أخبارأخبار عاجلة

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوجه اعتذارا إلى الموريتانيين

أنباء انفو- وجه اليوم الجمغة،  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسالة اعتذار رسمية للجهات الرسمية في موريتانيا وشعبها وللاتحاد الموريتاني لكرة القدم بسبب  ما وصفه الخطأ الفادح الذي وقع في مباراة المرابطون ضد غامبيا.

وقدفوجئ منتخب موريتانيا بعزف نشيده الوطني القديم قبل بدء المباراة وسط استغراب اللاعبين والكادر التدريبي، ولم تتدارك اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية الموقف، وتجاهلت التصحيح، إذ تم عزف النشيد الغامبي مباشرة.

المنتخب الموريتاني خسر مباراته الأولى في كأس أمم أفريقيا 0-1 أمام جامبيا، بينما هزمت مالي منتخب تونس بالنتيجة نفسها ضمن المجموعة السادسة نفسها.

وجاء فى رسالة الكاف المنشورة على صفحة  الاتحاد الموريتاني لكرة القدم  بموقع فيسبوك  “سيدي الرئيس، يعرب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن أسفه لعدم تمكنه من عزف النشيد الوطني الموريتاني قبل المباراة التي جمعت بين موريتانيا وغامبيا في إطار كأس الأمم الأفريقية على ملعب ليمبي”.

 

وأضاف الاتحاد القاري: “لقد تلقى الكاف النشيد الوطني الموريتاني الحالي من طرفكم، لكن مشكلة فنية حالت دون وصول مهندس الصوت إلى الملف الصوتي .

وتابع: “بالنيابة عن رئيس الكاف، نتقدم بخالص الاعتذار إلى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، ومن خلاله إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومته والشعب الموريتاني بأكمله”.

وقال ايضا : “تأكدوا من أن كل شيء قد تم القيام به لمنع تكرار مثل هذا الحادث في المستقبل. وفي حين، نشكركم على قبول هذا الاعتذار ونقله لمن يهمه الأمر، نطلب منكم، سيدي الرئيس، أن تتقبلوا فائق الاحترام”.

 رسالة الاعتذار  جاءت بتوقيع فيرون موسينجو أومبا الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button