أخبار

موريتانيا تحصد شهادة التقدير الدولية للحرب على الجوع عام2015

أنباء انفو- جاءت موريتانيا ضمن ترتيب متقدم بين 13 دولة فى العالم أحرزت نجاحات فى مكافحة الجوع حسبما كشفت عنه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) وقد منحتها المنظمة بهذه المناسبة شهادة تقدير .

واعتبر تقرير صادر عن المنظمة الدولية أن موريتانيا و البرازيل، والكاميرون وإثيوبيا والغابون وغامبيا وإيران، وكيريباتي وماليزيا وموريشيوس، والمكسيك والفيليبين وأوروغواي، ، من اكثر البلدان تقدما في مكافحة نقص التغذية.

وتقدِّر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة أن كلاً من إثيوبيا والغابون وغامبيا وإيران وكيريباتي وماليزيا، وموريتانيا وموريشيوس والمكسيك والفليبين بلغت الهدف الإنمائي الأول للألفية متمثلاً في خفض نسبة الجياع، بينما حققت البرازيل والكاميرون وأوروغواي أيضاً هدف مؤتمر القمة العالمي 1996 الأكثر طموحاً لتنصيف العدد المطلق للجياع في العالم بحلول 2015.

وحتى الآن، بلغ 63 من البلدان النامية الهدف الإنمائي للألفية، من بينها 25 بلداً حققت أيضاً هدف مؤتمر القمة العالمي للأغذية الأكثر طموحاً لخفض عدد الأشخاص الذين يعانون نقص الغذاء إلى النصف بحلول عام 2015.

وطُرح هدف مؤتمر القمة العالمي عام 1996، حين التقت 180 دولة في روما لبحث سبل القضاء على الجوع، بينما جرى تحديد الأهداف الإنمائية للألفية على يد المجتمع الدولي في أعقاب اعتماد إعلان الأمم المتحدة عن الألفية من جانب الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول (سبتمبر) 2000.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button