أخبار

المملكة المغربية تعلن عن فقدان طائرة مقاتلة

أنباء أينفو ـ أعلنت القوات المسلحة الملكية المغربية ،في بيان تدوالته وسائل إعلام مغربية ودولية،فقدان طائرة مغربية مقاتلة من طراز “إف-16” تشارك في الحملة التي تقودها السعودية في اليمن.

وذكر البيان أن طائرة “إف-16” ضمن الطائرات المشاركة في حملة القصف فقدت في اليمن يوم أمس الأحد عند السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وأضاف البيان أن طيارا بطائرة مقاتلة أخرى بالسرب نفسه لم يتمكن من رؤية ما اذا استطاع الطيار القفز من طائرته، مشيراً إلى أن تحقيقا يجري حاليا بشأن الحادث.
وكان المغرب أرسل سرب طائرات “إف-16” إلى الإمارات العام الماضي عندما شن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات جوية على تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا.

ويعد المغرب إلى جانب مصر واحدا من أقرب الحلفاء لدول مجلس التعاون الخليجي في شمال أفريقيا. وكانت أربع دول بالمجلس وهي السعودية وقطر والكويت والإمارات تعهدت بـ5 مليارات دولار مساعدات للمغرب للفترة من 2012 وحتى 2017 لمساعدته على التغلب على الاضطرابات الناجمة عن “الربيع العربي”.

وتعتبر هذه المهمة هي الأولى للطائرات الحربية المغربية منذ اشترت المملكة 24 مقاتلة من الولايات المتحدة في 2011 لتحديث أسطولها.

أنباء أينفو ـ رويترز ـ فرانس 24

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button