أخبار

كرو تستقبل ولد عبد العزيز

أنباء انفو- حظي الرئيس محمد ولد عبد العزيز الثلاثاء باستقبال شعبي حاشد فى مدينة كرو التى تعد واحدة من أهم مقاطعات ولاية لعصابة جنوب البلاد.

وتشهد مدينة كرو تجاذبات سايات قوية بين مناصرين للرئيس ولد عبد العزيز وأنصار التيار الإسلامي المعارض.

وكان الرئيس محمد ولد عبد العزيز، ترأس مساء أمس الاثنين بمدينة كيفه عاصمة ولاية لعصابة، اجتماعا لأطر الولاية .

حيث قال إن هدف الزيارة هو الاستماع إلى مشاكل المواطنين والعمل على تسويتها خصوصا ما يتعلق منها بالنفاذ إلى خدمات الكهرباء والماء والصحة والتعليم ومحاربة الفقر وغيرها.

وأشار ولد عبد العزيز إلى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المشاريع الرامية إلى تحسين ظروف السكان وخلق فرص عمل جديدة وبناء قاعدة إنتاجية خدمة للاقتصاد الوطني.

ودعا رئيس الجمهورية الحضور إلى أن تكون مداخلاتهم بناءة تتوخى الدفع بالجهود الجارية لتنمية الولاية والبلاد بوجه عام، إلى آفاق أرحب.

وأفسح ولد عبد العزيز المجال للمداخلات التي تمحورت في مجملها حول معوقات التنمية الجهوية في لعصابة وسبل ترقية النشاط الجمعوي النسوي ودعم التنمية المحلية وتعزيز سياسة التضامن وإصلاح التعليم وتعزيز قدرات المنشآت الصحية.

وفي رده على هذه المداخلات، أوضح ولد عبد العزيز، أن الحل النهائي لمشكل المياه في كيفه يتمثل في ضخ الماء انطلاقا من فم لكليته، مشيرا إلى أن الدراسة المتعلقة بهذا الشأن قد اكتملت، وفي انتظار ذلك سيتم قريبا إرسال حفارة إلى المدينة لتعميق الآبار الموجودة بها وتوفير المزيد من المياه الصالحة للشرب.

وأضاف أن مشكل الكهرباء هو الآخر سيتم التصدي له من خلال زيادة الطاقة الكهربائية في كيفه وكرو ابتداء من نهاية الشهر الجاري.

وردا على الطلبات المتعلقة بزيادة الطاقم التربوي، أكد الرئيس أن القطاع المعني يعكف على وضع حلول تمكن من زيادة أعداد المعلمين في الولاية.

وأكد أن التغطية الصحية هي الأخرى ستتعزز قريبا باكتمال إنجاز مركز استطباب كيفه الجديد.

وبشأن ترقية الشباب وتعزيز مشاركته في ولاية لعصابه، أوضح رئيس الجمهورية أن لجنة ستصل إلى كيفه قريبا لتمكين سكان الولاية من اختيار ممثليهم في المجلس الأعلى للشباب.

وحضر الاجتماع والي ولاية لعصابه السيد محمد الحسن ولد محمد سعد، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور مولاي ولد محمد لقطف وعدد من أعضاء الحكومة

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button