أخبار

صياد موريتاني يصطاد سمكة مكتوب علها “محمد”رسول الله

أنباء انفو- فوجئ صياد في شمال موريتانيا بإقبال غير مسبوق على مخزونه السمكي بعد دقائق من خروجه من البحر وهو يحمل ما اصطاد من أسماك.

وأثارت سمكة اصطادها الصياد فضول مرتادي السوق الخاص بالصيادين التقليدين بمدينة نواذيبو بعد ملاحظة اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

وسرعان ما ثار الحادث موجة من الجدل في المدينة بعد ملاحظة بعض الصيادين لكلمة “محمد” مكتوبة على جسم السمكة البالغ طولها أكثر من متر.

وبدأت الحادثة صباح اليوم الأربعاء عندما كان أحد التجار يتفحص جودة سمك أحد الصيادين، ليفاجأ بالسمكة التي أصبحت توصف بـ”الغامضة”، فقال مخاطباً الصياد: ” أنت تبيع سمكة كتب عليها اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم”.

ونقلت مصادر صحفية محلية عن تاجر قوله ” إن الصياد الذي اصطاد السمكة لا يكتب ولا يقرأ ولكنه عندما أدرك أن اسم النبي مكتوب على سمكته قرر عدم بيعها وأغلق عليها جهاز تبريد خاص.

وأثارت السمكة موجة من ردود الأفعال في أوساط سكان المدينة، حيث تجمهر الآلاف حول الصياد في السوق الصغير الخاص بالبيع الشخصي وكان بعضهم يقول له: “هذه السمكة ستكون بداية خير وبركة عليك”.

بعض سكان العاصمة الاقتصادية الموريتانية ربطوا بين السمكة والهجمات التي يشنها بعض المتطرفين ضد النبي صلوات الله وسلامه عليه وبين قرار محكمة المدينة إعدام صاحب المقال المسيئ للنبي قبل أيام.

– ا ش ا

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button