أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا تمنح شركة ” توتال”حقوق التنقيب عن النفط والغاز في مربع الحوض الساحلي

أنباء انفو- صادقت حكومة موريتانيا  أمس الخميس،  على قرار يمنح شركة” توتال إنرجي ” الفرنسية حقوق التنقيب عن النفط والغاز في المربع سي 15 (C15) بالحوض الساحلي.

 

واكدت  وزارة البترول والمعادن والطاقة الموريتانية ،  إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه أمس الخميس في مدينة روصو على مشروع قانون يقضي بالمصادقة على الملحق رقم 3 لعقد الاستكشاف والإنتاج المتعلق بالمربع سي 15 من الحوض الساحلي.

وكانت وزارة البترول الموريتانية قد وقعت عقدًا في 26 ديسمبر 2022 مع شركة “توتال إنرجي موريتانيا”، يستهدف البدء في أعمال التنقيب عن النفط والغاز بأحد مربعات الحوض الساحلي.

الوزارة أشارت  إلى أن الحكومة تأخذ في الاعتبار أهمية المرونة مع الشركات التي تعمل على تطوير أعمال التنقيب في المربعات الموجودة في المياه العميقة.

وأوضحت أنه بالنظر إلى أن أحكام المادة 20 من مدونة النفط الخام المتعلقة بمدة فترة الاستكشاف قد تم احترامها، تأتي المصادقة على مشروع قانون توقيع ملحق يعدل شروط العقد المتعلقة بإعادة تنظيم مراحل فترة البحث.

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. الحمد لله… لقد بدأ الافارقة يستفيقون من سباتهم ليتخلصوا من قبضة فرنسا الجاثمة على صدورهم. ما ال الفرنسيون ينظرون الينا بتلك النظرة الدونية وما زالوا يحلمون بتلك الحقبة الاستعمارية التي عاملونا فيها معاملة العبيد. لكن ذالك الزمن قد ولى واصبحت فرنسا تضرب على قفاها من احرار افريقيا بعد صفعة مالي التي طردت جنود فرنسيين والمغرب الذي وقف لفرنسا ندا لند وقام بطرد ثلاث شركات فرنسية كبيرة ها هو الدور ياتي على الشقيقة موريتانا.
    كنا ننتظر ان تكون الجزائر -معقل الثةار والاحرار وارض الشهداء ان تكون السباقة في التخلص من الهيمنة الفرنسية. لكن الاحداث المتعاقبة ان ما كان يصدر عن حكام قصر المورادية مجرد جعجعة بدون طحين اذ سمح الكابرانات لانفسهم ان يكونوا العصا التي ستضرب بها فرنسا كل من رفع راية التمرد. لقد خطط الكابرانات منذ ما يزيد عن سنة ان يسمح للجيش الشعبي الجائري ان يمارس بعض المهام القذرة خارج الجزائر بذريعة مكافحة الارهاب، لكن الهدف الخفي هو الحفاظ على المصالح الفرنسية وارساء هيمنتها على دول الساحل وشمال افريقيا

  2. الحمد لله… لقد بدأ الافارقة يستفيقون من سباتهم ليتخلصوا من قبضة فرنسا الجاثمة على صدورهم. ما زال الفرنسيون ينظرون الينا بتلك النظرة الدونية وما زالوا يحلمون بتلك الحقبة الاستعمارية التي عاملونا فيها معاملة العبيد. لكن ذالك الزمن قد ولى واصبحت فرنسا تضرب على قفاها من طرف احرار افريقيا … بعد صفعة مالي التي طردت جنود فرنسيين والمغرب الذي وقف لفرنسا وقفة الند للند وقام بطرد ثلاث شركات فرنسية كبيرة ها هو الدور ياتي على الشقيقة موريتانا لتكشر في وجه الحالمين بالاستعمار من جديد.
    كنا ننتظر ان تكون الجزائر -معقل الثوار وقيلة الاحرار وارض الشهداء ان تكون السباقة في التخلص من الهيمنة الفرنسية. لكن الاحداث المتعاقبة اظهرت ان ما كان يصدر عن حكام قصر المورادية من شعارات وتهديد ووعيد مجرد جعجعة بدون طحين اذ سمح الكابرانات لانفسهم ان يكونوا العصا التي ستضرب بها فرنسا كل من رفع راية التمرد. لقد خطط الكابرانات منذ ما يزيد عن سنة ان يصبح الجيش الشعبي الجزائري يمارس بعض المهام القذرة خارج الجزائر بذريعة المشاركة في مكافحة الارهاب، لكن الهدف الخفي كان هو الحفاظ على المصالح الفرنسية وارساء هيمنتها على دول الساحل وشمال افريقيا وكبح جباح كل من تسول له نفسه ان يخرج عن طاعة المستعمر القديم… يا للعار

  3. أخطر نظام على وجه الأرض هو نظام العسكر الجزائري الذي يحكم الجزائر من قصر المورادية تحت مظلة النظام الجزائري

    العسكر الجزائري ترتيبه 27 عالميا و هذا الذي يزيد خطورته إذا ما قون بالعسكر المغربي الذي ترتيبه 53 عالميا

    افتك من السم لانه اجتاح الصحراء الغربية و نكل بأصحابها و قتلهم و بعدها قبل بوقف إطلاق النار و بدأ يراوغ بأبشع صور المكرو الخداع

    أفتك من السم لانه طبع مع الكيان الصهيوني في أبشع صور شهدها العالم لما رئيس وزرائه حلف بكل شيئ أنه لا يطبع.

    أفتك من السم لما بدأ بمكر لا مثيل له يتحدث عن اليد الممدودة لتمسكن أمام العالم

    أفتك من السم لما سحب سفيره من دولة شقيقة أقصد تونس و لم يفعلها مع جنوب إفريقيا في أبشع صورة فضحته إلى الأبد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button