أخبار

ولد مكية أمام المدعى العام فى انتظار الرقابة القضائية

أنباء انفو- علمت “أنباء انفو” أن رجل الأعمال أحمد ولد مكية مدير مصرف “موريس بنك” الذى جرت مصادرته الأسبوع الماضي سيقف خلال ساعة من الآن أمام المدعى العام.

وحسب مصادرنا من المتوقع أيضا ، ان تتوجه اليوم الإثنين أوغدا فى انتظار تسلم المحافظ الجديد كامل مهامه ، لجنة برلمانية إلى البنك المركزي الموريتاني على ضوء الإختلالات القانونية الخطيرة وغير المسبوقة فى نظام الأنظمة المصرفية التى نجمت عن قرار محافظ البنك السابق إغلاق مصرف “موريس بنك” وسحب اعتماده قبل ان تتم تصفيته من طرف جهة متخصصة ومعتمدة كما هي العادة.

وتحثت مصادر مالية محلية فى موريتانيا عن حالة خوف وهلع سادت أوساط المودعين فى المصارف الموريتانية بعد إعلان البنك المركزي قرار إغلاق “موريس بنك” دون إجراءات التصفية المعهودة ، وحسب تلك المصادر قام بعض المودعين بسحب إيداعاتهم من مصارف محلية ونقلها إلى مصارف إقليمية ودولية.

إغلاق مصرف ” موريس بنك” كما تغلق “الدكاكين” ربما تكون سببا مباشرا وراء إقالة محافظ البنك المركزي السابق سيد أحمد ولد الرايس و قد تمنح ولد مكية فرصة وضعه تحت الرقابة القضائية تساعده فى ترتيب أوراق الدفاع أو الوصول إلى معالجات .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button