الرئيسية / أخبار / الجزائر: نحن المستهدفون من زيارة وزير دفاع إسرائيل إلى المغرب

الجزائر: نحن المستهدفون من زيارة وزير دفاع إسرائيل إلى المغرب

أنباء انفو- قال رئيس مجلس الأمة الجزائري صالح قوجيل، اليوم الخميس، إن بلاده ”هي المستهدفة“ من زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس  ، الأخيرة إلى المملكة  المغربية.

وأضاف المسؤول الجزائري ”الأعداء يتجندون أكثر فأكثر لعرقلة مسار الجزائر، واليوم الأمور أصبحت واضحة لما نشاهد وزير دفاع الكيان الصهيوني يزور بلدا مجاورا، بعدما زاره وزير خارجية هذا الكيان وهدد الجزائر من المغرب ولم يكن هناك أي رد فعل من طرف الحكومة المغربية“، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

وقال ”لو كانت هذه الزيارة من طرف وزير سياحة أو اقتصاد للكيان الصهيوني فقد يمكن تفسيرها على أنها تدخل في إطار علاقات كانت موجودة من قبل بين هذا البلد والكيان الصهيوني، حتى ولو كانت مخفية، ولكن عندما يتعلق الأمر بزيارة وزير دفاع هذا الكيان للمغرب فإن الجزائر هي المقصودة“.

 قوجيل  ، جدد التأكيد على ”ثبات الموقف الجزائري من القضية الصحراوية“، التي تعتبر مركز الخلاف بين المغرب والجزائر وقال ، ”نحن موقفنا لم يتغير بخصوص الصحراء الغربية لأن الأمر يتعلق بتقرير مصير شعب، والجزائر كانت دائما مع تقرير مصير الشعوب ويجب أن يحصل الشعب الصحراوي على تقرير مصيره و موقفنا واضح منذ البداية“.

وكان وزير دفاع إسرائيل  غانتس، وقع أمس ، فى  أول زيارة من نوعها إلى المغرب  اتفاقات للتعاون العسكري بين الجانبين تشمل تبادل التجارب والخبرات، ونقل التكنولوجيا، وكذلك التعاون في مجال الصناعة الدفاعية.

ويمهد هذا الاتفاق غير المسبوق، الطريق لصفقات أسلحة مستقبلية، وفق ما أكدته الصحافة الإسرائيلية .

شاهد أيضاً

موريتانيا حاضرة فى منتدى دكار الدولي حول السلام والأمن في إفريقيا

أنباء انفو- شاركت موريتانيا فى أشغال الدورة السابعة لمنتدى دكار الدولي حول السلام والأمن في …

49 تعليق

  1. قال أحد الوزراء الاسرائليين.وبصراحة تامة:لو كانت الجزائر قوية عليها بتحرير فلسطين

  2. بمادا يمكن ان تؤدي دولة متخلفة جدا ولازالت تتعارك مع الزيت والسميدة دولة قوية متل اسرائيل ، تكمشو والله ماسمعين بيكم ، وعاش من عرف قدره

  3. عبد الجليل المغربي

    دولة الكابرانات تنفخ ريشها لتظهر اكثر من حجمها. بالله ماذا فعلت الجزائر في حياتها من اجل فلسطين حتى تصبح مستهدفة من طرف إسرائيل؟ هل سلحت يوما فصيلا فلسطينيا؟ هل دربت مقاتلين فلسطينيين على اراضيها؟ هل تبرعت باموال طائلة على الفلسطينيين كما تفعل مع الانفصاليين الصحراوين؟ هل اطلقت يوما رصاصة واحدة يوما تجاه اسرائيل؟
    مواقف الجزائر مع اسرائيل تختلف كثيرا عن مواقفها مع فلسطين. الجزائر تزود اسرائيل بالغاز بطريقة سرية عبر مصر وباسعار تفضيلية منذ سنة 2014 حسب ما كشفته الصحيفة الفرنسية ميديابارت.
    التبادلات التجارية بين اسرائيل والجزائر في تنامي مستمر. حتى الادوات المدرسية تستوردها الجزائر من اسرائيل.
    في حرب اكتوبر لم تشارك الجزائر ولو في اشتباك واحد جانب العرب. عادت الجيوش الجزائرية كما ذهبت دون اطلاق رصاصة واحدة وهذا ما كشف عنه الفريق المصري سعد الدين الشادلي في مذكراته. وسعد الدين الشادلي هو الذي قاد الجيوش المصرية في حرب اكتوبر.
    لماذا ادن ستستهدف اسرائيل الجزائر؟ على إيه؟ كما يقول المصريون.
    حكام الجزائر كعادتهم يحالولوا ان يبنوا مجدا بالكذب ويظهروا كابطال … لكن في عيون الاغبياء فقط

  4. اتركوا شعب الجزاءر يقرر مصيره اولا الذي يجهر صباح مساء دولة مدنية مشي عسكرية تبون مزور جبوه العسكر مكاينش الشرعية والشفارة كليتو لبلاد ۔ ام ماتتفوه به فقد تفوه به من سبقوك وانظر الان ماذا حققوه سياتي يوم ترحل كما رحلوا وسيتفوهون بنا تفوهت انت الان اما القافلة فقد وصلت الی مرادها ۔لم تكن انت ولا تبون اقوی من بو مدين ولا زروال لا الشادل ولا بو تفليقة والبحبوحة المالية التي فاقت 1000 مليار دولار اموال الجزاءر كلها ذهبت لارشاء الدول للاعتراف بجبهة الوهم ۔

  5. المغرب هو المستهدف من جر ايران الی الجزاءر

  6. حذاري كابرانات فرنسا: المغرب قوة نووية الآن.

  7. لقد اعذر من أنذر.

  8. وكالة الانباء الجزائرية تنشر 24 خبر في 24 البارحة، اي بمعدل خبر في كل ساعة. اصبح المغرب هو الهاجس الوحيد الذي يشغل بال الكابرانات والملف الوحيد الدين ينامون ويصحون عليه. رغم كل هذا التكالب فإنهم ينهجون كعادتهم سياسة ضربني وبكى ثم سبقني واشتكى. نسأل الله في يوم الجمعة المباركة هذا ان يجعل كيدهم في نحورهم. انه مجيب الدعاء

    • تصف قرن وهم ينبجون… فدعهم ينبحون فهم لا يكلون لانهم جبلوا على النباح. كلب نبح ما عض ما جرح

  9. حداري لقد اصبحت الجزائر ظمن G20.إنها الجزائر يا أخي دولة المعجزات

    https://youtu.be/nCyKndbJB4A

  10. الى اخوتي العرب عامة والجزائر خاصة انا كمغربي ولن اتكلم باسم المغاربة ولا باسم الحكومة واتمنى ان اكون على صواب وان ارتكب جرما في ما اكتب :
    1- ما ذا قدمت الجامعة العربية للمغرب في مشكل الصحراء .
    2- مجلس التعاون الخليجي واضح من مشكل الصحراء لكن المطلوب ديناميكية اكثر وخاصة على المستوى الجامعة العربية .
    3- الجزائر وليبيا القدافي انشات وخلقت ومولت وسلحت وتبنت البوليزاريو بل اعلنته دولة وادخلته الاتحاد الافريقي كعضو مؤسس .
    4- 46 سنة المغرب ينتظر تغيير الانظمة لشعبين ربما تتغير المعاملة لكن تبين ان الجزائر موقفها ليس بموقف النظام فقط لكن حتى الطبقة المتعلمة وخاصة الصحافة تهرول مع النظام .
    5- اعلان جمهورية الوهم / اي عاقل يجيبنا على هذا الاسئلة / ماهي عملتها من رئيسها اوملكها او اميرها ما هو علمها ما عاصمتها ماهو تاريخها اتفاقيات تجارة مؤتمرات علاقات ….مع دول العالم قبل 1975 اذا انت لما تقول دولة او احتلال يعني كانت دولة قائمة قبل الاستعمار اين هذه الدولة فوق اراضي مغربية استقطعتها فرسا من المغرب ابان الاستعمار الفرنسي للمغرب .
    6- من اتى بالاستعمار الى المنطقة / ان الامبارطورية المغربية لما استعصت على المستعمر العثماني والاوربي ( برتغال انجلترا فرنسا اسبانيا المانيا كانت تتنافس لاستعمار المدن مغربية الساحلية لكن لما استعصى عليها ذلك دخلت من الجزائر التي دخل منها الاستعمار التركي تم الفرنسي وعندما ساعد الملك عبدالرحمن الجزائريين تم الانتقام منه ومن المغرب فسقطت المغرب وسلمت اراضيها للمستعمل . ولما تم الاستقلال المغرب وكان يطالب لو جزئ معين اراضيها كبداية لانطلاق نحو استعادة اراضيه من الاسبان الفرنسيين والبرتغال وتتعاون الشعوب في استقلال بالتتابع والتوالي منطقة منطقة من الجزائر تونس موريتانيا تم المدن الجديدة الصويرة اسفي تم طانطان ومدن اخرى الشمال المغربي الريف تم يتوجه الى الصحراء والجزر الاخرى لكن المستعمر تلك ورثة تلك الحركي في الجزائر الذي افسد ولا يزال يفسد المنطقة وادخلها وادخل نفسه في متاهات غير متحكم فيها .
    7-لوبيات اخدت ملايير من الشعب المغربي والجزائري من اجل موقف من الصحراء .
    8- سؤال وجيه للاخوة الجزائريين هل حاولت الجزائر مرة واحدة فقط طليلة 47 سنة ان تجرب ان تجمع شيوخ الصحراويين مع المغرب وتقبل بما يقررونه تصالح اندماج وهذا تصرف المحايد كما تتدعي لكن لها موقف واحد انشاء دولة جديدة فقط وانا على يقين حتى لو تم عمل استفتاء كما تدعي وان كان نزيه سيكون الاندماج مع المغرب لن تقبل به ومن عرقل الاستفاء الاول الجزائر التي اقصت صحراووين وحدويين بينما زجت اناس من جنسيات اخرى في المخيمات .
    9- لو استخدمت الاموال التي اشترت بها الجزائر والمغرب الاسلحة في التعليم والصحة السكن لكنا احسن من البرتغال واسبانيا وحتى فرنسا .
    10- الحرب بين الجزائر والمغرب لن تقوم ابدا والصلح لن يكون ابدا لانها الغرب يريد ذلك .
    11- نعود الى اسرائيل التي استطاعت ان تربح صفقات اسلحلة من المغرب بمليار او اكثر دولار فهي تريد ان تحدو الدول العربية نفس الشيء بما فيهم الجزائر تريد ان تبيع تريد صفقات فقط .
    12- المغرب لن يتقوى على الجزائر فقط باسرائل وامريكا المغرب يتقوى على كل من تكالب عليه ويعرفه واحدا واحدا من فرنسا الى اسبانيا الى المانيا والبقية كل من ابتزه في صحرائه وسمكه وخضرواته وفواكه لهذه اخوة الجزائريين فالبوصلة المغربية الاسرائلية الامريكية موجه للاوريين الشيوخ الكهلة الذين سفوا خيراتنا وخيراتكم بما يسمى العداوة من حرب الرمال والى …. المغرب اخيرا مسك العصا من الجهة التي توجعهم ( قال الوزير الاسرائيلي اثناء زيارته لما كان الاوربيون يسلمون اليهود لهتلر ملوك المغرب اعتبروا اليهود المغاربية مغارة وسوف نرد لهم الجميل ) اذا اسرائل لها اطماع حتى اوربا وتعرف بان الاوربا تحارب بعدة طرق الغاز ـ البترول ـ الهجرة ـ الامن ـ الفلاحة ـ الملاحة . وكلها هذه الاسلحة معظمها عند الجزائر او المغرب
    13 المغرب لعبت على الوتر لاسترجاع جزرها وسيادتها فبعد مشكل الصحراء والذي يعيش ايامه الاخيرة سنة سنتين واعلان البوليزاريو منظمة ارهابية واعادة صياغة الاتفاق الفلاحي والصيد مع اوربا واسترجاع الجزر المحتلة والبقية من الاراضي حسب الوقت والوضع

  11. لنفترض ان منظمة الوحدة الافريقية قررت تنظيم مؤتمر في( الجمهورية الصحراوية) .أين وكيف سينظم هدا المؤتمر القاري؟.
    الجزائر تتقوى بعصابة الفاغنر.سهلت وجودهم في دول الساحل.كما فعلت مع مرتزقة البوليساريو.دولة مارقة تتقوى بالمرتزقة او العصابات .دولة تبحت على اللاستقرار في المنطقة.

  12. الجزائر كل صباح والمساء تنطور الى المغرب او اتمن البترول والغاز

  13. جمهورية الصحراوية الوهمية مع الجزائر قدمة لترشيح كأس العالم لكورة القدم

  14. “علماء المسلمين”: انغماس دول عربية بتحالفات مع إسرائيل “محرم”

    اعتبر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، السبت، أن ما تقدم عليه بعض الدول العربية من “تحالفات وخطوات عملية” مع إسرائيل “عمل مدان ومحرم شرعا”.

    جاء ذلك في بيان، يحمل توقيع الأمين العام للاتحاد علي القره داغي.

    وقال البيان: “يؤكد الاتحاد على أن ما تقدم عليه بعض الدول مثل الإمارات والمغرب من الانغماس في التحالفات والخطوات العملية مع الكيان الصهيوني المحتل عمل مدان ومحرم شرعا وخيانة للعهد العمري، والصلاحي، ولحقوق الشعب الفلسطيني”.

    ووقع المغرب قبل أيام اتفاقيتين مع إسرائيل في مجالات عسكرية، خلال زيارة للوزير الإسرائيلي بيني غانتس للبلاد، بدأت الثلاثاء وانتهت الخميس.

    كذلك أبرمت إسرائيل مع الإمارات عدة اتفاقيات في مجالات مختلفة منذ توقيع اتفاقية لتطبيع العلاقات بين الجانبين في واشنطن منتصف سبتمبر/أيلول 2020.

    وأكد اتحاد علماء المسلمين وقوفه الدائم “مع الأقصى والقدس وفلسطين، وضد الاحتلال (الإسرائيلي)، والتطبيع معه من أي دولة أو جماعة كانت”.

    وأشار إلى أنه أصدر سابقا “عدة بيانات لإدانة التطبيع مع المحتلين لقدسنا، وأقصانا، ولفلسطين، وعقد عدة مؤتمرات وندوات للتأكيد على أولوية هذه القضية، وعلى حرمة التطبيع، وأنه خيانة كبرى لقضيتنا الأولى”.

    وطالب الاتحاد ببذل جميع الجهود المادية والمعنوية لتحرير الأراضي المحتلة جميعها وعلى رأسها الأقصى والقدس الشريف.

    ووقعت أربع دول عربية، هي الإمارات والمغرب والبحرين والسودان، في 2020، اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، لتنضم إلى مصر والأردن من أصل 22 دولة عربية.

    • السالك العيون المغربية

      إلى المدعو ولد الصمبة او الصوبة العبودية في زريبة الكبرانات جوع كلبك اتبعك انا وبعدي الطوفان شعب بوصبع الازرق مستعبد ويدعي الرجولة واضعف حقوقه مهضومة اي منيوكة نكاح المحارم شعب النيف المخنن لن يستطيع ازاحة الكبرانات لانه شعب بئيس لولا المغرب والمغاربة لما استقلوا وعند استقلال اللئام خانوا العهد ونهبوا ارض المغرب واسطفوا لصف اسيادهم الفرنسيين فدوقوا دل وادلالا يا شعب حليب لغبرة تدوقوا يا شعب النيف لمخنخن اصبحتم كالحمير تستحمون مرة في الشهر حتى تخرج منكم روائح القادورات واصبحتم تتنقلون كقنوات الصرف الصحي اينما جلستم وروائح الفضلات لم تستطيعوا اسقاط عجائز الكبرانات وتدعون طرد فرنسا يا كلاب لولا المغاربة والله فرنسا لن تخرج و بخيانتكم رجعت فرنسا وحكمتكم ببيادقها كما قال الجنرال دوغول سنرجع للجزائر بعد خمسين سنة فان لم نرجع فتبولوا على قبري وفعلا اصبح عجائز الكبرانات المطيعين لفرنسا يخدمونها احسن من الفرنسيين

  15. رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: العلاقة مع إسرائيل لن تضيف للمغرب “إلا الاختراق والتوريط”

    رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني

    الرباط: اعتبر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، الجمعة، أن العلاقات مع إسرائيل “لن تضيف للمغرب إلا الاختراق والتوريط وصناعة العملاء”.
    جاء ذلك في مقال نشره العالم المغربي عبر موقعه الإلكتروني، تحت عنوان “المغرب الرسمي في مفترق طريقين”، فيما لم يصدر تعليق رسمي من الرباط حول مضمون المقال حتى الساعة (12.00 تغ).
    وقال الريسوني: “علاقة المغرب مع العدو الصهيوني لم تعد كما قيل لنا قبل سنة، مجرد اعتراف بدولة الاغتصاب، مقابل اعتراف الرئاسة الأمريكية بسيادة المغرب على صحرائه، ولم تعد مجرد استئناف للعلاقات الدبلوماسية”.
    وتابع: “بل هي الآن تنغمس تماما في العشق الحرام مع العدو الصهيوني، وتفتح له كافة الأبواب: اتفاقيات شاملة، وزيارات متلاحقة، وغزوات صهيونية لا تبقي ولا تذر”، على حد وصفه.
    وأضاف: “دائما في مثل هذه الحالات فإن القوي يفترس الضعيف، ويجعله في قبضته وفي خدمته، مقابل كسب موهوم وفتات مسموم، وفي مثل هذه الحالة أيضا يكتشف الناس لاحقا أن ما خفي أعظم وأسوأ مما يظهر الآن”.
    واعتبر أنه “من الناحية العسكرية، فإن المغرب مسيطر سيطرة تامة على صحرائه منذ 46 عاما، ويزداد رسوخه وتحكمه في الوضع، ولا تمر سنة أو بضعة أشهر إلا والانفصاليون يلوحون ويهددون بالعودة إلى الحرب، ثم لا يستطيعون شيئا فيلوذون بالصمت”.
    وبحسب الريسوني، فإن “المخابرات المغربية أصبحت رائدة وضاربة وهي التي تقدم المساعدات والخدمات الاستباقية للأوروبيين وغيرهم”.
    ومضى قائلا: “أما التسلح فكل دول العالم تعرض لنا ولغيرنا منتجاتها المتطورة ليل نهار، فالمغرب لا يعاني من حظر التسلح عليه، ولا من نقص في أصدقائه وحلفائه، فماذا سيضيف لنا العدو الصهيوني في هذه المجالات وغيرها، سوى الاختراق والتوريط وشراء الذمم وصناعة العملاء؟”.
    وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، في بيان الخميس، توقيع مذكرة تفاهم “دفاعية تاريخية” بين إسرائيل والمغرب، خلال زيارة وزير الدفاع بيني غانتس، إلى الرباط، بين 23 و25 نوفمبر الجاري، دون أن تشير إلى تفاصيل المذكرة.
    لكنّ وسائل إعلام إسرائيلية، من ضمنها هيئة البث، وموقع “إسرائيل 24” والقناة 12، كشفت عن تفاصيل صفقة سلاح تمت بين البلدين، تبيع تل أبيب بموجبها صناعات عسكرية متطورة للرباط.
    كما أشارت الصحف الإسرائيلية، كذلك، إلى أن الجانب الأهم في الاتفاقية، لا يتمثل في “صفقة السلاح” بل في الاتفاق على “التعاون الأمني والدفاع المشترك” غير المسبوق بين إسرائيل ودولة عربية.
    ونهاية 2020، أعلن المغرب وإسرائيل، استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد توقفها منذ عام 2002.
    ومنذ ذلك الحين، تم افتتاح مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب خلال زيارة قام بها وزير الخارجية يائير لابيد إلى الرباط في أغسطس/آب الماضي، كما أُعيد افتتاح مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب وتدشين خط طيران مباشر بين البلدين.

    • السالك العيون المغربية

      إلى المدعو ولد الصمبة او الصوبة العبودية في زريبة الكبرانات جوع كلبك اتبعك انا وبعدي الطوفان شعب بوصبع الازرق مستعبد ويدعي الرجولة واضعف حقوقه مهضومة اي منيوكة نكاح المحارم شعب النيف المخنن لن يستطيع ازاحة الكبرانات لانه شعب بئيس لولا المغرب والمغاربة لما استقلوا وعند استقلال اللئام خانوا العهد ونهبوا ارض المغرب واسطفوا لصف اسيادهم الفرنسيين فدوقوا دل وادلالا يا شعب حليب لغبرة تدوقوا يا شعب النيف لمخنخن اصبحتم كالحمير تستحمون مرة في الشهر حتى تخرج منكم روائح القادورات واصبحتم تتنقلون كقنوات الصرف الصحي اينما جلستم وروائح الفضلات لم تستطيعوا اسقاط عجائز الكبرانات وتدعون طرد فرنسا يا كلاب لولا المغاربة والله فرنسا لن تخرج و بخيانتكم رجعت فرنسا وحكمتكم ببيادقها كما قال الجنرال دوغول سنرجع للجزائر بعد خمسين سنة فان لم نرجع فتبولوا على قبري وفعلا اصبح عجائز الكبرانات المطيعين لفرنسا يخدمونها احسن من الفرنسيين

  16. ولد احمد التاقي

    اتفاقية الدفاع المشترك المغربي الاسرائيلي ومخاطرها على المنطقة

    د. كاظم ناصر
    علاقات النظام المغربي الدافئة بإسرائيل ليست جديدة، فقد زار شمعون بيريس المغرب وأجرى محادثات مع الملك الحسن الثاني في 22 يوليو عام 1986، وفي عام 2003 زار وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم الرباط واجتمع بالملك محمد السادس، وفي عام 1994 فتحت كل من إسرائيل والمغرب مكتب اتصال لها في الأخرى، لكن المغرب أغلقت المكتب الإسرائيلي عام 2002 بسبب الانتفاضة الفلسطينية الثانية، إلا ان علاقاتهما السياسية والتجارية والتقنية والسياحية السرية منها والعلنية لم تتوقف، وازدادت بشكل كبير بعد التطبيع وتبادل السفراء بين الطرفين، ووصلت إلى مستويات غير مسبوقة يوم الأربعاء 24/ 11/ 2021 بعد ان وقع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس ونظيره المغربي عبد اللطيف لوديي على ” مذكرة تفاهم دفاعي ” هي الأولى من نوعها بين الدولة الصهيونية ودولة عربية.
    إسرائيل تعمل منذ زمن طويل لتوطيد علاقاتها مع المملكة المغربية، ونجحت في إقامة علاقات دبلوماسية والتوصل إلى اتفاقية ” مذكرة التفاهم الدفاعي ” معها، لأنها أي إسرائيل، تعتقد أنه سيكون لهذه الاتفاقية بعدا استراتيجيا يمكنها من توثيق التعاون العسكري، والاستخباراتي، والتقني مع المغرب، ومن استغلال جهود العدد الكبير من الإسرائيليين اليهود المغاربة الذين يشغلون مراكز عليا في الجيش والمخابرات والوزارات والإعلام ومراكز الأبحاث للتغلغل في المجتمع المغربي، ودول المغرب العربي، ومساعدتها في تطوير علاقاتها مع شعوب ومسؤولي تلك الدول.
    ومن الأهداف الهامة التي ستساعد هذه الاتفاقية إسرائيل على تحقيقها جمع أكبر قدر من المعلومات عن النشاطات الإيرانية في المغرب العربي، واستغلال الخلافات المغربية – الجزائرية حول الصحراء الغربية لبيع أسلحة للمغرب قد تشمل منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ، وطائرات بدون طيار، وأسلحة أخرى لإضعاف الجزائر التي تدعم الفلسطينيين وتعارض انضمام إسرائيل للاتحاد الإفريقي بصفة مراقب. ولهذا اعتبر رئيس مجلس الأمة الجزائري صلاح قوجيل ان بلاده هي المستهدفة من زيارة غانتس وتوقيع الاتفاقية الأمنية بقوله” إن الأعداء يتجندون أكثر فأكثر لعرقلة مسار الجزائر”، ومحاصرتها في محاولة لزعزعة استقرارها وإرغامها على التطبيع مع الدولة الصهيونية.
    وعلى الرغم من الترحيب الرسمي المغربي بزيارة غانتس وادعاء المسؤولين المغاربة أن اتفاقية التعاون الأمني ستمكن بلدهم من الاستفادة من خبرة إسرائيل في الصناعة العسكرية وتبادل الخبرات الأمنية التكنولوجية، الا ان الاتفاقية تعتبر خارج الإرادة الشعبية لتعارضها مع موقف الشعب المغربي الداعم للحق الفلسطيني، والذي يرى ان استقبال المجرم غانتس خيانة للقضية الفلسطينية والقدس التي يرأس لجنتها ” أمير المؤمنين؟” ملك المغرب، وإهانة للأمة العربية وللشعب المغربي وشهدائه في فلسطين والجولان.

  17. ولد احمد التاقي

    وزير فلسطني : المغرب رسميا دولة ب”رتبة جاسوس” وعلى الجامعة العربية تعليق عضويتها
    منذ يومين في 25/نوفمبر/2021 1167

    حذر السياسي والوزير الفلسطيني السابق ,حسن عصفور, من الخطر الكبير الذي تمثله “اتفاقية الدفاع المشترك” التي وقعها نظام المخزن المغربي مع الكيان الصهيوني, على الأمن القومي العربي بكامله, والتي أضحت بموجبها المملكة رسميا دولة ب”رتبة جاسوس” لدى الجامعة العربية, مما يستدعي تعليق عضويتها بالهيئة الإقليمية.

    وأكد الدكتور حسن عصفور , في مقال له اليوم الخميس – نشر على موقع “أمد” للإعلام الفلسطيني المستقل – أن التطور الخطير والأول من نوعه بتوقيع نظام المخزن المغربي على “اتفاقية دفاع مشترك” مع الكيان الصهيوني, “يشكل خطرا استراتيجيا على المنطقة العربية”, حيث أنه تمنح الكيان حق الحصول على المعلومات الأمنية وغيرها التي يحصل عليها المغرب “سواء بحكم وجودها في المنظومة العربية الرسمية, أو عبر علاقات ثنائية”.

    وفي تفصيله لمدى خطورة الاتفاقية سالفة الذكر على الأمن القومي العربي, أوضح السياسي الفلسطيني المخضرم, أن المغرب خلق “نظام سيعمل على نقل كل ما هو أمني عربي إلى إسرائيل, بشكل رسمي ووفق الاتفاق الموقع, مما يعني أن لدى الجامعة العربية وبشكل رسمي دولة, برتبة جاسوس” .

    هذا الأمر يفترض أن يكون جرس إنذار للجامعة العربية – وفقا لذات المتحدث – الذي شدد على أهمية “عقد اجتماع طارئ على (مستوى الجامعة العربية) لبحث المخاطر المترتبة على ذلك الاتفاق وابعاده الكارثية على جوهر الصراع القائم”.

    == المغرب لم يعد يصلح رئيسا للجنة القدس ==

    وعن البعد الخطير الذي بلغه تطبيع نظام المخزن المغربي مع الكيان الإسرائيلي, لفت حسن عصفور إلى أنه “لأول مرة” منذ احتلال العدو القومي لأرض فلسطين التاريخية, تقدم دولة عربية هي المغرب على كسر كل الجدر وتوقع على اتفاقية دفاع مشترك” مع الكيان الاسرائيلي, في سابقة لم تقدم عليها أي من الدول التي وقعت اتفاقات تطبيع معه.

    وتساءل عما يبرر “الاختراق الأمني الخطير في الوجدان العربي”, الذي أقدم عليه نظام المخزن, على اعتبار انه لا يوجد للمغرب ما يهدده من كل دول الجوار, ولا يوجد أخطار من منظمات +إرهابية+ يمكن للرباط أن تستخدمها لتبرير ذلك وتبرير جعله العدو القومي, تحت حكومة إرهاب سياسي تتنكر كليا للحق الفلسطيني, وتمارس كل مظاهر العنصرية والتطهير العرقي, كيانا صديقا وربما شقيقا للمملكة.

    وبالنظر للخطر الكبير الذي يمثله التطبيع الذي وقعت في ظله اتفاقية الدفاع المشترك , على الامن القومي العربي , أكد السياسي الفلسطيني على ضرورة “تعليق عضوية المغرب في الجامعة العربية إلى حين إلغاء الاتفاق مع الكيان”, معتبرا ذلك “الخطوة أولى التي يجب أن تكون. وغير ذلك يجب إعادة تعريف كل المفاهيم الدفاعية العربية, وصياغة اتفاقات جديدة, وإلغاء أسس الصراع التي تعتبر إسرائيل عدوا قوميا, تحتل أرض فلسطين, وتشكل خطرا على الأمن العربي”.

    كما شدد على أن نظام المخزن المغربي باتفاقه مع الكيان الإسرائيلي, “يعلن رسميا أنه لم يعد يصلح رئيسا للجنة القدس, ولا مقرا لها”, داعيا السلطة الفلسطينية, إلى التحرك في هذا الاتجاه نظرا لمخاطر ما جرى أمس الاربعاء بالمغرب.

  18. ابن القبائيل

    هل اصبحت توأمة الرباط مع “القدس المحتلة” على الابواب ؟

    جاء في تغريدة للقائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب ديفيد غوفرين اليوم الجمعة، انه “يجري حاليا التحضير لتوقيع اتفاق توأمة بين مدينة أزمور المغربية، التي كانت تضم جالية كبيرة من اليهود بداية القرن الماضي، ومدينة كريات يام الإسرائيلية”, واعتبر الدبلوماسي الاسرائيلي أن التحضير للتوأمة، من “أجمل مظاهر التجانس الثقافي وتعزيز الروابط الاجتماعية بين المغرب وإسرائيل”.

    قبل ان يخلص الى القول : “نهنئ جميع الأطراف بهذا الإنجاز الرائع”.

    فهل سياتي الدور على العاصمة المغربية الرباط لتوأمتها مع “القدس المحتلة”, كآخر هدية يقدمها رئيس لجنة القدس للكيان الصهيوني خدمة لمصالحهم العليا, وانطلاقا من قاعدة رابح رابح !!

  19. الى ولد التاقي. عدت الى كوبي كولي ايها الجاهل
    انت مهووس باعلام الكابرانات يا شكام العسكر. انت والوزير الفلسطيني على عضو ذكري مغربي. مصلحة المغرب اولا ومن لم يعجبه الحال ينطح حائط
    الوزير الفلسطيني الخارج من الحكومة يندد لانه يبيع كلامه لكل من يدفع واسمعيل هنية الرئيس الشرعي يبارك

  20. نفسوا عن انفسكم ايها الفاشلون. لم يبقى للكابرانات الا النباح. وكالة الانباء انتاع الخرطي نشرت 24 مقالا عن المغرب في 24 ساعة. نحن نتفهم سعار العسكر واعلامه. الصحراء راحت. المغرب تجاوزهم بسنين. فلوس الشعب الجزائري راحت… لحمامرة وتبون تبهدلوا… الطوابير تتضاعف… الشاحنات المتوجهة لافريقيا جرفتها السيول. لا نتمنى لكم اكثر من هذا يا دولة الحسد.
    اما انت ايها الشكام فمت بغيضك ولن تنفعك الشكيمة

  21. لعون المخابرات باسماء متعددة

    ملات الصفحة بالاقتباس والنقل وسؤالي الدي اريدك ان تبحت عن جوابه ما هو حكم الشرع فيمن يسعى لتفتيت واضعاف اخيه المسلم وسفك دماء المسلمين من خلال توفير السلاح والماوى والمال لعصابة من المرتزقة لم ينسى لهم التاريخ الفضائع التي اقرفوها في حق الموريتان في السبعينات واعوزتهم القدرة فقط على تنفيد ابشع منها امام المغاربة

    • هل نسيتم مافعله المغرب ونظام المحطار ولد دداه من بطش وقتل وتشريد في حق الشعب الصحراوي؟ هل نسيت او تناسيت مجاز النابالم والفسفور الابيض المحرمين دوليا اثناء الطيران المغربي للنساء والاطفال العزل يوم 18/02/1976 في منطقة ام ادريكة والكلتة واتفاريتي.

  22. https://youtu.be/AQb10NeDsRA
    دخلنا في الحرام والحلال.واش هادا ركن المفتي

  23. ولد احمد التاقي

    http://www.algeriatimes.net/algerianews58455.html
    كل واحد يخرا وين يحب

  24. مبادئ غوبلز التي تَحْكُمُ بها مافيا جنرالات الجزائر الشعب الجزائري طيلة 60 سنة :

    من هو غوبلز ؟ : هو سياسي نازي ألماني ووزير الدعاية ( أي البروباغاندا ) في ألمانيا النازية من عام 1933 إلى عام 1945. كان أحد أقرب شركاء هتلر وأكثرهم تفانيًا في خدمته ، وكان معروفًا بمهاراته في إلقاء الخطب على الجمهور الألماني ، اشتهر بمبادئه التي يمكن بها استحمار الشعوب نذكر منها أقواله الخمسة المشهورة التالية :

    1) اكذبْ اكذبْ حتى يصدقك الناس .

    2) الكذبة إذا قيلت مرة واحدة تبقى كذبة ، وإذا أعيدتْ ألف مرة تصبح حقيقة .

    3) لا شيء يمكنه التأثير على العقل أكثر من التَّـلْـقِين المُتَكَرِّرِ ، أنتم اِخْتَرِعُوا الأكاذيبَ ثم لَـقِّـنُوهَا للناس وافْرِضُوا عليهم أن يرددوها أكثر من سبع أو ثماني سنوات فَـسَـيَـنْـشَأُ جيلٌ جديد وسط انتشار تلك الأكاذيب فيصدقها بدون المطالبة بالأدلة .

    4) اِعْطِنِي إعلاماً بلا ضمير أُعطيك شعبا بلا وعي .

    5) كلما سَمِعْتُ كلمة ” ثقافة ” تَحَسَّسْتُ مسدسي .

  25. وجدنا كل الخير في اسرائيل ويهود العالم
    نحن مع التطبيع قولا وقالبا … ماذا استفدنا من الجزائر ؟؟؟ منذ استقلالها وهي تحاربنا باموال الشعب ، الى متى سنظل نتودد اليها لتستدير الى جارها الغربي ، كفى نحن مع من يساعدنا ، الى حدود 2018 الجزاءر صرفت على ناكحيها (البوليزاريو ) 500 مليار دولار . ماذا لو صرفت هذه الأموال على اقتصادها وبنيتها التحتية ؟؟ أكيد لو فعلت لكانت مثلها مثل السعودية والإمارات وقطر … دولة المنكوحون الكل يعرف قصدي بهذا الكلام ، وبالواضح حتى مؤخراتهم مستباحة من طرف هؤلاء الزناديق . المغرب لم يعد امامه اي امل مع هؤلاء الشواذ العجزة ما فوق السبعين . المغرب يبحث الان على مصالحه العليا . ماذا اعطتنا الجزائر غير الغدر والكره والحقد وكل أصناف الكراهية ؟؟؟ وماذا استفدنا من كل المساعدات التي قدمناها وارسلناها لبعض الشعوب ؟؟؟ الاسراءليون اخواننا واشقاؤنا ، لن ينسى المغرب والمغاربة فضلهم السخي في سبيل مصلحة الوطن

  26. الى ولد صمبه او قحبه

    التحالف المغربي الاسرائيلي جعلكم تتبولون وفي المستقبل العاجل ستقضون حاجاتكم في سراويلكم ايها الجبناء. حكامك ايها الشيات يلعقون احذية الاسرائليين تحت الطاولة ويستحمرونكم كالبهائم بالتصريحات.
    تكلم عن النخوة والرجولة ايها الجبان عندما تحرروا رقابكم من قبضة حكم العسكر الذي جعل من الجزائر دولة فقيرة متخلفة مصنفة ضمن اضعف الدولة الافريقية. كل الشعوب استفاقت الا انتم يا دولة بوكو كلام. المغرب بزاف عليكم يا السراقين.

  27. من العار ان يقوم حفنة من العصابات لمهاجمة دولة عربية .تمولها جارة عربية ولمدة 46 سنة
    لانعاش داكرة السيد تبون

  28. في عهد الرئيس نبون سمعنا:
    اقوى منظومة صحية
    الجزائر قامت بفتوحات إسلامية في أوروبا
    ثاني دولة تعترف بإستقلال الولايات المتحدة الامريكية
    مع فلسطين ظالمة او مظلومة
    الدولة اضاربة
    الجزائر دولة المعجزات
    البطاطا مقابل السلح من روسيا
    أن الجزائر ستبلغ مستويات نمو دول مجموعة الـ 20
    الجزائر لا تشبه محيطها من الدول
    نحن دولة متفوقة لكن الإعلام الغربي لا يتكلم سوى على المساوئ ولا يرى الإيجابيات..عكس دول أخرى تعاني من الجوع
    الإصلاح الهيكلي للدولة الجزائرية، شهد على نجاعته العدو قبل الصديق، والذي دخل مراحله مراحل متقدمة
    ان الجزائر تشكل نموذجا رائدا في الحوار بين الشعوب والتعاون بين الدول

    https://youtu.be/ya3ln8UynAk

    والكتير من البهتان.هل من عقلاء في الجزائر لوضع قطار التصحيح في سكته التي زاغ عنها مند 1962

  29. في خطوة غير مسبوق, اقامة صلاة يهودية من أجل الجيش الإسرائيلي في المغرب, حضرها جنود مغاربة.

    احتضن كنيس يهودي بالمغرب صلاة من أجل جنود الجيش الإسرائيلي خلال زيارة وزير الدفاع الإسرئيلي، بيني غانتس، للمملكة، في خطوة نادرة غير مسبوقة في أي بلد عربي، وفق صحيفة إسرائيلية.

    ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن الصلاة أقيمت، الخميس، في كنيس تلمود التوراة في العاصمة المغربية الرباط، وما كان مميزا للصلاة، بحسب الصحيفة، هو حضور جنود من الجيش الإسرائيلي بزيهم العسكري.

    وأقيمت الصلاة بحضور وزير الدفاع الإسرائيلي في الكنيس الذي لم تنظم فيه الصلاة لفترة طويلة لعدم اكتمال العدد الكافي لإقامتها بحسب الديانة اليهودية.

    واثنان من الجنود الثلاثة الذين حضروا من أصول مغربية، كما هو الحال لعضو من الكنيست ضمن الوفد، وبعض الأشخاص الآخرين ومنهم صحفيون

  30. القومي العربي

    بيان المؤتمرالقومي العربي
    في إطار ادانتها للخطوات التطبيعية مع العدو الصهيوني المشينة التي أقدمت عليها بعض الحكومات العربية، تدين الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي بشدّة زيارة وزير الدفاع الصهيوني ومجرم الحرب بيني غانتس الى المغرب، والاتفاق العسكري الذي عقده مع السلطات المغربية، وترى في ذلك تأكيداً لتقيمنا ان اتفاقات التطبيع مع العدو ليست إلاّ الغطاء السياسي لقيام تحالف عسكري اقتصادي بين الدول العربية المطبّعة والكيان الصهيوني، وتنفيذاً لمشروع “الشرق الأوسط الجديد” الذي اطلقه شمعون بيريز في تسعينات القرن الماضي لكن عقبات حالت دون تنفيذه في ذلك الوقت.
    وتنبع الإدانة القويّة لهذه الزيارة والاتفاق المشين لها من جملة أسباب:

    1- ان هذا الاتفاق المدان هو انتهاك لإرادة الشعب المغربي العارمة باعتبار “فلسطين امانة والتطبيع خيانة” والتي عبّر عنها عبر مليونيات عدّة شهدتها المدن المغربية على امتداد عقود من الزمن، والتي ترجمتها إرادة الكتل البرلمانية الرئيسية في البرلمان السابق عبر توقيعها على مشروع يجرّم التطبيع مع العدو الصهيوني.

    2- ان هذا الاتفاق المدان هو تنكّر لدماء الآف المغاربة الذين استشهدوا عبر التاريخ من اجل فلسطين والقدس والمقدسات ، او على طريق فلسطين في الجولان العربي السوري عام 1973 حيث دماء الضباط والجنود المغاربة ما تزال حيّة في وجدان السوريين والعرب .

    3- إن هذا الاتفاق المدان، بكل المعايير والمقاييس، يشكّل انتهاكاً لكل المبادرات والقرارات العربية التي اتخذتها القمم العربية سابقاً، والتي كانت دولة المغرب احد المشاركين فيها.

    4- ان هذا الاتفاق المدان يشكّل تأكيداً على مخاوفنا التي أبديناها منذ توقيع أول اتفاقية تطبيع مع العدو، بأن غايات العدو من هذا التطبيع ليس نشر السلام في المنطقة، بل غرضه اثارة الفتن والحروب بين بلدان المنطقة، وداخل كل قطر فيها، في اطار مشروع تقسيم الامة وتفتيتيها بعد تجزئتها الى اقطار.

    5- ان هذا الاتفاق المدان قد تمّ التوقيع عليه فيما دماء أبناء شعبنا الفلسطيني تسيل يومياً على الأرض المقدّسة، وفيما القدس عاصمة فلسطين، والتي تُعتبر امانة في عنق المغرب، تعاني يومياً ما تعانيه من جرائم المستوطنين واقتحاماتهم للمسجد الأقصى وسعيهم لتقسيم الصلاة في حَرمِه زمانياً ومكانياً بين المسلمين واليهود.

    6- ان هذا الاتفاق المدان والمشين يشكّل أيضا تشجيعاً للكيان الصهيوني على المضي قدماً في الاستهتار بكل المواثيق والقرارات الدولية، بما في ذلك قرارات الانسحاب من الأرض المحتلة، وتطبيق حق العودة، ومنع الاستيطان، وإدانة الحصار على قطاع غزة، وانتهاك حقوق الانسان.

    إننا إذ نؤكد في المؤتمر القومي العربي على موقفنا المبدئي هذا، نحيّي مواقف وتحركات المناضلين والمناضلات في المغرب الذين رفعوا الصوت عالياً بوجه التطبيع، وواجهوا قمع القوى الأمنية لوقفاتهم الاحتجاجية، فإننا على ثقة ان مصير هذا الاتفاق التطبيعي المدان والمشين بكل المقاييس لن يكون بأفضل من اتفاقات مماثلة عقدها بعض الحكام ورفضتها كل الشعوب، ونطالب الحكومة النغربية بالغاء كل الاتفاقات والخطوات التطبيعية، كما ندعو كل القوى الحيّة في الأمة إلى دعم موقف أحرار المغرب الرافض للتطبيع والتذكير الدائم بالهتاف الذي صدحت به حناجر شرفاء المغرب : “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”

  31. ابن القيروان المناهض للتطبيع

    أكاديمي تونسي: المغرب تربع على عرش العار عربيا وإسلاميًا

    قال محمد هنيد الاكاديمي التونسي المحاضر بجامعة السوربون، إن خطوة المغرب بتوقيع اتفاقيات أمنية مع الاحتلال الاسرائيلي جعلت منه يتربع على عرش العار عربيا وإسلاميًا.

    وكتب هنيد في تغريدة على موقع تويتر: المغرب بلاد أمير المؤمنين يتربع على عرش العار عربيا وإسلاميًا. إذا كان هذا التنسيق موجها نحو الجزائر فأنا مع الجزائر ضد المغرب. أنظمة عميلة فاجرة وشعوب جبانة تعيش كالأنعام عبيدا في أرضها وأرض أجدادها

    • نحن كمغاربة لنا في الجزائر الحالية الصحراء الشرقية لأنها لنا تاريخيا وجغرافيا وبالدلائل والحجج الدامغة، ولن نتنازل عنها. أما الأجزاء المقتطعة من دول الجوار كتونس وليبيا، ومالي فلأصحابها الحق في المطالبة بها أو التنازل عنها. أما ما تبقى فله أصحاب لهم كذلك الحق في المطالبة بإستقلالهم أو البقاء مع الجزائر كالقبائل والأزواد والمزاب. أقول كلامي هذا ليس كرها في هذا الكيان الهجين المسمى الجزائر لكن لأن ما بني على باطل فهو باطل فمتى كان المستعمر نزيها في تقسيمه لأراضي المستعمرات لنتينى تقسيمه ونترك تاريخ أجدادنا وشهادة سكان المناطق أنفسهم وخرائط بلداننا قبل الإستعمار. إنه إستحمار ما بعده إستحمار ويجب أن ينتهي مهما طال به المقام بيننا.

    • سيدكم العيون المغربية

      أسباب فشل ثورة 22 فبراير 2019 هو أنها لم ترفع شعار ” البوليساريو ارحل ” بالموازاة مع مطالبتها برحيل بوتفليقة الذي لم يكن يحكم أصلا و لا يمثل شيئا للجزائريين لأنه ليس أصل المشكلة و بذالك أعطوا متنفسا من الوقت للكابرانات الحكام الفعليون كي يرتبوا أمورهم و يجهضوا الثورة و رسكلة نظامهم و يعيدوا الى واجهتهم المدنية أحد أعضاء العصابة الفاسدة الذي اشتغل الى جانب بوتفليقة و الكابرانات طيلة 20 سنة كوزير و رئيس حكومة و بارون الكوكايين و الهيروين و قصة أحد أولاده المدان مع عصابة البوشي مازالت طرية فكما قال الأستاد سمير كرم حفظه الله و أشكره على هذا المقال الذي يشخص فيه معاناة شعبه و أزماته و كوارثه و فقره و جوعه و الدكتاتورية المتسلطة على أعناقه في سرطان البوليساريو الذي ابتليت به الجزائر و المنطقة و للأمانة ان أحوال الشعب الجزائري السقيق كانت أفضل مما عليه الان قبل تبني جرثومة البوليساريو من طرف المقبور بومدين و من أعقبه في قصر المرادية و ثكنة عبلة لكن العد التنازلي و تردي الأوضاع بدأ سنة 1975 ليصل الى نقطة الصفر و الكارثة في السنة الحالية 2021 لذالك كان على أحرار الحراك أن يطالبوا برحيل افة البوليساريو عن الجزائر و ليس رحيل بوتفليقة الذي كما قلت لم يكن شيئا يذكر لأن البوليساريو هي العمود الأساس و السقف و الركن الذي يؤسس و يغطي خيمة النظام و يعتمد عليه لبقائه في السلطة فبتحطيم تلك الأعمدة سيأتي الخلاص و سينهار النظام اوتوماتيكيا و في حالة تجدد الحراك في الشهور القادمة فان لم يختصر المسافة و يطالب برأس النظام المتمثل في كارثة البوليساريو فلن تحقق الثورة أهدافها و ستبقى تدور في الحلقة المفرغة تجتر الشعارات لأنها لم تمس ذالك الوتر الحساس لعصابة الكابرانات

  32. الزهرة عبابو

    باختصار وحسما للجدل . الانظمه الملكيه العربيه مقتنعه بان حماية عروشها لا تتم الا من خلال التطبيع والتحالف مع اسرائيل. هل تتذكرون مقولة دونالد ترامب لهم ” لولا حمايتنا لن تبقوا على عروشكم لاسبوعين”؟ .
    ان الشعب العربي لايريد التطبيع وامضاء اتفاقيات مع الكيان الصهيوني، كل شئ مر دون استفتاء وكانّ البلاد مزرعة وليست دولة ديموقراطية.لاحول ولاقوة الابالله العظيم.

    • انت تكتوي يا عبابو يا ولد القحبة نحن المغاربة اسيادكم في جميع الميادين قطار المغرب الشامخ سريع ولا تستطيعون الوصول اليه موتوا بغيظكم

  33. ابن القبائيل

    سرائيل افلست عسكريا. واستخباراتيا أمام. قوة إيران التي. أصبحت على حدود. الكيان، والموساد استنفذ كل ما لديه من خبرة لوقف البرنامج النووي الإيراني ودون جدوى وكل يوم نسمع تهديد إسرائيل بمهاجمة إيران دون أن تتجرأ على تنفيذ تهديدها.وبدل ذلك. أصبحت تتوسل امريكا للقيام بذلك بدلا عنها، والجزائر حينما استثمرت سنوات طويلة في تقوية جيشها كانت تضع في الحسبان جميع والمتربصين بامنها بما في ذلك. الكيان الصهيوني وفرنسا وازلامهما في المنطقة

    • خرطي في خرطي أنت تحلم يا ابن القبائل المزور القبائل رجال عليكم يا ولاد انيطا عاشت جمهورية القبائل حرة أبية

  34. الى ولد صمبة الكلب النباح

    متى تفهم ايها الغبي الجاهل ان الاسرائليين عندنا احسن بكثير من جنس الكابرانات. المغرب يخرج من دائرة الحاقدين الحاسدين امثالكم ويختار طريقه بعيدا عن الرعاع الذين يريدون منه ان يتنازل عن مصالحه لاجل مصالحهم. تبا لكم جميعا لانه لا خير ياتي منكم. اهملتم شؤونكم حتى صار عندكم كيس ليب يساوي روح مواطن. الغل يمزق احشاءكم يا كراغلة لان المغرب هزمكم وبهدلكم وهرب عنكم. فموتوا بغيضكم يا عبيد العسكر … يا دولة ضحكت من كذبها ونفاقها وغباءها الدول

  35. السالك العيون المغربية

    الفراقشي الكرغلي الشاد قاليك عندهم الرجال هههه هل القوم اللدي يرضى بتقنين الدعارة وترخيصها وجعلها عمل شرعي تسترزق منه الزوجة والابنة والاخت وحتى الام والمسمى بالرجل الجزايري ينتظر الدينار المحصل عليه من تبون زوجته او ابنته او اخته وحتى امه اللهم ان هدا لمنكر لقد قالها رئسهم المغربي بوخروبة الجزائر مفيهاش الرجال وعمرهم معادي يكونوفيها .لانهم جنس شاد ومخنت.تحية الى العزيز مئير المصري الحق يقال الارض اللتي اصبحت تسمى بالجزاير هية ارض مغربية ومن فيها هم مغاربة والارض سيسترجعا اهلها والمسالة هية مسالة وقت ولن نقتسمها مع احد وسيكو ابنائنا اليهود جزء من الامبراطورية المغربية كما كانو دائما وسيرحب بالاخوا الاعزاء الاسرائيليين في ارضنا المسترجة من الاعداء المنشقين الجبناء

  36. السالك العيون المغربية

    الصحراء الغربية المغربية بح يعني game over نحن كمغاربة لنا في الجزائر الحالية الصحراء الشرقية لأنها لنا تاريخيا وجغرافيا وبالدلائل والحجج الدامغة، ولن نتنازل عنها. أما الأجزاء المقتطعة من دول الجوار كتونس وليبيا، ومالي فلأصحابها الحق في المطالبة بها أو التنازل عنها. أما ما تبقى فله أصحاب لهم كذلك الحق في المطالبة بإستقلالهم أو البقاء مع الجزائر كالقبائل والأزواد والمزاب. أقول كلامي هذا ليس كرها في هذا الكيان الهجين المسمى الجزائر لكن لأن ما بني على باطل فهو باطل فمتى كان المستعمر نزيها في تقسيمه لأراضي المستعمرات لنتينى تقسيمه ونترك تاريخ أجدادنا وشهادة سكان المناطق أنفسهم وخرائط بلداننا قبل الإستعمار. إنه إستحمار ما بعده إستحمار ويجب أن ينتهي مهما طال به المقام بيننا.

  37. وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ ٱلْيَهُودُ وَلَا ٱلنَّصَٰرَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى ٱللَّهِ هُوَ ٱلْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ ٱتَّبَعْتَ أَهْوَآءَهُم بَعْدَ ٱلَّذِى جَآءَكَ مِنَ ٱلْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ ٱللَّهِ مِن وَلِىٍّۢ وَلَا نَصِيرٍ.صدق الله العظيم.
    تحالفوا مع الكيان الصهيوني وافعلوا ما شئتمت والله لن تفلحوا ولن تجنوا لبلدكم سوى الخراب والدمار.الصهاينة اشد البشر كفرا وغدرا ونفاقا وسوف تنديمون يوما ما على تطبيعكم معهم والايام بيننا.

    • فلنتبع ملة اليهود ونطبع معهم من اجل مصلحة وطننا ودحر نظام العسكر. لا تعرفون الله والقرآن الا عندما ترون مصلحتكم مهددة. لو كنتم تعرفون الله يا ابناء الكلب ما كنتم تسعون الى تقسيم المغرب وجلبتم ايران الى المنطقة لتهديد امن المغرب واستقراره وتدريب وتسليح ميليشيات البوزبال. اذا كا الاسلام هو كما ترونه لا نريده
      ليتك اعطيت اهتماما بمشاكلكم التي غرقت فيها بلادكم بل اعطاء الدروس لاسيادكم

  38. الشعب المغربي العياش وبافتخار هو الذي لا يقف في الطوابير من أجل خبزة يسد بها رمق الجوع وغيرها من مواد العيش الكريم مثل العدس والزيت والسميد ، شعب العياشة لا يعرف شيئا اسمه ( طوابير المواد الغذائية ) ، شعب العياشة بنى مشاريع كبرى لا تحلم بها الجزائر ولو بعد 2000 قرن منها : أولا : مشروع نور 1 ونور 2 للطاقة الشمسية تبلغ طاقتها 512 ألف ميغا واط ساعة وسيصدر منها إلى انجلترا عبر أطول حبل كهربائي تحت الماء في العالم … في حين أن عموم ما تنتجه الجزائر من الكهرباء بواسطة الطاقة الأحفورية المهددة بالانقراض لا يتجاوز 60ألأف ميغا واط ساعة ثانيا ميناء طنجة التوسط وهو أكبر ميناء تجاري في البحر الأبيض المتوسط بما فيها موانئ جنوب أوروبا طاقته الاستعابية 10 مليون حاوية و7 مليون راكب و 700 ألف شاحنة ومليون سيارة ويضم قطبا صناعيا في مساحة كبيرة جدا تضم 900 شركة عالمية ناشطة في مجالات متعددة ( صناعة السيارات – صناعة الطائرات – صناعة النسيج والخدمات ويفوق حجم مبادلاتها التجارية 8000 يورو ، وكان هذا الميناء سببا في إفلاس كثير من موانئ جنوب أوروبا وخاصة موانئ إسبانيا ثالثا : بنى شعب العياشة القطار فائق السرعة اسمه البُراق وهو ثاني أسرع قطار في العالم 320 كلم في الساعة يربط اليوم الدارالبيضاء بطنجة والأشغال جارية لمد سكته نحو مدينة مراكش رابعا الشروع في أشغال بناء ميناء الداخلة الأطلسي العظيم الذي سيربط شمال إفريقيا بكل دول غرب إفريقيا …. وهذا غيظ من فيض فماذا بنى شعب ( لي حيطيست ) ؟

  39. فلنتبع ملة اليهود ونطبع معهم من اجل مصلحة وطننا ودحر نظام العسكر. لا تعرفون الله والقرآن الا عندما ترون مصلحتكم مهددة. لو كنتم تعرفون الله يا ابناء الكلب ما كنتم تسعون الى تقسيم المغرب وجلبتم ايران الى المنطقة لتهديد امن المغرب واستقراره وتدريب وتسليح ميليشيات البوزبال. اذا كا الاسلام هو كما ترونه لا نريده
    ليتك اعطيت اهتماما بمشاكلكم التي غرقت فيها بلادكم بل اعطاء الدروس لاسيادكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *