أخبار

امتعاض من تأخر الداخلية فى ترخيص حزب “الإستقلال الموريتاني”

أنباء انفو- عبرت نخب سياسية موريتانية فى مقدمتها مجموعة من المهاجرين المقيمين فى العاصمة الفرنسية باريس عن امتعاضها لتأخر حصول حزب “الاستقلال الموريتاني” على ترخيص من وزارة الداخلية خصوصا وأن طلب الترخيص مضى عليه حتى الآن أكثر من ستة أشهر .

ونقلت صحيفة “الحرية نت” الإلكترونية عن شخصيات لها ارتباطات بالحزب المذكور وجود مساعي جدية لفتح مكتب للحزب الذى يضم بين أعضائه المؤسسين العديد من موريتانيي المهجر، خاصة في فى فرنسا وعدد من العواصم الأوروبية الأخرى .

وكان رئيس الحزب أحمدو ولد محمد الأمين طالب فى وقت سابق رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بإصدار توجيهاته للجهات الوصية من أجل احترام القانون والتصريح للحزب وغيره من الأحزاب السياسية التى يجيز دستور البلاد خطابها السياسي.

وأكد ولد محمد الأمين وهو رجل أعمال وناشط سياسي شاب، أ”ن حزبه يلتزم بكل مقتضيات العمل السياسي وحريص على وحدة البلد وانسجام مكوناته واستقراره، وتعكس هذا التوجه تشكيلته، ولوائحه”.

مضيفا “أن مماطلة وزارة الداخلية في عدم الرد حتى اليوم على طلب الترخيص، أمر مستغرب، لأن الدستور يشدد بشكل واضح على أحقية المواطنين الموريتانيين في إنشاء الأحزاب والمنظمات”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button