أخبارأخبار عاجلةعربي

حزب موريتاني : الأوضاع فى انواذيبو صعبة “10 أيام من دون مياه”

أنباء انفو- انتقد حزب التجمع الوطني للإصلاح(تواصل)  أكبر الأحزاب السياسية المعارضة الممثلة فى برلمان موريتانيا ،  الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية الصعبة التى يعيشها سكان مدينة انواذيبو عاصمة البلاد الإقتصادية.

 

 

واستغرب متحدث عن الحزب تجاهل الحكومة ضعف البنية التحية وهشاشة المنظومة الصحية فى انواذيبو  إضافة إلى عدم توفر  الخدمات الضرورية مثل الماء والكهرباء بشكل مستمر ودائم  حيث يمضى “سكان بعض الأحياء 10 أيام من دون مياه”.

وقد شهدت المدينة أمس اعمال شغب تم خلالها تخريب مكاتب تابعةللإدارة الجهوية للتهذيب بانواذيبو . 

وجاء فى بيان للإدارة الجهوية  ان مخربين  حاولوا إضرام النار في مكتب المدير الجهوي، “.

وحسب البيان: 

1- في وقت متأخرمن ليلة الأحد 22مايو 2022 ، اقتحم مجهولون مباني الإدارة الجهوية من خلال تكسير باب السلم العلوي . دلف اللصوص أو المخربون (ننتظرنتائج التحقيق ) إلى مكاتب الإدارة وكسروا أبوابها جميعا ، الواحد تلو الآخر ، وفتحوا جميع الدواليب المغلقة ، وبحثوا بشكل عبثي في جميع محتويات المكاتب والدواليب .
2-  لم يصطحب اللصوص أو المخربون معهم سوى جهازين محمولين وهاتف محمول بدون شريحة .
3-  أثناء خروجهم حاولوا حسب ماتبين إضرام النار في مكتب المدير الجهوي ، لكنه سلم بفضل الله .
4- حضرت السلطات الإدارية والأمنية بالولاية في الوقت المناسب ، وتتابع الآن خيوط وملابسات  الحادثة .
5- لم تتعرض  الإمتحانت الوطنية ولا وثائق الإدارة المهمة أو لوائحها لإي أضرار ، بفضل الله تعالى ، رغم أنه يفترض أن تكون مستهدفة (الإمتحانات الوطنية خاصة ) ، فقد اقتصرت الأضرار على الجانب المادي على نحو ما تم ذكره .
6- للتذكير تمت هذه العملية التخريبية رغم تواجد الحارس في مقر حراسته ، الذي يقع داخل حائط البناية ، إلا أن العملية حدثت من خلال باب السلم العلوي لسطح المبنى، ومع ذلك فإن تحقيقات الجهات الأمنية متواصلة لكشف الملابسات. 

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button