أخبار

منت امحيحم تحضر انطلاق أعمال المنتدى العالمي لحقوق الإنسان

أنباء انفو- انطلقت اليوم الخميس بمراكش وسط المغرب فعاليات الملتقى الدولى الثاني لحقوق الإنسان بمشاركة حوالي 5000 شخصية بينهم إضافة إلى مفوضة حقوق الإنسان والعمل الإنساني فى موريتانيا السيدة عيشة بنت امحيحم ، مسؤولو منظمات أممية ورؤساء حكومات ووزراء وممثلو منظمات غير حكومية وجامعيون مرموقون ومدافعون عن حقوق الإنسان على المستوى الدولي ووسائل إعلام دولية وشخصيات فاعلة في الميادين الاقتصادية والثقافية والإنسانية.

وكانت الدورة الأولى من المنتدى العالمي لحقوق الإنسان قد نظمت شهر دجنبر سنة 2013 من طرف كتابة الدولة في حقوق الإنسان برئاسة جمهورية البرازيل، وعرفت نجاحا كبيرا.

المنتدى يحتضن 52 منتدى موضوعاتيا من بينها 12 منتدى مخصص للنساء و17 تظاهرة خاصة و13 نشاطا داخليا و13 ورشة تكوينية و15 نشاطا ثقافيا و32 نشاطا مسيرا بشكل ذاتي.

كما ستحظى قضايا المساواة بين الجنسين والمناصفة وحقوق الشباب والأطفال وحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة وحقوق المهاجرين بنقاش واسع وعميق داخل المنتدى، بالإضافة إلى تنظيم معرض دولي كبير للفنون التشكيلية “عصيان” كشهادة على التزام الفنانين التشكيلين بحقوق الإنسان.

وبالموازاة مع أنشطة المنتدى سيتم تعبئة جميع مدارس المملكة حيث ستخصص لحظة تحسيسية يوم 27 نونبر الجاري حول حقوق الإنسان داخل كل الأقسام بربوع المملكة، فضلا عن إصدار طابع بريدي خاص بالمنتدى من قبل بريد المغرب.

كما سيتم تخصيص تلفزة إلكترونية مباشرة عبر الأنترنيت وإذاعة خاصة بالمنتدى ستبث على أثير “إف إم”، بفضل رخصة استثنائية من الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، علاوة على تنظيم يوم خاص بفلسطين يوم 29 نونبر الجاري للاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button