أخبارأخبار عاجلةعربي

بيان من الجزائر وتيندوف يعترض على وصف المشاركين فى مؤتمر مراكش للبوليساريو ب”الإرهابية”

أنباء انفو- انتقد بيان صادر فى العاصمة الجزائر وآخر صادر عن جبهة البوليساريو فى تيندوف ، الموقف الذى خرج به المشاركون في مؤتمر  احتضنته منتصف الأسبوع الجاري  مدينة مراكش المغربية أعربوا فيه  عن ”  قلقهم إزاء انتشار الحركات الانفصالية في أفريقيا، والتي تولد زعزعة الاستقرار وزيادة ضعف الدول الأفريقية”.

 

 

وقالت صحيفة “لاراثون” الإسبانية الصادرة اليوم الجمعة ، إن عبارة “الحركات الانفصالية” كافية لإثارة غضب الجزائر التي رأت فيها استهدافا لجبهة البوليساريو، التي تطالب بانفصال الصحراء  عن المغرب، وفقا للصحيفة.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن البيان الختامي لمؤتمر مراكش الأخير ، يشير إلى “وجود صلة بين الحركات الانفصالية ومنها جبهة البوليساريو  والحركات الإرهابية”.

وقد شدد المشاركون فى المؤتمر المذكور  على الحاجة إلى التصدي “للتهديد المتطور الذي يشكله تنظيم الدولة الإسلامية، ولا سيما في أفريقيا، عن طريق تعزيز قدرات الأعضاء الأفارقة في مجال مكافحة الإرهاب، وتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب”.

مواضيع مشابهة

152 Comments

  1. الم تعتبر الجزائر “الماك ” حركة انفصالية وصنفتهاعلى أنها حركة إرهابية حلال علينا وحرام على غيرنا !!! ؟؟؟

  2. اليوم سمع المتظم الدولي بان الارهاب والانفصال وجه لعملة واحدة…وغدا ….الارهاب والانفصال والدولة الحاضنة في نفس الخانة……بدأ العد العكسي لنهايةىنظام خوروتشوفي….وضع في زاوية المهملات.لا احد يسمع لخرافاته..ولا احد يرد على سفاهاته

  3. هلال يفضح أكاذيب السفير الجزائري

    فقد رئيس الوفد الجزائري بمؤتمر اللجنة الـ24 المنعقد حاليا في سانت لوسيا، نادر العرباوي، أعصابه وتهجم على نائبة رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، غلا بهية، خلال الكلمات الأولى من خطابها، وذلك لكونها تطرقت لوضعية حقوق الإنسان في مخيمات تندوف، بالجزائر.

    وردا على محاولة الترهيب هذه، وأكاذيب واستفزازات السفير الجزائري لدى الأمم المتحدة، بشأن قضية الصحراء المغربية، قام السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، بإعادة الأمور إلى نصابها بطريقة راقية، من خلال فضح أكاذيب ومزاعم الدبلوماسي الجزائري، ودعوة المشاركين في المؤتمر ليكونوا شهودا على الهجوم البائس على السيدة غلا.

    وقال هلال، بداية: “السيد السفير، لقد ضيعت فرصة التزام الصمت وأخفقت في مشاركتك الأولى في اللجنة الـ24″، وتابع: “تسأل السيدة غلا من تمثل؟ سأخبرك بذلك، إنها تمثل مئات الآلاف من مواطني الصحراء المتشبثين بمغربيتهم؛ كما أنها تمثل 20 ألف صحراوي، من النساء والرجال والأطفال وأبناء العمومة والإخوة والأمهات، الذين يتعرضون للاحتجاز في بلدك في مخيمات تندوف”، مؤكدا أن “الجزائر إذا كانت لا ترغب في أن يتم ذكرها فما عليها إلا أن تحرر هؤلاء السكان وتسمح لهم بالعودة إلى ديارهم بالمغرب”.

    ومن خلال مساءلة السفير الجزائري بشكل مباشر أمام جميع المشاركين، قال هلال: “إن ما قمت به للتو يسمى الإرهاب الفكري، كما اعتدت على القيام به دوما أينما ذهبت”.

    وبعد أن فند أكاذيب الدبلوماسي الجزائري بشأن ما يسمى وضع المراقب لبلاده حول ملف الصحراء المغربية، قال السفير عمر هلال إن الأمر يتعلق، مرة أخرى، بـ”خبر كاذب”، لأن الجزائر طرف رئيسي في هذا النزاع الإقليمي، كما أعلنت ذلك بنفسها على الدوام.

    ومضى السفير المغربي قائلا: “أود أن أعود بك إلى التاريخ. إن كنت مهتما بتاريخ بلدك أو كنت تجهل تاريخ دبلوماسيتها: ففي رسالة موجهة من ممثل بلادك الدائم في نيويورك، مؤرخة في 19 نونبر 1975، إلى مجلس الأمن، كتب بوضوح أنه ‘بالإضافة إلى إسبانيا بصفتها سلطة إدارية فإن الأطراف المعنية والمهتمة بقضية الصحراء الغربية هي الجزائر والمغرب وموريتانيا’، ولم تكن الجزائر في ذلك الوقت تذكر حتى ما تسمى البوليساريو”.

    وتعزيزا لحججه، واجه هلال الدبلوماسي الجزائري بأدلة دامغة تدل على المسؤولية الرئيسية للجزائر قائلا: “تقولون إنكم لستم طرفا، فلماذا تمولون +البوليساريو+؟ تقولون إنكم لستم طرفا، لماذا تسلحون +البوليساريو+”؟ تقولون إنكم لستم طرفا، لماذا تتفاوضون باسم +البوليساريو+؟ تقولون إنكم لستم طرفا، لماذا تقومون بحملة دبلوماسية وسياسية لصالح +البوليساريو+؟ تقولون إنكم لستم طرفا، لماذا استدعيتم سفيركم في مدريد لأنها اتخذت موقفا من مبادرة الحكم الذاتي؟ تقولون إنكم لستم طرفا، لماذا تقومون باتخاذ مواقف من كل دولة تغير موقفها حول الصحراء المغربية؟ من حارب في أمغالا؟ أليس الجنود الجزائريون الذي تم أسرهم؟ من اقترح تقسيم الصحراء المغربية؟ أليست الجزائر؟ لماذا أغلقتم الحدود المغربية الجزائرية وتشترطون فتحها مقابل قضية الصحراء؟ إنها الحدود الوحيدة المغلقة في العالم بين بلدين شقيقين، عربيين ومسلمين، يتحدثان اللغة نفسها. هذه هي الحجج القاطعة التي تدل على كونكم طرفا معنيا وليس مراقبا”.

    وتصحيحا لمعلومات السفير الجزائري، خاطبه هلال قائلا إنه لا يعرف حتى تواريخ المعارك التي خسرتها الجزائر في الصحراء، بما في ذلك معركة أمغالا، التي وقعت عام 1976 وليس عام 1963 كما زعم، مضيفا أن “القوات المسلحة الملكية أسرت حينئذ أكثر من مائة جندي جزائري وسلمتهم بعد ذلك إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي أعادتهم إلى الجزائر”، وشدد على أن ذلك “يشكل دليلا قاطعا آخر على التورط المباشر للجزائر في النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية”.

    وأسهب الدبلوماسي المغربي في سرد الأدلة على تورط الجزائر في قضية الصحراء المغربية، مذكرا بأنه في عمل غير إنساني، طردت الجزائر، غداة المسيرة الخضراء، 35 ألف مغربي، وفصلت الأطفال عن أمهاتهم وآبائهم. قبل أن يختتم السفير المغربي مستنكرا: “هل هذه هي الأخوة؟ مآس عائلية كثيرة لا لشيء سوى انتقاما من المسيرة الخضراء”.

  4. الشيخوخة في الجزائر دارت حلة المسؤولين تجاوز 80سنة مدا تنتطير
    الحماقة وصحراء مغربية موعدنا الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن الملك ديما مملكة ماشي جمهورية

  5. ام يعد الجزاير اي ورقة تلعبها خسرت الرهان في جميع الاتجاهين مع الدول العربية التي تدعم مقترح المغرب بالإضافة الى دول الاتحاد الاوروبي و ودول آمريكا اللاتينية أصبحت معزولة تمامًا رغم التهديد بالحرب والتصعيد السياسي لكن المغرب يعمل في صمت وهده هي القوة الضاربة للمملكة المغربية الشريفة أما عصابة العسكر ستبقى على عاداتها بيع الأوهام للجماعة الانفصالية الارهابية كما صنفت في مؤتمر مراكش الدولي الذي ساندته اكثر من 100 دولة مادا بقي من فضلكم اجيبوني عن السؤال

  6. لم يعد من همٍّ يشغل بال المخزن، سوى تسوّل اعتراف هذه الحكومة أو تلك، بـ”أحقية” المغرب في الأراضي الصحراوية، بل إن أزلام المخزن صاروا بين الحين والآخر يفجّرون ما في خواطرهم، ويشرحون ما لم تُقدم عليه الحكومات على مزاج خاص، أو على وزن تمنياتهم، كما حدث مع الحكومة التركية التي خرج وزيرُ خارجيتها أمام الملأ، ليقول إن تركيا لم تغيّر من موقفها، وبأنّ الإشاعة التي تحدثت عن اعتراف تركيا بحق المغرب في ضم الصحراء الغربية، لا أساس له من الصحة، فقد كانت مجرد أمنيات سرّية عُبّر عنها في العلن.

    طبعا لا يختلف اثنان في هوية صاحب الإشاعة، ومُذيعها على أكبر نطاق، في محاولة بتوابل الطرق الصهيونية الكلاسيكية المعروفة، والتي نجح فيها الكيان على مدار عقود، في كسب ودّ الكثير من البلدان وانتزاع اعترافاتهم، من خلال رمي الإشاعة في الهواء، والتقاط الفُتات وتجميعه، حسب التمني والرجاء.

    مثل هذه الأعمال لا يقوم بها أبدا صاحب حق، أو مظلوم سُلبت أرضه، فهو لا يهمه إن اعترف العالم أو لم يعترف بمسعاه لاسترجاع حقوقه وكرامته، فهو أوَّلا لا يمتلك الوقت للتسول على أبواب الحكومات، طلبا لكرم اعترافاتهم، ولا يعنيه أصلا لو خرج كل العالم ضده، مادام على حق ولا تهمه العزلة أو بقاؤُه مدى الحياة من دون سند، وإلا لكان الفلسطينيون منذ زمن قد رفعوا الراية البيضاء، ولكانت إسرائيل قد تمكنت من مدّ قدميها في الأرض التي تحلم بها من دون أن تضربها المقاومة بين الحين والآخر.

    حال المخزن في الفترة الأخيرة مُخز، ويبيّن بأن المملكة في الأصل مبنية على خطأ، تحوّل مع مرور السنوات إلى خطيئة، فهو مبتهجٌ بتغريدة أطلقها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وجعلها مشروع العمر، كما حوّل لون الفضاء الأزرق إلى الضبابي، وانتقل في أكبر تسول اقتصادي وسياسي وحتى اجتماعي وثقافي، في بلاد، يردّد بعض “المّنظرين” فيها على صدى ما يصلهم من الصهاينة، بأن أرضهم تمتد جنوبا في عمق موريتانيا، وشرقا في قلب الجزائر، ولا يجرؤون في نفس الوقت على طلب ما يسمى بـ”حقهم” و”أرضهم” على الميدان، كما تفعل كل الشعوب المظلومة في العالم، أو كما فعل كل شريف حقيقي، وليس الذي يحمل شرفا بالاسم، وهو ليس أهلا له.

    ما حدث في قضية التسول الاقتصادي الكبير، أمام باب نيجيريا، والتسول السياسي الكبير أمام باب تركيا، يصوّر الوضع البائس إلى درجة التعفن في بلادٍ تبيع عرضها في صناعة السياحة، وعقلها في فلاحة الحشيش، ومصداقيتها في فن السياسة، وأكثر من ذلك مستعدة لأن تلعب دور “سلوقي” الصيد مع القناص الصهيوني.

  7. فتح القنصليات

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

    1. يازبي علي المهم نحن في الصحراء الاشياء بخواتمها يا ولد القحبة…. فين المغرب وفين انتما يا الجيعانين الشياتين. عبيد الروس يلعبوا عليكم كي يحبوا. العسكر يغتصب امهاتكم وانتما تهزولوا القلوة. سير لعنة الله عليك يالديوث.

  8. الى شياتة الكبرنات بوصبع الأزرق ولاد انيطا،وشردمة البوزبال قطاع الطرق ببلاش.
    يا خبث خلق الله ليتكم كنتم كغيركم من الشعوب تقولون كلاما منطقيا يمكننا الرد عليه… عقولكم فارغة قلوبكم مليئة سما وانوفكم مليئة خنونة.
    استرجعنا صحراءنا فعقدناكم.وسوف نسترجع صحراؤنا الشرقية سلميا او عسكريا فانتظروا جهنم يا كراغلى ويا شردمة البوزبال كل العالم شاهد انكم انجس خلق على هذه البسيطة.
    طبعنا مع اسرائيل فعقدناكم..انتصرنا دبلوماسيا عسكريا اقتصاديا ورياضيات فحمقناكم هاهو شنجريحة بوال الاركان يتوسل للامارات والسعودية للتوسط له مع اسرائيل لتوسيع علاقاتها معها اكثرفما انتم فاعلين قوم بوصبع الازرق
    نظمنا انتخابات قل نظيرها في العالم العربي فعقدناكم.
    حطم سكان اقاليمنا الجنوبية بكثافة حققو بها اعلى نسبة مشاركة فعقدناكم. يذكركم هذا بمقاطعة القبايل لانتخاباتهم. لقد عبر الصحراويون على انهم مغاربة وطنيين متشبثين بمغربيتهم.نحن الاصل والباقي تقليد.نحن أمة 14 قرن يا كراغلى
    موتوا بغيضكم ايها المتخلفون الحاقدون .

  9. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

    1. الاشياء بخواتمها يا ولد القحبة…. فين المغرب وفين انتما يا الجيعانين الشياتين. عبيد الروس يلعبوا عليكم كي يحبوا. العسكر يغتصب امهاتكم وانتما تهزوا القلوة. سير لعنة الله عليك يالديوثولد انيطا

  10. ما قل و دل

    ما حدث في قضية التسول الاقتصادي الكبير، أمام باب نيجيريا، والتسول السياسي الكبير أمام باب تركيا، يصوّر الوضع البائس إلى درجة التعفن في بلادٍ تبيع عرضها في صناعة السياحة، وعقلها في فلاحة الحشيش، ومصداقيتها في فن السياسة، وأكثر من ذلك مستعدة لأن تلعب دور “سلوقي” الصيد مع القناص الصهيوني.

    1. روح دفن روحك. لان امتالك من زريبة المرادية وجودكم في هدا الكون جاء بالخطأ.من زمن الانكشاريين الى لفرانسيس. نتا دابا واش كراغلة ولا حركي.او بوزبال
      خلاصة .تعيشون ازمنة ما قبل التاريخ .هل تعلم اننا في 2022 تناسينا الاحقاد .وانت تعيش عهد الاستعمار.
      المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها. وإن تعديت حدود الخيمة ينتهي وجودك. هادا هو مغرب اليوم احب من احب وكره من كره

  11. الاشياء بخواتمها يا ولد القحبة…. فين المغرب وفين انتما يا الجيعانين الشياتين. عبيد الروس يلعبوا عليكم كي يحبوا. العسكر يغتصب امهاتكم وانتما تهزوا القلوة. سير لعنة الله عليك يالديوثولد انيطا

  12. إلى خالد المملكة المغربية الشريفة بلاد الرجال

    يا خالد العسكر دارو فينا حلا. لو تشوفهم يطلقو الرصاص على عباد الله في وضح النهار. يا خالد نريد أن تساعدنا في التخلص منهم. حبيبنا أمير المؤمنين يساعدنا

  13. يا سليم الاحول غسل الخرى من مخك يا خرخوري. المغرب طوى الملف وهو في الصحراء يقول ويجول اما كابرانات بلادكم الاميين فهم يتطاحنون فيما بينهم كيف القحبات على من سيبقى في الحكم لكن الحقيقة المرة ونشكر بلدنا الحبيب المغرب الذي فضحكم قلت الحقيقة يا ابناء ANITA انكم ستسقطون في شر أعمالكم بل وستقسمون وتعيشون الويلات وكل المؤشرات تدل على ذلك.العالم اصبح يفضحكم واخرها BBC اللي بهدلتكم وشبهتكم بكوريا الشمالية رغم ان كوريا فيها عقول وانتم عقولكم فارغة او فيها كاكا حاشا خوتي المغاربة.
    اغبى دولة، افلس مؤسسات، لذلك السقوط الحر سيكون حتمي.
    انصحكم بشراء المواد الغداءية
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  14. البترول راهو 110 دولار
    و الغاز حدث و لا حرج

    المديونية الخارجية للجزائر صفر

    قطع العلاقات الدبلوماسية
    غلق الأجواء
    قطع الأنبوب

    بالجزائرية: ارمي الزبالة

    باش تعرف بلد الجزائر. و باش تعرف أن اليد الممدودة (يسموها المقروط في الجزائر) الأطباء ينصحون بجعلها مرة على مرة في مؤخرتك باش من تتعبش

    1. بالبترول او بدونه المغرب ماض في الطريق الصحيح ،طريق القوة الصاعدة في المنطقة.
      المملكة وبفضل رجالاتها تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة ستصبح منارة و قبلة لمشاريع عالمية ضخمة .لهذا أعود وأكرر لن تنفعنا علاقات مع دولة أو دول مالها عدم الاستقرار ولم لا الانقسام.
      علاقاتنا تتقوى مع دول قوية كامريكا الصديقة وإسرائيل الحبيبة ودول أخرى نكن لها الاحترام كالصين والهند والبرازيل واليابان .اما أوربا فلقد فهمت الدرس جيدا واقصد ألمانيا الحقودة وإسبانيا القويويدة وتأكدوا انهم لن يستطيعوا ايقاف عجلة التنمية المغربية.
      تحياتي لاخواني المغاربة وتابعوا قصفكم لأولاد اللقيطة عبلة العبيطة.
      LOVE MOROCCO
      LOVE AMERICA

    2. المدعو كريم والكريم هو الله سبحانه وتعالى
      لَا تَنْسَاقُنَّ وراء الشعراء لأن نوعاً من الشعراء يتبعهم الغاوون.

      حفيذ الكرغلي أو الدزيام فرانسيس الذي لقب نفسه بأمير الشعراء رجع إلى تاريخ المغرب و المنطقة و اختار منه بِالخُبْثِ المعهود عند الكابرانات و أزلامهم من أبناء عبلة (عبلة مواخير العسكر و ليست عبلة شاعر بني عبس) كُلَّ ما يُمْكِنُ أن يُفَرِّقَ بِهِ، كالشيطان الرجيم، بين الإخوة في موريطانيا و المغرب.

      موريطانيا الشقيقة دولة معترف بها في الأمم المتحدة و في كل المنظمات التابعة لها و لا يستطيع أي كرغلي أو دزيام فرنسيس أو ”حَرْكِي”” أو أي أحد آخر المَسَاسَ بِسِيَادَتِها و اسْتِقْلَاِلها.

      خَسِئْتَ و خَيَّبَ الله آمَالَكَ يا شاعر شيطان كابرانات لَالِيجُو. المغرب سوف يعتني بِكَ عندما ينتهي من تركيع و خَنْقِ أنفاسِ الإِيپَانْيُولْ بُورَقْعَة بِالكامل.

      الشباب الذين لا يعرفون معنى ”لَالِيجُو” عليهم فقط طرح السؤال على آبائهم أو أجدادهم الذين عاشوا فترة الاستعمار.

      مِنْ لاليجو و من الكرغلة ينحدر العسكر الحاكمين للجزائر مع قوم ”الحَرْكِي”” المحلي. (لا تخلطوا، من فضلكم، بين ”الحَرْكِي”” العميل لِپْرِيمِيرْ فْرَانْسِيسْ و ”الحِرَاكِي”” المُقَاوِمُ له).

  15. روح دفن روحك. لان امتالك من زريبة المرادية وجودكم في هدا الكون جاء بالخطأ.من زمن الانكشاريين الى لفرانسيس. نتا دابا واش كراغلة ولا حركي.او بوزبال
    خلاصة .تعيشون ازمنة ما قبل التاريخ .هل تعلم اننا في 2022 تناسينا الاحقاد .وانت تعيش عهد الاستعمار.
    المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها. وإن تعديت حدود الخيمة ينتهي وجودك. هادا هو مغرب اليوم احب من احب وكره من كره

  16. الى المهبول شيات العسكر ومتعدد الألقاب…..

    ابحث يوميا في هذا الموقع عن الملقب السالك والقاب أخرى لاضحك بعض الشيء على الهبل الذي يقوله أو الاوساخ التي يقتنيها من زبالة صحافة العسكر. هذا المهبول يا سادة لا يدخل هذا الموقع الا لينفس عن الغصص التي يعاني منها حكام قصر المرادية الاغبياء ويبدو انه يعاني اكثر منهم من جراء هذه الغصص الذي يأخد منها حصة الأسد. لانه حمار غبي يعتقد ان ما ينشره له تأثير. إنه يتجاهل بأن الجزائر اصبحت مسخرة العالم بغازها الذي يتحدث عنه وبترولها. مهما ارتفعت اثمان المحروقات فإن هذا لا يكفي حتى لجلب البطاطا ولحم الحمير والحليب المخلوط بالماء الذي اشتكى منه طبون لبلينكن.
    اعذروه يا سادة ان انتصارات الدبلوماسية المغربية والصفعات المتعددة التي يسدها الاسدان المغربيان بوريطة وهلال والارشادات السامية لمحمد السادس قد ألحقت إضرارا جسيمة بدماغه. انه لا يعرف ما يقول.
    لقد خلق الله هذا المهبول ليذكر الناس بكل الهزائم والنكبات والصفعات التي يتلقاها نظام الكبرات. انه مخلوق بدون عقل ولا قلب.

    1. لقد ابتلينا في هذا العصر بطبقة حاكمة لايهمها الا ارضاء اسيادها من الكفار من امريكا وفرنسا وبريطانيا ولا يهمها أبدا مصالح الأمة الاسلامية أبدا فهذا لايخطرعلى بال أغلب مسؤولي الدول المسلمة وأولهم بلدي الجزائر.فكيف بالله عليكم ماذا تنتظرون من مسؤوليين علمانيين !! وهم يبغضون كل ما يعزالاسلام والمسلمين !! والصحافة المكتوبة والمرئية والمسموعة لاتشجع الا الفسادالأخلاقي من اختلاط والفنانينن والفنانات العاريات وتحارب الفضيلة باسم التشدد في الدين والتطرف !! أما العري والتبرج فهو تحرر!! ..ولهذا أصبحت لاأؤمن بما يقال عن المغرب الشقيق من صحافة بلدي ولا من صحافة المغرب …وفي الأخير أقول الحمد لله على نعمة الاسلام والذي علمني أن أحب وأوالي المسلم وأن الحب والبغض في الله ..فلوكان هناك مغربي صالح وتقي لله وبالمقابل هناك جزائري فاجر يؤذي المسلمين ..فعقيدتي هي أن أوالي وأنصر المغربي على الجزائري ولو كان الجزائري أخي ..اللهم لاتجعل في قلبي غلا للمسمين مهما كانت أوطانهم ..أما المسؤولين في بلدي فأقول لهم اني احب الشعب المغربي لأنه شعب مسلم سني وهو أقرب الشعوب الى قلبي وموتو بغيظكم أيها العلمانيون الحمقى

    2. عشرة في عقل أناس مكونين من مجموعة ميكانيزمات ديال العقد التي راكمتم إبان الاستعمار العثماني والفرنسي بالخصوص.
      انتم تقولون الحق؟؟؟انتم اوجدتكم فرنسا فعلت فيكم الافاعيل لانكم كذبة، بعدها اعطتكم ما يسمى بالاستقلال عن طريق الاستفتاء وهذه كانت كذبة لان الاستعمار لازال موجود. علما انه سبق استفتاء في فرنسا قبلكم لانهم يحترمون شعبهم ففضلوا ان ياخذوا موافقته.
      يعني انتم كذبة بنيت على كذبة فاخرجت كذابين وافاقين وبلعاطين ومرضى بالمغرب الذي كان موجودا وحاضرا وتاريخه يشهد على ذلك وبشهادة الفرنسيين انفسهم.
      أش جاب الطز للحمد لله؟؟؟؟؟؟
      اعيد وأكرر لماذا لم يختار هنية دولتكم للاستشارة مع إيران شمال إفريقيا؟؟؟؟؟
      هههههه لانكم دولة فاشلة في جميع الاصعدة وفاشلين ديبلوماسيا لان لا أحد من الدول القوية يريد سماعكم. يعرفون المرميييييييطا الداخلية ديالكم يعرفو الكوزينة واش فيها. اللهم الى بغاو يحلبو البقرة يرسلوا ليكم إشارات وانتم تنفذوا وإلا نظام العسكر يطير في لحظة.
      هههههههه وفي الاخير نعم انا قليل الأدب لأنني خلال دراستي حتى الجامعية لم اكتر بالأدب ولكن انا كل ما درست يا غبي الجزائر الداخلة في حيط الرياضيات.
      SO LET’S PUT IT THIS WAY.,I DONT GIVE FUCK ABOUT WHAT YOU THINK ABOUT ME.
      GOD BLESS MOROCCO, AMERICA AND ISRAEL

  17. $$$$الى الدار البيضاء
    نحن الجزاءريون و المراركة خوت
    شفت الفيديو. ماهو الجديد؟
    حكام المغرب و لبس المغاربة مذلولين منذ قرون
    الذل عندهم مثل شرب الماء

    1. لان اليهود رجال عليكم يا ولاد الكلاب روح شد الصف على الحليب والزيت والدقيق هاذا إن وجدتهم اما البنان في المنام المغاربة رجال عليكم يا ولاد القحاب .نم في غيضك.واعلم انه لا مكان لك ولغيرك.والصحراء مغربية احب من احب وكره من كره.

  18. ععه$$$$الى الدار البيضاء
    نحن الجزاءريون و المراركة خوت
    شفت الفيديو. ماهو الجديد؟
    حكام المغرب و لبس المغاربة مذلولين منذ قرون
    الذل عندهم مثل شرب الماء

  19. عالج نفسك ايها المريض.
    المغرب والمغاربة اكبر منك ومن كابرانتك. اما علاقتنا مع اسرائيل فهي التي تعتبر الضربة القاضية لكم. الم تسمع تبون يتملق لاسرائيل امام بلينكن ويقول له: لا مشكلة لنا مع اسرائيل.؟
    اليست الجزائر هي التي تزود اسرائيل بالغاز ايها الضبع الجاهل.
    نحن لا نخجل من علاقتنا مع اسرائيل لان اسرائيل احسن من حكامكم قاطبة وذبابهم. لنا شراكة معهم في صناعة السلاح جعلت الكابرانات يتبولون في سراويلهم.
    شركة رونو الموجودة بالجزائر سترحل الى المغرب.
    الاعترافات بالحكم الذاتي تتهاطل كالامطار.
    ماذا بقي لكم يا كراغلة.
    اصبحت اعرفك في الموقع بغباءك وهبلك

  20. عزلتك في هذا الموقع تعكس عزلة الجزائر التي اصبحت كالناقة الجرباء لا احد يقترب منها.
    انت تكتوي بالصفعات التي يوجهها لكم المغرب ايها الغبي

  21. الى شيات الكابرانات
    اذا اردت ان تتخلص من غباءك وجهلك توقف عن اكل لحم الحمير. الله سبحانه سيحاسبكم على أكل لحم اخوانكم. كل العالم اصبح يعرف لماذا انتم اغبياء لا تستطيعون ان تكون لكم دبلوماسية ناجحة واقتصاد قوي وجوار مقبول.
    الحمير لا يخلفون الا الحمير

  22. الكرغولي تلف حماق تعليقين بإسم هاهاهاها الله يخليها قعيدة الم تستحي من نفسك يا ولد القحبة تكدبون كما تتنفسون تريكة اللور قرب الحدود وشوف النار يا بوصنضالة خانز الفم النث. اما الفراقشية الكراغلة ولاد دغول رأس مالهم الثرثرة الكدب السرقة التزوير النيف والخنونة والدراع الله يجيب. لا انتخابات شرعية لارئيس شرعي لاد ولة شرعية لا هوية. نحن دولة أمة عبر التاريخ نحن الاصل اما انتم يا جاء زائر نقمة على الشعوب العربية الدق تم الدق تم الدق تم عصير في كأس كبير

  23. ما تقولونه كله خوروطو في خروطو
    و لانكم جبناء لا تعرفون الا جملة عسكر الجزاءر
    لثوص الصحراء الغربية
    انتم لستم مذلولين بل غارقين في الذل

    1. ايها الكرغلي ابن العاهرة انتم مدرسة للخوروطو … اعط نفسك فرصة للتفكير وراجع ما تقوله ستجد نفسك اغبى من الغباء واهبل من الهبل ولحم الحمير أثر فيك واصبحت لا تميز بين المنطقي والخرطي.
      امثالك لا يستحقون الرد عليهم. امثالك خلقوا لتلقي السب والشتم والسخرية.

  24. ولاد القحبة رجعو للبكاء….يا سلالة انيطا……سيد نعمتكم تبون يبكي ويتباكى على كل من زار الكيان الجزائري….يبكى على الابن اللاشرعي اللاصق في بطنه…لكل وعسى ان يتبناه احد المحسنين

  25. السب و الشتم و قلة التربية
    قال لك تركيا معانا. قال لك العالم مع لصوص الصحراء الغربية
    من الصباح الى الليل و انتم تكذبون. نفاقكم لم يعد له حدود. تلهثون وراء فلان و علان
    لا تعرفون الا جملة عسكر الجزاءر.
    الجفاف رايح يقضي عليكم بفضل الصحراويين الذين يدعون عليكم

  26. الى شكام المورادية
    اشهد يا عالم على ما يقع في دولة الغاز والبترول الذي يتبجح بها شكام العسكر الملقب بمراد والقاب اخرى لا حصر لها. لكن رغم تبجحه لا بد ان نشكره لانه يعطينا فرصا كثيرة لفضحه وفضح عصابة العسكر العفنة

    https://www.youtube.com/watch?v=QvgMP3Wxp8A

  27. الى عمار ميت القلب
    ابعد كل هذا ما زال لك وجه تظهر به أمام اسيادك. اول مرة في تاريخ البشرية ينتحر شخص بسبب الجوع. اما الذين ماتوا في بلاد الكابرانات او اسعفهم الحظ فعاشوا فحدث ولا حرج
    ألم اقل لك يا عمار راس الحمار انك لا تصلح الا للسب

  28. المغرب في صحراء رجل اتقدم الجدار الدرون تنتضركم مبقاش ليكم طريق موريطانيا حشمو شوية جربتو المغرب في الحرب امكال المغرب قوي في الميدان

  29. عندما تبيع صحافة المخزن شرفها ومعها “القدس العربي”

    سارعت صحافة المخزن المغربي القريبة من القصر ومخابراته إلى الإشادة بالبيان الذي عممته وزارة خارجية ناصر بوريطة، على هامش الملتقى الذي أقيم بمدينة مراكش الأربعاء المنصرم، والذي حمل مغالطات، اضطرت معها الخارجية الجزائرية، إلى إعادة بيان نظيرتها إلى سياقه الحقيقي.

    “أبواق” المخزن المغربي وبعدما استفاضت في الإشادة بذلك البيان الذي أحرج الكثير من ضيوف الرباط، بسبب تحميلهم مواقف لم يعبروا عنها، إذا جاءوا من أجل المشاركة في ملتقى حول محاربة الإرهاب فوجدوا أنفسهم يتحدثون عن قضية لم يخوضوا فيها إطلاقا، وهي دعم موقف نظام المخزن لمشروع الحكم الذاتي في الصحراء الغربية، تجاهلت تماما البيانات التي كذبت بيان الخارجية المغربية.

    والغريب في الأمر هو أن الصحافة المغربية وتلك التي تدور في فلك المخزن، بما فيها بعض الصحف الصادرة خارج المملكة، لا تزال تضع بيان خارجية بوريطة على صدر واجهات مواقعها الالكترونية حتى بعد صدور البيانات التكذيبية، من تركيا وهولندا خاصة، وحتى جمهورية العراق، في مشهد يفتقد إلى الأخلاقية والمهنية، ويمعن في تضليل الرأي العام المغربي بانتصارات وهمية لدبلوماسية المخزن.

    الخارجية التركية لم تنتظر طويلا لترد على نظيرتها المغربية، مؤكدة بأنها لم تتحدث مطلقا عن دعم مشروع الحكم الذاتي للمخزن المغربي في الصحراء الغربية، وأكدت أن ما بدر منها لا يتعدى احترام سيادة الدول انطلاقا من الحدود الترابية المعترف بها، وهو ما يسقط اعتراف تركيا بالخارطة “التوسعية” التي تروج لها المملكة، والتي تمتد إلى غاية الحدود الموريتانية، في حين أن الخارطة المعترف بها من قبل المجموعة الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، تتوقف عند الحدود الشمالية للجمهورية العربية الصحراوية.

    غير أن البيان التركي التكذيبي لم تجد صحافة المخزن إليه سبيلا، وتجاهلته كما تجاهلت أيضا بيان الخارجية الهولندية التي سارعت بدورها إلى نفي دعمها للموقف المغربي في ما تسميه مملكة المخزن الوحدة الترابية، وقالت في بيان منشور على موقعها على شبكة الأنترنيت، إن “هولندا والمغرب يدعمان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية وجهوده لمواصلة العملية السياسية الهادفة للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين، وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي والأهداف والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة”.

    فيما جاء البيان الذي نشرته الخارجية المغربية كالتالي: “تعتبر هولندا خطة الحكم الذاتي المقدمة في عام 2007 مساهمة جادة وذات مصداقية في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة”، وهي فقرة لا تتضمن دعما صريحا للمبادرة وإنما اعتبارها مساهمة، متجاهلة تأكيد أمستردام على أن يكون “الحل سياسيا عادلا ودائما ومقبولا من الطرفين”، وهي المعايير غير المتوفرة في مشروع نظام المخزن، لأن “جبهة البوليساريو” باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي، ترفضه جملة وتفصيلا.

    السقطات الأخلاقية والمهنية التي وقعت فيها صحافة المخزن المغربي، امتدت حتى إلى بعض قلاع الصحافة العربية في الخارج، وهي صحيفة “القدس العربي”، الصادرة بلندن، والتي تحولت إلى بوق من أبواق نظام المخزن، في موقف مخز يطرح أكثر من تساؤل حول ما إذا كان هذا الصرح الإعلامي العربي العريق والمعروف بمواقفه التقليدية المعارضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، قد باع ضميره لمملكة قديمة باعت شرفها وذمتها وخسرت مصداقيتها أمام جيرانها وأصدقائها.
    صحيفة “القدس العربي” والتي تحمل هويتين اثنتين، هوية المسلمين ممثلة في تسمية “القدس” مسرى الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) وموطن ثالث الحرمين، وهوية العرب، باعتبارها تقرن تسمية “القدس” بـ”العربي”، تحولت إلى مدافع عن نظام المخزن المغربي، الذي يعمل بكل ما أوتي من إمكانات، من أجل التغطية على جرائم الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، في وقت يترأس “أمير المطبعين” في المغرب، “لجنة القدس” التي لم تقدم شيئا للفلسطينيين منذ إنشائها في سبعينيات القرن الماضي.

    يصعب وأنت تطالع هذه الصحيفة التي باعت شرفها لمملكة المطبعين، أن تعثر على مقال ينتقد تطبيع الرباط، فيما تبحث في الصحافة الغربية والفرنسية على وجه الخصوص، عن مقالات تنتقد الجزائر، كي تترجمها وتنشرها عبر صفحاتها، بل والأكثر من ذلك، أنها قامت بتكليف كتاب مأجورين من المغرب في صورة، بلال التليدي، ومن تونس ممثلا في المدعو نزار بولحية، من أجل انتقاد الجزائر، في مشهد بائس وغير أخلاقي.

  30. يا ولد القحبة يا سلالة انيطا…..ابتعد عن الالقاب والاسماء المغربية الشريفة ..وخصوصا الوجدية.. نساء ورجال وجدة اشرف ممن خلفوك….يا ولد القحبة ارى انك تجيد جيدا كوبي كولي…اجتهد شويا وعصر دماغك واكتب جملة صحيحة من عندك

    من هدا وداك…المحيط الاطلسي ابتعد عليك واسياد نعمتك….اين هو راجل مك بن بطوش….لا يضهر ..ولم نسمع عن بلاغات العصابة..هل انقضت الارقام …غو تلفو في الحساب

    سير يا ولد القحبة ديها في ماماك انيطا…راه ترماها شرشموها ليها الكابرانات

  31. لو كان المرتزقة الانفصاليين ذووا الباب لادركوا ان الجزائر تستعملهم كأداة لضرب المغرب وطنهم الاصلي لو كانت الجزائر تريد لهؤلاء الانفصاليين لكانت بنت لهم سكنى في تندوف تحفظ كرامتهم ولاطعمتهم من الاموال التي تصرفها على البوليزاريو بدل اقتسام المساعدات الدولية معهم. لو كان الانفصاليون اذكياء لادركوا ان حكام الجزائر جوعوا شعبهم وصرفوا مئات ملايير الدولارات على شراء الذمم واللوبيات للدفاع عن اطروحتهم الانفصالية لخلق دويلة في جنوب المغرب تتحكم فيها لتمكنها من معبر الى المحيط وتفصل المغرب عن جدوره الافريقية وهذا ما لم يحدث ولو على جثث كل المغاربة. المجتمع الدولي تفطن لهذ اللعبة الخسيسة التي يلعبها حكام الجزائر فبدأ يوليهم ظهره. ايها المرتزقة افتحوا عيونكم على هذه الحقائق المرة وعودوا الى رشدكم. اما لحكام الجزائر فنقول لقد تبخرت كل احلامكم اما حرب الاستنزاف التى قررتم شنها على المغرب فقد انقلبت عليكم وعجلت بخراب دولتكم. وتذكروا جميعا ان الله اسمه الحق لا يقف الا مع اصحاب الحق, وفي غمرة كل هذا الصراع يبقى المغرب صاحب الحق.عاش المغرب الشامخ ولا عاش من خانه

  32. ان شاء الله قريبا يتم عقد جلسة لمناقشة أوضاعنا نحن الشعب القبايلي والحصار والقمع والاقصاء الذي نتعرض له بشكل يومي من طرف عسكر شنقريحه ، والرهان في هذا لايصال صوتنا للمنتظم الدولي على عاتق سفير المملكة المغربيه الشقيقة لدى الأمم المتحدة

  33. انتهى الكلام
    الحقيقة من المنبع ..انتهت التخمينات والاكاديب والترويج للخزعبلات …
    درس في السياسة والكفاءة والمصداقية وحسن تدبير شؤون البلاد ..ماعلى العصابة والكابرنات والمرتشون والمطبلون والدباب وجميع اتباعهم الا تكميم ( يسدو) افواههم الخبيثة والمزورة .. ولا يلعبون ابدا مع الكبار وخاصة المغاربة …
    لم يبقى سوى تحرير الأراضي المسروقة او المهداة من طرف الاستعمار لما سمي بالجزائر…
    نتمنى حضا سعيدا لاشقاءنا في القبايل والطوارق والصحراء الشرقية والمحتجزبن بتندوف..

  34. لم يعد من همٍّ يشغل بال المخزن، سوى تسوّل اعتراف هذه الحكومة أو تلك، بـ”أحقية” المغرب في الأراضي الصحراوية، بل إن أزلام المخزن صاروا بين الحين والآخر يفجّرون ما في خواطرهم، ويشرحون ما لم تُقدم عليه الحكومات على مزاج خاص، أو على وزن تمنياتهم، كما حدث مع الحكومة التركية التي خرج وزيرُ خارجيتها أمام الملأ، ليقول إن تركيا لم تغيّر من موقفها، وبأنّ الإشاعة التي تحدثت عن اعتراف تركيا بحق المغرب في ضم الصحراء الغربية، لا أساس له من الصحة، فقد كانت مجرد أمنيات سرّية عُبّر عنها في العلن.

    طبعا لا يختلف اثنان في هوية صاحب الإشاعة، ومُذيعها على أكبر نطاق، في محاولة بتوابل الطرق الصهيونية الكلاسيكية المعروفة، والتي نجح فيها الكيان على مدار عقود، في كسب ودّ الكثير من البلدان وانتزاع اعترافاتهم، من خلال رمي الإشاعة في الهواء، والتقاط الفُتات وتجميعه، حسب التمني والرجاء.

    مثل هذه الأعمال لا يقوم بها أبدا صاحب حق، أو مظلوم سُلبت أرضه، فهو لا يهمه إن اعترف العالم أو لم يعترف بمسعاه لاسترجاع حقوقه وكرامته، فهو أوَّلا لا يمتلك الوقت للتسول على أبواب الحكومات، طلبا لكرم اعترافاتهم، ولا يعنيه أصلا لو خرج كل العالم ضده، مادام على حق ولا تهمه العزلة أو بقاؤُه مدى الحياة من دون سند، وإلا لكان الفلسطينيون منذ زمن قد رفعوا الراية البيضاء، ولكانت إسرائيل قد تمكنت من مدّ قدميها في الأرض التي تحلم بها من دون أن تضربها المقاومة بين الحين والآخر.

    حال المخزن في الفترة الأخيرة مُخز، ويبيّن بأن المملكة في الأصل مبنية على خطأ، تحوّل مع مرور السنوات إلى خطيئة، فهو مبتهجٌ بتغريدة أطلقها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وجعلها مشروع العمر، كما حوّل لون الفضاء الأزرق إلى الضبابي، وانتقل في أكبر تسول اقتصادي وسياسي وحتى اجتماعي وثقافي، في بلاد، يردّد بعض “المّنظرين” فيها على صدى ما يصلهم من الصهاينة، بأن أرضهم تمتد جنوبا في عمق موريتانيا، وشرقا في قلب الجزائر، ولا يجرؤون في نفس الوقت على طلب ما يسمى بـ”حقهم” و”أرضهم” على الميدان، كما تفعل كل الشعوب المظلومة في العالم، أو كما فعل كل شريف حقيقي، وليس الذي يحمل شرفا بالاسم، وهو ليس أهلا له.

    ما حدث في قضية التسول الاقتصادي الكبير، أمام باب نيجيريا، والتسول السياسي الكبير أمام باب تركيا، يصوّر الوضع البائس إلى درجة التعفن في بلادٍ تبيع عرضها في صناعة السياحة، وعقلها في فلاحة الحشيش، ومصداقيتها في فن السياسة، وأكثر من ذلك مستعدة لأن تلعب دور “سلوقي” الصيد مع القناص الصهيوني.

  35. العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

  36. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  37. مرة اخرى اجبد الكاسيط ديال الجزائريون يعرفون ، وفيديو العتماني ، والقنصليات وفليساتك وفكل تعليق بدل السمية، الله ينعل اللي ما يحشم هدا الاخ تجسيد حي لغباء الكبرنات الاسطوري الدين يخسرون كل معاركهم امام اسيادهم المغاربة

  38. رسالتي إلى كل زنديق يسب المغاربة سوف يظل تحت خيمة بالية وسط المزابل و حر وغبار الصحراء التندوفية الجرذاء ولن يرى جمال الصحراء المغربية الا في اليوتيوب وسوف يظل ينبح ويسب ويعوي الما وحقدا وخسة ولكن عندما يحين يومه سوف نتبول عليه وعلى كبرانات المرادية الجبناء. الشواذ لعنة الله عليهن. وتحية لجيوش الامبراطورية المغربية.الله الوطن الملك انتهى.

  39. بعد 45 سنة من السرقة و النهب و الرشوة التي يندى لها الجبين و المكر و الخداع و التطبيع جاي و شراء التغريدات و فتح الدكاكين و مدنك محتلة. أنا مكانك أستحي أن أخرج من بيتي لانك لا تعرف إلا الأكل كاس شاي و الخرا. أنت عند عيون الأخرين حقير

    allez degage

  40. استاجرنا الفيلات ليوم واحد…لفتح قنصليات…..ومن بعد….ليسنا في غباء سلالة انيطا…تركيا…بلغاريا….هولندا…رومانيا.. بولونيا….صربيا…قبرص…..كل هؤلاء أغبياء في نظركم يا ولد القحبة….الامم يا سلالة انيطا تبحت على مصالحها الاقتصادية خصوصا. ماش نباح والبكاء وتهرنيط…الناس عيات منكم ومن خراكم
    والصحراء مغربية….و تالم في صمت..حتى تتعفن

  41. الاخوان ليوم فطرت فبوجدور بواحد الباجو اش غادي نقول ليكم خيرات مولانا حقكم فالجنة خوتي مغاربة بلادنا زينة من سبة إلى الكويرة

  42. انا الان اتمتع في شاطئ الداخلة وانت يا كلب امثر من نباحك
    المدعو عمار حتى لقبك يظهرك على انك جبان وعلى العموم الكلب سوف يظل كلب المهم اخذنا الصحراء ونحن نستغل خيراتها وانتم اخذتم النباح وزبي وشدو فزبي

  43. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  44. نبح وهرنط بكل الاسماء يا ولد القحبة….لا احد يسمعكم..لا من جزر القمر ولا من الاردن…..تالم في صمت حتى تتعفن

  45. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

    1. واين هي الجبهة الجزائرية الخرخورية للتنديد ببيع الغاز الجزائري عبر مصر بارخص ثمن
      واين هي الجبهة الجزائرية الكرغولية حين تلقى النظام اللقاح ضد كورونا من إسرائيل
      واين هي الجبهة الجزائرية الفراقشية حين كانت تدمر غزة.لا مساعدات ولاحتى تنديد.
      واين هي الجبهة الجزائرية حطيسيتية في دولة اقوى دولة إقليمية لمساعدة الغزاويين لسلاح اسكندر
      واين هي الجبهة الجزائرية الانيطية لدولة ليست لديها سفارة في فلسطين
      من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة

  46. عد 45 سنة من السرقة و النهب و الرشوة التي يندى لها الجبين و المكر و الخداع و التطبيع جاي و شراء التغريدات و فتح الدكاكين و مدنك محتلة. أنا مكانك أستحي أن أخرج من بيتي لانك لا تعرف إلا الأكل كاس شاي و الخرا. أنت عند عيون الأخرين حقير

    allez degage

  47. الجيش المغربي عند نفس طويل في الميدان وصحراء مغربية موعدنا الشرقية انشاء الله البوليزاريو انتهة المسرحية بلغ عسكري 500 قصف
    الجدار حشمو شوية

  48. لعالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    خوت خوت

    1. قافلة المغرب تشق طريقها باصرار والكلاب الضالة تنبح. اعني بالكلاب الضاله كل المناوئين للتطبيع وانت وامثالك.
      الجزائر مطبعة مع الكيان الصهيوني في السر والخيرات التي توصلت بها من الجزائر لم تتوصل بها من اي دولة اخرى… الغاز يصل اسرائيل منذ 2014 عبر مصر وبثمن تفضيلي. انشغلتم بالمغرب وتجاهلتم مشاكلكم وسيدفعكم الكابرانات لبيع سراويلكم وهذا ما نريد لكم وهذا هو الفخ الذي جرتكم اليه الدبلوماسية المغربية

  49. عندما تبيع صحافة المخزن شرفها ومعها “القدس العربي”

    سارعت صحافة المخزن المغربي القريبة من القصر ومخابراته إلى الإشادة بالبيان الذي عممته وزارة خارجية ناصر بوريطة، على هامش الملتقى الذي أقيم بمدينة مراكش الأربعاء المنصرم، والذي حمل مغالطات، اضطرت معها الخارجية الجزائرية، إلى إعادة بيان نظيرتها إلى سياقه الحقيقي.

    “أبواق” المخزن المغربي وبعدما استفاضت في الإشادة بذلك البيان الذي أحرج الكثير من ضيوف الرباط، بسبب تحميلهم مواقف لم يعبروا عنها، إذا جاءوا من أجل المشاركة في ملتقى حول محاربة الإرهاب فوجدوا أنفسهم يتحدثون عن قضية لم يخوضوا فيها إطلاقا، وهي دعم موقف نظام المخزن لمشروع الحكم الذاتي في الصحراء الغربية، تجاهلت تماما البيانات التي كذبت بيان الخارجية المغربية.

    والغريب في الأمر هو أن الصحافة المغربية وتلك التي تدور في فلك المخزن، بما فيها بعض الصحف الصادرة خارج المملكة، لا تزال تضع بيان خارجية بوريطة على صدر واجهات مواقعها الالكترونية حتى بعد صدور البيانات التكذيبية، من تركيا وهولندا خاصة، وحتى جمهورية العراق، في مشهد يفتقد إلى الأخلاقية والمهنية، ويمعن في تضليل الرأي العام المغربي بانتصارات وهمية لدبلوماسية المخزن.

    الخارجية التركية لم تنتظر طويلا لترد على نظيرتها المغربية، مؤكدة بأنها لم تتحدث مطلقا عن دعم مشروع الحكم الذاتي للمخزن المغربي في الصحراء الغربية، وأكدت أن ما بدر منها لا يتعدى احترام سيادة الدول انطلاقا من الحدود الترابية المعترف بها، وهو ما يسقط اعتراف تركيا بالخارطة “التوسعية” التي تروج لها المملكة، والتي تمتد إلى غاية الحدود الموريتانية، في حين أن الخارطة المعترف بها من قبل المجموعة الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، تتوقف عند الحدود الشمالية للجمهورية العربية الصحراوية.

    غير أن البيان التركي التكذيبي لم تجد صحافة المخزن إليه سبيلا، وتجاهلته كما تجاهلت أيضا بيان الخارجية الهولندية التي سارعت بدورها إلى نفي دعمها للموقف المغربي في ما تسميه مملكة المخزن الوحدة الترابية، وقالت في بيان منشور على موقعها على شبكة الأنترنيت، إن “هولندا والمغرب يدعمان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية وجهوده لمواصلة العملية السياسية الهادفة للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين، وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي والأهداف والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة”.

    فيما جاء البيان الذي نشرته الخارجية المغربية كالتالي: “تعتبر هولندا خطة الحكم الذاتي المقدمة في عام 2007 مساهمة جادة وذات مصداقية في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة”، وهي فقرة لا تتضمن دعما صريحا للمبادرة وإنما اعتبارها مساهمة، متجاهلة تأكيد أمستردام على أن يكون “الحل سياسيا عادلا ودائما ومقبولا من الطرفين”، وهي المعايير غير المتوفرة في مشروع نظام المخزن، لأن “جبهة البوليساريو” باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي، ترفضه جملة وتفصيلا.

    السقطات الأخلاقية والمهنية التي وقعت فيها صحافة المخزن المغربي، امتدت حتى إلى بعض قلاع الصحافة العربية في الخارج، وهي صحيفة “القدس العربي”، الصادرة بلندن، والتي تحولت إلى بوق من أبواق نظام المخزن، في موقف مخز يطرح أكثر من تساؤل حول ما إذا كان هذا الصرح الإعلامي العربي العريق والمعروف بمواقفه التقليدية المعارضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، قد باع ضميره لمملكة قديمة باعت شرفها وذمتها وخسرت مصداقيتها أمام جيرانها وأصدقائها.
    صحيفة “القدس العربي” والتي تحمل هويتين اثنتين، هوية المسلمين ممثلة في تسمية “القدس” مسرى الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) وموطن ثالث الحرمين، وهوية العرب، باعتبارها تقرن تسمية “القدس” بـ”العربي”، تحولت إلى مدافع عن نظام المخزن المغربي، الذي يعمل بكل ما أوتي من إمكانات، من أجل التغطية على جرائم الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، في وقت يترأس “أمير المطبعين” في المغرب، “لجنة القدس” التي لم تقدم شيئا للفلسطينيين منذ إنشائها في سبعينيات القرن الماضي.

    يصعب وأنت تطالع هذه الصحيفة التي باعت شرفها لمملكة المطبعين، أن تعثر على مقال ينتقد تطبيع الرباط، فيما تبحث في الصحافة الغربية والفرنسية على وجه الخصوص، عن مقالات تنتقد الجزائر، كي تترجمها وتنشرها عبر صفحاتها، بل والأكثر من ذلك، أنها قامت بتكليف كتاب مأجورين من المغرب في صورة، بلال التليدي، ومن تونس ممثلا في المدعو نزار بولحية، من أجل انتقاد الجزائر، في مشهد بائس وغير أخلاقي.

  50. الفرق بين الجزائريون و المغاربة

    الجزائريون لا يكذبون و لا يقولون إلا الحقيقة
    المغاربة غارقين في الكذب و النفاق و الذل الأحمر

    السي بنكيران عشان يبرر التطبيع قال لك نحن أول بلد عملنا ضريبة على دخول السينما في المغرب لصالح فلسطين. مسكين والله لو تشوفو كيف يتحدث عن الجزائر تعرف حقيقة أن الرجل ماعارف راسو من رجليه
    قال لك نحن و الجزائريين خوت و سيأتي اليوم الجزائريون يفتحون انبوب الغاز.

    1. واين هي الجبهة الجزائرية الخرخورية للتنديد ببيع الغاز الجزائري عبر مصر بارخص ثمن
      واين هي الجبهة الجزائرية الكرغولية حين تلقى النظام اللقاح ضد كورونا من إسرائيل
      واين هي الجبهة الجزائرية الفراقشية حين كانت تدمر غزة.لا مساعدات ولاحتى تنديد.
      واين هي الجبهة الجزائرية حطيسيتية في دولة اقوى دولة إقليمية لمساعدة الغزاويين لسلاح اسكندر
      واين هي الجبهة الجزائرية الانيطية لدولة ليست لديها سفارة في فلسطين
      من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة

    2. الى المدعو كريم+كمال=الياس = ouali=badisأخرس يا ولد القحبة المغرب رقم صعب عليكم وهذا ما يقتلكم من الداخل ويمزق احشاءكم وهل تستوي الدولة الأمة مع الدولة النقمة .والدليل بغازكم وبترولكم لازلتم تعيشون كرومانيا في السبعينات.صناعة فرنسا ولاد anita وعبلة دائما فمه مليء يالقاذورات والنجاسة وهذا غير مستغرب لاانهم مخلوقات من مني تركي فرنسي.ماكاش حليب زيت سميد ماء والقائمة طويلة وزايدينها ولاد القحاب بالنيف المخنن وواقعكم يقول لا دولة لا تاريخ لا هوية لا انتخابات لا رئيس المغاربة أسيادكم في كل شيء

  51. هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه
    يبدو أن العبابلة استمعوا لنصيحتي وذهبوا من أجل تلقي تدريبات از MISE À JOUR لاننا قهرناهم كما قهرت ديبلوماسية المملكة المغربية الدولة الامة ،قهرت نظام الشواذ والبوالين والعجزة واللقطاء.
    الله يبارك في عمر سيدي.
    أفتخر بكوني عياش وابزق على نظام الاكباش .

    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  52. هذا هو مغرب 2022 : محطة انطلاق جديدة لمستقبل أفضل تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
    إليكم أهم المشاريع الكبرى بالمغرب :
    1- إنتاج الغاز الطبيعي بمنطقة الغرب وشرق المغرب (شركات بريطانية).
    2- الصناعة العسكرية الثقيلة.
    3- صناعة وتصدير لقاح كورونا ولقاحات أخرى.
    4- بدأ أشغال بناء المدينة. الصناعية محمد السادس (طنجة تيك) بشراكة مع جمهورية الصين الشعبية.
    5- بدأ أشغال ربط الدارالبيضاء-مراكش بالقطار السريع TGV.
    6- الطريق السريع أكادير-الداخلة.
    7- ربط مراكش وأكادير بالسكك الحديدية.
    8- إنشاء مصنع روسي لصناعة الشاحنات والمعدات العسكرية.
    9- تشييد أكثر من 10 فنادق خمس نجوم من طرف شركة سياحية عالمية.
    10- محطة تحلية ماء البحر بالدارالبيضاء.
    11- افتتاح ميناء الناظور المتوسط الجديد.
    12- إنشاء ميناء الداخلة الاطلسي.
    13- ميناء آسفي المعدني.
    14- تأهيل ميناء طنجة المدينة ليصبح ميناء سياحيا.
    15- بناء منصة فضائية مغربية أمريكية.
    16- بناء برج محمد السادس على واد أبي رقراق.
    17- خطوط جديدة لطرامواي الدارالبيضاء.
    18- افتتاح المسرح الكبير بالرباط.
    19- افتتاح المسرح الكبير بالدارالبيضاء.
    20- مشاريع جديدة للطاقات المتجددة بمناطق بالشمال والجنوب.
    21- هدم وإعادة بناء مستشفى ابن سينا بالرباط على شكل برج.
    22- افتتاح مجموعة من المحطات الطرقية الجديدة بربوع المملكة.
    23- توسعة مطار الرباط سلا.
    24- تجديد محطات القطار المتبقية.
    25- الربط بالجيل الجديد من الانترنيت أو 5G.
    26- السماح للأطباء الأجانب بالممارسة في المغرب.
    27- شراكات مالية وتجارية كبيرة مع بريطانيا.
    28- دراسة جديدة لإنجاز نفق طنجة جبل طارق.
    29- البطاقة الصحية لكل مواطن.
    30- إنشاء معمل الفضة والنحاس.
    31- صناعة وتصدير PCR مغربي 100%.
    32-انشاء مصنعين للاسلحة مع تكنولوجيا متطورة مثلا الدرون القاتلة المدمرة
    والله المستعان. اللهم لا حسد

  53. لفرق بين الجزائريون و المغاربة

    الجزائريون لا يكذبون و لا يقولون إلا الحقيقة
    المغاربة غارقين في الكذب و النفاق و الذل الأحمر

    السي بنكيران عشان يبرر التطبيع قال لك نحن أول بلد عملنا ضريبة على دخول السينما في المغرب لصالح فلسطين. مسكين والله لو تشوفو كيف يتحدث عن الجزائر تعرف حقيقة أن الرجل ماعارف راسو من رجليه
    قال لك نحن و الجزائريين خوت و سيأتي اليوم الجزائريون يفتحون انبوب الغاز.

    1. متى كنت تستطيع ان تفرق بين الغث والسمين وبين الصح والخطأ ايها الجاهل. لماذا تتكلم في مواضيع اكبر منك وتكشف عن جهلك وغباءك. انت صورة مصغرة لغباء كل الجزائريين.
      لماذا تكتفي بعناوين صحافة الكابرانات التي لا تعرف الا الكذب وتزوير الحقائق.
      لماذا لا تلقي نظرة من حين لآخر على ما تقوله الصحافة الدولية عن بلاد الكراغلة ربما يساعدك هذا على الخروج من غباءك؟

    2. اليهود أشرف منكم يا احفاد ديغول الغش+السرقة+الكدب +اللواط +النيف المخنن والدراع الله يجيب=هذا هو الحرارية ولد إميركا اصحاب المني المختلط يعني ولاد القحاب

    3. انتم يا دولة الخرطي يضحك عليكم حتى حكامكم. انهم مطبعون في الخفاء لانهم جبناء والمغاربة يمارسون سيادتهم وطبعوا في العلن انا اقول لك يا معتوه . ابحث عن الفيديو الذي يظهر فيه بوتفليقة يلهث وراء سيده الذي لم يعره اي اهتمام وهو يتملق له بانجليزية ركيكة اضحكت العالم.
      ابحث عن المقال التي كتبته جريدة ميديابارت الاستقصائية وما ادرئك ما ميديابارت والتي كشفت فيه عن صفقة الغاز الجزائري الذي امضاه الكابرانات مع اسرائيل سرا ويمر عبر مصر سرا وباثمان تفضيلية سرا. هل هناك انبطاح وذل وهوان اكثر من هذا؟
      نسال الله ان يبقيكم في عماكم وغروركم الذي جعلكم تظنون انكم رجال وما انتم سوى اشباه رجال حتى صرتم مضرب الامثال. نحن لا نستغرب من اقواكم وافكاركم لاننا نعرف انكم 10 في عقل ولو كنتم اصحاب عقول كاملة لادركتم لماذا المغرب يطالب بفتح الحدود
      لعنة الله على من لا يستحي

  54. لقب سقراط أكبر منك يا مهبول. عد الى منير وولد صمبة والالقاب الخرى الخري التي كنت تستعمل ودع عنك سقراط يا حمار المرادية
    أيها اللقيط: الجزائر مشتل لفلاحة الكذب والعالم كله يعرف هذا لدرجة ان تبون أصبح يلق بكذبون وهذه تسمية اطلقها عليه الجزائريون الاحرار. أعلامكم لا يقرأه ولا يتابعه أحد بسبب كثرة كذبه.
    نظامكم يحكمكم بالكذب حتى جعل منكم روبوهات لا تفرق بين الصدق والكذب. كل الهزائم التي منيتم بها يصورها لكم إعلامكم بأنها انتصارات ليجعلوكم تعيشون في الوهم.
    ألصق نظامكم العفن عشرات الاتهامات الكاذبة ولم يستطع ان يدلي بدليل واحد وبهذا فضح نفسه امام العالم.
    حتى حليفتكم خارجية روسيا لما افتريتم على علاقاتها مع المغرب قالت ان أن اعلامكم لا يتقن اي شيئ
    : يكذب ولا يتقن حتى الكذب.
    اتحداك ايها اللقيط الكرغلي ان تدلني على اي شيئ كاذب ينسب للمغرب.
    العرش مستقر وملك المغرب الذي قض مضاجعكم بشر كسائر الآدميين عمره بيد الله وان قصر الله أجلة نقول كما تقول كل مملكات العالم: مات الملك عاش الملك. وملك المغرب سواء الحالي او المقبل وراء رجال سيوردونكم الملح يا لقطاء فرنسا.
    اكاذيبكم التي لم تعد تنطلي على أحد جعل من دولتكم موضوع سخرية في كل أنحاء العالم
    فموتوا بغيضكم يا أبناء العالم.

  55. العالم افاق من سباته واكتشف اكاذيب الجزائر بعما صدق ادعاءاتها اثناء الحرب الباردة بانها الدولة الثورية التي تساند الشعوب في تقرير مصيرها. الان ادرك العالم ان الجزائر لا ثورية ولا سيدي زكري. كل ما في الامر انها كانت تسعى لخلق كيان وهمي على ارض مغربية تاريخيا وجغرافيا تكون هذه الدولة تحت سيطرتها لتحصل على معبر صويل وعريض للمحيط الاطلسي. ادرك العالم وعلى راسه الولايات المتحدة التي تملك كل الوثائق ان الجزائر الدولة اللص اشترت اعترافات الدول بالعملة الصعبة ايام البحبوحة والان حان وقت الشرعية الدولية وكشف المدلسين. المغرب اخذ الصحراء واتم خذوا البوليزاريو… اليس هذا هو الحل العادل

  56. صباح الخير على خوتي المغاربة
    يظهر جليا ان هذه رسالة واضحة المغفلين الذين لازالوا يشككون في مسألة الإعتراف.
    اعلم ان نظام العسكر الإرهابي لاينام وينتظر كل إشارة ولو بسيطة كي يفرح في المغرب لكن والحمد لله الذي رزقنا بجار غبي لايفقه شيئا لا في السياسة ولا في أدنى شيء بغال وصافي.
    اما بوليزبل فنحن لانكترث لهم بل نحن قلقون جدا لأن الدرونات تنتظرهم بشوق كي ترسلهم الى متواهم الاخير.
    ما لم تفهمه ديبلوماسية البغال هو ان الإعتراف مدون وراسلت الدولة كل سفاراتها بهذا القرار ولو دخلوا الى سفارة أمريكا في الجزائر العاصمة لوجدوا خريطة المغرب كاملة.
    ماذا عساني ان أقول اللي بغل راه بغل.
    والله لن نسامح فرنسا لانها خرجت وتركت دولة بدون هوية ولاساس ولا رأس.
    عبلة اين الزهراء عبابو ارسليها لنا كي نستمتع باحاديثها الدينية الشيقة ههههههههه
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

    FREE KABYLIE

  57. عموما الملك سجل اهداف بشباكنا و ما حدث دبلوماسيا و دوليا يحسب له لا عليه وعلى الأقل يفترض ان ترد عليه مؤسسة الرئاسة او وزارة الخارجية وليس مجلة العسكر.

    اول مرة نشوف العسكر يتحدث مباشرة و علنا في أمور ليست من اختصاصه بل من اختصاص وزارات أخرى الاتحاد السوفياتي و ما دارهاش ما دخل الجيش في السياسة الخارجية…؟.

    لقد أصبحنا دولة عسكرية بأتم معنى الكلمة، أين هم المدنيين من كل هاذ؟ من انتخب شنقريحة و الجنرالات الذين يودون اخد الشعب الجزائري في حرب لا نهاية لها مع المغرب

    هنا نتساءل…هل المغرب كان السبب في طوابير الماء والزيت والحليب و السميد والاكسجين وغيرها من طوابير الذل و العار؟

    1 قضية الأوكسجين وندرته هل هي من فعل المخزن؟؟

    2 الجفاف الذي مس بلادنا هذه السنة هل هي مؤامرة خارجية يتزعما المخزن المغربي؟؟

    3 الشباب الذي يغامر بحياته في قوارب الموت هل سببه مكائد المخزن المغربي؟؟

    4 طوابير السميد و الحليب و الماء وبطاطا هل هي من فعل المخزن؟؟

    5 هل المخزن هو الذي يمنع المستشفيات العسكرية استقبال مرضى الكوفيد؟؟ هل هناك نقص في مادة الأكسجين بها؟؟

    كرهتونا في المعيشة وقت الفوط تقولو لوكان متفوطيوش اجيكم الناطو و الارهاب و قت ما الشعب قاعد اموت من المرض و الفقر والغلاء تقلونا الايادي الخارجية و المغرب راكم حطمتوا هاد الشعب المسكين

    لابد للعصابة من خلق عدو وهمي حتى يمكن للعصابة الإستمرار في الحكم بقبظة من حديد , عند انتهاء المشاكل ستنتهي عصابة العسكر من الحكم , إذن لابد لهم يستمرو في العداء لبلد جار كي يستنزفو البلاد والعباد بتصريف الأزمة الداخلية تارة نحو فرنسا وتارة أخرى نحو المغرب إلى متى والشعب المقهور يعاني الويلات مع شردمة تأكل خيرات البلد أيا بركاونا من هاد الخرطي.

  58. إلى احمد الشايب الجزاءر العاصمة

    كتبت
    عموما الملك سجل اهداف بشباكنا

    في الجزائر : يكتب

    أمير المؤمنين

    1. هل هذا أسلوب تنشره ليقرأه اسيادك المغاربة يا ابن العاهرة؟؟. أحسن لك أن تبحث عن اخيك الحمار لتتغدى على لحمه. كل يعاشر اخوانه. اما القراءة والكتابة والسياسة فهم ليسوا للحمير الجاهلين من طينتك.

  59. ذبابة الكابرانات التي تظهر في هذا الموقع هي شخص واحد يظهر بعدة القاب. فعلى المغاربة الذي يردون عليه دفاعا عن وحدة ترابهم الا يتعبوا انفسهم معه لانه حمار غبي لا يفهم في السياسة شيئا ولا يستطيع ان يكتب حتى تعليقا يفهمه القراء. انه من الذباب الذي وظفه العسكر. لهذا هو لا يستحق لغة العقل، كل ما يستحقه هو العصير في كاس كبير. خلق الله لنا الحمير لنركب عليها

  60. رد المبعوث الخاص المكلف بمسالة الصحراء الغربية وبلدان المغرب العربي بوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج, عمار بلاني, اليوم الاثنين على التصريحات “غير المسؤولة والمثيرة للسخرية” التي ادلى بها الممثل الدائم للمغرب لدى الامم المتحدة والتي تهدف الى المساس بالوحدة الوطنية للشعب الجزائري.

    و اوضح السيد بلاني في تصريح لواج : “ها قد عاد هذا المتعنت الممثل الدائم للمغرب لدى الامم المتحدة مرة اخرى للتفوه بتصريحات غير مسؤولة ومثيرة للسخرية تستهدف بدناءة الوحدة الوطنية للشعب الجزائري”, مؤكدا ان هذه الوحدة الوطنية “قد انصهرت في البوتقة المتقدة لثورة التحرير المجيدة”.

    وأضاف بالقول : “بطبيعة الامر فان الذي انشئت دولته الحديثة (المغرب) من قبل المقيم العام للحماية الفرنسية, الماريشال ليوطي (الذي لا يزال تمثاله قائما بالدار البيضاء) لن يفهم معنى الروح الوطنية التي تؤجج غيرة الشعب الجزائري الجامحة في الدفاع عن وحدته الوطنية والسلامة الترابية لبلاده”.

    و يرى السيد بلاني أن “من تعيش بلاده حالة خضوع (المغرب) وصفها سفير فرنسي سابق بطريقة مهينة رغم انها تحمل الحقيقة على انها “العشيقة” التي يجب الدفاع عنها حتى وإن لم نكن لها الحب, لا يحق له ابدا التفوه بمثل هذه المغالطات التاريخية والتفاهات المقززة في حق الشعب الجزائري والأمة الجزائرية”.

    وأضاف الدبلوماسي الجزائري قائلا “ولدى قراءتنا للتفاهات التي جاء بها السفير المضحك لا يسعنا سوى التفكير في مصير آلاف سكان منطقة الريف بالمغرب السلميين الذين يتعرضون للقمع ويقبع زعماؤهم الأبرياء في زنزانات المملكة الشبيهة بتلك التي كانت في العصور الوسطى , يتجرعون أشد انواع التعذيب والإهانة”.

    وحيا السيد بلاني في هذا السياق “أبناء شعب الريف الأبي الذين يعيشون تحت وطأة دولة مارقة يحلمون بحياة كريمة وكلهم أمل في تقرير مصيرهم يوما ما في ظل جمهورية الريف الأسطورية التي اعلن عنها القائد الفذ عبد الكريم الخطابي في 18 سبتمبر 1921 والذي ننحني اجلالا لذكراه اذ كان أحد أبناء الريف البررة ورمزا للحرية و العدالة”.

  61. والله أعجبتي هه الفقرة:

    وأضاف بالقول : “بطبيعة الامر فان الذي انشئت دولته الحديثة (المغرب) من قبل المقيم العام للحماية الفرنسية, الماريشال ليوطي (الذي لا يزال تمثاله قائما بالدار البيضاء) لن يفهم معنى الروح الوطنية التي تؤجج غيرة الشعب الجزائري الجامحة في الدفاع عن وحدته الوطنية والسلامة الترابية لبلاده”.

    1. باليهود الذي يحملون الجنسية المغربية. كل الجزائريين يشعرون بالحمى والسعر الذين أصابا الكابرانات لما وطد المغرب علاقته وتعاونه العسكري مع إسرائيل. اين ذهبت عنتريات شنجرية؟ وفاتتك أيها الجاهل توددات تبون لاسرائيل عندما صرح لبلينكن انه لا مشاكل للجزائر من إسرائييل. يا للعار. لقد افتضحت كل أكاذيب الكابرانات

  62. عاش من عرف قدره،الم ،يتمنى الجزائريون لو ان الحدود مفتوحة ليتمتعو بمشاهدة فريقهم في ملعب مراكش الرائع وزيارة المدينة التي تستقطب انظار العالم،جمال طنجة العالية، جمال سلسلة الأطلس المدهشة ، اما مدن الصحراء المغربيةالعيون عينية والساقية الحمراء ليا واولاد ، الداخلة جوهرة الجنوب وادي الرباط عاصمة الانوار وزيد زيد وزيد….. فمادا لديكم انتم يا كراغة ولاد انيطا المني التركفرانسيس ليرغب المغاربة في مشاهدته تفو على بشر

  63. إلى بلوافي

    خليك منهم. نحن في الجزائر مثل هذا البشر نقول عليه

    مرضى عقليا

    مساكين بلدهم يتم تحريكه مثل الدمية من الخارج.

    مساكين عندهم مدينتين محتلتين منذ قرون ما قدرو يحروها و السبب أنهم لا يعرفون إلا الأكل و الخرا

  64. الى الجاهل المهبول ذبابة العسكر الذي لا يستشهذ الا بما يقول إخوانه الحمير من طينة عمار بلاني وشين الريحة قائد الاركان وكذبون رخيص الجمهو. أبناء الكراغلة الدولة التي أسسها ديغول بمرسوم يسقطون ما بهم من عيوب على أسيادهم المغاربة اعتقادا منهم ان العالم سينسى انهم دولة بلا تاريغ. المملكة المغربية العلوية لوحدها ايها الغبي الجاهل يمتد تاريخها على مدى ثلاثة عشر قرنا كل ملك خلفه ولي عهده الواحد تلو الآخر دون تقطع ويأتي الجهلة الغيورين من تاريخنا وحضارتنا ليقولوا ان هذه المملكة التي تعد من اقدم المملكات في العالم أسسها المقيم الفرنسي. حتى الكلام الذي يستعمله هؤلاء الأغبياء يستنسخونه من أسياهم الفرنسيس. قال الرئيس الفرنسي ان فرنسا – اي ديغول – هي من أسست الجزائر فقام المعتوه بلاني ليسقط هذا الكلام على أسياده ، تم ياتي هذا الجاهل شكام الكابرانات ليعجب بكلامه. هل هناك من أجهل واغبى من هذا المهبول المتواجد بيننا.
    كل الكراغلة من طينة هؤلاء

  65. الى المهبول الغبي ذبابة الكابرانات
    استمعوا جيدا الى هذا المحلل الجزائري المعارض وضابط المخابرات المنشق م وما يقوله عن الفرق بين دبلوماسيات المغرب والجزائر

    https://www.youtube.com/watch?v=3Fo6wwQuB5E&t=1532s

  66. العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية المحتلة تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    خوت خوت

  67. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  68. استقبال الرئس الجزائر من طرف الرئيس التركي عيب امسح نيفو فيه
    الزكام او كورونا والله العظيم مهبول رجل اليمن استماع لتبون
    وصحراء مغربية موعدنا الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن الملك ديما مملكة ماشي جمهورية

  69. ههههههههههههههه. عادت حليمة لعادتها القديمة.
    كيتك يا بغل المراديا، . علاقتنا بإسرائيل وتدشين القنصليات والاعترافات التي تتهاطل على المقترح المغبي ثلاثي بعثر اوراق حكامك وقض مضاجعهم ومضاجع ذبابهم ومرغ أنوفهم المخننة في الوحل. إسرائيل اشرف عندنا من عصابة قصر المرادية ونحن نعتز بصداقتنا معها ونحن نرحب بها. القنصليات يا وكال الحمير ويا جاهل اعتراف بمغربية الصحراء وكل قنصلية لكم ولحكامكم الذين عزلوا أنفسهم بغباءهم.
    أقسم بالله ان اكل لحك الحمير أرداكم أغبى من الحمير لهذا انت كأخيك لا تتقنان إلا النهيق

  70. و الله يا سي بلوافي هذو المراركة مرمتهم. لا ترد عليهم ولا راك عامل لهم اي حساب. في الحقيقة الذي ترد عليهم لازم يكون ههبول مثلهم
    كل تعليقاتهم خاوية و السب و الشتم من وراء كمبيوتر مثل الكلاب التي تلهف

  71. ### و الله يا سي بلوافي هذو المراركة مرمتهم. لا ترد عليهم ولا راك عامل لهم اي حساب. في الحقيقة الذي ترد عليهم لازم يكون ههبول مثلهم
    كل تعليقاتهم خاوية و السب و الشتم من وراء كمبيوتر مثل الكلاب التي تلهف

    1. الى كل من يسب المملكة المغربية الشريفة صافي ولد الكراغلة والحركي تصطا حماق من كثرة الصدمات ومازال المزيد انتظروا. والله الحمير اشرف منك ومن امتالك أنك مريض نفسانيا انك تنشر الكدوب البغضاء الفتنة بين الناس اولد القحبة من كلامك يتبين انك حرامي ولد الحرام مقطر اسمع يكرغلي من احسن ليك سير اسرح قطيع حمير أو بغال في تندوف السياسة بزاف عليك

    2. هههههههه. المهبول ابن دولة دشرة في عقل يقول عن اسياده المغاربة. ولتتأكدوا انه مهبول رسمي لاحظوا بأنه يستعمل عدة القاب يعلق على نفسه ويرد على نفسه.
      لو كنا مهابيل مثلكم لما بهدلناكم بدبلوماسيتنا أمام العالم
      الله يلعن لي ما يحشم.

  72. ان ينصركم الله فلا غالب لكم
    المملكة المغربية الشريفة لا تخشى جردان الصحراء: المملكة المغربية صمدت في وجه تكالب كل القوى الاستعمارية الاروبية لما يناهز 15 قرنا ولم تنهزم بل بقيت صامدة وواقفة وقفة الاسد الشامخ. بذل الشيوعي بوخروبة ذيل الاتحاد السوفياتي وخادم المعسكر الشرقي الغالى والنفيس لقلب النظام الملكي في المغرب ولم يفلح. ساند الانقلابات العسكرية ودرب وسلح المعارضين المغاربة للقيام بثورة ضد المملكة ولم يفلح. كل ما نجح فيه هو الزج باعداء المغرب الى السجن او الموت. وآخر ورقة لعبها هذا الوغد هو صنع البوزبال ليكون حجرا في جذاء المغرب وليستنزف به خزينة المملكة لما ارتأى المقبور بومدين ان كل خططته مجرد “بومرانك” انقلب عليه بحيث استنزف كل مداخيل الغاز والبترول على قضية رأى انه يخسرها يوما بعد يوم مات بغصته وحسرته. لم يتعظ الكابرانات من هذا الدرس فتمادوا في غيهم وها هي الجزائر على حافة الافلاس مهددة بالمجاعة وهذا ما نريده لهم وللشياتة . المغرب والحمد لله ماض في تحقيق المنجزات والانتصارات وكل هذا بفضل المرحوم الحسن الثاني الذي أمن للمغاربة قوتهم بفضل سياسة السدود التي نهجها وبفضل اختياره الحكيم لحلفاء اقوياء وكذالك بفضل العاهل المفدى محمد السادس الذي عرف كيف يبعثر اوراق الكابرانات – اعداء وجدتنا الترابية – بدبلوماسيته المحنكة. ابعد كل هذا المجد يخشى المغرب شرذمة من الانفصاليين؟ نقول لهم ولكل من يدعمهم: اعلى ما في خيلكم اركبوه لان التاريخ علمنا ان النصر دائما حليفنا.

  73. عمار الجاردينيي الكذاب الاشر الزنديق لعنة الله عليك…المغاربة من حرر مؤخرتك من زناة الإستعمار حتى صرت تفتح فمك كالكلب النابح …حررناك من زناة الإستعمار فصرت عبدا لزناة الكابرانات اذنابه وخونته….اذا لعلع الرصاص ستتذكر جيدا يا حمار الإستعمار الجبان من نحن…لعنة الله عليك وعلى امثالك البيادق

  74. الى كل من يسب المملكة المغربية الشريفة صافي ولد الكراغلة والحركي تصطا حماق من كثرة الصدمات ومازال المزيد انتظروا. والله الحمير اشرف منك ومن امتالك أنك مريض نفسانيا انك تنشر الكدوب البغضاء الفتنة بين الناس اولد القحبة من كلامك يتبين انك حرامي ولد الحرام مقطر اسمع يكرغلي من احسن ليك سير اسرح قطيع حمير أو بغال في تندوف السياسة بزاف عليك

  75. من فضلكم لا تهاجموا طبون بوخنونة … قضية الصحراء اهم من كل قضايا الجزائر. النيف والخنونة والدراع الله يجيب. لا هوية لا دستور لا رئيس لا انتخابات لا تاريخ لا اقتصاد لا ثقافة الكل مزور ومزيف

  76. الرد على كل شيات بوزبال::: عندما تكوّن المغرب، كان أسلافك من الناحية الجينيولوجية (العرقية ) جزء من هذا الوطن. راه إما تعيش عزيز وكريم كمغاربة إما تزيد تعيش مذلول تحت الهوية الجزائرية. والجزائر كانت فقط مدينة إبان دخول الاستعمار اي منطقة استقر فيها الذين جاءو زائرين (جاء زائر -أو- جازائر -أو- جزاير ) هذه التسمية خلاوْها ليك الاسلاف باش تعرف شكون انت. ماشي مشكل يعيش بيناتنا الاجانب بشرط ان يندمجو معنا. الذي اسس نفوذ الجزائر السياسي هو الاستعمار سنة 1839 وانت تعرف هذا جيدا. ما علينا ماشي مشكل كون جزائري إذا حبيت، ولكن هناك من لا يريد ان يكون جزائري لانه ليس من سلالة الذين جاءو زائرين. وهناك من يرفض التبدير الذي فرضه نظام الاستعمار من 1962 او نظام عسكر بنوخرخر، لان الاستعمار الفرنسي على الأقل ترك بنية تحتية قبل الخروج سنة 1962. اين هل تلك البنية التحتية الاقتصادية اليوم في سنة 2021 التي تركها الاستعمار سنة 1962؟ يجب ان تستقل عن نظام بنوخرخر الحركي او نظام كابرانات فرنسا. والعودة إلى الاصل المغربي من شيم الالناس لي عندها أصول. لغتك و غناؤك ولهجتك مغربية. كلنا ساهمنا في بناء المغرب، والمغرب عاصمته هي الرباط والرباط تربط كل جهات المغرب. اسلافنا من ادارسة وعلويين واسماعيليين ومرابطين وسعديين وموحدين و وساطنيين ومرينيين…. إلخ.. فهمو الدرس وتضامنو لتاسيس الدولة المغربية عبر مراحل. لذلك نحن المغاربة الذين حافظنا على الهوية المغربية نعرف التاريخ وننجح في الحاضر ونصنع المستقبل. تبعني وانت عنيك محلولين حيت انا ماغاديش نتبعك. انا عارف فين غادي وانت ماعارفش. نريد ما هو عند الآخرين اي الاستقلال كباقي الشعوب. ولا استقلال بدون الاكتفاء الذاتي. الملكية مؤسسة توحدنا لذلك نظام بنوخرخر عمل على محاربتها من اجل تفرقتنا. وعندما نكون مفرقين يسهل على العدو تقسيمنا والسيطرة علينا. اين ذهبت مداخيل البترول؟ وعلاش صبري بوقادوس عطى الغاز الطبيعي بالمجان (تقريبا ) لاسبانيا التي تستعمر سبتة ومليلية المغربيتين؟ سنسترجع سبتة ومليلية وانت تعلم ان نظامك الخرائري ضد هذه السياسة المغربية لان نظامك الخرائري هو الممثل الرئيسي للفكر الاستعماري الذي قال دوغول انه ترك الجزائر بين أيادي ناس هم استعماريين اكثر من الاستعمار. ألا ينطبق هذا 1000% على بوقادوس وطبون وشنقحزيقة ومدين وبومدين وبوتفليقوس و خالد نزار؟؟؟؟؟؟؟ فكر تفهم ففي الوحدة قوة وفي التفرقة ضعف. الاستعمار يريد لك هذا النظام الخرائري الحقير الذي يسرق منك الشرعية السياسية فأنت تعلم انك لم تنتخبه. إستيقظ وعد إلى رشدك. اللهم تعيش كمغربي عزيز وشريف ولا تعيش مذلول تحت سباط عبيد الاستعمار. يحكمك سلالة العملاء الذين باعو كل شيئ منذ 1830 ولازالو يبيعون كل شيئ. أنا مغربي وأفتخر

  77. رحمة الله على الشريف الشنقيطي.
    شتان بين هذا الشخص الرمز الذي يذكر بالخير حتى في مماته وبين المقبور المجرم السفاح بوخروبة القاتل العميل لفرنسا.
    سبحان الله جل رؤساءهم والله فالمغرب حارس باركينغ احسن منهم وارجل منهم وله انافة عليهم.
    شخصيا كي أكون واقعي وحقاني المرحوم بوضياف هو الوحيد الذي كان يمكنه انقاذ البلاد والعباد من أولاد الزنى والحركي رؤساء وكابرانات.
    في الختام ولو يجيبو امهم او باهم او اللي يبغيو كي يتزعم البوليزبل لن يحصلوا على شيء المغرب اخد الصحراء والناس هناك يشربون الماء الزلال وعصير الفواكه والجزائر اخذت الريح والفقر وخسران فلوس ا لشعب وبحلول 2022 سوف تعلن افلاسها وتضطر الى الاتجاه الى البنك الدولي.
    وعندها سيكون كلام اخر.
    لاحظتم انني لم استعمل ألفاظ نابية احتراما لروح الشريف الشنقيطي.
    لكن لابأس في التعليق الجاي تبوريضة على الخرخوريين واجبة.

  78. الى المهبول شيات العسكر

    هههههههه. المهبول ابن دولة دشرة في عقل يقول عن اسياده المغاربة. ولتتأكدوا انه مهبول رسمي لاحظوا بأنه يستعمل عدة القاب يعلق على نفسه ويرد على نفسه.
    لو كنا مهابيل مثلكم لما بهدلناكم بدبلوماسيتنا أمام العالم
    الله يلعن لي ما يحشم.

  79. ### و الله يا سي بلوافي هذو المراركة مرمتهم. لا ترد عليهم ولا راك عامل لهم اي حساب. في الحقيقة الذي يرد عليهم لازم يكون مهبول مثلهم
    كل تعليقاتهم خاوية و السب و الشتم من وراء كمبيوتر مثل الكلاب التي تلهف

  80. داخلين خارجين من سبتة و مليلة بالضحك و الفرحة. القلوب عندهم ميتة لا عزة نفس و لا كرامة.

    1. نظام كبرانات العهر والبورديل وزبانية متسولي تندوف وشواذ المرادية وصلوا الى حافة الافلاس ونهايتهم ستكون دراماتيكية. وسيكون هروبا جماعيا من زريبة الخراخر لان الاقتتال والمجاعة عنوان عربض سيكون مسرحا سوريا او يمنيا واما تندوف فالفرار هو عنوان المرحلة وخراب وهم اسمه الخراخر سوف يكون منقولا على كل الصحف. والشيء الوحيد الذي سيبرز هو استقلال جمهورية القبايل. حتما. وسيتم تشتيت اعشاش كبرانات البورديل نهائيا وتشتيت زريبة الخراخر مع رجوع فرنسا الى مستعمرتها. قديما.

    2. قريبا ان شاء الله سيتم انظمام جمهورية القباءل الی الاتحاد الافريقي ۔ واتحدی الان ان يقوم تبون بزيارة لمنطقة تزي وزو

  81. بالبترول او بدونه المغرب ماض في الطريق الصحيح ،طريق القوة الصاعدة في المنطقة.
    المملكة وبفضل رجالاتها تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة ستصبح منارة و قبلة لمشاريع عالمية ضخمة .لهذا أعود وأكرر لن تنفعنا علاقات مع دولة أو دول مالها عدم الاستقرار ولم لا الانقسام.
    علاقاتنا تتقوى مع دول قوية كامريكا الصديقة وإسرائيل الحبيبة ودول أخرى نكن لها الاحترام كالصين والهند والبرازيل واليابان .اما أوربا فلقد فهمت الدرس جيدا واقصد ألمانيا الحقودة وإسبانيا القويويدة وتأكدوا انهم لن يستطيعوا ايقاف عجلة التنمية المغربية.
    تحياتي لاخواني المغاربة وتابعوا قصفكم لأولاد اللقيطة عبلة العبيطة.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  82. المملكة المغربية الشريفة لم تضرب عصفورين بحجرة واحدة فقط بل عصافير
    وهي الآن تجني ثمار ديبلوماسيتها القوية. نحن لسنا اولاد بوزرزور او اولاد فرنسا .هذا المغرب القوي بكل شيء. بثقافته وحضارته وتاريخه حتى طبخه يبقى متميزا وبعيدا كل البعد عن باقي الدول.
    الصحراء المغربية ملفها طوي بالضربة القاضية لدولة الخرخوريين القهوة الاقليمية صاحبة المجاعة الاقليمية
    اما اابوليزبل العفن فهو يموت غيضا

  83. أكرر
    هذا المغرب القوي الذي لديه سيادة القرار و العزة و الكرامة ليس مثل الدول التي يتم تحريكها من الخارج.
    الدليل ما يقوله هذا مغربي الحر.

    https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

    العزة و الكرامة و لا يطأطأ راسه أبدا لان البلد اسمه المغرب

    1. بلد المليون ونصف شيخ نانو نيف فسما و رجلين في لخرة اين هم احفاد بوخروبة قاليك مع فلسطين ظالمة او مظلومة اغرقتونا بشعاراتكم حاضرون في المواقع و غائبون في الواقع

  84. نظام كبرانات العهر والبورديل وزبانية متسولي تندوف وشواذ المرادية وصلوا الى حافة الافلاس ونهايتهم ستكون دراماتيكية. وسيكون هروبا جماعيا من زريبة الخراخر لان الاقتتال والمجاعة عنوان عربض سيكون مسرحا سوريا او يمنيا واما تندوف فالفرار هو عنوان المرحلة وخراب وهم اسمه الخراخر سوف يكون منقولا على كل الصحف. والشيء الوحيد الذي سيبرز هو استقلال جمهورية القبايل. حتما. وسيتم تشتيت اعشاش كبرانات البورديل نهائيا وتشتيت زريبة الخراخر مع رجوع فرنسا الى مستعمرتها. قديما.

  85. تحية لجمهورية القبايل
    ALGECHIENS GAME OVER
    الان سوف نرى القلوة الاقليمية تندد وتصرخ وهكذا ستخرج القلوة البرقوقية من الاتحاد الافربقي والالتحاق بالاتحاد الدنكشوطي للخرطي وهكذا سيتبين للعالم مدى القوة الفعلية لسلالة بني لقيط سلالة المني المختلط .

  86. قال ابن خلدون في مقدمته أكل العرب الإبل فأخذوا منها الغيرة والغلظة وأكل الأتراك الخيول فأخذوا منها الشراسة والقوة وأكل الإفرنج الخنزير فأخذوا منه الدياثة وأكل الزنوج القرود فأخذوا منها حب الطرب وكل من ألِفَ ضربا من ضروب الحيوانات اكتسب من طبعه وخُلقه فإن تغذى بلحمه كان الشبه أقوى بها…

    ونحن في زماننا هذا بالجزائر أكثرنا من أكل لحم الحمير والكلاب أكلناها فأكثرنا النباح والنهيق فتكالب علينا الجنرالات فأخذنا من الحمير المذلة وطأطأة الرأس وأخدنا من الكلاب النباح على كل من يعارض الجنرالات لهذا الجنرالات اخدوا هذه المقولة في تعاملهم مع الشعب المغبون بحذافيرها فأغرقوا الجزائر بلحم الحمير و الكلاب حتى صارت اكلة شعبية مشهورة عندنا مع اكلة ارجل الدجاج و كانت نتيجة الشبع من هذه المواد المحظورة افراز شعب غبي لا يفقه شيء في الحياة سوى النهيق باسم تبون على انه المنقذ الاسطوري و الامتثال لأوامر الجنرالات بكل عبودية كما تفعل الحمير مع اسيادها اما حين يلتقي المواطن بأخيه المواطن الذي يعارض حكم الجنرالات ويفضح فسادهم يبدأ هذا المواطن والذي اكل لحم الكلاب بالعض والنباح على أخيه الجزائري لأسباب تافهة كما تفعل الكلاب تماما ليسخر الجنرالات من هذا الموقف كما يفعل البشر حين رؤيتهم لحميرهم وكلابهم تخدمهم بكل طواعية وخنوع فهل ينتهي الامر هنا طبعا لا فالجنرالات يروجون للمخدرات والاقراص المهلوسة التي هي في الأصل دواء للكلاب المسعورة و تنشرها في البلاد بثمن رخيص حتى تصبح في متناول شبابنا العاطل عن العمل وبعدها يصبح عندنا مواطن يعرف النباح والنهيق على كل ما هو عدو للجنرالات و الحارس الامين لجلاده و يتقن الركل والرفس حين يجتمع بإخوانه لإظهار الولاء والخنوع لأسياده وبهذه الوصفة الجهنمية يحكم العسكر قبضتهم الحديدية على الشعب الجزائري.

  87. لمين تحكي الخروطو يا معفن. النت فضحكم.

    الذي يشوف الفيديو تاع عمك العثماني لا يحتاج لا قراءة و لا كتابة.
    جفت الأقلام و رفعت الصحف

    1. متى سوف يستيقظ الكهنة من سباتهم العميق . العالم كله يقول لهم انكم تخرطون خارج المنظومة البشرية وانكم لستم من فصيلة بني آدم . كل بني آدم يوجد على وجه هذا الكون الذي نعيش فيه يعرف مصلحته ويضعها من اولوياته ، لكن العجزة الكهنة لا يدركون ولا يفقهون في شيء ، كل دولة في العالم تتمنى ان تكون لها حدود جغرافية مع المغرب الا دولة اولاد الحرام لعرايا كما يسميهم هشام عبود . فعلا انهم يسيرون بالجزائر الى المجهول . انشاء الله بسبب حقدهم الدفين وعداوتهم للمغرب ستصيبهم مصيبة قد تجتث فصيلتهم بالكامل

  88. @@@ذل ما فوقه ذل
    يقول ابيض و يعمل احمر
    يعني دولة ميكي. هذا وزير اول امير المؤمنين

  89. نظام الجنرالات متعود دائما أن يكذب ويستحمر المواطن الجزائري فهل يعقل في القرن 21 وزمن السرعة والعولمة مازالت الحكومة تعامل المواطن الجزائري وكأنها تعامل أهل الكهف وكأن المواطن الجزائري يعيش في كهف لا يعرف ماذا يحدث في العالم وأن مستوى ما يعرف لا يكاد أن يخرج على المعلومات التي توفرها له دولته يا حكومة ضحكت من جهلها الأمم ألا تعرفون أن بفضل اختراع اسمه الأنترنت المواطن الجزائري لم يعد ينظر لأخباركم أو لتوجهاتكم فبحر الأنترنت وفر له مساحة كبيرة من الحرية يبحث فيها عن ذاته وتوعية نفسه.

    قال دمية الجنرالات الرئيس تبون أن 50 ألف شركة دولية !!??? قدمت طلبات رسمية للسلطات الجزائرية لدخول السوق الوطنية بهدف الاستثمار واستحداث فروع لها خلال السنة الجارية وتختص معظمها في مجال التكنولوجيا والصناعة الغذائية والسياحة و الفندقة والطاقة الشمسية إضافة إلى الشركات الناشئة ستارت آب في وقت أفاد المتحدث أن هذه الأخيرة اختارت الجزائر بناء على تقارير رسمية تفيد بتوفر عنصر الأمن في الجزائر في ظل المعطيات الأخيرة التي تشهدها أوروبا جراء الحرب الأوكرانية الروسية وهنا نقول “البينة على من ادعى ” ولنرى كيف يصنفنا العالم :لقد جاءت الجزائر ضمن السبعة الدول الأخيرة السيئة السمعة في العالم بحسب استطلاع أجرته مؤسسة ريبيوتيشن أنستيتيوت الأمريكية بالتعاون مع مجلة فوربس حول سمعة 100 بلداً في العالم واعتمد الاستطلاع على معايير ثلاثة لدى تصنيف البلدان وهي : أولا جودة الحياة في الدولة ويقصد بها البيئة الجذابة ويندرج تحتها الشعب الودود والبلد الجميل والبلد الممتع وطراز الحياة الجذاب ثانيا جودة مؤسساتها ويقصد بها الحكومة الفعالة وتندرج تحتها البيئة الآمنة والبلد الأخلاقي والمساهمة المسؤولة في المجتمع الدولي والسياسات الاقتصادية والاجتماعية المتطورة وكفاءة الحكومة والتشغيل بكفاءة والبيئة المشجّعة للتجارة أما المعيار الثالث فيتعلق بـ”مستوى التطور ويقصد به الاقتصاد المتقدم وتندرج تحته الجودة العالية للمنتجات والخدمات والمساهمة في الثقافة العالمية وثقافة الشعب ومصداقيته والعلامات التجارية المعروفة وتعليم القيم والتقدم التكنولوجي فأين نحن في كل ما ذكرت سابقا فكفاكم كذبا واستحمارا للشعب الجزائري فقد طفح الكيل “ورجعنا ضحكة بين لجنا……..

  90. اشهد ياتاريخ وقل الحق على ماضي الزمان . واحكي ياتاريخ على بوال الأركان الذي اصبح بالنسبة لبلد المليون شهيد الرجل رقم واحد . اشهد يا تاريخ الرجل الذي افنى حياته منبطحا تارة على بطنه وتارة على ركبته ويديه ، فأصبح هذا المنبطح الزمل في زمننا هذا هو الامر والناهي والحاكم في البلاد . اي جيل هذا واي زمن هذا ؟؟ الى متى ستبقى الجزائر على هذا الحال ؟ الى متى ستظل هكذا تحت قبضة احفاد دوغول !!! أف من هذا الزمان واف من اهله

  91. ،$$$$$ المغرب القوي الذي لديه سيادة القرار و العزة و الكرامة ليس مثل الدول التي يتم تحريكها من الخارج.
    الدليل ما يقوله هذا مغربي الحر.

    https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

    العزة و الكرامة و لا يطأطأ راسه أبدا لان البلد اسمه المغرب

  92. أنقرة وبروكسل تدخلان المخزن في صمت القبور

    تقوم الاستراتيجية الدبلوماسية لنظام المخزن المغربي على الاستثمار في المواقف غير الواضحة والغامضة للدول ومحاولة إخراجها من سياقها، لكنها تلوذ بصمت القبور عندما يكون موقف دولة أو مجموعة دول مثل الاتحاد الأوروبي أو الاتحاد الإفريقي، واضحا ولا يقبل اللف أو الدوران.

    مثل هذه الممارسات التي لا تراعي الأعراف الدبلوماسية، برع فيها وزير خارجية المخزن، ناصر بوريطة، وتجلى ذلك بوضوح في التطورات الأخيرة إلي شهدتها القضية الصحراوية، على المستوى الأوروبي خاصة، والتي كانت صادمة لنظام المخزن، لأنها أفشلت كل مناوراته وفضحت أساليبه في القفز على المواقف وليّها.

    الدبلوماسية المغربية وعلى غير عادتها، ومنذ بيان الخارجية التركية الأخير ومعها الهولندية، وبعدها تصريح مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، حول الصحراء الغربية، التزمت صمتا محيرا، ولم تعقب على أي من تلك البيانات والتصريحات، بالرغم من أنها كانت قاسية جدا وفاضحة لمزاعم الجارة الغربية، في التعاطي مع تلك القضية التي تضعها الرباط على رأس أم القضايا بالنسبة إليها.

    وكانت الخارجية التركية قد كذبت في بيان مكتوب تصريحات بوريطة الذي تحدث عن اعتراف تركي بمغربية الصحراء، وأكدت أنقرة أنها تشدد على احترام الحدود المعترف بها دوليا، موجهة صفعة مدوية لنظام المخزن، الذي استغل اعتبارات الضيافة ليصادر مواقف ضيوفه، في مشهد يتجاوز الأخلاق والأعراف، وهو الموقف الذي تكرر أيضا مع الخارجية الهولندية.

    الضربة الأخرى تلقاها نظام المخزن المغربي من كبير السياسيين في الاتحاد الأوروبي ومفوضهم للسياسة الخارجية، عندما قال: “يرى الاتحاد الأوروبي أنه يجب معالجة جميع القضايا المتعلقة بمسألة الصحراء الغربية ووضعها، بما يتوافق مع القانون الدولي، في إطار المفاوضات الجارية تحت قيادة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا”.

    كما أكد بوريل على أن “موقف الاتحاد الأوروبي بشأن الصحراء الغربية، والذي يعكس وجهة النظر المشتركة القائمة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، يتمثل في تقديم الدعم الكامل للجهود التي تقودها الأمم المتحدة من أجل عملية سياسية بهدف الوصول إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين، وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي”.

    الجزائر ودون انتظار، سارعت إلى التعليق على تصريح بوريل واصفة إياه، على لسان عمار بلاني، المبعوث الخاص المكلف بقضية الصحراء الغربية ودول المغرب العربي، بالموقف المعهود، لكن لماذا لم تعلق الرباط على هذا التصريح وقبله بيان أنقرة وتوضيح أمستردام؟

    نظام المخزن أدرك أن صمته إزاء تلك البيانات والتصريحات، سيقود حتما إلى الكثير من التساؤلات حول خلفية ذلك، لاسيما وأنه اعتاد على الانخراط في سجال التصريحات من دون ضوابط.

    وزير خارجية المغرب حاول يائسا تبرير هذا الصمت بما قال إنها “توجيهات ملكية” تدعو إلى تجنب التصعيد، غير أن هذا التبرير لم يقنع كل من يعرف أساليب عمل دبلوماسية المخزن.

    وإن كان تكذيب الخارجية التركية وتوضيح الخارجية الهولندية، يعتبر بمثابة “صفعة قوية”، وفق الأعراف الدبلوماسية، تضع المسؤولين في الجارة الغربية يفكرون ألف مرة قبل أن يسوقوا موقفا مغلوطا باسم دولة أخرى، فإن تصريح مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، يشكل صدمة غير مسبوقة لدبلوماسية المخزن.. لماذا؟

    منذ 18 مارس المنصرم الذي يصادف تاريخ تغيير إسبانيا لموقفها من القضية الصحراوية، أقامت أذرع نظام المخزن في الداخل والخارج، الدنيا ولم تقعدها مصورة المشهد وكأن قضية الصحراء الغربية تم طيها إلى الأبد، وأن الشعب الصحراوي أصبح فجأة مغربيا وتخلى عن قضيته المصيرية، وأقيمت الأعراس ونصبت الاحتفالات..

    غير أن “خرجة” بوريل الأخيرة جاءت لتوقظ المخزن وزبانيته من أحلام اليقظة على كابوس مفزع، مفاده أن القضية الصحراوية لا تزال في مربعها الأول، وأن مصيرها معلق على القرار الأممي الذي عمره 31 سنة.

    المسؤول الأوروبي أخرس الضجيج الذي أثاره المخزن بشأن حصوله على دعم بعض الدول الأوروبية مثل إسبانيا، وبدرجة أقل فرنسا وألمانيا، عندما أكد أن موقف الاتحاد الأوروبي لم يتغير وأنه يدعم جهود الأمم المتحدة، التي لا تعترف إلا بمشروع واحد، وهو المشروع الذي تستمد منه مهمة “المينورسو”، تسميتها “بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية”، وهو تقرير مصير الشعب الصحراوي.

  93. تبون بكل ثقة في النفس يواصل الكذب على الشعب 50 ألف شركة دولية تريد الاستثمار في الجزائرشاب يقدم على طعن والدته و شقيقته بخنجر بتياراتالغارديان: إسرائيل كانت تعرف أن العالم لن يعاقبها عندما هاجمت نعش شيرين أبو عاقلةمشروع قانون في البرلمان الجزائري لتجريم التطبيع مع اسرائيلباشاغا يعلن بدء ممارسة حكومته عملها من مدينة سرت بعد محاولة فاشلة لإغتيالهبعد هدوء العاصفة وزير العدل يخرج من جحره ويعلق على وفاة السجين حكيم دبازيجامعة أسطنبول تمنح تبون الدكتوراه الفخرية للكذب و البهتان على الشعب الجزائريبلاني يرد على تصريحات ممثل المغرب في الأمم المتحدة بسخريةاشتباكات مسلحة عنيفة في العاصمة الليبيةلماذا عصابة الجنرالات يُصِرُّونَ على إطعام الشعب الجزائري لحم الحمير والكلابمشروع تبون لرصّ الجبهة الداخلية بحجة العدو الخارجي ومؤامرة تُحاك ضدّ البلاد مصيرها الفشلأردوغان يصدم تبون بعد رفضه مناقشة موضوع الصحراء خلال المباحدثاتبايدن يسعى بكل قوة لترميم و إصلاح العلاقات المتوترة مع الإماراتروسيا تستحوذ على مصانع «رينو» الفرنسيةفيلمان إيراني ومصري يحصدان جائزة «إيمدغاسن» الكبرىإسبانيا تُقـرّر ترحيل مجموعة من الصحراويين الى أرض الميعاد بمخيمات تندون بعد رفض منْـحهم حقّ اللجوءشنقريحة يحذر من الأمن المائي كوسيلة ضغط ومساومة على الدول تبون يجري محادثات انفرادية مع أردوغانهل ستكون زيارة أمير قطر لإسبانيا بداية نهاية الغاز الجزائري؟نظام جديد لبيع بطاطا والمنتجات الفلاحيةسفير المغرب يطالب الجزائر بتقرير مصير 12 مليون قبايلي بدلا من 20 ألف محتجز في مخيمات تندوفتبون يخرط على بوصبع من تركيا ويعدهم بالفقرارتفاع أسعار القمح “المخيفة” تندر بمجاعة تهدد العالم المملكة المغربية وإشكاليّة التفاوض مع الإرهاب حول الصحراءمالي تنسحب من مجموعة قوة دول الساحل لمحاربة الجهادييينالحكم بإعدام قرميط بونويرة بتهمة “إفشاء معلومات سرية فضحت جرائم بوال الأركان شنقريحةآلاف التونسيين يتظاهرون ضد ديكتاتور تونس الجديد سعيّدصحافي إسرائيلي: الاعتداء على جنازة شيرين دليل على الضعف وسوف يختفي أثر الضرب ولكن العار سيبقىبوال الأركان شنقريحة يشرف على تنصيب اللواء جمال كحال مجدوب مدير الأمن الخارجي
    لماذا عصابة الجنرالات يُصِرُّونَ على إطعام الشعب الجزائري لحم الحمير والكلاب
    2022-05-17 00:50:35
    Confidentiel سري للغاية

    قال ابن خلدون في مقدمته أكل العرب الإبل فأخذوا منها الغيرة والغلظة وأكل الأتراك الخيول فأخذوا منها الشراسة والقوة وأكل الإفرنج الخنزير فأخذوا منه الدياثة وأكل الزنوج القرود فأخذوا منها حب الطرب وكل من ألِفَ ضربا من ضروب الحيوانات اكتسب من طبعه وخُلقه فإن تغذى بلحمه كان الشبه أقوى بها…

    ونحن في زماننا هذا بالجزائر أكثرنا من أكل لحم الحمير والكلاب أكلناها فأكثرنا النباح والنهيق فتكالب علينا الجنرالات فأخذنا من الحمير المذلة وطأطأة الرأس وأخدنا من الكلاب النباح على كل من يعارض الجنرالات لهذا الجنرالات اخدوا هذه المقولة في تعاملهم مع الشعب المغبون بحذافيرها فأغرقوا الجزائر بلحم الحمير و الكلاب حتى صارت اكلة شعبية مشهورة عندنا مع اكلة ارجل الدجاج و كانت نتيجة الشبع من هذه المواد المحظورة افراز شعب غبي لا يفقه شيء في الحياة سوى النهيق باسم تبون على انه المنقذ الاسطوري و الامتثال لأوامر الجنرالات بكل عبودية كما تفعل الحمير مع اسيادها اما حين يلتقي المواطن بأخيه المواطن الذي يعارض حكم الجنرالات ويفضح فسادهم يبدأ هذا المواطن والذي اكل لحم الكلاب بالعض والنباح على أخيه الجزائري لأسباب تافهة كما تفعل الكلاب تماما ليسخر الجنرالات من هذا الموقف كما يفعل البشر حين رؤيتهم لحميرهم وكلابهم تخدمهم بكل طواعية وخنوع فهل ينتهي الامر هنا طبعا لا فالجنرالات يروجون للمخدرات والاقراص المهلوسة التي هي في الأصل دواء للكلاب المسعورة و تنشرها في البلاد بثمن رخيص حتى تصبح في متناول شبابنا العاطل عن العمل وبعدها يصبح عندنا مواطن يعرف النباح والنهيق على كل ما هو عدو للجنرالات و الحارس الامين لجلاده و يتقن الركل والرفس حين يجتمع بإخوانه لإظهار الولاء والخنوع لأسياده وبهذه الوصفة الجهنمية يحكم العسكر قبضتهم الحديدية على الشعب الجزائري.

  94. المغرب يعمل ويربح والخرائر تنبح و تحسد
    احنا انضموا جوج تاع ليكوب ديموند ههههههه هههههههههه

    المغربي له اجر 350يورو والجزائري 120 يورو الحاج المغربي له الحق اخراج 10000يورو الى الحج والحاج الجزائري 90يورو لهدا هده الحجة الاخيرة الحجاج الجزائريين وقعوا في ورطة في مكة بعد نفاد يوروهاتهم الشحيحة فساعدوهم الحجاج المغاربة والطالب المغربي يأخد 4500يورو والطالب الجزائري يأخد 90يورو و لا زالو رانا احسن من المروك شعب مهبول معزة ولو طارت يصطفون طوابير لللحصول على حليب الغبرة والمغربي يدهب لاي دكان لشراء الحليب طازج حليب البقر وليس الغبرة الفرق كبيير قارنوا انفسكم بالصومال الجزائر القرة القاحلة العضمى في الطوابيير مصيرها المجاعة نحن على ابواب ارتفاع صاروخي للمواد الغدائية بسبب ازمة اوكرانيا والجزائر لا تنتج الا النباح فاستعدوا لاكل نباحكم وشعاراتكم والايام بيننا الان اصبحتم تأكلون لحوم الحمير غدا ستأكلون بعضكم بعضا

  95. منح الغاز لإسرائيل بالمجان حلال وللأشقاء المغاربة حرام حسب نظام عصابة الجنرالات

    هذا كان الكلام الأخير لسيء الذكر الجنرال شنقريحة وهو يتسول الرئيس الاسباني في مكالمة هاتفية حيث أخرج الجنرال العجوز كل حقده و غله على أشقائنا المغاربة وهو يحاول ان يثني الرئيس الإسباني عن منح المغرب الغاز حتى وإن لم يكن غاز الجزائر …

    الدارس للتاريخ القريب والباحث فيه يجد ان الدولة الوحيدة التي وقفت بجانبنا من اجل الاستقلال والحرية والتي بدلت الغالي والنفيس من أجل ذلك لم تكن روسيا ولا الصين ولا ايران ولا تركيا ولا حتى جنوب إفريقيا بل كانت المملكة المغربية وذلك مدون في كل كتب الجزائرية عندنا مع بداية الاستقلال قبل أين يغتصب حكم الجزائر أحفاد الجنود الفرنسين وكانت البداية مع الملحد والشيوعي بومدين بل إن وقاحة أحفاد الجنود الفرنسيين بلغت دروتها عندما قال الوزير الخارجية السابق صبري بوقادوم في تصريح أمام الصحافة العربية قال بالحرف الواحد أن الجزائر تساعد البوليزاريو لاستقلالها كما ساعدت المملكة المغربية الجزائر من اجل حريتها لهذا على الجانب المغربي أن لا يغضب من موقف الجزائر يا للوقاحة هكذا نجازي التضحية بالغدر والخيانة نعم المشكلة ليست في عقيدة الجنرالات العدوانية والتي تحمل الكره لكل ما هو مغربي مند عهد المقبور بومدين الذي ترك لنا ارثا من العداوة والبغضاء مع الجيران المقربون وتبعية وعبودية لماما فرنسا والحلف الشيوعي المشكلة في الشعب الذي بدا يستهلك كل ما يروج له نظام العجائز ولا نستغرب من ذلك فالشعب الذي يقبل بأكل الحمير والكلاب يقبل أيضا بخيانة وبمعاداة دولة كانت بالأمس القريب الحاضن الوحيد له.

  96. أنقرة وبروكسل تدخلان المخزن في صمت القبور

    تقوم الاستراتيجية الدبلوماسية لنظام المخزن المغربي على الاستثمار في المواقف غير الواضحة والغامضة للدول ومحاولة إخراجها من سياقها، لكنها تلوذ بصمت القبور عندما يكون موقف دولة أو مجموعة دول مثل الاتحاد الأوروبي أو الاتحاد الإفريقي، واضحا ولا يقبل اللف أو الدوران.

    مثل هذه الممارسات التي لا تراعي الأعراف الدبلوماسية، برع فيها وزير خارجية المخزن، ناصر بوريطة، وتجلى ذلك بوضوح في التطورات الأخيرة إلي شهدتها القضية الصحراوية، على المستوى الأوروبي خاصة، والتي كانت صادمة لنظام المخزن، لأنها أفشلت كل مناوراته وفضحت أساليبه في القفز على المواقف وليّها.

    الدبلوماسية المغربية وعلى غير عادتها، ومنذ بيان الخارجية التركية الأخير ومعها الهولندية، وبعدها تصريح مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، حول الصحراء الغربية، التزمت صمتا محيرا، ولم تعقب على أي من تلك البيانات والتصريحات، بالرغم من أنها كانت قاسية جدا وفاضحة لمزاعم الجارة الغربية، في التعاطي مع تلك القضية التي تضعها الرباط على رأس أم القضايا بالنسبة إليها.

    وكانت الخارجية التركية قد كذبت في بيان مكتوب تصريحات بوريطة الذي تحدث عن اعتراف تركي بمغربية الصحراء، وأكدت أنقرة أنها تشدد على احترام الحدود المعترف بها دوليا، موجهة صفعة مدوية لنظام المخزن، الذي استغل اعتبارات الضيافة ليصادر مواقف ضيوفه، في مشهد يتجاوز الأخلاق والأعراف، وهو الموقف الذي تكرر أيضا مع الخارجية الهولندية.

    الضربة الأخرى تلقاها نظام المخزن المغربي من كبير السياسيين في الاتحاد الأوروبي ومفوضهم للسياسة الخارجية، عندما قال: “يرى الاتحاد الأوروبي أنه يجب معالجة جميع القضايا المتعلقة بمسألة الصحراء الغربية ووضعها، بما يتوافق مع القانون الدولي، في إطار المفاوضات الجارية تحت قيادة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا”.

    كما أكد بوريل على أن “موقف الاتحاد الأوروبي بشأن الصحراء الغربية، والذي يعكس وجهة النظر المشتركة القائمة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، يتمثل في تقديم الدعم الكامل للجهود التي تقودها الأمم المتحدة من أجل عملية سياسية بهدف الوصول إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين، وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي”.

    الجزائر ودون انتظار، سارعت إلى التعليق على تصريح بوريل واصفة إياه، على لسان عمار بلاني، المبعوث الخاص المكلف بقضية الصحراء الغربية ودول المغرب العربي، بالموقف المعهود، لكن لماذا لم تعلق الرباط على هذا التصريح وقبله بيان أنقرة وتوضيح أمستردام؟

    نظام المخزن أدرك أن صمته إزاء تلك البيانات والتصريحات، سيقود حتما إلى الكثير من التساؤلات حول خلفية ذلك، لاسيما وأنه اعتاد على الانخراط في سجال التصريحات من دون ضوابط.

    وزير خارجية المغرب حاول يائسا تبرير هذا الصمت بما قال إنها “توجيهات ملكية” تدعو إلى تجنب التصعيد، غير أن هذا التبرير لم يقنع كل من يعرف أساليب عمل دبلوماسية المخزن.

    وإن كان تكذيب الخارجية التركية وتوضيح الخارجية الهولندية، يعتبر بمثابة “صفعة قوية”، وفق الأعراف الدبلوماسية، تضع المسؤولين في الجارة الغربية يفكرون ألف مرة قبل أن يسوقوا موقفا مغلوطا باسم دولة أخرى، فإن تصريح مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، يشكل صدمة غير مسبوقة لدبلوماسية المخزن.. لماذا؟

    منذ 18 مارس المنصرم الذي يصادف تاريخ تغيير إسبانيا لموقفها من القضية الصحراوية، أقامت أذرع نظام المخزن في الداخل والخارج، الدنيا ولم تقعدها مصورة المشهد وكأن قضية الصحراء الغربية تم طيها إلى الأبد، وأن الشعب الصحراوي أصبح فجأة مغربيا وتخلى عن قضيته المصيرية، وأقيمت الأعراس ونصبت الاحتفالات..

    غير أن “خرجة” بوريل الأخيرة جاءت لتوقظ المخزن وزبانيته من أحلام اليقظة على كابوس مفزع، مفاده أن القضية الصحراوية لا تزال في مربعها الأول، وأن مصيرها معلق على القرار الأممي الذي عمره 31 سنة.

    المسؤول الأوروبي أخرس الضجيج الذي أثاره المخزن بشأن حصوله على دعم بعض الدول الأوروبية مثل إسبانيا، وبدرجة أقل فرنسا وألمانيا، عندما أكد أن موقف الاتحاد الأوروبي لم يتغير وأنه يدعم جهود الأمم المتحدة، التي لا تعترف إلا بمشروع واحد، وهو المشروع الذي تستمد منه مهمة “المينورسو”، تسميتها “بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية”، وهو تقرير مصير الشعب الصحراوي.

  97. الفرق بين الجزائريون و المغاربة

    الجزائريون لا يكذبون و لا يقولون إلا الحقيقة
    المغاربة غارقين في الكذب و النفاق و الذل الأحمر

    السي بنكيران عشان يبرر التطبيع قال لك نحن أول بلد عملنا ضريبة على دخول السينما في المغرب لصالح فلسطين. مسكين والله لو تشوفو كيف يتحدث عن الجزائر تعرف حقيقة أن الرجل ماعارف راسو من رجليه
    قال لك نحن و الجزائريين خوت و سيأتي اليوم الجزائريون يفتحون انبوب الغاز.

  98. تاذي عنده عقل يفكر به

    مسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  99. الذي يريد أن يعرف الحقيقة

    العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

  100. MAMI
    حشمو شوية
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    دولة عربية مسلمة تستدعي سفيرها لذا دولة أجنبية إحتجاجا على إعتراف سيادة دولة عربية مسلمة أخرى دولة عربية مسلمة تقول أنها ستمنع تصدير الغاز لإسبانيا إن تم تصديره لدولة عربية مسلمة و تبقى مقولة المللك الحسن الثاني في الأذهان ” لا نريد للعالم أن يعترف بمغربية الصحراء بل نريد للعالم أن يعرف مع من حشرنا في

  101. لو كان لدى المغرب تلك الاموال التي يجنيها العجزة الاميين من البترول والغاز . لكانت المملكة المغربية الشريفة جنة تلالأ فوق الارض . ودون اموال البترول والغاز لقد حباها الله سمعة طيبة وجمالا يبهر كل زائر يأتي إليها ، عكس بلاد احفاد فرنسا الذين افقروا البلاد والعباد ، لم ينجزوا ولو طريق واحدة بين الجنوب الجزائري وموريطانيا . وبوجه حديدي يتكلمون ويتبحون على أن الحركة التجارية قائمة بين البلدين (من يريد ان يعرف حقيقة ولاد الحرام لعرايا كما يسميهم هشام عبود فليدخل الى اليوتوب وليرى الحالة المزرية للبلاد ، تجد شاحنات كبيرة تهيم وتغرق في بحور من الرمال ، بنية تحتية منعدمة ، والحياة هناك شبيهة بالحياة في العصر الحجري ولا مجال لمقارنتها مع الجنوب المغربي الذي يتنعم بحياة عصرية

  102. …لن ينصر الله الظالم مهما فعل ، فإن الله سبحانه عالم الغيوب و السرائر يعلم ان حكام خسائر ليس لهم اي هدف سوى شتات بلد مسلم يوحد الله ، وذلك من أجل اهداف رخيصة.
    لن تنالوا منا سوى الخيبات لأننا على الحق و نصون حق الجار.

  103. الجزائر تتسول لقاءات مدفوعة الأجر لأن العالم لا يريد التعامل مع رئيس مزور بإنتخابات مزورة لا يمثل الشعب الجزائري المحتل

  104. الجزأئر قوة مضروبة في التاريخ وتبون هو زعيمها
    هذا العام عام الفرشة لعصابة الكابرانات كل مرة يظهر فيلم.
    الجزائر داءما هي وحكامها من الكابرانات والدمى الحاكمة تخلق الحدث المضحك والمخجل ….وانا اشاهد فديو رئيسهم طبون ابن كديون خطر ببالي ان حكام ايالة المغرب الاوسط(الجزائر حاليا)سيتهمون المروك (وهو اسم المغرب عند الجزائريين)بكونهم هم سبب نزلة البرد التي المت برءيسهم الصوري…والله انه امر مضحك.وكان حريا ان يؤجل الاستقبال ولكن مثل هذه الاشياء لايفهمها الا الا العقلاء وليس اناس يساوون عشرة في عقل واحد.

  105. كان على اردوغان أن يمتنع عن مصافحة الرجل المريض …. ومن حقه ذلك لأن الفيروسات العالقة في يد تبون ترى بالعين المجردة.
    والله اردوغان كان في موقف لا يحسد عليه. والغريب في الامر انه هو من مد يده للسلام على اليد المخنونة ولربما يد مطلية بفيروس كورونا. والاغرب ان الرايس الجزايري لم يتردد لحظة في مد يده المتعفنة قبل تعقيمها ويعيد الكلينكس المتعفن الى جيبه على قلة كلينكس.

  106. مسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

    1. النيف المخنن
      منذ ان انشأت فرنسا دولة الجزائر بمرسوم ونحن نسمع حكامها يحذرون الدول الاخرى من التدخل في شؤونها الداخلية مكان العالم لا يهتم الا بهذه الدولة الكارتونية. واذا تدخلت فرنسا او اي دولة اخرى لا نرى اية ردة فعل. والغريب في الامر انهم لم يكفوا يوما عن اتهام المغرب دون اي دليل بالتدخل في شؤونهم الداخلية. استدعت سفيرها بفرنسا بعد ان طلبت الاذن من قصر الاليزي وتلقت الضوء الاخضر لان الفرنسيين يعرفون ان حكام الجزائر مرضى بالعنجهية والنيف العامر خنونة والدليل هوطبون ابن كدبون
      الشعب ينتظر أن تقطع عصابة الجزائر علاقتها بماما فرنسا كما فعلت مع المغرب حفاظاً على ما تبقى من أشلاء كرامتهم بعد أن مسح الرئيس الفرنسي الارض بكيانهم ومرمغ بجذروهم الارض كي لا اقول أنه نفى وجودهم تاريخياً من أصله

  107. @@@@@خوت المغاربة سامحوني
    كيما شفتو فبديو التطبيع انا صح كنت اقول لكم ان التطبيع ليس له مكان عندنا نحن المغاربة الاحرار العزة و الكرامة لكن ماني عارف راسي من رجلي. الان انا حاير واش من وجه اقابل البشر

  108. ستظلون تنبحون ونقول لكن يا عاهرات المرادية اننا مستعدون لكل الاحتمالات بمافيها الدبابة والاباتشي ونحن جاهزون لتكرار ملحمة الرمال وهاته المرة ستكون مرة بضم الميم ولن نتوقف حتى نتبول على كبرانات البورديل سلالة المؤخرة . ونحن خمية واربعون مليون جندي مجند مغربي مستعدون للتضحية بكل غال ونفيس من اجل وطننا المغرب الحبيب ولن نتنازل عن ارض الصحراء الشرقية وهاته ستكون بالدم والروح وندعو من هذا المنبر ليبيا الى استرجاع ارضها من العصابة اللقيطة في المرادية وايضا تونس لابد ان تطالب بارضها ايضا وايضا مالي. اذن سوف ترون يا لقطاء يامزبلة شمال افريقيا اياما اسود من الظلام الدامس. انتهى زمن المهادنة. ونطالب نحن المغاربة بطرد لقيط سفير زريبة الخراخر. وقطع كل العلاقات نهائيا وفتح سفارة جمهورية القبايل الحرة وايضا جمهورية الطوارق

  109. وح غسل الخرى من مخك يا خرخوري. المغرب طوى الملف وهو في الصحراء يقول ويجول اما كابرانات بلادكم الاميين فهم يتطاحنون فيما بينهم كيف القحبات على من سيبقى في الحكم لكن الحقيقة المرة ونشكر بلدنا الحبيب المغرب الذي فضحكم قلت الحقيقة يا ابناء ANITA انكم ستسقطون في شر أعمالكم بل وستقسمون وتعيشون الويلات وكل المؤشرات تدل على ذلك.
    العالم اصبح يفضحكم واخرها BBC اللي بهدلتكم وشبهتكم بكوريا الشمالية رغم ان كوريا فيها عقول وانتم عقولكم فارغة او فيها كاكا حاشا خوتي المغاربة.
    اغبى دولة، افلس مؤسسات، لذلك السقوط الحر سيكون حتمي.وآخر صيحة خنونة طبونكم الكداب
    انصحكم بشراء S500 هههههههههه
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA

  110. الى المهبول الكرغلي صاحب فيديو التطبيع والقنصليات والجزائريون يعرفون…
    تعلم كيف تكتب جملة صحيحة وبعدها خاطب أسيادك يا مهبول. أكل لحم الحمير زادك غباء على غباء. اما علاقتنا مع اسرائيل والتطبيع فاننا نرحب به لان بسببه أصبتم بالحمى والهلوسة. ان التطبيع هو الضربة التي قصمت ظهور الكابرانات وذبابهم بعد فتح معبر الكركرات والاعترافات المتهاطلة على المغرب بسيادته على صحراءه. نحن نعرف انك تتألم يا كرغلي فمت بغيضك

  111. لقد بدأ خطر عصابة المراديه وبيادقها من جبهة البوليساريا الانفصالية يهدد المنطقة ان لم اقل القارة بكاملها. علينا كموريتانيين ان نترك خلافاتنا الهامشية جانبا و ان نلتحم وراء قياداتنا وان نتصدى لاعداء طننا ومصالحه العليا التي هي فوق كل اعتبار
    حداري ثم حداري من خبث ونوايا النظام العسكري الجزائري الهرم، انه يناور كالكلب المسعور للتخلص بأي طريقة من عبئ عصابة قطاع الطرق الانفصالية الارهابية، ولأنه وجد كل مناوراته فاشلة امام صرامة المملكة المغربية بعدم السماح لتحرشات المرتزقة الارهاببة، أظن ان العسكر يفكر في موريتانيا كحل للتخلص من شبح العصابة و الشردمة الإرهابية وهذه المرة في شمال موريتانيا. نتمنى التنسيق مع موريتانيا والمغرب لتوحيد الجهود للحفاظ على استقرار الدولة الموريتانية الشقيقة وان ارادت الجزائر كنظام متهالك يقتل سعبه، تأسيس دولة للمرتزقة فاليفعلو ذلك في وسط الجزائر انا تندوف فهي اراضي مغربية مستعمرة الى اليوم وضمن اراضي الصحراء الشرقية المغربية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button