أخبار

تحذيرات فى لندن من غبار قادم من موريتانيا والصحراء الكبرى

أنباء انفو- الغبار الكثيف الذى هو ظاهرة مألوفة فى أجواء موريتانيا انتقل فجأة اليوم الجمعة إلى العاصمة الإبريطانية (لندن) حيث أثار موجة من الرعب لدى سكان عاصمة الثلوج .

وقالت الصحف الابريطانية الصادرة اليوم إن غبارا وصل منذ مساء أمس الخميس من موريتانيا و “الصحراء الكبرى” الممتدة عبر 7 دول عربية، متزامنا مع توقعات بهطول “مطر دموي” فوق لندن ووسط وشرق إنجلترا.

منذ بداية 2015 والظواهر الطبيعية النادرة ترد الواحدة بعد الأخرى في أرجاء عدة بالعالم، وأحدثها اليوم الجمعة في معظم إنجلترا بالذات، فالحرارة فيها كأنها من حر الصيف، أي 22 مئوية، وتزيد عما هي في عدد كبير من الدول العربية.

بعض هذه المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام بريطانية الجمعة، جاءها من “هيئة البيئة والغذاء وشؤون الريف” المعروفة في بريطانيا باسمDefra اختصارا، مرفقة بنصائح بأن يقلص السكان النشاط الجسدي في العراء، لأن تلوثا كبيرا بدأ يرافق وصول غبار من الصحراء الممتدة عبر مصر و السودان ودول المغرب العربي في الشمال الأفريقي و موريتانيا، وهو ما تمت رؤيته الخميس على سيارات متوقفة وزجاج بعض المنازل في مدينتي برايتون و ايستبورن، بمقاطعة “شرق ساسكس” في الجنوب.

أنباء انفو- وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button