أخبار

الأرض تتحول فى عشر سنوات قادمة إلى كتلة من الجحيم

أنباء انفو- أكد باحثان أمريكيان أن كرتنا الأرضية ستتحول خلال نهاية السنوات العشر القادمة إلى جحيم لايطاق ، حيث سيصل غاز ثاني أكسيد الكربون فى تلك الفترة إلى ذروة تأثيره الاحتباسي الرافع لدرجة حرارة الأرض أي بدرجة أسرع بكثير مما كان يعتقد حتى الآن.

واعتمد الباحثان في حساباتهما على نماذج المحاكاة التي أعدوها باستخدام برامج الحاسوب المتخصصة بناء على معطياتهما العلمية المتعلقة بالمناخ.

وأوضحت كاثرينا رايك و كين كالديرا من معهد كارنيجي للعلوم في مدينة ستانفورد بولاية كاليفورنيا في دراستهم التي نشرت نتائجها اليوم الأربعاء في مجلة “انفايرونمينتال ريسيرتش ليترز” المتخصصة في أبحاث البيئة والمناخ أن الآثار الضارة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون على البيئة لن تضر الأجيال البشرية القادمة وحدها بل ستطال الجيل الحالي.

وأوضح الباحثان أن “هناك تصوراً خاطئاً واسع الانتشار بأن التأثير الأساسي لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون لن يكون ملموساً سوى خلال عدة عقود”.

وأقر الباحثان بأن تقديراتهما بها العديد من العوامل غير اليقينية إلا أن المعلومات التي توصلا إليها تنذر بالخطر والتي مفادها أن التأثير الاحتباسي السيئ لثاني أكسيد الكربون على درجة حرارة مناخ الأرض سيصل مداه خلال عشر سنوات تقريباً.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button