أخبارأخبار عاجلةعربي

البوليساريو تغازل موريتانيا وتهاجم إسبانيا

أنباء انفو- وجه زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي، تحية إلى موريتانيا قائلا :”  إننا لنوجه التحية إلى الأشقاء في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

 

 

وقال غالي فى الخطاب الختامي لمؤتمر الجبهة فى تيندوف، “نؤكد لكل جيراننا استعدادنا للتعاون والتنسيق الدائم من أجل حماية السلم والاستقرار في المنطقة، والتي أصبحت تتعرض لتهديد حقيقي”.

توجيه البوليساريو  رسائل جديدة إلى موريتانيا وعنايتها الفائقة بالوفد الموريتاني المشارك فى مؤتمر تيندوف ، يخفى – حسب رأي بعض المحللين- خوفها الشديد من تزايد الأصوات السياسية فى موريتانيا المطالبة بإلغاء الإعتراف الذى حصلت عليه من حكومة انقلابية غير منتخبة مطلع ثمانينات القرن الماضي.

مغازلة البوليساريو لموريتانيا ، قابلها هجوم شرس على إسبانيا و على رئيس وزرائها ، بيدرو سانشيز 

وأكدت الجبهة  في البيان الختامي لمؤتمر تيندوف، رفضها موقف رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز” الداعم لمقترحة الحكوم الذاتي المغربي لحل النزاع فى إقليم الصحراء المغربية.

مواضيع مشابهة

7 Comments

  1. دولة الكبرانات دولة راعية للإرهاب بكل تأكيد …….
    تجنيد الأطفال وحثهم على حمل السلاح ، يعتبر جناية في القانون الجنائي للولايات المتحدة الامريكية
    لذا وجب رفع دعوى بأمريكا وأوروبا ضد أفراد العصابات اللصوص العسكريين والسياسيين والصحافيين التابعين لهم .
    الأولون متابعتهم بجناية الإتجار بالبشر
    والصحفيين التابعين لهم بعدم التبليغ عن جناية الإتجار بالبشر.

  2. في أشغال المؤتمر الأخير، اقتنع انفصاليوا البوليساريو أن الحرب التي أعلنها بن بطوش على المغرب منذ 13 نونبر 2020 لم تسجل اي نتيجة تذكر بل لم ينالوا منها سوى الهزائم والكوارث ولهذا فقد كانوا يريدون صعود البشير مصطفى الذي كان يرجح الحل الدبلوماسي ولكن للأسف ولأن قرارات الانفصاليين متحكم فيها من طرف كابرنات الجزائر، فقد فرضوا عليهم بقاء العقروش بن بطوش.
    ويقال ” رب درة نافعة “، فاليوم كل المحتجزين الصحراويين في تندوف أصبحوا على قناعة تامة أن مصيرهم ليس بأيديهم ولاحتى بأيدي الأمم المتحدة بل بأيدي النظام الجزائري وهم ببقائهم رهينة في أيدي هذا النظام الملعون سوف لن ينعموا في القريب العاجل بحياة طبيعية فالبؤس سيبقى مصيرهم إلى أن ينتهي نظام الكابرنات في الجزائر و إن هم أرادوا الحرية والحياة الكريمة فما عليهم سوى الانقلاب على دولة الجزائر وهذا سيكون من الصعب بما كان خاصة في الظروف الحالية والتي تلعب فيها الظروف لفائدة نظام الكابرنات الذي تحصل على أموال كثيرة من الغاز والبترول أما بن بطوش المسكين فهو شخص دمية فرضها عليهم نظام الكابرنات ولن ينفعهم في شيء.

  3. الكل يعرف ان الجزائر هي من تدعم وتسلح مليشيات البوليزاريو الإرهابية بالسلاح لقتل المغاربة. البوليزاريو لها علاقات ايضا من داعش الإرهابية ومع إيران. هذا معروف لدى الخاص والعام. فيجب على المجتمع الدولي تصنيف هذه المليشيات بالارهابية والجزائر حاضنة للإرهاب حتى يكون سهلا التصدي لها ومحاربتها. البوليزاريو تستقطب من اهل الساحل اي من موريتان ونيجر ومالي وازواد وتشاد وتندوفيين وتسلحهم سلاح جزائري وايراني لزعزعت استقرار وامن المنطقة.
    لا أدري لحد الساعة لماذا المغرب لا يريد تصنيف الجزائر كداعمة للإرهاب والبوليزيرو منظمة إرهابية؟ ياك الشعب ينتظر فقط الإشارة للدفاع عن أرضه وصحرائه والحمد لله هناك أسلحة متطورة فماذا ننتظر عوض إستغلال الفرصة.

    1. تسرق أرض الغير و تطلب و تطلب من المجتمع الدولي….

      يا وحد الجايح . أنت ماراك عارف راسك من رجليك يا وحد الخراي

  4. يا معشر القراء. الذي عنده فكرة كيف يمكننا محو هذه الحقائق من الأرض محوا تاما.

    العالم يعرف أننا سرقنا الصحراء الغربية بعدما تقاسمناها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أننا نقدم الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتنا المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أننا رمينا أطفالنا في البحر لابتزاز إسبانيا
    العالم يعرف أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    العالم يعرف أننا نغرق الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أننا تجسستم على العالم و على الجزائريين

    العالم يعرف أننا نمد يدنا للجزائر حتى أصبحنا أضحوكة و بلغ بنا الحد لقبول لحس أرجل الجزائريين لما الوزير برويطة قال أن المغرب يوجه دعوة مفتوحة إلى الرئيس الجزائري لزيارة المغرب. هاذي فضيحة القرن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button