أخبار

دعوة حقوقية للإفراج عن “بيرام” ورفاقه

أنباء انفو- منظمات حقوقية في موريتانيا جددت مطالبتها السلطات المحلية فى البلاد بالإفراج الفوري عن رئيس حركة”إيرا” بيرام ولد عبد .

ودعا منتدى منظمات المجتمع المدني بموريتانيا المعروف باسم “فوناد” السلطات الموريتانية إلى الإفراج الفوري عن بيرام ولد إعبيدي رئيس حركة المبادرة الانعتاقية “إيرا” ورفاقه الذين تعتقلهم السلطات منذ شهرين.

يذكر أن السلطات الموريتانية ألقت القبض على إعبيدي وحقوقيين آخرين في 11 نوفمبر بعد مواجهات بين عناصر من حركة “إيرا” وقوى الأمن الموريتاني بمدينة روصو (جنوب العاصمة نواكشوط)، إثر محاولة الحركة القيام بمسيرة مناهضة للعبودية غير مرخصة من جانب السلطات.

وكانت محكمة جهوية فى ولاية روصو جنوب البلاد وجهت إلى بيرام ورفاقه المعتقلين تهمة العصيان المدني والتحريض ومواجهة قوى الأمن.

منتدى “فوناد” -الذي يضم عشرات المنظمات الحقوقية الموريتانية- دعا في بيان أصدره مساء أمس السبت، السلطات الموريتانية إلى “التوقف عن تغذية خطاب الكراهية والتحريض ضد الحقوقيين، وتحمل مسؤولياتها في حماية المدافعين عن حقوق الإنسان وحماية ممتلكاتهم”.

وأضاف إنه “يُذكر أن الظلم والحرمان والتمييز أمور تعتبر الأسباب الحقيقية للتوتر الذي يخيم على المجتمع الموريتاني”، وفق نص البيان.

المنتدى أكد استمراره في النضال حتي يتم بناء ما سماها موريتانيا “موحدة على قيم العدالة والإنصاف بين مكوناتها الفئوية”، مطالبا بالإفراج “الفوري” عن إعبيدي ورفاقه المعتقلين.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button