أخبار

ولد أحمد: خصصنا جوائز للمتفوقين فى مدارس ولاية انواكشوط الشمالية

أنباء انفو- أعلن والى نواكشوط الشمالية، محمد الامين ولد أحمد ولد الطيب ، تخصيص عدة جوائز تشجيعية تمنحها ولايته للمتفوقين الثلاثة الأوائل فى المراحل النهائية (ابتدائية ، إعدادية، ثانوية) على مستوى عموم العاصمة انواكشوط إذاكانوا ينتمون لأحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة فى ولاية انوكشوط الشمالية.

جاء الإعلان خلال زيارة تفقد واطلاع لعدد من المنشأ ت التعليمية قام بها ولد أحمد اليوم الأربعاء لمقاطعة توجنين

ولد أحمد أوضح ان الهدف من الزيارة ، الوقوف على المشاكل التي يعانيها القطاع والبحث عن الحلول المناسبة والاستماع عن قرب من المشرفين على العملية التربوية تمشيا مع توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة الى جعل سنة 2015سنة للتعليم .

محمد الأمين ولد أحمد حث القائمين على المؤسسات التى زراها ، على ضرورة الالتزام بأوقات الدوام الرسمي وتحمل المسؤولية تجاه الرسالة التعليمية التي يترتب عليها اعداد الاجيال القادمة.

كما دعا ولد أحمد ، الاساتذة والمعلمين الى التنافس على جودة الاداء، متعهدا بتقديم جوائز تشجيعية للمتفوقين فى الفصول الاخيرة .

وطالب الوالى الجميع بما فى ذلك الآباء بضرورة متابعة العملية التربوية حتى داخل المنازل،ملتزما في ذات الوقت بحل مايمكن حله من المشاكل المطروحة وتوصيل الباقي منها للجهات المعنية .

وقد تركزت جل المشاكل المطروحة من طرف المتدخلين خلال محطات الزيارة حول المكتبات المدرسية والمياه داخل بعض المؤسسات التعليمية وموضوع الحراسة والسياج وترميم بعض قاعات التدريس .

وبين الوالي ان ابواب ولاية نواكشوط الشمالية مفتوحة امام الجميع للاستماع لكل المشاكل والآراء المطروحة .

وكان الوالي قد ادى زيارة مماثلة يوم امس لمقاطعة دار النعيم تفقد خلالها بعض المؤسسات التعليمية في هذه المقاطعة.

وقد رافق الوالى خلال زيارته لمقاطعة توجنين مدير دوانه وحاكم وعمدة المقاطعة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button