيخ

    وكثيرين لا اتذكر اسمائهم اما الناجين فحدث ولا حرج فمنهم:

    احمد ولد احمد عيش
    حمد ولد الزبير
    محمد ولد خطري
    احمد فال ولد الكاه
    محمد ولد عالين
    سيد احمد ولد آشليشل
    اعمر ول امحمد لعل
    ألمان ولد بمب ولد الخالص
    محمد ولد الخرش
    محمد خون ولد بوشيلول
    احمد باب ولد البوه

    هؤلاء منهم من حرق بالنار والحديد علي أيادي البشير ولد السيد ومنهم من كتبت عليه كلمة ( FP جبهة البوليساريو ) …

    سيدي الرئيس ان محاولة البشير ولد السيد الهادفة الي تجييش الراي العام الشعبي لم يكن يستحضرها بداية الثمانينات عند خلقه لما يسمى شبكة 1982 الموريتانية .
    لذلك أخاطب فيكم الروح الوطنية و أناشدكم أن لا تلطخوا و تلوثوا يدكم بمصافحة و مجالسة من اكتوى بناره ابناءكم.
    المعتقل السابق في سجن الرشيد

    محمد يسلم هيدالة

  36. ليس الأمس كاليوم …..ما زال أغبياء قصر المرادية وتندوف لم يستوعبوا بعد أن الظروف التي أتيحت لهم خلال العقود الماضية لم تعد كذلك ، فالقدافي وبوخروبة في دار الحساب وأموالهم دهبت سدى وأسلحتهم أصابها الصدأ ، وأغلب الدول التي دعمتهم غيرت رأيها 180 درجة ، والقوة العسكرية المغربية تحسنت بشكل كبير ، ومورطانيا على وشك عقد عدة اتفاقيات مع المغرب خاصة اتفاقية الدفاع المشترك . إدن موريطانيا التي استباح ترابها قطاع الطرق أواخر سبعينات القرن الماضي لن تكون كمورطانيا اليوم

  37. إلى الحاح بنعلي

    على الحكومة الموريتانية ان تحرر مدينة الزويرات من عصابة البوليساريو.مدينة تحت رحمتهم. يصولون ويتجولون فيها طولا وعرضا.لبيع سلع الاعانات الدولية المنتهية الصلاحية

    أكمل يا غبي
    و لانها نتاج الحرب الساخنة و لان المنطقة محدقة على تحديات أمنية و خسارة غلق الجزئر للحدود ملايير الدولارات تخسرها الشعوب المقاربية و الجزائر صرفت 800 مليار دولار عفوا ترليون دولار و (ردو بالكم نحن لم نشتري تغريدة على حساب الشعب الفبسطيني لانها أكذوبة و لا يوجد من يوثق هذا و ما رأيتموه من عمنا العثماني و هو يتكركر أمام بني صهيون مسرحية كنا نريد أن نضحك البشر على المغاربة لان كل العالم يعرف أننا مذلولين

    لازم الاشباح ينزلو من السماء و لا يبقو في النطقة الرمادية ليحررو سبتة و مليلة

    1. الى بوعلام
      انتم صرفتم كل واردات الغاز والبترول ولم تستطيعوا شراء حتى البطاطا لابناءكم. روسيا اخذت كل امولكم واعطتكم صفعة. انت لا تستطيعون شراء لا تغريدو ولا اغنية.
      انتم خلقكم الله لتاخذ اموالكم الدول بينما الشعب محروم من كل شيء. اموالكم لم تجلب لكم الا الصفعات والهزائم لان حكامكم اغبياء
      مت بغصتك ايها المهبول وتجرع كؤوس المرارة على ايادي اسيادك المغاربة

  38. ماذنب المغرب في هذه الدنيا حتى ابتلاه الله بهذا الجار الذي لا ملة ولا دين ولا حرمة ولا كرامة له . هؤلاء السفهاء الغير الشرعيين ابناء بورديل فرنسا لا يراجعون أنفسهم ولو قليلا ، ولم ينتبهوا او يقارنوا الحياة الاجتماعية لدى الدول البترولية والغازية مع الحياة الاجتماعية السائدة لديهم في بلدهم الغني بنفس الثروات الطبيعية . الهم الاكبر عند هؤلاء الغير الشرعيين هو البوليزاريو . البوليزاريو التي تبتلع وتشرب وتلبس وتتسلح ولا تشبع ، لقد عبثت وتعبث بكل شيء في الجزاءر ، عبثت حتى بمؤخرة الحاكم الفعلي للجزاءر رقم 1 . اذن ااجزاءر باكملها مستباحة لديها . كل الموظفين لدى ها الكاءن بعساكرها وكل لقطاءها سواء بداخل التندوف او خارجها في العالم ، كلهم يستنزفون الخزينة الجزاءىية بمباركة ابناء بورديل فرنسا والشعب لا حول ولا قوة له امام هذه المصيبة التي اصابته

  39. الى كريمو
    العالم كله يعرف ان الجزائر تحكمها عصابة من العسكر
    رئيسها رخيصها مزور جابوه العسكر
    طبون اشهر كذاب فوق الارض
    بارونات الكوكايين الذين يحكمون الجزائر لم يوفروا حتى البطاطا لشعبهم
    الكابرانات الذين على رأس الجزائر أميون عجزة
    دبلوماسية الجزائر اغبى دبلوماسية في العالم. صرفت 500 مليار دولار كرشاوي لمن يعترف بالجمهورية الوهمية وفي الأخير ربحت الشعر والبوليزبال
    العالم يعرف هذا واكثر يا دولة الكرتون. ولهذا أصبحتم اضحوكة العالم

  40. الرد على الوعلان ويضيع الأزرق
    فليسقط نظامك العسكري الصهيوني ومن في بلادك من الشياطين أما المخزن فهو سيبقى خنجر في خاصرتكم ليوم الدين حتى يقضي عليكم بحقدكم وحسدكم وكرهكم تجاه كل ما هو مغربي وبدون أن يحاربكم بالسلاح ثاني شئ المغرب حارب بلادك شيطان العالم العربي وانتصر في حربه على جيشكم الجبان والجيوش الاخرى التي كانت تشارككم الحرب ضد المغرب وكان بإمكانه استرجاع الصحراء الشرقية بكاملها لكن فرنسا والقوى العظمى طالبته بالانسحاب والرجوع للحدود التي رسمتها فرنسا لأن جزائركم عميلتهم ومنفدة أجندتهم الشيطانية بالمنطقة كلها ولهذا يدافعون عن خريطتها المنفوخة بأراضي مسروقة ولا يقبلون المساس بها كي يقتسمو ثرواتها فيما بينهم ولهذا السبب المغرب تراجع عن استرجاع تندوف وباقي الصحراء الشرقية التي كان لا يفصله عنها سوى بضعة كيلوميترات لأن بامكانه أن ينتصر على جبناء الجزائر لكنه لا يمكنه أن ينتصر على كل العالم لوحده لكن أمثالك الذين يعيشون الواقع من خلال مواقع العالم الافتراضي يعتقدون كل شئ سهل لأن نظرتكم للواقع وهمية وليست واقعية.. أما تعقيبا على الخبر فنقول للأعداء الجزائريين بتصرفكم الجبان هذا أعطيتم الفرصة للمغرب كي يفتح ملف صحرائنا الشرقية ويطالب بها في أقرب الاجال وهذا مطلب جميع المغاربة

  41. إلى سيدكم العيون المغربية

    سؤال جميل و التبلعيط انتاعك البشر كلهم عرفوه لان كله كلام تافه و الدليل أنك تسب و تشتم و البشر يعرفون أن
    السب و الشتم سلاح الجبناء و سبتة و مليلة أحسن مثال والجبان عن أرضه يبقى حقير عند البشر غلى يوم الدين

    خذ الجواب يا غبي

    – الثورة الجزائرية الكبرى ضد الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962.
    – المغرب لم يطلق رصاصة واحدة ضد المستعمر. سنة 1963 هاجم الجزائر و التركيز على 1963 يعني سنة واحدة بعدما استقلت الجزائر.
    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969
    – انخرط في اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و هاجم بشكل همجي الصحراويين و أمطر عليهم قنابل النابالم باستعمال طائرات الجاغلوار الفرنسة.
    – قبل بوقف أطلاق النار و تنظيم استفتاء سنة 1991 و منذ ذلك الوقت و هو يناور و يخادع و أضبح رقم واحد في العالم في:
    – انتاج المخدرات ( أكبر منتج للقنب الهندي في العالم) و تقول تقارير أمريكية أن هذا السم يدر عليه 20 مليار دولار سنويا

  42. يا بوعلام و نحن المغاربة وراءكم حتى لا يبقى و لو فلس واحد في ميزانيتكم و في الأخير انتحروا أنتم و بوزبالكم و بوصبع لزرق المستحمر. و تبقى الصحراء مغربية و الى الأبد . لأنه بقدر ما تبقى هذه العصابة تحكم الجزائر ستنهار الجزائر عن اخرها و ستتفاجئ بتقدم كل الدول الافريقية التي كانت فقيرة و ستكتشف انها كانت تحارب الدخان .

  43. الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962

    ولاكن الرىيس ديالكم قال 5ملايين شهيد.دابا هادو لي قتلو لفرانسيس بنادم ولا دبان
    نقبلو مليون ونص شهيد.فين هي قبورهم.ولا غير عبد الناصر شير بيها وصدقها بوخروبة وأمن بيها بحالك

  44. الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962

    ولاكن الرىيس ديالكم قال 5ملايين شهيد.دابا هادو لي قتلو لفرانسيس بنادم ولا دبان
    نقبلو مليون ونص شهيد.فين هي قبورهم.ولا غير عبد الناصر شير بيها وصدقها بوخروبة وأمن بيها بحالك

  45. الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962

    ولاكن الرىيس ديالكم قال 5ملايين شهيد.دابا هادو لي قتلو لفرانسيس بنادم ولا دبان
    نقبلو مليون ونص شهيد.فين هي قبورهم.ولا غير عبد الناصر شير بيها وصدقها بوخروبة وأمن بيها بحالك

  46. النيف عالي و الطيز عاري … النفاق ملة و لكذوب ساري .. نعرى و نجوع و ما نركع غير للعسكر … قوة اقليمية و لحليب و سميد و لبطاطا أمنية … فرانسا بونا و جدنا و ما نحب حد يسب تاريخنا … تاريخنا شباب وا خا ستين سنة عايشين ورا الباب .. نرضى بالذل و نصطف فطوابر العار من لفجر لآخر نهار … نجيب شكارة حليب لوليدي و نقول لطبون نتا حبيبي … آه نتا حبيبي … و شكون غيرك يبقى حبيب الجماهير … ايه يا با رانا بدزاير بلاد لكذوب و الخدعة و الغدر كاين … جوعوا ولادنا و قهروا شبابنا و ذلوا شيوخنا و نهبوا بلادنا و فلعشية قالنا طبون فرحوا يا شعب بلبرقوق رانا قادرين نغزو افريقيا و بلبطاطا نشريوا روسيا و نقضيوا على المروك فعشر سوايع بكلاطا … حسبنا رواحنا ماتو الشهدا باش يطردو فرانسا من الباب … جاو شمايت و الخونة و الشياتة و بوصبع لزرق و جنرالات الفساد يذكرونا بهذا عيب و عار فرانسا أمنا و جدنا و من اقرب الأحباب … جوعونا و عراونا و كساو بوزبال هددونا بسحب الجنسية و تعويضها ببطاقة الاقامة كلاجئين عند العصابة على أرض يحروسها بالنيابة لماما فرنسا … ايه يا دزايري طيز عاري و النيف فلعلالي رضيتي تجوع و تعرى و غيرك ياكل و يتكسى لوم نفسك اللي بعت نفسك رخيس لعصابة الجنرالات و بوزبال بارض ماتو عليها الاحرار و الاشبال … لكن شباب الحراك الحر عازمين على الاستمرار و مواصلة المسيرة حتى يسقط كل الخونة و الفاسدين و العملاء و كل الأشرار .. تحرير البلد من مخلفات الاستعمار عهد و وعد على عاتق كل الاحرار

  47. إلى Badis

    البشر راهم شابعين عليك ضحك و . مازال تكتب شوية و تأكل و تخرا. أجريى حرر سبتة و مليلة

    حبيت أسأل سؤال:

    ما عندكش شوية عزة نفس و لا كرامة؟ يا صاحبي بزاف عليك كل هذا الذل.
    اسمع نصيحتي راهي الدنيا ليست بس للأخل و الخرا كيما راك فاهمها. ا

  48. أنت مريض نحن هاذو البشر والله واحد ماهو جايب لهم خبر
    و أنت بأمانة جايح مازال تتحدث عن الغاز؟. والله أنت جايح

    أنا أعذرك لانك لا تعرف عقلية الجزائريين.

    1. رد على SALIME
      الم اقل لك انك غبي ومهبول؟ اليس هذا كلامك ايها الوغد؟
      “المهم نحن و الحمد لله لما طردنا العصابة من الجزائر في ضرف سنة
      – قطعنا العلاقات
      – أغلقنا الأجواء
      – قطعنا الغاز ”
      اليس هذاك كلامك؟
      أنت من أثار مشكل الغاز تحت اسم Ourad ايها المهبول. اصبحت تكذب ولا تتذكر كذبك.
      ثم قل لي، على من تكذب؟ اين هي العصابة التي طردتم؟
      اليس تبون جزء من العصابة؟ وابنه الذي هو حر طريق بعدما ثبت انه كان تاجر كوكايين؟
      وابناء شنجريحة؟ آلم يكونوا متهمين بالفساد؟
      الم يكن خالد نزار جزء من العصابة وكان مطلوب عند العدالة ثم اصبح بقدرة قادر هو الحاكم الفعلي للجزائر؟ على من تكذب يا كذاب؟ حكامكم عصابة مافيا، التصفيات والاعتقالات لا تتوقف . إنه فيلم هتشكوكي. ماذا يقع للواء محمد قايدي اليوم؟ ام انك لا تدري ايها الجاهل؟

  49. الى SALIME
    لا أرى مريضا ولا غبيا ولا مهبولا هنا سواك. أنت تتألم كثيرا يا مسكين لهذه النكسة التي حلت ببلادك والتي سببتها لكم الدبلوماسية المغربية. نسيتكم شؤون بلادكم وانشغلتم بشؤوننا فلم تتقدموا منذ شبه استقلالكم الى اليوم لم تتقدموا ولوخطوة واحدة الى الامام, ضيعتم اموالكم في الرشاوي ووقتكم في النباح ووقتكم في الجري ولم تحققوا شيئا. سلط الله عليكم البوزبال وسلطكم عليه فأصبحتم بعضكم لبعض نحسا. اما المغرب لم ولن يهتم بكم: حكامكم ينبحون وحكامنا صامتون لم يردون عليهم ويعملون في صمت. لما افاق حكامكم من نباحهم وجدوا ان المغرب قطع اشواطا وهم لم يحصدوا الا الأشواك أصيبوا بالهوس

  50. رد على SALIME
    الم اقل لك انك غبي ومهبول؟ اليس هذا كلامك ايها الوغد؟
    “المهم نحن و الحمد لله لما طردنا العصابة من الجزائر في ضرف سنة
    – قطعنا العلاقات
    – أغلقنا الأجواء
    – قطعنا الغاز ”
    اليس هذاك كلامك؟
    أنت من أثار مشكل الغاز تحت اسم Ourad ايها المهبول. اصبحت تكذب ولا تتذكر كذبك.
    ثم قل لي، على من تكذب؟ اين هي العصابة التي طردتم؟
    اليس تبون جزء من العصابة؟ وابنه الذي هو حر طريق بعدما ثبت انه كان تاجر كوكايين؟
    وابناء شنجريحة؟ آلم يكونوا متهمين بالفساد؟
    الم يكن خالد نزار جزء من العصابة وكان مطلوب عند العدالة ثم اصبح بقدرة قادر هو الحاكم الفعلي للجزائر؟ على من تكذب يا كذاب؟ حكامكم عصابة مافيا، التصفيات والاعتقالات لا تتوقف . إنه فيلم هتشكوكي. ماذا يقع للواء محمد قايدي اليوم؟ ام انك لا تدري ايها الجاهل؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button