أخبارأخبار عاجلةعربي

بيان جديد الولايات المتحدة : ندعم مبادرة المغرب للحكم الذاتي فى الصحراء

أنباء انفو- أعلنت الولايات المتحدة مجددا أن موقفها ثابت بشأن الصحراء المغربية .

 

 

وأكدت الولايات المتحدة أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي تعد “جادة وذات مصداقية وواقعية”.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الأميركية، الصادر أمس الإثنين، أن “الولايات المتحدة تواصل اعتبار المخطط المغربي للحكم الذاتي جادا وذا مصداقية وواقعيا”، باعتباره مقاربة تستجيب لتطلعات سكان المنطقة.

وأوضحت الوزارة في بيانها الذي صدر بمناسبة زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين إلى المغرب، أن “الشراكة الاستراتيجية بين واشنطن والرباط راسخة في المصالح المشتركة، بمجال السلم والأمن والازدهار الإقليمي“.

مواضيع مشابهة

8 Comments

  1. ذكر بيان لوزارة الخارجية الأميركية، الصادر أمس الإثنين، أن “الولايات المتحدة تواصل اعتبار المخطط المغربي للحكم الذاتي جادا وذا مصداقية وواقعيا”، باعتباره مقاربة تستجيب لتطلعات سكان المنطقة.

    هادي ماشي تويتر….راه من وزارة الخارجية الأمريكية يعني بأدن بايدن.. يعني لي تويترا بايدن….يعني تخويرة من مريكان

  2. اي دولة اعترفة بمغربية الصحراء توتر تويتر سوقكم خاوي ديما الصحراء مغربيه موعدنا الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن الملك ديما مملكة ماشي جمهورية

  3. وزارة الخارجية الأميركية يصرح في ندوة صحفية اليوم بالجزائر قائلا الوم ا لم تغير موقفها من قضة الصحراء الغربية وهي تدعم جهود الامم المتحة وممثلها استيفان في اجاد حل عادل ومقبول من الطرفين قي الامم المتحدة . من يكذب .؟ ومن يزبف .؟ اتوني بيلكين المغرب ,.؟ ام انتوني بيلكين الجزائر

    1. هذا الكلام لا يغير في واقع الحال شيئا. دعم الولايات للحكم الذاتي مؤكد واعتراف ترامب ما زال ساري المفعول. وعسكر المرادية وكلابهم يأولون التصريحات لينفسوا عن خيباتهم.
      التزوير والككذب من شيمكم يا كراغلة. انتم تحاولون ان تصنعوا من كل هزيمة حلت بكم نصرا وهميا. احشاهالكم العالم واموالكم راحت ادراج الرياح وخرجتم من المولد بلا حمص ولا معبر للمحيط.
      نصيحتي لكم ان تتشبثوا بالزب المغربي هو سبب دماركم

    2. ????????????????????
      ماذا يعني هذا الكلام الذي جاء على لسان بلينكن والذي نشرته صحيفة العهر العسكري “الشروق”
      قال بلينكن في حوار أجراه مع قناة تلفزيونية مغربية، في سياق إجابته على سؤال حول اعتراف الولايات المتحدة بالسيادة المغربية على الأراضي الصحراوية.
      قال بلينكن في حديثه:”نجد خطة الحكم الذاتي المغربية خطة موثوقة وجادة وواقعية. وأعتقد أنها يمكن أن تستجيب لاحتياجات وتطلعات شعب الصحراء الغربية”.
      ماذا تريدون اكثر من هذا يا أغبياء ؟ الحكم الذاتي هو سيادة المغرب على صحراءه… اتريدون من بليكن ان يقسم لكم على المصحف حتى تصدقوا؟
      ردا على سؤالك بكل تأكد بلينكن الجزائر هو الذي يكذب لان كل ما يخرج من عندكم كذب في كذب

  4. واين تغريدة ترامب التي كان يتبجح بها المخزن ام سقطت في الماء.؟ واين مشروع مغربية الصحراء الوهمي الذي لا طالما علق عليه المغاربة الامل وباعوا القضية الفلسطتية من اجله .؟ واين وصل مشروع القنصلية الامريكية في الداخلة .؟؟؟؟

  5. ………………………………………………………
    الى م/ب اولاد براهيم
    مالك محروق يا المهبول شكام الغسكر
    ايها الحمار الذي لا يفهم شيئا. ماذا قال بليكن؟ قال في ندوته الصحافية ان موقف الولايات المتحدة تجاه قضية الصحراء لم يتغير يعني هذا ان ما تعتبرونه تغريدة الاعتراف ما زالت موجودة في السحل الفيدرالي الى يومنا هذا ولم ييطرأ عليها اي تغيير. وقال ان الولايات المتحدة تدعم جهود دمستورا وهذا ما تقوله كل الدول بما فيها المغرب.
    العسكر يأول التصريحات حتى يبقى الاغبياء امثالك يلهثون وراء سراب. استمع الى تصريحه في المغرب لترك ان الكل يعاملكم كالاطفال الصراع لانكم اغبياء ولا احد يعيركم اي اهتمام؟
    من جعل اسبانيا تغغير موقفها ايها المهبول؟
    مالك محروق على الصحراء كانها صحراءك. نيك امك وبرد على نفسك

  6. قول وزير الخارجية الامريكي في الجزائر أن الموقف الامريكي لن يتغير عن قضية الصحراء المغربية وهاذا منطقي لأن الموقف هو أنها اعترفت بمغربية الصحراء و لا رجوع في دالك و الدليل غياب وزير خارجية الجزائر عن المؤتمر الصحفي الذي أظن أنه أعقد في السفارة الامريكية . والفاهم يفهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button