أخبار

لجنة مراقبة الأهلة تعلن الخميس فاتح رمضان (نص البيان)

أنباء اينفو ـ “اجتمعت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة مساء 29 شعبان 1436 الموافق مساء الثلاثاء 16 يونيو 2015 أي ليلة الأربعاء في مباني وزارة الداخلية واللامركزية وذلك لمراقبة هلال شهر رمضان المبارك العام 1436.

وبعد التحريات اللازمة والاتصال بجميع ولايات و مقاطعات الوطن لم تتوصل اللجنة بما يثبت رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة. وبناء عليه فإن فاتح رمضان هذه السنة هو يوم الخميس 18 يونيو 2015 م. وقد ضمت اللجنة في تشكلتها الجديدة قضاة وإئمة وخبراء فلكيين. تقبل الله صيامنا وصيامكم وضاعف لنا ولكم الأجر والثواب و أعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات. عن اللجنة الرئيس القاضي محمد محمود ولد غالي”.

وأعلن في مصر والسعودية رسميا أن الخميس سيكون أول شهر رمضان. وأعلنت المحكمة العليا السعودية أن اليوم الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم غد الخميس سيكون هو غرة شهر رمضان المبارك.

وأعلنت ماليزيا وتركيا بدء شهر الصيام يوم الخميس لذا سيكون يوم غدأول يوم من شهر رمضان المبارك في هذا العام في أغلب دول العالم الإسلامي.

وبهذه المناسبة الكريمة يتقدم “أنباء اينفو” بتهائنها الحارة للشعب الموريتاني وجميع المسلمين، ورمضان كريم وكل عام وانتم بخير.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button