أخبارأخبار عاجلةعربي

مؤتمر أمراض القلب فى انواكشوط

انباء انفو-  يتواصل بالعاصمة الموريتانية انواكشوط المؤتمر الوطني لأمراض القلب في نسخته التاسعة، الذى انطلق أمس السبت،  تحت اشراف الهيئة الموريتانية لأمراض القلب.

 

 

المؤتمر يبحث المستجدات العلمية في مجال أمراض القلب ونقل الخبرات للطواقم الصحية الوطنية.

ولدى إشرافه على افتتاح أعمال المؤتمر أكد  وزير الصحة المختار ولد داهي، أن هذا اللقاء يأتي بمناسبة انعقاد المؤتمر التاسع للجمعية الموريتانية، وال 25 للجمعية المغاربية لأمراض القلب، لافتا إلى أنهما حدثان علميان يتوقع منهما تزامن وتلاقح للعقول، إضافة إلى تقاسم التجارب الناجحة لآخر الاكتشافات والمستجدات في مجال علاج أمراض القلب.

وأضاف أن أمراض القلب تعتبر السبب الأول لارتفاع الإصابات والوفيات، الأمر الذي يفرض بذل المزيد من الجهد للوقاية والاكتشاف المبكر، وكذا امتلاك آخر تقنيات العلاج.

وحث الأطباء الموريتانيين على انتهاز فرصة المؤتمرين لاكتساب المزيد من الخبرات والمهارات في مجال أمراض القلب، مثمنا كل الأفكار المدرجة بجدول الأعمال.

وهنأ الوزير الهيئة الموريتانية لأمراض القلب على ما وصلت إليه من تقدم، مكنها من كسب ثقة مثيلاتها بالدول، شاكرا الجمعية المغاربية لتنظيم مؤتمرها في موريتانيا، وكذا لضيوف المؤتمرين من بوركينافاسو، والنيجر، وساحل العاج، والسينغال، والمملكة العربية السعودية، وفرنسا، وإطاليا، على المشاركة وتبادل الخبرات، وهو ما سيعزز من كفاءة وقدرات أصحاب التخصص من أمراض القلب.

وتعهد ببذل كل الجهود لتعبئة الممكن من التمويلات لرقع مساهمة القطاع في تنويع وانتظام هذا النوع من المؤتمرات العلمية البالغ الأهمية.

وبدوره أوضح رئيس الهيئة الموريتانية لأمراض القلب،  خالد ولد بيه، أن انعقاد المؤتمر التاسع لهذا العام، يأتي بالتزامن مع المؤتمر ال 25 للهيئة المغاربية لأمراض القلب لأول مرة في موريتانيا.

وشكر كل الحضور من البلدان المشاركة، مبينا أنه سيتم تنظيم لقاءات على هامش المؤتمر تتطرق لكل ما له صلة بأمراض القلب، يقدمها أخصائيون من مختلف البلدان المشاركة، سبيلا إلى تعزيز وتطوير قدرات الأجيال الصاعدة في المجال.

من جهته شكر رئيس الجمعية الليبية لأمراض القلب  أسامة البهيليل، رئيس الجمعية الموريتانية لأمراض القلب على الدعوة لحضور أعمال المؤتمر، متمنيا للهيئة الموريتانية لأمراض القلب، المزيد من التوفيق والنجاح.

وشهد الحفل تقديم جوائز تقديرية لبعض المشاركين، كما قدم الوزير درع امتنان، تثمينا لما بذله من جهد لصالح أمراض القلب، إضافة إلى درع امتنان كذلك لرئيسة جهة نواكشوط، فاطمة بنت عبد المالك، اعترافا بمجهودها الذي ما فتئت تقدمه لصالح مرضى القلب.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button