أخبارأخبار عاجلةعربي

ولد النني متحدثاً أمام المجموعة العربية لدى اليونسكو: نجدد تضامننا مع قضية فلسطين

أنباء انفو- احتضنت العاصمة الفرنسية مؤخرا الإجتماع الإستثناء الثاني للمجموعة العربية لدى اليونسكو عن العام 2021.

 اجتماع المجموعة العربية لدى اليونسكو ترأسه السفير الموريتاني  شيخنا النني مولاي الزين، المندوب الدائم للجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى اليونسكو، رئيس المجموعة وبحضور بقية  السفراء المندوبين الدائمين للدول العربية لدى اليونسكو.

وتم خلال الجلسةالتى التأمت أمس الأول(الإثنين) ،  اعتماد جدول الأعمال المؤقت والمخصص لمناقشة الترشيحات العربية لعضوية لجان وهيئات ومجالس وفرق العمل التابعة لليونيسكو، كما تناول الاجتماع نجاح رئاسة المجموعة العربية في التنسيق والتشاور بشأن ترشيحات المجموعة العربية والتوصل إلى إعداد قوائم نظيفة.

وفي هذا الإطار، تقدّم رئيس المجموعة العربية السفير شيخنا النني مولاي الزين بالشكر والتقدير إلى كل المندوبيات التي سحبت ترشحها كما عبّر عن شكره وامتنانه لممثل جامعة الدول العربية على عمله الجاد والمتميز الذي قدمه خلال الفترة الماضية.

وقد أعلنت كل من الجزائر سحب ترشحها من عضوية المجلس الحكومي للبرنامج العلمي لتنمية الاتصال وموريتانيا سحب ترشحها من عضوية المجلس التنفيذ.

وخلال الاجتماع كذلك، أفادت الأميرة السفيرة هيفاء المقرن، المندوبة الدائمة للمملكة العربية السعودية، بضرورة العمل في المستقبل على تطبيق آلية للترشيحات العربية، وقدمت موجزا عن مقترح وفدها للسعي إلى الوصول إلى توافق عربي بخصوص الترشيحات العربية لعضوية لجان وهيئات ومجالس وفرق العمل التابعة لليونيسكو، وذلك بالتنسيق والتعاون مع بعثة جامعة الدول العربية.

من جهته أفاد  السفير منير أنسطاسن المندوب الدائم لدولة فلسطين، أن القرارات الخاصة بفلسطين المحتلة ستُعتمد دون تصويت ودون نقاش وعلى نفس المنهج الذي تمّ اتباعه في الدورات السابقة وذلك بالاتفاق مع السكرتارية.

وقد أكد الرئيس السفير  شيخنا النني مولاي الزين باسم المجموعة العربية، على تجديد تضامن ودعم المجموعة العربية للشعب الفلسطيني وقضيته النبيلة والعادلة.

وقررت المجموعة العربية في ختام الاجتماع، دعوة المندوبيات العربية التي لم تقم بعد بمخاطبة سكرتارية اليونسكو لسحب ترشيحها من اللجان والهيئات التابعة لها، بضرورة القيام بذلك في أقرب وقت، حتى تتطابق قوائم الترشيحات العربية النظيفة المتفق عليها مع الجداول التي تعدها المنظمة.

كما قرر المجتمعون تشكيل لجنة مصغرة مكونة من بعثة الجامعة العربية ومندوبية المملكة العربية السعودية ومندوبية فلسطين لمتابعة الموضوع.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button