أخبارأخبار عاجلةعربي

البنك الدولي : اقتصاد موريتانيا يواجه صعوبات ..معدل التضخم ارتفع من 1,4% إلى 8.9%

أنباء انفو- جاء فى تقرير جديد للبنك الدولي  اطلع موقع “أنباء انفو” على بعض تفاصيله ،  أن معدل التضخم فى موريتانيا  ارتفع من 1,4% في أكتوبر 2020 إلى 8.9% في مايو 2022، وذلك بسبب غلاء أسعار المعيشة.

 

 

وأكد  تقرير البنك الدولي الخامس عن الوضع الاقتصادي في موريتانيا، الذي حلّل فيه مسار التطور الاقتصادي وآفاقه للفترة ما بين 2022 و2024 “، أن  التضخم  فى موريتانيا واصل ارتفاعه طيلة عام 2021، كما شهد ارتفاعا سريعا مستهل عام 2022، وذلك لأسباب منها ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الغذائية الأساسية، الذي يوشك أن يتواصل إذا تواصلت الحرب في أوكرانيا”.

التقرير عَدّدَ بعص  المخاطر  تلزم حكومة موريتانيا  باتخاذ قرارات تتعلق بكبح ارتفاع التضخم، وتفادي وقوع عجز في الميزانية أكبر من المألوف، كما أن عليها العمل ليكون معدل النمو أكثر شمولية في المدى المتوسط”.

لكن التقرير نوفه فى بعض صفحاته بمواجهة موريتانيا لوباء كوفيد 19، وازدهار القطاع الاستخراجي، قد يساعد ذلك -حسب التقرير-  فى الوصول إلى معدل نمو متفائل  نهاية العام الجاري.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. What makes Sumatra Slim Belly Tonic even more unique is its inspiration from the beautiful Indonesian island of Sumatra. This supplement incorporates ingredients that are indigenous to this stunning island, including the exotic blue spirulina. How amazing is that? By harnessing the power of these rare and natural ingredients, Sumatra Slim Belly Tonic provides you with a weight loss solution that is both effective and enchanting.

  2. I am absolutely thrilled to introduce you to the incredible Sumatra Slim Belly Tonic! This powdered weight loss formula is like no other, featuring a powerful blend of eight natural ingredients that are scientifically linked to fat burning, weight management, and overall weight loss. Just imagine the possibilities! With Sumatra Slim Belly Tonic, you have the opportunity to finally achieve your weight loss goals and transform your body into the best version of yourself.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button