الرئيسية / أخبار / الجزائر تكشف عن موعد إنجاز معبرين حدودين جديدين مع موريتانيا

الجزائر تكشف عن موعد إنجاز معبرين حدودين جديدين مع موريتانيا

أنباء انفو- أعلنت السلطات الجزائرية اليوم الثلاثاء ، عن قرب انجاز معبرين حدودين جديدين مع جارتها موريتانيا.

 

 

وحسب الصحافة الجزائرية سيتم تسليم المعبرين في أكتوبر القادم بعد تقليص آجال الإنجاز من 24 شهر إلى 12 شهرا.

الإعلان عن موعد الاستلام  تم خلال زيارة عمل وتفقد قادت المدير العام للجمارك الجزائرية  إلى ولاية تندوف ولهاتين المنشأتين الحدوديتين الجديدتين .

وتولت الحكومة الجزائرية  إنجاز هذين المرفقين الحدوديين  فى سياق منافستها مع معبر “بير غندوز” المغربي مع موريتانيا والذى تحول خلال السنوات الأخيرة إلى أهم وأكبر  معبر بري يربط بين إفريقيا وأروبا عبر المغرب.

شاهد أيضاً

كيهيدي : مواطنون يسخرون من نشاط “تآزر” فى مدينتهم

أنباء انفو- سخر مواطنون فى كيهيدي ، جنوب موريتانيا من  نشاط اطلقته امس الأربعاء،  فى …

38 تعليق

  1. “لا قياس مع وجود الفارق”، هكذا يعبر المؤرخ الفرنسي “بيرنارد ليغان”، عن ما يعتبره قياس المغرب بالجزائر، فالأول ضارب في القدم التاريخي، ويعود لـ 12 قرنا خلت، في حين أن الجزائر لايتعدى عمرها التاريخي 48 عاما يقول المؤرخ برينارد، مضيفا أن الجزائر كانت ولاية ضمن الخلافة التركية، وبأن الاستعمار الفرنسي هو الذي خلق هذه الدولة …

  2. الرئيس كدبون كما يسميه الجزائريون سبق ان اطلق خط بحري فاين هو ثم ادا كان طريق شرق غرب لم يكتمل في الجزائر رغم ضخ ملايير الدولارات ومرور اكثر من عشر سنوات فمن يصدق انجاز طريق تندوف الزويرات

  3. اتعجب حقا لهده الجزائر التي حشرنا الله بجوارها – لقد ورثت عن الاستعمار الفرنسي بلادا تزيد مساحتها عن 2,3 مليون كلم مربع غنية بكل الموارد ولكنها حتى الان لا تريد ان تكتفي بدلك – لقد قضمت من تونس قسم من صحراها ومن ليبيا قسم من صحرائها ومن مالي قسم من صحرائها ومن النيجر قسم من صحرائه ومن موريطانيا قسم من صحرائها ومن المغرب صحرائه الشرقية وهي تحاول مند 1975 ان تستولي على صحرائه الغربية وبما ان تعدر عليها دلك قسم من الشمال الموريطاني حتى المحيط الاطلسي والان هي تحاول ان تنافس المغرب على موقعه الاستراتيجي كصلة وصل بين افريقيا واروبا عبر فتح ممرات طويلة ومكلفة بطول الاف الكيلومترات مع موريطانيا متجنبة الدخول الى الصحراء المغربية خوفا من الدرون المغربي
    لو تخلت الجزائر عن جبروتها وغريزة التوسع لديها على حساب جيرانها ومحاولة كسر هؤلاء الجيران بطرق عدة واهتدت للعمل على بناء صرح المغرب العربي الكبير الى جانب دوله الاربع الاخرى لما احتاجت لفتح ممرات طويلة ومكلفة مع موريطانيا او مع المغرب او مع تونس او مع ليبيا ولما احتاجت الى منافسة اي كان منهم او الصراع معه بل لاصبح المغرب العربي كله بمساحاته وسكانه وثرواته وبحاره وانهاره في متناولها تتاجر عبره طولا وعرضا كيفما شاءت وتدهب اينما شاءت وتستتمر اينما شاءت وتستقر اينما شاءت كما كان سيصبح عليه الحال بالنسبة لدول المغرب العربي الاخرى تونس وموريطانيا وليبيا والمغرب
    مند استقلالها وبدلا من بناء مغرب عربي كبير يتسع للجميع حاولت الجزائر فقط ان تبتي الجزائر الكبيرة وهي لا تختلف في هدا عن الفكر الصهيوني الدي يتطلع الى بناء اسرائيل الكبرى من الفرات الى النيل – نعم يمكن لحكام الجزائر ان تحلموا ويحاولوا ان تقضموا المزيد من الاراضي ولكن على كل حال لن يصلوا ابدا الى هدا المبتغى على حساب الشعب المغربي وعلر حساب الوحدة الترابية للمغرب وسياتي يوم سيسترجع فيه المغرب صحرائه الشرقية التي اورثها الاستعمار الفرنسي لدريته التي تركها في عين المكان

  4. https://youtu.be/YuaS0GtBxIE

    الطريق السريعة الحزائرية مفخرة للبلاد

  5. حطيسيت الأغوار المنكوبة

    العالم برمته يضحك على العجزة (لا يحسنون التصرف ولا يفكرون كباقي البشر)

    حتى الاطفال الصغار لم ولن يسمعوا بكلامهم الفارغ الفضفاض ، العالم يعرفهم انهم يتنفسون بالاكاذيب . إذن من سيثق بهؤلاء الكهنة الذين أتوا على كل خيرات الجزائر ؟؟ نعم لقد تركوا ابناء الوطن يصرارعون الزمان ويواجهون كل المحن ، المال العام في خدمة العسكر وفي خدمة البوليزاريو وفي خدمة غير البوليزاريو اما اصحاب الحق واليقين البحر أمامهم والعسكر من وراءهم

  6. حدث في الجزائر: تلاميذ غاضبون يخربون مؤسساتهم ويودعون أساتذتهم بالبيض والحجارة.
    لا تعليق
    و من المرجح ان يكون المغرب هو الذي جند هؤلاء التلاميد للقيام بعمليات التخريب و محاولة زعزعة استقرار الجزائر ، و الرفع من أسعار المواد و نذرتها ( هكذا قد يكون تعليق الاعلام الجزائري ) ههههههه

  7. السالك العيون المغربية

    السارق لا يختار ماذا يسرق فالسارق يسرق كل شئ، فبعد سرقة الثرات المغربي ذهبوا بعيدا عن حدود بلدهم وقالوا بأن الكعبة المكرمة مكانها الأول هو الجزائر، وكذلك اهرامات مصر بنيت في الجزائر وحولوها إلى مصر، واخيرا نسمع من مؤرخيهم ان برج ايفل في باريس هو صنع في الجزائر ثم سرقته ف نسا منهم لتضعه في باريس، وكذلك تمثال-الحرية في أمريكا صنع في الجزائر ثم قرر عبد القادر الفرنسي اهداءه إلى أمريكا، لهذا يجب تغيير اسم البلاد من بلاد الجزائر إلى بلاد برشيد، ثم قال ماذا، ثم قال ماذا، ثم قال ماذا.

  8. إلى Bernard

    “لا قياس مع وجود الفارق”، هكذا يعبر المؤرخ الفرنسي “بيرنارد ليغان”، عن ما يعتبره قياس المغرب بالجزائر

    برافو عليك المغرب دولة الرجال دولة العزة و الكرامة الضاربة في التاريخ

    https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

  9. السالك العيون المغربية

    ===&العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم باطفالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

  10. صور صادمة لتلاميذ في مدينة البيض لاطفال ابرياء قصفتهم قوات الامن بالفوسفور

    https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

  11. الى منير = السالك والقاب اخرى صاحب القنصليات… والعالم يعرف.. وفيديو التطبيع.
    قلنا لك الف مرة يا مريض ان اسرائيل اشرف عندنا من حكام قصر المرادية.
    الا تدري يا شيات ان لحكامك علاقات سرية متينة مع اسرائيل وانهم يزودونها الى حد الان بالغاز ليشتروا ودها؟
    الم تشاهد يا شيات العسكر ان المقبور بوتفريقة لهث طويلا كالكلب وراء ايهود باراك ليصافحه ويتملق اليه. رغم كل التملق لاسرائيل فانها تكرهكم ولا تريد اية علاقة معكم وذالك بسبب نفاقكم … التملق في السر واظهار الود لفلسطين في العلن.
    يا معدن الشقاق والنفاق حكامكم يتوددون للخليجيين من اجل وساطة للصلح مع المغرب حتى يحظر اجتماع الجامعة العربية ويعيد فتح الانبون وفي التصريحات الصحافية ينكرون؟
    اصبحتم موضوع سخرية يا كراغلة والدبلوماسية المغربية ابانت ان حكامكم مجرد اقزام اميين لا يفقهون شيئا.
    الصحراء المغربية راحت عليكم وراحت معها مئات الملايير من الدولارات التي صرفوها على البوزبال. الغصص تقتلكم وانت بالذات آلامك ظاهرة ولا تستطيع اخفاءها.
    يبدو ان اكل لحك الحمير اعطاك مخا لا يختلف عن مخ الحمار

  12. الى امير آكل لحم الحمير

    المهبول يبقى مهبولا والغبي يبقى غبيا والحمار يبقى حمارا وهذا هو حالك يا شيات. انت حالة ميؤوس منها وعالة على والديك وعلى الكابرانات الذين وظفوك وعلى الخراير التي انجبت. انت لا تجلب لبلادك الا السخرية وتعطي الدليل على انكم فعلا دشرة في عقل

  13. ===&العالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم باطفالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي

    • الحاح بنعلي

      الى بوصبع الأزرق المذلول شكام الكابرانات

      ما تنشره انت يا عديم الكرامة يمر مباشرة الى سلة المهملات
      رأس المغاربة مرتفع ونحن نمسي منتصبوا القامة لاننا انتصرنا عليكم في كل شيء ايها المغفل. المغرب سبقكم بعدة سنوات ضوئية. اذا كان هناك من يخجل من نفسه هم الكابرانات واشياتتهم وانت واحد منهم ايها المذلول. لتعرف قيمتك استمع وشاهد واقرأ ما يقوله الاعلام العربي والدولي عنكم. معذرة، نسيت انك بغل لا تعرف لا القراءة ولا الكتاية.

  14. كد المبعوث الخاص المكلف بمسألة الصحراء الغربية وبلدان المغرب العربي، عمار بلاني، إن هناك 3 قضايا حالية كشفت السيادة المزيفة للمغرب على الإقليم، منها تصريحات مفوض السياسة الخارجية الأوروبي جوسيب بورال وإدارة اسبانيا للملاحة الجوية وأحكام محكمة العدل الأوروبية.

    وخص المبعوث الخاص المكلف بملف الصحراء الغربية عمار بلاني، وكالة الأنباء الصحراوية بتصريح حصري حول حسابات نظام المخزن في إطار الوضع الدولي الراهن.

    وذكر عمار بلاني بحكم محكمة العدل الأوروبية القاضي بوضوح بأن أراضي الصحراء الغربية هي أرض “منفصلة ومتميزة” وأن المغرب لا يملك أي شكل من أشكال السيادة عليها.

    وأضاف المتحدث أن الممارسات الوحشية للاحتلال المغربي والتي تنتهك بشكل صارخ القانون الدولي، لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تعيق ممارسة الشعب الصحراوي لحقه غير القابل للتصرف والتقادم في تقرير المصير والإستقلال، وأشار إلى أن القانون الدولي يحظر بشكل تام استخدام القوة من أجل تغيير الحدود.

    كما أكد أنه يتضح ذلك من آخر صفعة موجهة من قبل الممثل السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للإتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل ، الذي أعاد التأكيد بشدة على أن “جميع القضايا المتعلقة بالصحراء الغربية ووضعها يجب أن يتم التعامل معها وفقًا للقانون الدولي في إطار العملية السياسية للأمم المتحدة”.

    إعلام النظام المغربي.. من تسول الخرائط والإعتراف إلى البحث عن وسطاء مع الجزائر

    وبخصوص ما تناولته الصحافة الإسبانية عن الانطلاقة الوشيكة لترسيم حدود المياه الإقليمية والمجال الجوي بين الرباط ومدريد، علق بأنه تجدر الإشارة إلى أن المغرب لا يدير ولم يدير أبدًا المجال الجوي للصحراء الغربية. وأن الملاحة الجوية كانت تدار دائمًا من قبل إسبانيا، السلطة المدير للإقليم في نظر القانون؛ موضحا “إنها حقيقة مستعصية تعطيك فكرة بناءة عن السيادة الزائفة التي تتخيلها قوة الاحتلال”.

    وقال بلاني “لا نعلق على المقالات الصحفية، لكننا مثل السلطات الصحراوية، نتابع هذا الموضوع عن كثب، لأنه بموجب القانون الدولي وأحكام محكمة العدل الأوروبية، لا تقع المياه المتاخمة لإقليم الصحراء الغربية تحت السيادة المغربية، وإن المقترحات الخاصة بالعقود المغرية التي قدمتها القوة المحتلة للتحايل على القانون الدولي والقانون الأوروبي ستؤدي بشكل لا يمكن إصلاحه إلى طريق مسدود في مواجهة القضاء، وخاصة القوانين الأوروبية.

    وفي سؤال حول تصريح السفير الفلسطيني في دكار الذي انتقد فيه تسوية المغرب بشأن القضية الفلسطينية، أجاب بلاني بأن ليس له أن يعلق على تصريح سفير فلسطين، مضيفا “لكنني أعتقد أنه قال بصوت عالٍ ما يعتقده الفلسطينيون عمومًا في هذه الصفقة الحقيرة التي تمت على ظهور شعبين يعيشان تحت نير الاحتلال والقمع الأعمى. وتحديداً الشعب الفلسطيني والشعب الصحراوي، لأن هذين النظامين القمعيين لهما نفس الحمض النووي: إنهما يتشاركان في سياسة التوسع الممنهجة (تنص المادة 42 من الدستور المغربي على أن الملك هو الضامن لوحدة أراضي المملكة داخل حدودها “الأصلية”)، مع سبق الإصرار والترصد، الانتهاك الممنهج لحقوق الإنسان للشعوب المقهورة ، وأخيراً ، الاستيلاء على مواردها الطبيعية”.

    مسؤول مخابرات إسباني متقاعد: هكذا ابتزّ النظام المغربي سانشيز عن طريق زوجته

    أما بخصوص إعلان المغرب عن استحداث جائزة تكريما للصحفية شيرين أبو عاقلة، ودور لجنة القدس برئاسة ملك المغرب، رد عمار بلاني أن هذه الشهيدة الموقرة للقضية الفلسطينية رحمها الله تستحق أكثر بكثير من مجرد جائزة رمزية تُمنح في حفل “ثقافي”. وأن استشهادها الذي يندمج جسديًا مع معاناة الشعب الفلسطيني التي لا توصف ، يستحق أن تتولى هيئة القدس ، “الميتة إكلينيكيًا” أن تتخذ موقفا سياسيا بهذا الخصوص، مشيرا إلى ان قضية القدس الشريف التي تزعج الاحتلال الصهيوني، تواجه هجمات متعددة، آخرها وهو الإذن الممنوح للمستوطنين اليهود لأداء طقوسهم في ساحة المسجد الأقصى، مما أدى إلى إدانة السلطات الفلسطينية لهذا الانتهاك الخطير للوضع التاريخي للحرم الشريف، دون أن نسمع أي ردة فعل للجنة القدس التي يرأسها ملك المغرب.

    • لعون المخابرات باسماء متعددة
      لا تفرط في عملك لدى مخابرات عبلة رغم التسخسيخة من المعلقين المغاربة، قد تندم عليه مسقبلا لان الازمة مستفحلة في بلد الكبرنات ولن تزول الا بزوالهم

  15. تحية للوزير عمار بلاني الذي كتب
    أما بخصوص إعلان المغرب عن استحداث جائزة تكريما للصحفية شيرين أبو عاقلة، ودور لجنة القدس برئاسة ملك المغرب، رد عمار بلاني أن هذه الشهيدة الموقرة للقضية الفلسطينية رحمها الله تستحق أكثر بكثير من مجرد جائزة رمزية تُمنح في حفل “ثقافي”. وأن استشهادها الذي يندمج جسديًا مع معاناة الشعب الفلسطيني التي لا توصف ، يستحق أن تتولى هيئة القدس ، “الميتة إكلينيكيًا” أن تتخذ موقفا سياسيا بهذا الخصوص، مشيرا إلى ان قضية القدس الشريف التي تزعج الاحتلال الصهيوني، تواجه هجمات متعددة، آخرها وهو الإذن الممنوح للمستوطنين اليهود لأداء طقوسهم في ساحة المسجد الأقصى، مما أدى إلى إدانة السلطات الفلسطينية لهذا الانتهاك الخطير للوضع التاريخي للحرم الشريف، دون أن نسمع أي ردة فعل للجنة القدس التي يرأسها ملك المغرب.

    • شعب الاربعين مليون كداب لص جائع شعب الطوابير شعب الجماجم شعب الجهل شعب لقيط بدون هوية شعب من سلالة مني مختلط شعب اللواط شعب الدعارة تحكمه عصابة شواذ ولواطيين ولصوص وجبناء فكيف لهؤلاء ان يتحدثوا عن حل المشاكل وهم يعيشون كل الازمات

  16. خالد شخمان الجزائر العاصمة

    في سابقة تبون يتوج بجائزة الرئيس المُقْرِفُ والمقزِّز في العالم.
    لا يجب علينا نحن كشعب الجزائر أن نستغرب من الحالة التي وصلنا لها والتي نحن عليها اليوم وأننا أصبحنا أضحوكة العالم بتصرفات الهمجية الحمقاء من طرف العصبة الحاكمة تارة من المهرج تبون او من الحاكم الفعلي السفاح شنقريحة .

    فصورة البول على سروال الجنرال شنقريحة بفمه المخلوع من الاسنان جابت الاقطار الاربعة في العالم واصبحت ماركة جزائرية بامتياز اما المقرف تبون وما حدث في الزيارة الأخيرة لتركيا أصبح تريند الأول في سوشيل ميديا العالمية فالرجل يصر على احتضان الرئيس التركي ويده ملطخة بالمخاط و البصاق و الجراثيم و أردوغان ينظر إليه بتقزز واحتقار كانه يقول في نفسه لم تلقى الجزائر في 40 مليون نسمة رئيسا للبلاد إلا هذا الحثالة المقرف بل في حركة شاذة لم تحصل في الزيارات الدبلوماسية حشر المقرف تبون يده في أسفل ظهره أمام كاميرات الصحافة العالمية لا نعلم ماذا كان يبحث عنه تبون في أسفل ظهره في حركة تظهر المستوى الثقافي والحضاري لرئيس دولة بأكملها وفي خرق صارخ لكل بروتكولات الدبلوماسية والاستقبالات الرسمية وتظهر المستوى الحقيقي لرئيس جلب من بارات وحانات ليحكم الجزائر لذلك لا يجب علينا ان نتفاجأ من اكلنا للحم الحمير والكلاب وشربنا لمياه المجاري و تقاتلنا في الطوابير الطويلة فمن يحكمنا ليس لهم لا تربية ولا تعليم او حتى دين فهم مجرد همج وسط الأمم.

  17. https://youtu.be/YuaS0GtBxIE

    الطريق السريعة الحزائرية مفخرة للبلاد

  18. كبرانات الزنى اقتربت ساعتهم
    الحمارمرا يكذب بوجه مكشوف وزريبة الخراخر ثكنة بدون سقف والشعب يفر كل يوم
    كل الافارقة يعرفون ان عصابة كبرانات البورديل من ممولي الارهاب واليوم وبالواضح العاهرة شنخريحة يمول عصابة الفاغنر الروس والاعور والقاعدة والبول خاريو وحزب اللات والعزى ويرتمي في احضان معشوقته ايران الشيعية النازية الصهيونية . ويخرج القواد اللقيط لحمارمرا ليكذب ولن يصدقه احد خاصة وان الدبلوماسية المغربية موجودة لفضح اكاذيب هاته الطغمة البورديلية الجبانة اللقيطية

  19. السالك العيون المغربية

    الى شكام الكابررانات عديم الكرامة وعدو الشعب الجزائري.
    اعتقد انه لا يوجد في الجزائر مغفل من طينتك يدافع عن الكابرانات الذين قتلوا منكم ربع مليون جزائري واغتصبوا شبابكم وشاباتكم وامهاتكم وسرقوا خيرات بلادكم الا انت يا ميت القلب. هذا ان كان لك قلب. يبدو ان الله خلقك بدون قلب وبدون عقل.
    متى كان للكابرانات مبدء ثابت؟ لحمامرة يتكلم بتملق ويتتودد لااسرائيل في القننوات الاجنبية لانه يخاف منها خوف الحمار من العصا. سترى ايها الغبي كيف سيعامل الاسرائليون وزير خارجيتكم في الاتحاد الافريقي.
    ماكرون مسح بكم الارض. وليظهر الكابرانات على انهم رجالا استدعوا سفيرهم بفرنسا بالنهار وأعادوه بالليل.
    تدخل الحمامرة في قضية سد النهضة وهاهم المصريون يهزؤون به واشبعوه صفعا.
    دول الخليج فضحتكم امام العالم.
    اما الهزائم التي الحقها بكم المغرب فلن يمحوها التاريخ ابدا.

  20. لحد الان اغلى طريق سريع في العالم لم يصل الى نهايته وتجهيزاته الاساسية من محطات الوقود والاستراحة والاداء والصيانة غير موجودة

  21. طريق صعبة ووعرة حتى بناءها ليس له جدوى اقتصادية بحكم طبيعة المنطقة و حركة التجارة بين البلدين . اعتقد مجرد فقاعة اعلامية و تضليل لغايات أخرى . دولة هشة و فاشلة كالجزائر لايمكن لها انجار متل هده المشارع .

  22. إلى AMGHAR najim

    أنا معاك. فقاعة و تضليل إعلامي من دولة فاشلة كما تعرف يحكمها
    عساكر
    قصر المورادية
    النظام الجزائري

    ليس عندها فلوس و عندهم جفاف و العسكر يقتلون البشر في الطرقات. ياودي خلي البير بغطاه

  23. إلى AMGHAR najim

    تخيل تبون و جماعته ما عرفوش يطبعو مع الكيان الهيوني كما فعل المغرب؟

    حشوما عليهم

  24. لان مواقفنا ثابتة هزمناكم ودحرناكم ونكناكم. اخذنا صحراءنا المغربية المغربية وانتم اخذتم عضو ذكري مروكي مزق مؤخراتكم، انشاء الله سوف نسترجع صحراءنا الشرقية عسكريا أو دبلوماسيا ،اما سبتة ومليلية فهي مسألة وقت.
    نحن دولة أمة يا قطيع الكبرنات ويا شرذمة البوزبال فهمتي ولا لا

  25. عبد الجليل المغربي

    ايها الحمار شيات العسكر
    الا يكفيكم الذل والسخرية التي انتم فيها. هل من عاقل فوق الارض يتحدث عما يقول المعتوه بلاني؟ وهل هناك عاقل واحد في الكون يعير اي اهتمام لما يقوله بلاني او غيره من اشباه الدبلوماسيين الجزائريين. العالم لا يستمع لما يقوله حكامكم الا ليسخر منهم ويضحك على هبلهم. فكما نسخر نحن مما تقوله انت ونضحك عليه فكدالك شأن حكامك الذين اصبحوا موضوع تسلية عند الالم. ما زالت القنوات الاجنية تسخر من خنونة تبون وكذب الكابرانات

  26. الى شيات العسكر:: اللهم لا شماتة

    الجوع يزحف الى البيوت الجزائرية رغم مداخيل النفط والغاز

    مع المداخيل الخيالية التي حققها الجنرالات جراء ارتفاع أسعار الغاز والبترول لم أكن أتخيل حتى في أسوأ كوابيسي أن يطرق باب بيتي أسرة لتطلب وجبة طعام أو أي أكلٍ زائد عن الحاجة اعتدت أن “أستقبل” طالبي حاجات أخرى: مثل النقود أو الملابس المستعملة أو حتى حذاء زائد عن الحاجة أما أن يطلب أحدهم طعاما فتلك واقعة نادرة الحدوث وتضيء في المشهد مائة ضوء أحمر أين هي أموال الشعب الجزائري ؟؟؟؟

    لا تعاني الجزائر من شحٍّ في المصادر الطبيعية أو من نضوبٍ في سبل العيش الكريم بقدر ما تعاني من وفرة في الدخل وسوءٍ في التوزيع ولا يعاني المواطن الجزائري أيضا من عجزٍ عن العمل أو عدم قدرةٍ على تأمين حاجاته الأساسية لكنه مبتلى بنظام عسكري ديكتاتوري وفاشي حيث خرج المستعمر الفرنسي بجنوده وسلاحه ونصّب حكاما لا يزالون يدينون له بالولاء ينفذون أجندة سرية هدفها تجويع الشعب الجزائري وإرهاقه بالجري وراء الخبز مع البطش بكل من يرفع رأسه مطالبا بالعدالة حيث اصبح هذا النظام العسكري سوط يلهب ظهر الشعب الجزائري بدلا من الدفاع عنه وحمايته ومع ازدياد حالة الضغط على حياة الناس ومأسسة الفساد ونهب الخيرات تكوّنت طبقةٌ ضخمة من الجوعى ليس لرغيف الخبز فقط بل للكرامة والشعور بالاحترام والانتماء الوطني الأمر الذي أحدث فجوةً ضخمةً بين طبقة الحكم ومن يساندها من أنياب الدولة العميقة والدعم الخارجي من جهة وعامة الناس من جهة أخرى ومع اتساع هذه الفجوة فان ثورة جياع قادمة لا محالة بالجزائر.

  27. عبد الجليل المغربي

    ألا يكفيك مايفعله عسكر الجزائر فيكم و الرئيس تبون.

    https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

    • كون راجل وعلق باسمك. ظاهر انك تكتوي لا تنام موت غيضا .نحن المغاربة أسياد أسياد أسيادكم ،تتقمصون أسماء ومدن مغربية لان تاريخكم مزور لا هوية لا تاريخ لا دولة لا دستور لا اقتصاد لا ثقافة لا دبلوماسية الكل مغسول الدماغ النيف الطويل المخنن والدراع الله يجيب .https://youtu.be/YuaS0GtBxIE

    • عبد الجليل المغربي

      الى منير = السالك والقاب اخرى صاحب القنصليات… والعالم يعرف.. وفيديو التطبيع.
      قلنا لك الف مرة يا مريض ان اسرائيل اشرف عندنا من حكام قصر المرادية.
      الا تدري يا شيات ان لحكامك علاقات سرية متينة مع اسرائيل وانهم يزودونها الى حد الان بالغاز ليشتروا ودها؟
      الم تشاهد يا شيات العسكر ان المقبور بوتفريقة لهث طويلا كالكلب وراء ايهود باراك ليصافحه ويتملق اليه. رغم كل التملق لاسرائيل فانها تكرهكم ولا تريد اية علاقة معكم وذالك بسبب نفاقكم … التملق في السر واظهار الود لفلسطين في العلن.
      يا معدن الشقاق والنفاق حكامكم يتوددون للخليجيين من اجل وساطة للصلح مع المغرب حتى يحظر اجتماع الجامعة العربية ويعيد فتح الانبون وفي التصريحات الصحافية ينكرون؟
      اصبحتم موضوع سخرية يا كراغلة والدبلوماسية المغربية ابانت ان حكامكم مجرد اقزام اميين لا يفقهون شيئا.
      الصحراء المغربية راحت عليكم وراحت معها مئات الملايير من الدولارات التي صرفوها على البوزبال. الغصص تقتلكم وانت بالذات آلامك ظاهرة ولا تستطيع اخفاءها.
      يبدو ان اكل لحك الحمير اعطاك مخا لا يختلف عن مخ الحمار

  28. لخضر الاغواط المنكوبة

    لا فرق بين الديكتاتور شنقريحة وكبرناته وأعوانه من البوليساريو وعصابات القتل والدمار في إفريقيا الوسطى ومالي والصومال وتشاد كلهم دعاة للحروب والقتل والدمار لا يهتمون لمدنيين مسالمين أو لشيوخ عزل وأطفال أبرياء…

    فاليوم بين الفينة وأخرى ومع كل انتكاسة تصيب عصابة الكابرنات في قضية الصحراء المغربية أو حتى مع أي انتفاضة صغيرة تكون للشعب مضادة لحكم العسكر يلوح الديكتاتور الكابران شنقريحة بورقة الحرب مع الجار القريب المملكة المغربية وذلك كنوع من تشويش الرؤيا عند الشعب وإلهائه بعدو وهمي خارجي يهدد استقرار الجزائر بل الكابران شنقريحة حسب العديد من الخبراء مستعد للدخول في حرب حقيقية مع المملكة المغربية وجر البلاد والعباد لحرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل فقط ليبقى هو وعصبته لأطول مدة في الحكم غير مبال بالأرواح التي ستزهق ولا بخطورة هذه الحرب فالديكتاتور الكابرنات شنقريحة الذي لم يستطع توفير الأكل والشرب والتطبيب للجزائريين في زمن السلم حيث الجزائر تعيش في شبه مجاعة حاليا والدليل الطوابير في كل مكان فكيف يستطيع هذا الكابران الغبي توفيرهم في زمن الحرب والخراب بالإضافة ان ترسانة الحربية عندنا كلها من الخردة الروسية لا تستطيع إسقاط عصفور من شجرة وهي مجرد نسخة تصدير من الأسلحة الروسية الأصلية والتي شاهدنا فضيحتها في الحرب الروسية الأوكرانية لهذا اتفق الجميع أن نهاية الديكتاتور الكابران شنقريحة ستكون يوم إعلانه الحرب على المملكة المغربية.

  29. شكون حنا(123 viva algerie)

    قال ابن خلدون في مقدمته أكل العرب الإبل فأخذوا منها الغيرة والغلظة وأكل الأتراك الخيول فأخذوا منها الشراسة والقوة وأكل الإفرنج الخنزير فأخذوا منه الدياثة وأكل الزنوج القرود فأخذوا منها حب الطرب وكل من ألِفَ ضربا من ضروب الحيوانات اكتسب من طبعه وخُلقه فإن تغذى بلحمه كان الشبه أقوى بها…

    ونحن في زماننا هذا بالجزائر أكثرنا من أكل لحم الحمير والكلاب أكلناها فأكثرنا النباح والنهيق فتكالب علينا الجنرالات فأخذنا من الحمير المذلة وطأطأة الرأس وأخدنا من الكلاب النباح على كل من يعارض الجنرالات لهذا الجنرالات اخدوا هذه المقولة في تعاملهم مع الشعب المغبون بحذافيرها فأغرقوا الجزائر بلحم الحمير و الكلاب حتى صارت اكلة شعبية مشهورة عندنا مع اكلة ارجل الدجاج و كانت نتيجة الشبع من هذه المواد المحظورة افراز شعب غبي لا يفقه شيء في الحياة سوى النهيق باسم تبون على انه المنقذ الاسطوري و الامتثال لأوامر الجنرالات بكل عبودية كما تفعل الحمير مع اسيادها اما حين يلتقي المواطن بأخيه المواطن الذي يعارض حكم الجنرالات ويفضح فسادهم يبدأ هذا المواطن والذي اكل لحم الكلاب بالعض والنباح على أخيه الجزائري لأسباب تافهة كما تفعل الكلاب تماما ليسخر الجنرالات من هذا الموقف كما يفعل البشر حين رؤيتهم لحميرهم وكلابهم تخدمهم بكل طواعية وخنوع فهل ينتهي الامر هنا طبعا لا فالجنرالات يروجون للمخدرات والاقراص المهلوسة التي هي في الأصل دواء للكلاب المسعورة و تنشرها في البلاد بثمن رخيص حتى تصبح في متناول شبابنا العاطل عن العمل وبعدها يصبح عندنا مواطن يعرف النباح والنهيق على كل ما هو عدو للجنرالات و الحارس الامين لجلاده و يتقن الركل والرفس حين يجتمع بإخوانه لإظهار الولاء والخنوع لأسياده وبهذه الوصفة الجهنمية يحكم العسكر قبضتهم الحديدية على الشعب الجزائري

  30. عبد الجليل المغربي

    قناة الجزيرة تفضح علاقة الجزائر مع اسرائيل. والاغبياء يعتقدون ان الكابرانات مع فلسطين ظالمة او مظلومة. اصبحت الجزائر كالناقة الجرباء بسبب نفاق وكذب حكامها… حتى اسرائيل لا ترضى عنها رعم لهث الكابرانات وراءها كالكلاب

    https://www.youtube.com/watch?v=S3o4sLecfxg

  31. إلى عبدالجليل

    عساكر الجزائر يطلقون النار جهرة على الجزائريين في الطرقات.
    أما عن البوليساريو فحدث و لا حرج. أمس و من مصدر موثوق حولو لهم حوالي مليار دولار. تتخيل؟
    عندي صديق يسكن في منطقة قريبة من وهران يقول بالحرف أنهم منعوه من دخول الحي حتى دفع لهم المال.
    شفت كيف حماقة جنرلات الجزائر. يدخلو في حرب؟ من المستحيلات ما عندهم أسلحة. ااكد لك أن المغرب يقدر يقهر الجيش الجزائري في 24 ساعة و الرئيس تبون حدث و لا حرج؟
    يزور تركيا و إيطاليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *