أخبارأخبار عاجلةعربي

الدراجون المغاربة يبسطون سيطرتهم على جميع مراحل طواف موريتانيا

أنباء انفو- بسط الدراجون المغاربة سيطرتهم شبه الكاملة على جميع مراحل سباق النسخة الرابعة لطواف الساحل بموريتانيا التى أنجزت حتى الآن .

وهيمن الدراجون المغاربة على المراكز المتقدمة فى  المرحلة الرابعة التى ربطت أمس السبت ، بين مدينتي يغرف واكجوجت بولاية انشيرى شمال موريتانيا وذلك على مسافة 80 كلم.

 

 

وتميزت المرحلة الثالثة من النسخة الرابعة لطواف الساحل بموريتانيا التي ربطت، أمس الأول، بين مدينتي أطار وشوم بولاية آدرار ، شمال موريتانيا  على مسافة 103 كلم، بفوز الدراجين المغاربة بالمراتب الخمس الأولى في الترتيب العام واحتفاظ عادل العرباوي بالقميص الأصفر، ومواصلة المنتخب الوطني ريادته للترتيب العام حسب الفرق.

وهكذا، انتزع الدراجون المغاربة عن جدارة واستحقاق المراكز الخمسة الأولى في مرحلة أمس الأول التي فاز بها لحسن صابر بالسرعة النهائية قاطعا مسافة 103 كلم في زمن قدره 2س و37 د و10 ث، وهو نفس التوقيت الذي حققه زملاؤه أشرف الدغمي وعادل العرباوي والحسين الصباحي.

وحل في المركز الخامس يوسف بدادو بفارق 3 ث (2 س و37 د و13 ث) عن صاحب الصدارة، وهو التوقيت ذاته الذي حققه الهولندي أنطوني فان نوبن (فريق يونفيرس سايكلين).

وعلى ضوء نتيجة أمس السبت، حافظ المنتخب المغربي على المركز الأول في الترتيب العام حسب الفرق، متقدما على فريق “يونفيرس سايكلين” الهولندي بفارق 14 د و45 ث، فيما وسع الفارق عن المنتخب الجزائري الذي تراجع للمركز الثالث إلى 21 د و56 ث.

وعلى مستوى الترتيب العام الفردي، حافظ عادل العرباوي على الصدارة وعلى القميص الأصفر برصيد 7 س و28د و23 ث، بفارق 2ث عن أشرف الدغمي والحسين الصباحي، و3 د و5 ث عن المغربي الآخر يوسف بدادو، والهولندي أنطوني فان نوبن (فريق يونفيرس سايكلين) صاحب المرتبة الخامسة بفارق 3د و27 ث.

وكان الثلاثي المغربي المتكون من عادل العرباوي ويوسف بدادو والحسين الصباحي قد احتكروا منصة التتويج خلال المرحلة الأولى التي ربطت يوم الأربعاء الماضي بين بيرجيمات وأكجوجت  بولاية انشيرى على مسافة 110 كلم.

كما بسط الدراجون المغاربة سيطرة مطلقة على الطواف خلال المرحلة الثانية، التي ربطت أول أمس الخميس، بين يغرف وأوجفت على مسافة 75 كلم، باحتكارهم منصة التتويج فرديا وجماعيا.

وكان الفوز بالمرحلة الثانية من نصيب الحسين الصباحي متقدما بالسرعة النهائية على مواطنيه أشرف الدغمي وعادل العرباوي.

يذكر أن 85 دراجا ، يشاركون فى طواف هذا العام ، يمثلون 17 منتخبا وفريقا، من موريتانيا(البلد المضيف) ، المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، السعودية، عمان، رواندا، مالي، غينيا، البنين، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، هولندا.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. المغرب +موريتانيا الله احفظكم من العديان وجوه الشر القلوب السوداء صحراء مغربية إلى الأبد وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button