أخبارأخبار عاجلةعربي

محكمةالفساد فى موريتانيا ترفع جلستها .. وأنصار الرئيس السابق يحذرون من تدهور صحته

أنباء انفو- تم بالعاصمة انواكشوط ، رفع جلسة عقدتها اليوم الأربعاء25يناير ،  المحكمة الجنائية المختصة في مكافحة الفساد  بموريتانيا ، وذلك  بعد ان أكملت الاستماع إلى جميع المشمولين بتهم الفساد فى ملف عشرية حكم رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز.

 

وتدرس  المحكمة حاليا، طلبا  تقدمت به  جمعيات عن  المجتمع المدني بموريتانيا  ترغب فى استدعائها للشهادة بوصفها طرفا مدنيا في القضية المثارة.

إلى ذلك وبالتزامن مع جلسة المحاكمة الأولى ، للرئيس الموريتاني السابق،  نظم أنصاره احتجاجات وهتف بعضهم ، لا.. لاستهداف ولد عبد العزيز ، محذرين من تدهور صحته نتيجة الضغوط والقهر الذى يتعرض له.

ويوجه القضاء الموريتاني إلى ولد عبد العزيز، تهمة إساءة استغلال منصبه لأكثر من عشر سنوات وجمع ثروة طائلة بصورة غير شرعية.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. الرئيس ولد عبد العزيز كان يُحب مجالسة حَسَّنَّه ول اعْلِي و هو مَشْعُورْ عَنْدُو، عيَّنه في وظائف كبيرة كوزير و على شركات اسنيم و سومكاز و شركة الطيران. عيَّنه فقط لأنه يُضْحِكه و طبعا لأنه يُنَفِذ أوامره مهما كانت. عندو قصة يُقَال عنها تْكَبَظْ عزيز موطس لساعات. بعد إقالة حكومة ولد حَدْ أمين، قرر عزيز تَعْيين حرطاني في الوزارة الأولى و سأل حَسَّنَّه ولد اعلي عن رأيه في تعيين ولد البشير. فقال له حَسَّنَّه: شوف انت امَّالكْ ادُّور تْعَيين حرطاني؟ أيْوَه ولد البشير جاحد عنو حرطاني و التعيين شين عندو بيه الِ لاه إتَمْ ينكال الحرطاني ولد البشير عاد وزير أول. يَغير عندك المختار ولد اجاي، إلين تعَينو إيدور يَحلف للناس كامله عنو حرطاني أبا عن جَد. وْ ماتْ عزيز بالظحك… و عَيَنْ حَسَّنَّه على شركة اسنيم و حدثت فضيحة صفقة التنازل عن منجم افديرك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button