أخبارأخبار عاجلةعربي

التوقيع فى انواكشوط على اتفاقية عبور خط “غاز نيجيريا- المغرب ” من شمال موريتانيا إلى جنوب المغرب(إقليم الصحراء)

أنباء انفو-  وقعت كل موريتانيا ونيجيريا  والمغرب والسنغال  فى العاصمة انواكشوط ، على اتفاق تسهيل عبور خط “غاز نيجيا -المغرب” المنطلق من نيجيريا  إلى المغرب عبر  بينين وتوغو وغانا وساحل العاج وليبيريا وسيراليون وغينيا وغينيا بيساو وغامبيا والسنغال ثم شمال موريتانيا  النقطة قبل وصوله إلى النقطة الأخيرة جنوب المغرب (إقليم الصحراء) حيث يتم ربطه بالأنبوب الخاص بالتصدير إلى أوروبا.

 

 

 

 

وجاء توقيع الأطراف (موريتانيا ، نيجيريا، المغرب، السنغال)  على النحو التالي : بين موريتانيا و المغرب ونيجيريا ، من جهة، والمغرب ونيجيريا والسينغال، من جهة أخرى.

 

 

وتم التوقيع على  المذكرة الأولى ، فى العاصمة انواكشوط، من قبل الشركة الموريتانية للمحروقات، ممثلة بمديرها العام، التراد عبد الباقي. و المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن المغربي ، ممثلا بمديرته العامة، أمينة بنخضرا، وشركة البترول الوطنية النيجيرية، ممثلة بمديرها العام، مالام ميلي كولو كياري.

وسيقوم المغرب من جانبه ببناء خط أنابيب غاز يدمج مقاطعاته الجنوبية (إقليم الصحراء) وموريتانيا والسنغال، ويمكن ربط خط الأنابيب بحقل الغاز السنغالي الموريتاني الجديد- حسب تقرير نشرته مجلة جون آفريك الفرنسية.

وحسب مجلة  “جون أفريك” دائما،  فإنه “لا شك أن الرباط ستواصل تنفيذ مشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب، والذي يعد عنصرا مهما في إستراتيجية التعاون بين الجنوب والجنوب التي يريدها الملك محمد السادس”.

وأشارت المجلة إلى وجود  رهان لدى المغرب فى ان يتمكن قريبا،  من تغيير الموقف الدبلوماسي النيجيري القريب من الجزائر الداعم الرئيس لجبهة  البوليساريو ، ويأمل المغرب -حسب الصحيفة –  أن يؤدي التقارب بين الملك  محمد السادس،  ومحمد بخاري إلى تعديل موقف أبوجا من قضية الصحراء.

 

مواضيع مشابهة

63 Comments

  1. الكابرانات فقدوا كل مشاريح حلامهم: المعبر للمحيط وانبوب الغاز النيجيري
    كل أحلام العسكر بدأت تتبخر الواحد تلو الآخر
    استطاع المغرب ان يحبط محاولات عسكر فرنسا لعرقلة مشروع الغاز نيجيريا المغرب بدعم وضغط من ماماهم فرنسا.
    رغم ضغوطات فرنسا التي أصبحت دولة من دول العالم. لم يعد لها ما تملك سوى حق الفيتو التي تبتز به من سقط بين يديها وبعض مستعمراتها التي لم تنفض بعد غبار الذل عن أكتافها كدويلة الكابرانات.
    فقد الكابرانات ما يناهز 500 ملير دولار على ملف الصحراء المغربت.
    المغرب استرجع صحراءه والجزائر ربحت البوزبال الذي صار عبئا ثقيلا عليها.
    ضاع منها حلم معبر الى المحيط الذي كانت ستربحه بطريقة ودية لو لم تكن لها مخططات ابليسية.
    ضاع منها أنبوب الغاز المار بالتراب المغربي الى اسبانيا والذي أصبح ملكا للمغرب يستغله لنقل غازه.
    ضاع منها مشروع أنبوب الغاز النيجيري الذي سخرت له كل أموالها وجهود دبلوماسيتها.
    ماذا بقي لدولة الكابرانات؟ غدا سينخفض سعر المحروقات عندما تقرر منظمة الأوبيك الرفع انتاجها وربما ستضع الحرب الروسية الأكرانية أوزارها وتعود حليمة الى عادتها القديمة: دماء تسيل في الطوابير وحراك يرعب الكابرانات.

  2. يا عباد الرحمان!… ألم تلاحظوا أن دولة الجزائر أصبحت نحسا على كل من يصطف معها؟ أصبح الفشل هو المآل الحتمي لكل من يضع يده في يد الكابرانات.
    تحالفوا مع تونس فأصبحت تونس نسخة من الجزائر: ندرة المواد والاقتال في الطوابير الطويلة.
    بالامس سقطت في حضن فرنسا وهي فرنسا تواجه الإضرابات وتفشي ظاهرة البطالة والطوبير الطويلة على محطات الوقود التي لم تشهدها من قبل.
    من هي يا ترى الدولة التي سيسلط بها نحس الكابرانات ونشهد فيها طوابيرا واقتتالات ومؤشرات مجاعة؟

  3. لقد عملت الجزائر المستحيل لتسميم العلاقات بين المغرب والشقيقة موريطانيا ولكن تبين ان من يديرون الامور في هده البلاد العزيزة يتحلون بنظرة ثاقبة لما يجب ان تكون عليه العلاقات المغربية الموريطانية
    الدولة الجزائرية لا رالت مسترسلة في سياستها الخارجية المعادية للمغرب، وهي تحاول الان بكل الوسائل المتسخة ان تدفع دولا قريبة الى معاداة المغرب كمالي والنيجر وفرنسا وايطاليا ولكن محاولاتها هده ستبوء بالفشل الدريع لان المغرب على حق وله سياسة واضحة ويسير بكل ثقة الى الامام في شراكاته الشفافة رابح / رابح مع كل الدول الشقيقة والصديقة
    العلاقات المغربية الموريطانية ينتظرها مستقبل زاهر بكل ما في الكلمة من معنى خصوصا بعد ان يتم تنفيد مشروع الربط القاري بين المغرب واسبانيا
    على الجزائر التي ازدرت دائما مشروع المغرب العربي متوهمة انها ستبقى لوحدها سيدة شمال افريقيا ، عليها ان تتخلى عن اوهامها في السيطرة على الصحراء المغربية والمرور الى المحيط الاطلسي عبر استعمال مرتزقة البوليساريو (حصان طروادة بالنسبة لها) وان تعمل، بدل التعنت والاستكبار ، على انبعاث المغرب العربي الكبير بدوله الخمس (موريطانيا – ليبيا – المغرب – الجزائر – تونس) لانه ، خارج هدا الاطار الوحدوي المغاربي ، فلن يكون للجزائر ادنى نصيب في الاطلال على المحيط الاطلسي وفي الافلات من التشضي الداخلي

  4. @@أشرح لنا يا منافق الحملة المسعورة على تونس

    و قصة هز مشاعر المغاربة

    يا منافقين أين أنتم من كينيا و من البيرو و من جنوب إفريقيا

    ليست لدكم أدنى كرامة والله و لا ذرة رجولة. حبيتو تحقرو تونس الشقيقة و لكن العبقرية التونسية كانت لكم بالمرصاد
    اشرح للتونسيين لما لا تسحب سفيركم من كينيا و من البيرو حتى يقتنع التونسيون. سلوك اللصوص يلهث و ماهو عارف فين يذهب

    هز مشاعر المغاربة
    هاهاهاها
    هز —- يهز—– هزا

    هز —- يهز—– هزا

    هز مشاعر المغاربة
    هاهاهاها
    هز —- يهز—– هزا

    هز —- يهز—– هزا

    هز مشاعر المغاربة
    هاهاهاهاها
    هز —- يهز—– هزا

    هز —- يهز—– هزا

    1. كرغولي
      حتى وان تحالفت كرغوليا الصغيرة مع تونس فلن يغيروا شيئا
      لانكم دول او اشباه دول لا وزن لها غبية وبغيضة

      هههه

  5. انت تكتوي يا موسى المريض أعرض نفسك على مستشفى الأمراض النفسية ،موت غيضا يا ولد انيطا .فاشهدوا فاشهدوا تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه

  6. $$$$كبر الصوت راني رايح نقرص

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الجزائري لكن مع النظام الجزائري
    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الموريتاني لكن مع النظامالنظام الموريتاني الذي يعترف بالجمهورية الصحراوية

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب التونسي لكن مع النظام التونسي و قيس سعيد

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الكيني لكن مع النظام الكيني الذي استقبل إبراهيم غالي.

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الإسباني لكن مع النظام الإسباني

    – ليست لدينا مشكلة مع شعب جنوب أفريقيا لكن مع نظام جنوب إفريقيا

    هاهاهاهاهاهاها

    وقتاش تقوم هذه الشعوب لتنتفض على هذه الانظمة؟
    نحن طبعنا مع بني صهيون و بنينا لهم سفارة حتى ينكحو ما طاب لهم من المغربيات .

    1. يا عباد الرحمان!… ألم تلاحظوا أن دولة الجزائر أصبحت نحسا على كل من يصطف معها؟ أصبح الفشل هو المآل الحتمي لكل من يضع يده في يد الكابرانات.
      تحالفوا مع تونس فأصبحت تونس نسخة من الجزائر: ندرة المواد والاقتال في الطوابير الطويلة.
      بالامس سقطت في حضن فرنسا وهي فرنسا تواجه الإضرابات وتفشي ظاهرة البطالة والطوبير الطويلة على محطات الوقود التي لم تشهدها من قبل.
      من هي يا ترى الدولة التي سيسلط بها نحس الكابرانات ونشهد فيها طوابيرا واقتتالات ومؤشرات مجاعة؟

  7. هذا المشروع سيكون له أثر ملحمي على الدول التي سيمر منها, خصوصا موريتانيا التي تعاني خصاصا في البنية التحتية. فمثلا, هناك خليج بحري كبير في موريتانيا (خليج أرغين) يمكن أن يتحول إلى أكبر منطقة سياحية في العالم, نظرا لمميزاته الطبيعية الممتازة وقربه من أوروبا, إذا توفر الكهرباء الكافي ومحطات تحلية المياه, وأنبوب الغاز النيجيري يجعل هذه الوسائل ممكنة.

    أما بخصوص الصحراء المغربية فسيكون بامكاننا تشييد العشرات من محطات تحلية المياه على طول الساحل, وتحويل هذا الشريط الساحلي إلى مزارع شاسعة, لأنواع بعينها من الخضار و الفواكه نظرا لملاءمة الأراضي الساحلية الدافئة لهذا النوع من الزراعة

  8. لا يمكن لدويلة الكابرانات ان تقف في وجه المصالح الإستراتيجية ل13 دولة من غرب إفريقيا + الإتحاد الاوربي.
    تمويل المشروع ستقوم به المؤسسات النقذية الاوربية و الإفريقية و الخليجية و ستساهم فيه الدول التي ستستفيد من المشروع.
    المشروع ذا جدوى إقتصادية و إجتماعية و بيئية اكدتها الدراسات التي تم إنجازها و هذا يشجع مؤسسات التمويل.
    الظرف السياسي و الجيوسياسي الحالي والحرب مع روسيا وما تلاها من قطع تزويد اوروبا من الغاز الروسي يجعلان من هذا المشروع احد الحلول الرائدة.
    تنمية دول غرب إفريقيا التي تشكل مصدرآ للهجرة اللا شرعية إلى اوروبا هي ايضآ من الاهداف التي تؤهل المشروع قبل غيره…….

  9. تم توقيع الاتفاقية فى نواكشوط عاصمة موريتانيا التى ستصبح منتج كبير للغاز ابتداء من السنة القادمة من حقلها العملاق السلحفاة ووقعت اتفاقية تطوير أكبر حقولها بير الله قبل أيام مع شركتى بريتش بتروليوم وشريكتها الأمريكية كوسموس اينرجى أصبحت موريتانيا تمتلك ثالث اكبر احتياطى للغاز الطبيعى فى افريقيا بعد نيجيريا والجزائر ويبلغ حجم احتياطاتها اكثر من 100 ترليون قدم مكعب

  10. ما يشجع على انجاز هذا المشروع العملاق هو الامكانيات الغازية الهائلة التي تم اكتشافها في الدولتين الشقيقتين موريتانيا و السنغال و بذالك ستضرب عدة عصافير بحجر واحد لأن كل الدول التي تملك ابار الغاز المكتشفة حديثا على خط عبور الأنبوب ستستفيد أكثر و يمكن لها تصدير غازها نحو أوروبا عبر نفس الأنبوب الذي سيصبح بنية تحتية استراتيجية دولية، و أعتقد أن هذا هو السبب الذي جعل موريتانيا و السنغال يسارعان الزمن لتوقيع اتفاقيات التفاهم لتسريع انجاز الأنبوب طبعا بحضور المملكة الشريفة التي تسهر على تنفيذ مشروع القرن باعتبارها صاحبة الفكرة و الحل و العقد أما غاز الشقيقة الجزائر أتمنى !!!!!! أن يكفيها لتلبية متطلبات دولة السيد بن بطوش و كذالك احتياجات الدول الأخرى التي تعرف من أين تؤكل كتف الأغبياء مثل ايطاليا و جنوب أفريقيا و فرنسا و البيرو و أخيرا كينيا.

  11. إالى وحيد ناقش الموضوع ولا تتهرب من الواقع مشروع غاز نيجريا الجزائر هو الاضحوكة، فكرة منذ ثمانينيات القرن الماضي و المشروع لم يتحرك من خانته الاولى و ذلك بسبب عدم كفاءة الكراغلة الحركي ا
    اما عن ” نور” فهو عملي و يزود البلاد بالطاقة و هو إحدى عقدكم. و قد انجز المغرب ولازال عشرات مشاريع الطاقات المتجددة، خصوصا الشمسية و الريحية.
    و مشروع المغرب المملكة المتحدة يتقدم بخطآ تابتة. اما عن تزويد المغرب بالغاز إنطلاقا من أسبانيا فتلك علامة بلادتكم حيث فقدتم انبوبا بقدرة تصدير تفوق 10 مليار م3 بسبب حقدكم على المغرب الذى كان اذكى فاستعمله في الإتجاه المعاكس مؤقتا في إنتظا التصدير إلى اوروبا انطلاقا من الحقول التي تم اكتشافها في شرق المغرب و العرائش و الغرب. كما سيستعمل الانبوب لتصدير غاز نيجيريا إلى اوروبا.

  12. جوابا على الجزائريين الدين يطلقون على انفسهم اسمي”موسى” و “وحيد”
    والله انكم تشوهون وجه بلدكم الجزائر بالكلام الساقط الدي تستعملونه بنفس الدرجة التي شتت بها الكابرانات شمل الشعب الجزائري و بنفس الدرجة التي شتتوا بها شمل المغرب العربي الكبير واقاموا الحواجر بين دوله الخمس وزرعوا فيه الارهاب والانفصال والتشيع – على كل حال ، هناك مثل عربي يقول “كل اناء بما فيه ينضج” – نتمنى لكم الشفاء مما انتم فيه وعليه
    حينما تنتهي الازمة الروسية الاوكارنية وتتبدل الظروف الدولية وتنزل اثمان البيترول والغاز على ما هي عليه حاليا سوف تاكلون بعضكم البعض وسوف يحاول نصفكم الهروب عبر البحر نحو الدول الاوروبية الا ادا قرر الشعب الجزائري الابي ان يتخلص من جنرالات التخلف الدين يحكمون الجزائر مند 1962

    1. يا قدور لا يوجد في هذا الموقع جزائريون. لا يدخل لهذا الموقع الا جزائري واحد منذ ان وجدنا هذا المنبر، لكنه يريد ايهام الناس على ان الجزائريين هنا بكثرة. انه يستعمل في اليوم الوحد عدة القاب، لكن بما انه غبي يعطي للقراء ان كل الجزائريين الذين يدخلون الموقع ضباع وجهلة لا يستطسعون كتابة جملة واحدة صحبحي. ان الكراغلة فعلا اغبياء والدليل الحالة التي اوصلوا اليها بلادهم بغازها وبتروليها.
      دعوا هذا الكلب ينبح باصوات مختلفة متعددة

  13. كايبان لييا لبلاد لي هووك غادي إسمحو ف أنبوب الغاز نيجيريا الجزائر، الجزائر تبارك الله بلد قارة، لبلاد عندهوم مخدومة مزيان، طرقات، صناعات، فلاحة، سياحة…..، كولشي كيصنعوه ف بلادهوم، الزيت الحليب السميد اللحم الماء الكل متوفر ف السوق ف لبلاد لي هووك كولشي خدام، أوو شبعان، راه حتا مدن الصفيح معندهومش. ما إبيعو مخدرات هاداك الشي ديال لفساد حرام واش إوصلوه. لغاز أوو لبيترول عندهوم غيير كيضحك بوبي مابغاهش أوو غادي إنوضو يتسناو صدقة من عند نيجيريا. داكشي علاش غادي إخلييو الأنبوب ل دوك تلطاش دولة تمعش فيه. واا الناس جاء زاءر راه عندهوم النفس أوو النيف. ههههههههههه

  14. واش كتهدر من نيتك اصاحبي . هوكيستان أصبحت دولة را.ء دة عالميا في مصانع القرقربي. و دور الصفيح تم تصويرها من طرف الجزأ. ريينقبل انطلاق الألعاب المتوسطية تحيط بالسكة الحديدية في وهران حتى أن ساكنتها يضعون الأحجار احتجاج على وضعيتهم المزرية في بلد النفط و الغاز الله يستر الكرغولي يخرا ويلوح من الشرجم وقال ليك. الفلاحة؟ السياحة؟ اسأل ماكرون عن فندق استضافته!!! فعلا ان هوكيستان مخدومة الى ابعد الحدود 1500 مليار دولار باح منذ ستين سنة.

  15. ومااوتيتم من العلم الا قليلا…صدق الله العظيم….
    باشعة الشمس سوف تشتغل الالواح الواح الطاقة الشمسية
    و ويستخرج الكهرباء ويصدر الى ابريطانيا العظمى انه شيء عظيم
    الحمد الله على رجالات المفرب….
    وهناك الطاقة الريحية التي ابدع فيها الخبراء المفاربة….
    وحتى هي سوف تستفيد منها ابريطانيا….وما احدات الكابل اللذي سوف ينقل الكهرباء من المغرب الى ابريطانيا في اعماق البحر….حتى هو بدوره انجاز عظيم….المهم المفرب انشاء الله سوف تتقوى مكانته بين الدول العظمى….ابى من ابى وكره من كره….خمسة واخميس/وعين الحسود فيها عود….صلو على النبي ياعشاق رسول الله…/.

  16. جميل هذه المشاريع لكن كمغربي أقول لحكومتي رغم الجهود الحميدة في الطاقات المتجددة (الرياح و الشمسية) و الجهود المتواصلة لضمن تزويد المغرب بالغاز و النفط يجب تسريع إنشاء محطات الطاقة النووية . أعلم جيدا أن السماح لدولة من المنطقة أن تكون لها استراتيجية طاقية مبنية و لو جزئيا على النووي سيكون شاقا وسيسعى العديد من عرقلة هاذا النوع من المشاريع علما أن المنافسة الدولية على الاورانيوم ستزداد في السنوات القادمة و هذا ما نراه حاليا من فرنسا التي تراجعت عن مساعدة المغرب في هذا المجال . خفض فاتوة الكهرباء على المواطن المغربي و على الشركات الحاليية و المستقبلية بالمغرب و خفض تكلفة تحلية المياه يجبرنا أن نرتقي باستراتيجية الطاقة بالمغرب إلى مستوى أعلى .

  17. بدأت فضائج البولزاريو ترى النور.
    استمعوا يا كراغلة ويا انفصاليين لهذه التسريبات من مخيمات الذل التي تصل صاحب القناة يوميا والذي لا يتردد في نشرها. انها حقائق صادمة.
    جلادة من مالي التحقت بالبوليزبال فقتلت ونكلت وعذبت موريتانيين وصحراويين.

    https://www.youtube.com/watch?v=PpKU5Wjdu6s

  18. &&&كبر الصوت راني رايح نقرص

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الجزائري لكن مع النظام الجزائري
    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الموريتاني لكن مع النظامالنظام الموريتاني الذي يعترف بالجمهورية الصحراوية

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب التونسي لكن مع النظام التونسي و قيس سعيد

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الكيني لكن مع النظام الكيني الذي استقبل إبراهيم غالي.

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الإسباني لكن مع النظام الإسباني

    – ليست لدينا مشكلة مع شعب جنوب أفريقيا لكن مع نظام جنوب إفريقيا

    هاهاهاهاهاهاها

    وقتاش تقوم هذه الشعوب لتنتفض على هذه الانظمة؟
    نحن طبعنا مع بني صهيون و بنينا لهم سفارة حتى ينكحو ما طاب لهم من المغربيات .

  19. ###كانت الاسطواتة المشروخة
    النظام الجزاءري
    قصر المورادية
    عساكر الجزاءر
    اصبحت
    النضام الجزاءري و النظام التونسي
    قصر المورادية و فصر قرطاج
    عساكر الجزاءر و عساكر تونس

    و في هءه الاثناء
    ماءير شباط
    وزير الدفاع الصهيوني
    رءيس اركان الصهيون
    بجولون و يمرحون في المغرب

    شكلكم كروشكم شوية كبيرة

    تحبو كل شيء و تتخباو وراء الشعارات الجوفاء
    قال لك قيس سعيد هز مشاعر المغاربة الذين يتوقون للاخوة و …و الخوروطو

    الاغبياء لم يسالو
    هل استقبال محمد سيكستو ماءير بن شباط لم يهز مشاعر التونسيين
    يا منافقين و كذابين و جبناء

    1. واش كتهدر من نيتك اصاحبي . هوكيستان أصبحت دولة را.ء دة عالميا في مصانع القرقربي. و دور الصفيح تم تصويرها من طرف الجزأ. ريينقبل انطلاق الألعاب المتوسطية تحيط بالسكة الحديدية في وهران حتى أن ساكنتها يضعون الأحجار احتجاج على وضعيتهم المزرية في بلد النفط و الغاز الله يستر الكرغولي يخرا ويلوح من الشرجم وقال ليك. الفلاحة؟ السياحة؟ اسأل ماكرون عن فندق استضافته!!! فعلا ان هوكيستان مخدومة الى ابعد الحدود 1500 مليار دولار باح منذ ستين سنة.

  20. ولاية أوسرد 16 أكتوبر 2022 (واص) – فاز فيلم “وني بيك” بجائزة الجمل الأبيض كأفضل فيلم في الطبعة الـ17 من المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية، الذي اختتمت أشغاله الليلة بولاية أوسرد.

    الفيلم الذي تشرف وزير الثقافة الغوث ماموني بتسليم جائزته، كان من إخراج الجزائري رابح سليماني وهو فيلم يحاكي معاناة الشعب الصحراوي برؤية سينمائية.

    وعادت المرتبة الثانية للفيلم “فن ومقاومة” من بوركينافاسو والذي أكد مخرجه عبد الله ديوب على حمل رسالة الشعب الصحراوي النبيلة والعادلة إلى المجتمع البوركينابي وإيصال صوته إلى العالم.

  21. $$$$ ياو فاقو

    أحكيها لببيط

    ١- يحاول المسكين ان يدافع عن الكابرانات ولا يعرف.

    لم يعرف يوما الكابرنات مشكلة مع احد إلا مع الماكر الخادع. سارق أرض الغير و محاولة إلصلق تهمة السرق بهم

    ٢- يحاول الدفاع عن تونس ليشيطن بينها وبين المغرب ولا يعرف.

    لماذا سحبتم سفيركم من تونس و لم تفعو ذلك من قبل مع الجزائر.
    لماذا سحبتم سفيركم من تونس و لم تفعلو ذلك مع البيرو و مع كينيا و شفنا كيف استقبل ابراهيم غالي في كينيا ( الفيديو موجود) و حتى موريتانيا التي تعترف جهارا نهارا بالجمهورية الصحراوية

    – يحاول الدفاع عن موريتانيا ليشيطن بينها وبين المغرب ولا يعرف

    أنت غبي. أكبر شعب يدافع عن الصحراويين هم الموريتانيون. تقاسمو الغنيمة معكم
    الموريتانيون لن ينسو أنكم لم تعترفو باستقلالهم إلا سنة 1969 و هم استقلو في الأمم المتحدة سنة 1960
    لا يمكنك إرجاع عقارب الساعة إلى الوراء

    لهذا أنت والله دمرو عقلك بالقنب الهندي الذي أصبح مباحا و شكرا السيد تبون
    – قطع العلاقات
    – غلق الأجواء

  22. لا يمر يوم واحد عليك يا حماردون أن تقول كلاما يكشف عن جهلك وغباءك وتطاولك على مواضيع اكبر منك. لو كنت رجلا لاطلعت على الأحداث قبل أن تخرج لتقع في التناقضات التي تفضحك. لكن أنت مجرد بيدق لنظام العسكر لا تردد الا الكذب لشيطنة العلاقات والتبوحيط الفارغ الذي تسمع منهم ومن اعلامهم.
    قل لنا يا كرغولي كم بقيت للكابرانات من دولة تؤيد اطروحتهم؟ أقول لك: اقل من نصف دول افريقيا هي إما تؤيد العسكر او محايدة واكثر من النصف للمغرب.
    في مجلس الأمن 93 دولة للمغرب حسب آخر التقارير وما بقي محايد او مع العسكر. هذا يعني ان لعب العسكر انكشف وعزلة دولة الكابرانات خانقة.
    وما دمت تتكلم عن موريتانيا إليك فيديو يكشف كيف كان بومدين الحلوف يعامل الشعب الموريتاني ورؤساءه وفي المرة المقبل انشر لك فيديو يفضح جرائم المرتزقة بدعم جزائري في حق الموريتانيين. واتحداك ان تأتي بدليل أساء فيه المغرب لموريتانيا أو غيرها. الملوك يختلفون عن الرعاع في اخلاقهم.
    اما أنت يا جاهل الحديث معك مضيعة للوقت والدليل أن كل كلامك مجرد طلقات في الهواء او على رجليك

    https://www.youtube.com/watch?v=6hY3WI-atLY

  23. يا قدور لا يوجد في هذا الموقع جزائريون. لا يدخل لهذا الموقع الا جزائري واحد منذ ان وجدنا هذا المنبر، لكنه يريد ايهام الناس على ان الجزائريين هنا بكثرة. انه يستعمل في اليوم الوحد عدة القاب، لكن بما انه غبي يعطي للقراء ان كل الجزائريين الذين يدخلون الموقع ضباع وجهلة لا يستطسعون كتابة جملة واحدة صحبحي. ان الكراغلة فعلا اغبياء والدليل الحالة التي اوصلوا اليها بلادهم بغازها وبتروليها.
    دعوا هذا الكلب ينبح باصوات مختلفة متعددة

  24. بدأت فضائج البولزاريو ترى النور.
    استمعوا يا كراغلة ويا انفصاليين لهذه التسريبات من مخيمات الذل التي تصل صاحب القناة يوميا والذي لا يتردد في نشرها. انها حقائق صادمة.
    جلادة من مالي التحقت بالبوليزبال فقتلت ونكلت وعذبت موريتانيين وصحراويين.

    https://www.youtube.com/watch?v=PpKU5Wjdu6s

  25. ١- يحاول المسكين ان يدافع عن الكابرانات ولا يعرف.

    لم يعرف يوما الكابرنات مشكلة مع احد إلا مع الماكر الخادع. سارق أرض الغير و محاولة إلصلق تهمة السرق بهم

    ٢- يحاول الدفاع عن تونس ليشيطن بينها وبين المغرب ولا يعرف.

    لماذا سحبتم سفيركم من تونس و لم تفعو ذلك من قبل مع الجزائر.
    لماذا سحبتم سفيركم من تونس و لم تفعلو ذلك مع البيرو و مع كينيا و شفنا كيف استقبل ابراهيم غالي في كينيا ( الفيديو موجود) و حتى موريتانيا التي تعترف جهارا نهارا بالجمهورية الصحراوية

    – يحاول الدفاع عن موريتانيا ليشيطن بينها وبين المغرب ولا يعرف

    أنت غبي. أكبر شعب يدافع عن الصحراويين هم الموريتانيون. تقاسمو الغنيمة معكم
    الموريتانيون لن ينسو أنكم لم تعترفو باستقلالهم إلا سنة 1969 و هم استقلو في الأمم المتحدة سنة 1960
    لا يمكنك إرجاع عقارب الساعة إلى الوراء

    لهذا أنت والله دمرو عقلك بالقنب الهندي الذي أصبح مباحا و شكرا السيد تبون
    – قطع العلاقات
    – غلق الأجواء

    1. إالى وحيد ناقش الموضوع ولا تتهرب من الواقع مشروع غاز نيجريا الجزائر هو الاضحوكة، فكرة منذ ثمانينيات القرن الماضي و المشروع لم يتحرك من خانته الاولى و ذلك بسبب عدم كفاءة الكراغلة الحركي ا
      اما عن ” نور” فهو عملي و يزود البلاد بالطاقة و هو إحدى عقدكم. و قد انجز المغرب ولازال عشرات مشاريع الطاقات المتجددة، خصوصا الشمسية و الريحية.
      و مشروع المغرب المملكة المتحدة يتقدم بخطآ تابتة. اما عن تزويد المغرب بالغاز إنطلاقا من أسبانيا فتلك علامة بلادتكم حيث فقدتم انبوبا بقدرة تصدير تفوق 10 مليار م3 بسبب حقدكم على المغرب الذى كان اذكى فاستعمله في الإتجاه المعاكس مؤقتا في إنتظا التصدير إلى اوروبا انطلاقا من الحقول التي تم اكتشافها في شرق المغرب و العرائش و الغرب. كما سيستعمل الانبوب لتصدير غاز نيجيريا إلى اوروبا

  26. ولاية أوسرد 16 أكتوبر 2022 (واص) – فاز فيلم “وني بيك” بجائزة الجمل الأبيض كأفضل فيلم في الطبعة الـ17 من المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية، الذي اختتمت أشغاله الليلة بولاية أوسرد.

    الفيلم الذي تشرف وزير الثقافة الغوث ماموني بتسليم جائزته، كان من إخراج الجزائري رابح سليماني وهو فيلم يحاكي معاناة الشعب الصحراوي برؤية سينمائية.

    وعادت المرتبة الثانية للفيلم “فن ومقاومة” من بوركينافاسو والذي أكد مخرجه عبد الله ديوب على حمل رسالة الشعب الصحراوي النبيلة والعادلة إلى المجتمع البوركينابي وإيصال صوته إلى العالم.

    1. احلم واكذب على نفسك يا فراقشي. حتى مجرد فيلم سوف بلقى مصير ااافلام التي سبقته والتي لم يسمع بها احد اصبحت عندكم انجازا تفتخرون به. اعطوا الاموال وسطيكون لكم عشرات الافلام.
      لقد شوهت نفسك وشوهت جميع الكراغلة اكثر مما هم مسوهون.
      العب مع اقرانك، نحن اكبر منك

  27. ياقوم بوصبع أبشرو… أمريكا توجه دعوة خاصة للمغرب لحضور قمة مجموعة السبع
    في سابقة تاريخية، وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، دعوة للمغرب لحضور أشغال قمة مجموعة السبع، التي ستعقد بواشنطن في شهر نونبر المقبل.

    و تعتبر هذه الدعوة ـ وفق 24 ساعة ـ هي الأولى من نوعها والتي يتاح من خلالها للمغرب الحضور لهذا التجمع الاقتصادي الدولي الكبير.

    مجموعة الدول الصناعية السبع، هي عبارة عن ملتقى سياسي حكومي دولي يضمّ كل من :

    كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.
    وتعتبر الدول المشكلة لمجموعة أكبر الاقتصادات المتقدمة في العالم وفقا لصندوق النقد الدولي و من أغنى دول العالم .

  28. 4قرون استعمار عثماتي وخلفوا عبيدهم الكراغلة و قرن و 38 سنة استعمار فرنسي وخلفوا عبيدهم الحركي طبيعي ان يورثوا الهبال و الصرع و الغباء و الجهل المزمن.
    الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا و فضلنا عن كثير من خلقه تفضيلا
    الله الوطن الملك و الصحراء الغربية والشرقية مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها

  29. لقد عملت الجزائر المستحيل لتسميم العلاقات بين المغرب والشقيقة موريطانيا ولكن تبين ان من يديرون الامور في هده البلاد العزيزة يتحلون بنظرة ثاقبة لما يجب ان تكون عليه العلاقات المغربية الموريطانية
    الدولة الجزائرية لا رالت مسترسلة في سياستها الخارجية المعادية للمغرب، وهي تحاول الان بكل الوسائل المتسخة ان تدفع دولا قريبة الى معاداة المغرب كمالي والنيجر وفرنسا وايطاليا ولكن محاولاتها هده ستبوء بالفشل الدريع لان المغرب على حق وله سياسة واضحة ويسير بكل ثقة الى الامام في شراكاته الشفافة رابح / رابح مع كل الدول الشقيقة والصديقة
    العلاقات المغربية الموريطانية ينتظرها مستقبل زاهر بكل ما في الكلمة من معنى خصوصا بعد ان يتم تنفيد مشروع الربط القاري بين المغرب واسبانيا
    على الجزائر التي ازدرت دائما مشروع المغرب العربي متوهمة انها ستبقى لوحدها سيدة شمال افريقيا ، عليها ان تتخلى عن اوهامها في السيطرة على الصحراء المغربية والمرور الى المحيط الاطلسي عبر استعمال مرتزقة البوليساريو (حصان طروادة بالنسبة لها) وان تعمل، بدل التعنت والاستكبار ، على انبعاث المغرب العربي الكبير بدوله الخمس (موريطانيا – ليبيا – المغرب – الجزائر – تونس) لانه ، خارج هدا الاطار الوحدوي المغاربي ، فلن يكون للجزائر ادنى نصيب في الاطلال على المحيط الاطلسي وفي الافلات من التشضي الداخلي

  30. حتى وان تحالفت كرغوليا الصغيرة مع تونس فلن يغيروا شيئا
    لانهم دول او اشباه دول لا وزن لها غبية وبغيضة

    هههه

    يقول الشاعر:
    كرغوليا كرغوليا استيقظي
    الم تسامي قدم ولد الحركي

  31. كرغولي
    حتى وان تحالفت كرغوليا الصغيرة ( على قول القذافي كرغوليا فقط مدينة والباقي اراض مغربية ) مع تونس فلن يغيروا شيئا
    لانكم دول او اشباه دول لا وزن لها غبية وبغيضة

    هههه

  32. —-لم يعرف يوما الكابرنات مشكلة مع احد إلا مع الماكر الخادع. سارق أرض الغير و محاولة إلصلق تهمة السرق بهم

    ٢- يحاول الدفاع عن تونس ليشيطن بينها وبين المغرب ولا يعرف.

    لماذا سحبتم سفيركم من تونس و لم تفعو ذلك من قبل مع الجزائر.
    لماذا سحبتم سفيركم من تونس و لم تفعلو ذلك مع البيرو و مع كينيا و شفنا كيف استقبل ابراهيم غالي في كينيا ( الفيديو موجود) و حتى موريتانيا التي تعترف جهارا نهارا بالجمهورية الصحراوية

    – يحاول الدفاع عن موريتانيا ليشيطن بينها وبين المغرب ولا يعرف

    أنت غبي. أكبر شعب يدافع عن الصحراويين هم الموريتانيون. تقاسمو الغنيمة معكم
    الموريتانيون لن ينسو أنكم لم تعترفو باستقلالهم إلا سنة 1969 و هم استقلو في الأمم المتحدة سنة 1960
    لا يمكنك إرجاع عقارب الساعة إلى الوراء

    لهذا أنت والله دمرو عقلك بالقنب الهندي الذي أصبح مباحا و شكرا السيد تبون
    – قطع العلاقات
    – غلق الأجواء

    1. الوعد الوحيد الذي أوفى به تبونكم
      2020 بطاطا بلا زيت
      2021 زيت بلا بطاطا
      2022 لا بطاطا لا زيت
      4قرون استعمار عثماتي وخلفوا عبيدهم الكراغلة و قرن و 38 سنة استعمار فرنسي وخلفوا عبيدهم الحركي طبيعي ان يورثوا الهبال و الصرع و الغباء و الجهل المزمن.
      الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا و فضلنا عن كثير من خلقه تفضيلا
      الله الوطن الملك و الصحراء الغربية والشرقية مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها

  33. $$$كانت الاسطواتة المشروخة
    النظام الجزاءري
    قصر المورادية
    عساكر الجزاءر
    اصبحت
    النضام الجزاءري و النظام التونسي
    قصر المورادية و فصر قرطاج
    عساكر الجزاءر و عساكر تونس

    و في هءه الاثناء
    ماءير شباط
    وزير الدفاع الصهيوني
    رءيس اركان الصهيون
    بجولون و يمرحون في المغرب

    شكلكم كروشكم شوية كبيرة

    تحبو كل شيء و تتخباو وراء الشعارات الجوفاء
    قال لك قيس سعيد هز مشاعر المغاربة الذين يتوقون للاخوة و …و الخوروطو

    الاغبياء لم يسالو
    هل استقبال ماءير بن شباط لم يهز مشاعر التونسيين
    يا منافقين و كذابين و جبناء

    1. مجرد ذكر اسم مائير بن شباط يجعل الكابرانات يتبولون في سراويلهم. الكابرانات يسيل لعابهم لربط علاقات مع إسرائيل تكون مبنية على التعاون العسكري والاستخباراتي. لقد بذلوا قصارى جهدهم وتذللوا الى وساطات لربط هذه العلاقة لكن الاسرائليون لا يثقون في الكابرانات. إنهم يعلمون ان حكام قصر المرادية أكثر صهيونية من الصهاينة بغدرهم ونفاقهم وكذبهم وهم شركاء غير موثوقين.
      حتى الفلسطينيون مغتاضون من متاجرة الجزائريين بقضيتهم واستعلالها و توأمتها بالجمهورية الوهمية في كل شيء.

      1. كون عندك شوية عقل لانو شايف أنه دمروه بالقنب الهندي
        تفتخر باستقبال مائير شباط على الأقل حتى يمكنك إقناع طفل عمره خمس سنوات لا تصرح و تهول عندما يستقبل قيس سعيد إبراهيم غالي ( حتى لو أنه اقترف جرائم أكثلر من هيتلر حسب القاضي الإسباني و هو مهدد لما زار بلجيكا و مهدد أكثر بالقبض عليه في جنوب إفريقيا)

        1. الوعد الوحيد الذي أوفى به تبونكم
          2020 بطاطا بلا زيت
          2021 زيت بلا بطاطا
          2022 لا بطاطا لا زيت
          4قرون استعمار عثماتي وخلفوا عبيدهم الكراغلة و قرن و 38 سنة استعمار فرنسي وخلفوا عبيدهم الحركي طبيعي ان يورثوا الهبال و الصرع و الغباء و الجهل المزمن.
          الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا و فضلنا عن كثير من خلقه تفضيلا
          الله الوطن الملك و الصحراء الغربية والشرقية مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها

  34. يا منافقين أين أنتم من كينيا و من البيرو و من جنوب إفريقيا

    أمس رئيس جنوب أفريقيا استقبل إبراهيم غالي. وين الصراخ و التهويل ؟

    ليست لدكم أدنى كرامة والله و لا ذرة رجولة. حبيتو تحقرو تونس الشقيقة و لكن العبقرية التونسية كانت لكم بالمرصاد
    اشرح للتونسيين لما لا تسحب سفيركم من كينيا و من البيرو حتى يقتنع التونسيون. سلوك اللصوص يلهث و ماهو عارف فين يذهب

    هز مشاعر المغاربة
    هاهاهاها
    هز —- يهز—– هزا

    هز —- يهز—– هزا

    هز مشاعر المغاربة
    هاهاهاها
    هز —- يهز—– هزا

    هز —- يهز—– هزا

    هز مشاعر المغاربة
    هاهاهاهاها
    هز —- يهز—– هزا

    هز —- يهز—– هزا

  35. يرد على من يا حمار؟ اتعتقد ان الناس مهبولين مثلك وتحاول استغباءهم ايها الغبي؟ قل له يرد عليك… وقل له انك تنشر الهبل وتعلق على نفسك معتمدا ألقاب مختلفة.
    من سيرد عليك يا مهبول؟ الا ترى بأن لا أحد يعيرك اي اهتمام؟ أسيادك يفضحونك ويسخرون منك وانت مستمر في هبلك. لو كنت مكانك لبادرت بمعالجة نفسي وبتحسين مستواي حتى أكون في مستوى من أحاورهم. هل برمجك العسكر على تكرار نفس الشيء كالآلة؟ أريحي نفسك يا ناموسة

  36. إلى مهبول الكراغلة مسخرة الموقع

    خليه يتحدث كبر الصوت راني رايح نقرص

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الجزائري لكن مع النظام الجزائري
    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الموريتاني لكن مع النظامالنظام الموريتاني الذي يعترف بالجمهورية الصحراوية

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب التونسي لكن مع النظام التونسي و قيس سعيد

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الكيني لكن مع النظام الكيني الذي استقبل إبراهيم غالي.

    – ليست لدينا مشكلة مع الشعب الإسباني لكن مع النظام الإسباني

    – ليست لدينا مشكلة مع شعب جنوب أفريقيا لكن مع نظام جنوب إفريقيا

    هاهاهاهاهاهاها

    وقتاش تقوم هذه الشعوب لتنتفض على هذه الانظمة؟
    .

    1. الوعد الوحيد الذي أوفى به تبونكم
      2020 بطاطا بلا زيت
      2021 زيت بلا بطاطا
      2022 لا بطاطا لا زيت
      4قرون استعمار عثماتي وخلفوا عبيدهم الكراغلة و قرن و 38 سنة استعمار فرنسي وخلفوا عبيدهم الحركي طبيعي ان يورثوا الهبال و الصرع و الغباء و الجهل المزمن.
      الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا و فضلنا عن كثير من خلقه تفضيلا
      الله الوطن الملك و الصحراء الغربية والشرقية مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها

  37. إلى إلى مهبول الكراغلة مسخرة الموقع

    كثرت والله كثرت

    تسب فيه و تشتم فيه من وراء كمبيوتر. أنت تفعل هذا و تعتقد أن القراء لا يعرفون أنك بهذا السلوك تريد منه أن لا يكتب.
    اختصر الطريق و أعطي لنفسك مصداقية و علق على ما كتب

    لماذا لم تسحبو سفيركم من جنوب فريقيا و سحبتم سفيركم من تونس؟

    هل تعلم أن ما فعلتموه مع تونس ارتد عليكم و من قلة حيائك مازلت تعتقد أن هناك تونسي أو جزائري واحد يصدقك.
    و تعرف أنكم خنتم شعوب المغرب العربي. يا ويلك ياويلك لو يسمسكوك يرجعوك لحم مفروم

  38. بزاف على امك تكون بيضاوي يا ولد انيطا
    حتى بن سديرة الديوث شكما امراته تحسبوه راجل.
    نهار يوصل سلاح ايراني للبوليزاريو سيصبح منظمة ارهابية والجزائر دولة راعية للإرهاب وتلك نهايته وستصبح الجزائر محاصرة كدولة ايران. آنذاك ستتفرج على بنات المليون منصف جمجمعة في سوق النخاسة ب 1o دنانير جزائرية. افي السنوات الاخيرة اصبحت شوارع ايران مليئة بالعاهرات

  39. أنت لا تعرف كم أبتهج عندما أجدك دائما في الموقع يا كرغلي. انت لا تكتب شيئا حتى اتمنى غيابك، بل ألعكس هو الصحيح: الخرطي الذي تنشر يلهمني لأرد عليك وأجلدك.
    انا اسبك وأشتمك وهذا ما تستحق مني لأنك جاهل ولا زلت لم تعرف قدرك وتثير مواضيع لا علم لك بها. والله لو كان لك مستوى ثقافي محترم لاحترمتك، لكن بما أنك مجرد زبالة فإني أتلذذ بالتبول عليك. لهذا غيابك يقلقني

  40. ليس قضية لقيط يا هذا

    البشر لهم عقول يفقهون و عيون و أذان. لا تكون غبي إلى هذه الدرجة لانك بالطريقة هذه فقدت صفة البشر

    قال و كل البشر شايفين

    سحبتم السفير من تونس. برافو عليكم لان قيس سعيد استقبل إبراهيم غالي ( حتى و أنا متفق معاك أنه اقترف جرائم حرب أكثر من هيتلر حسب القاضي الإسباني و كان مهدد لما زار بلجيكا و مهدد أكثر بالقبض عليه في جنوب إفريقيا)

    لماذا لا تسحبون سفيركم من جنوب إفريقيا؟

    سؤال بسيط يحتاجه 15 مليون تونسي.

    أنت رحت لإيران و البوليساريو و الجزائر و الجماجم.

  41. الوعد الوحيد الذي أوفى به تبونكم
    2020 بطاطا بلا زيت
    2021 زيت بلا بطاطا
    2022 لا بطاطا لا زيت
    4قرون استعمار عثماتي وخلفوا عبيدهم الكراغلة و قرن و 38 سنة استعمار فرنسي وخلفوا عبيدهم الحركي طبيعي ان يورثوا الهبال و الصرع و الغباء و الجهل المزمن.
    الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا و فضلنا عن كثير من خلقه تفضيلا
    الله الوطن الملك و الصحراء الغربية والشرقية مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها

  42. أيها الجزائريون اسمعوا وعوا :

    * إياكم وأن تلعنوا الشيطان فهو سيدكم ومولاكم … الخير كل الخير في طريقه .

    * أمجاد الجزائر ورفاهيتها مع الحزب الوحيد المحنط ( جبهة التحرير الوثني ).

    * مستقبل الجزائر مع بوخنونة طبون وخانز الريحة البوال!!!!

    * قوة الجزائر في التحالف مع ما تبقى من الديكتاتوريات!!!!

    * الانغلاق الانغلاق الانغلاق … إياكم وأن تروا أنوار العالم فستعميكم .

    * أمجادكم في الإدمان على سماع أسطوانات الماضي ( الجزائر أعظم من أعظم دولة عظيمة في العظمة المعظمة … والشيطان العظيم ).

    * المستقبل عدوكم ، وكل تغيير هو تطور ، والتطور ليس في صالحكم … الماضي الماضي الماضي ، تشبثوا بالماضي المحنط تحت راية الحزب المحنط .
    * إياكم أن تُحْسِنُوا النِّية في البشر والحشر والشجر ، العدو أمامكم ووراءكم وفوقكم وتحتكم وجنبكم وبينكم وفيكم .
    * لا صديق لكم إلا العسكر وحاشيته ، والحزب المحنط وزبانيته ، والشيات وأبواقه .
    * إياكم والمطالبة بالديمقراطية فأنتم شعب قاصر لازلتم في حاجة للعيش تحت وصاية نظام رئاسي من حيث الشكل ، ملكي استبدادي من حيث الجوهر، يحميكم من أعداء الداخل والخارج ، فلوذوا بالحزب الوحيد المحنط .
    * تميزوا عن العالم ، تميزوا بالسير دائما في الاتجاه المعاكس حتى يعرفكم العالم فأنتم نكرة ومجهولون ولا صيت لكم إلا بالصراخ بالمواقف المعاكسة لكل مواقف الدنيا .

  43. البشر لهم عقول يفقهون و عيون و أذان. لا تكون غبي إلى هذه الدرجة لانك بالطريقة هذه فقدت صفة البشر

    قال و كل البشر شايفين

    سحبتم السفير من تونس. برافو عليكم لان قيس سعيد استقبل إبراهيم غالي ( حتى و أنا متفق معاك أنه اقترف جرائم حرب أكثر من هيتلر حسب القاضي الإسباني و كان مهدد لما زار بلجيكا و مهدد أكثر بالقبض عليه في جنوب إفريقيا)

    لماذا لا تسحبون سفيركم من جنوب إفريقيا؟

    سؤال بسيط يحتاجه 15 مليون تونسي.

    أنت رحت لإيران و البوليساريو و الجزائر و الجماجم.

  44. أيها الجزائريون الفقاقير اسمعوا وعوا :

    * إياكم وأن تلعنوا الشيطان فهو سيدكم ومولاكم … الخير كل الخير في طريقه .

    * أمجاد الجزائر ورفاهيتها مع الحزب الوحيد المحنط ( جبهة التحرير الوثني ).

    * مستقبل الجزائر مع بوخنونة طبون وخانز الريحة البوال!!!!

    * قوة الجزائر في التحالف مع ما تبقى من الديكتاتوريات!!!!

    * الانغلاق الانغلاق الانغلاق … إياكم وأن تروا أنوار العالم فستعميكم .

    * أمجادكم في الإدمان على سماع أسطوانات الماضي ( الجزائر أعظم من أعظم دولة عظيمة في العظمة المعظمة … والشيطان العظيم ).

    * المستقبل عدوكم ، وكل تغيير هو تطور ، والتطور ليس في صالحكم … الماضي الماضي الماضي ، تشبثوا بالماضي المحنط تحت راية الحزب المحنط .
    * إياكم أن تُحْسِنُوا النِّية في البشر والحشر والشجر ، العدو أمامكم ووراءكم وفوقكم وتحتكم وجنبكم وبينكم وفيكم .
    * لا صديق لكم إلا العسكر وحاشيته ، والحزب المحنط وزبانيته ، والشيات وأبواقه .
    * إياكم والمطالبة بالديمقراطية فأنتم شعب قاصر لازلتم في حاجة للعيش تحت وصاية نظام رئاسي من حيث الشكل ، ملكي استبدادي من حيث الجوهر، يحميكم من أعداء الداخل والخارج ، فلوذوا بالحزب الوحيد المحنط .
    * تميزوا عن العالم ، تميزوا بالسير دائما في الاتجاه المعاكس حتى يعرفكم العالم فأنتم نكرة ومجهولون ولا صيت لكم إلا بالصراخ بالمواقف المعاكسة لكل مواقف الدنيا .

  45. ###كانت الاسطواتة المشروخة
    النظام الجزاءري
    قصر المورادية
    عساكر الجزاءر
    اصبحت
    النضام الجزاءري و النظام التونسي
    قصر المورادية و فصر قرطاج
    عساكر الجزاءر و عساكر تونس

    و في هءه الاثناء
    ماءير شباط
    وزير الدفاع الصهيوني
    رءيس اركان الصهيون
    بجولون و يمرحون في المغرب

    شكلكم كروشكم شوية كبيرة

    تحبو كل شيء و تتخباو وراء الشعارات الجوفاء
    قال لك قيس سعيد هز مشاعر المغاربة الذين يتوقون للاخوة و …و الخوروطو

    الاغبياء لم يسالو
    هل استقبال محمد سيكستو ماءير بن شباط لم يهز مشاعر التونسيين
    يا منافقين و كذابين و جبناء

  46. صفعتان في هذا اليوم للكابرانات وبن بطوش.
    الخبر الاول = كما كانوا سببا في خراب وزارة الخارجبية الاسبانية وعلى راساطسها لارانشا لايا التي طردت من منصبها هاهم البارحة يحلون نحسا وفال شؤم على رئيس جنوب افريقيا الذي اصبح مهددا بالسجن لانه متورط في ملفات فشاد ضخمة. نقول عندنا: الزبلة تقلب على اختها.
    الخبر الثاني = بعد اعتراف بلجيكا البارحة بالمقترح المغربي كحل مثالي ها هي بوراندي التي كانت تدعم الجمهورية الوهمية اكدت اليوم اعترافها بوحدة التراب المغربية كاملة وسيادته على اقاليمه الجنوبية. ماذا بقي للكابرانات؟
    قيس سعيد وضع يده في يد العسكر وها هي تونس تعيش ثورة ياسمين ثانية والمشاداة بين رجال الامن والمتظاهرين التونسيين متواصلة حتى في الليل تحت جنح الظلام.
    بالله عليكم يا ناس ماذا بقي للكابرانات

  47. إلى طريق الكابرانات وبن بطوش كحلا

    بالمختصر

    هل سيتم سحب سفير المغرب من جنوب إفريقيا؟

    كما ترى ليس له علاقة لا بإسبانيا و لا بالمتظاهرين في تونس.

    إذا ما تعطي جواب

    الرد عليك هو

    DEGAGE

    1. ما اغباك يا كرغلي. قل لي يا حمار الكارو… ما دمت غير قادر على كتابة جملة واحدة مفيدة لماذا تناطح اسيادك؟
      ولماذا تتطاول على الفرنسية؟ هل تريد اقناعنا بانك تتقنها؟ اتحداك يا جاهل ويا مهبول ان يتعدى خطابك كلمة DEGAGE.
      انا اعرفك اكثر من معرفتك بنفسك يا اغبى الاغبياء واجهل الجاهلين واهبل المهبولين.
      كم استمتع بجلدك يا كرغلي. انها متعة ما بعدها متعة

  48. بالمختصر

    هل سيتم سحب سفير المغرب من جنوب إفريقيا؟

    كما ترى ليس له علاقة لا بإسبانيا و لا بالمتظاهرين في تونس.

    إذا ما تعطي جواب

    15 lمليون تونسي يطالبون بالجواب

    إذا ما تعطي جواب

    الرد عليك هو

    DEGAGE

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button