أخبار

ورشة تكوينية للصحافة في المركز المصري

أنباء اينفو ـ انطلقت الإثنين بمقر المركز الثقافي المصري بنواكشوط أعمال ورشة تكوينية لصالح 40 صحفيا من مختلف الهيئات الصحفية الوطنية فى مجالات تقنيات الاخراج و تصميم المواقع الالكترونية.

وسيتلقى المشاركون في الورشة المنظمة بالتعاون بين المركز الثقافى المصرى والاتحاد المهنى للصحف المستقلة والتي تدوم خمسة أيام جملة من العروض والمداخلات من أجل إكسابهم الخبرات الفنية اللازمة في المجالين المذكورين.

وأوضح السيد محمد المصطفى ولد سيد المختار مكلف بمهمة بوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدنى في كلمة له بالمناسبة أهمية هذه الدورة بالنسبة للمؤسسات الصحفية،مشيرا إلى أنها تتيح فرصة لتأطير وتكوين عدد معتبر من الصحفيين فى مجالات هامة وحيوية كالاخراج الصحفى وتصميم المواقع.

وأضاف أن مختلف المجالات المتعلقة بالعمل الصحفي شهدت تطورا كبيرا في بلادنا مما جعلها تتبوأ مركزا رياديا فى مجال حرية الصحافة.

وبدوره أوضح السفير المصرى المعتمد في موريتانيا سعادة السيد أحمد فاضل يعقوب أن الانشطة الثقافية والتكوينية التى دأب المركز الثقافى المصرى على تنظيمها تدخل في إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين.

أما رئيس الاتحاد المهنى للصحف المستقلةالسيد أحمد ولد مولاي أمحمد فقد اعتبر أن هذه الدورة تعتبر مكملة لدورتين سابقتين فى نفس المجالات،مشيرا إلى أنهم يركزون على مجالات التكوين بوصفه الاكثرأهمية بالنسبة للصحفيين.

وحضرحفل افتتاح الورشة لفيف من الاعلاميين والمهتمين بهذا المجال.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button