أخبار

عمر موسي : أتمنى ان يفرج عن ولد الشيخ عبد الله قريبا وخلال الأيام التشاورية

إلتقى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أمس الأحد مع كل من الأمين العام للمجلس الأعلى للدولة في موريتانيا العقيد أحمد باب ولد باي ووزير الدفاع الموريتاني محمد محمود ولد محمد الأمين.
وقال موسى في تصريح له عقب اللقاء أنه تناول مع الجانب الموريتاني مسألة إطلاق سراح الرئيس الموريتاني المنتخب والمخلوع حاليا معربا عن أمله أن يتم ذلك في أقرب وقت ممكن من خلال جلسات تشاورية تعقد في موريتانيا على نسق مؤتمر وطني كما تناول المسار الجاري حاليا في البلاد لإنهاء المشاكل في موريتانيا والإنطلاق بها إلى الأمام رغم الظروف الصعبة التي تمر بها.
وأكد الأمين العام للجامعة العربية على إهتمام الجامعة العربية بمتابعة كافة الأوضاع والتطورات في موريتانيا لافتا إلى أن الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشئون السياسية السفير أحمد بن حلي سيتوجه إلى أديس أبابا لحضور إجتماع تنسيقي بشأن موريتانيا يعقد غدا ويضم الإتحاد الافريقي والجامعة العربية والأمم المتحدة.
وأضاف موسى أن هناك مشاورات مكثفة سوف تجرى خلال الأسبوعين القادمين لعقد جلسة مشاورات شاملة موريتانية بين كافة التوجهات السياسية في البلاد لإتخاذ القرارات اللازمة المتعلقة بالإنتخابات الرئاسية.
من جانبه قال العقيد أحمد أن هناك نوايا جادة خلال الأيام المقبلة بعد التشاور مع جميع الفرقاء السياسيين للإعداد الجيد للإنتخابات الرئاسية مشيرا إلى أهمية التنسيق الجيد مع الجامعة العربية في هذا الصدد نظرا لدور الجامعة المحوري في معالجة القضايا العربية.
وحول إطلاق سراح الرئيس الموريتاني المنتخب والمخلوع حاليا أوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للدولة في موريتانيا أن هذه المسألة ترتبط بالظروف عندما تكون ملائمة فلا يوجد ما يمنع إطلاق سراح الرئيس المخلوع.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button