أخبار

المغرب يفكك خلية ل”داعش” تنوى ذبح بعض الشخصيات

أنباء انفو – أحبطت السلطات المغربية اليوم الاثنين، “مخططا إرهابيا خطيرا كان يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة”، من خلال تفكيك خلية إرهابية تنشط بمنطقة الناظور (شمالي البلاد) مكونة من ستة أفراد موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية المغربية، أن أفراد هذه الخلية “تنفيذا للأجندة التخريبية التي يعتمدها مقاتلو ما يسمى بـ(داعش)”، خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية “نوعية” بالمملكة، من بينها ذبح لبعض الأشخاص المتهمين بتبني منهج عقائدي مخالف لهذا التنظيم الإرهابي.

وأضاف البيان أن أفراد الخلية كانوا يتلقون تدريبات شبه عسكرية بإحدى الغابات المجاورة للمنطقة، قصد الرفع من جاهزيتهم القتالية تحسبا لأية مواجهة مع قوات الأمن.

وأشار إلى أن مصالح الأمن المغربية بادرت بتزويد نظيرتها بهولندا بمعلومات ميدانية دقيقة مكنت من اعتقال مواطن مغربي مقيم بهذا البلد، له ارتباط وثيق بأفراد هذه الخلية، كان يخطط للحصول على أسلحة نارية ومتفجرات من أجل استهداف عناصر أمنية هولندية.

وأوضح البيان أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء التحقيق معهم.

يذكر أن السلطات المغربية تعلن من حين لآخر عن تفكيك خلايا إرهابية تضم مغاربة وأجانب، وقد ذكرت أنها فككت خلال سنة 2014م حوالي عشر خلايا إرهابية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button