أخبارأخبار عاجلةعربي

ولد الشيخ الغزواني : موريتانيا تعمل على تطوير صناعتها التحويليلة لزيادة التنافسية

أنباء انفو- قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني ، اليوم الإثنين ، إن القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021 تمثل فرصة لتحقيق طموحات أفريقيا.

وأضاف خلال فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021، اليوم الإثنين، أن أفريقيا تواجه تحديات في عملية التصنيع رغم امتلاكها موراد طبيعية هائلة، معتبرا أن القارة السمراء لا تزال تكابد لتحقيق الإقلاع الصناعي.

كما أكد أن التمويل وضعف القطاع الخاص يعتبر من أهم تحديات الصناعة في أفريقيا، مشددا على ضرورة ان تعمد خطط ورؤى التنمية في أفريقيا على تشجيع القطاع الخاص.

وأوضح الرئيس الموريتاني أن الصناعة في بلاده تعتمد على الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأن موريتانيا تعمل على تطوير صناعتها التحويليلة لزيادة التنافسية.

كما توجه بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافتها القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021.. قائلا إن القمة فرصة مهمة لاستشراف المستقبل بعد جائحة كورونا، وطرح حلولا عاجلة لما يواجه العالم من تحديات في قطاع الصناعة.

وانطلقت اليوم فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع، التي تنعقد في دبي في الفترة بين 22 و27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتستضيف الدورة الرابعة، من القمة والتي تقام تحت عنوان” الارتقاء بالمجتمعات: توظيف التقنيات الرقمية لتحقيق الازدهار”، بمركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي، ما يزيد عن 200 متحدث والذين يشاركون في أكثر من 30 جلسة نقاش، بهدف إطلاق حوار عالمي شامل حول أهمية توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في القطاع الصناعي.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. سوف يأتي يوم نرى فيه الصادرات من المنتوجات الموريتانية والافريقية تغزو أسواق الجزائر التى كانت ترى الدول الأفريقية سوق لمنتوجاتها الغير صحية والملوثة بالتجارب النووية الفرنسية في الجنوب الجزائري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button