أخبار

الشيخ عبدالله بن بيه يطلق هاشتاك على “تويتر”

أنباء اينفو ـ فى سابقة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعى، اطلق الشيخ عبدالله بن بيه نائب مجلس حكماء المسلمين الذى يرأسه شيخ الأزهر أحمد الطيب، هاشتاج على موقع «تويتر» بعنوان «قبس قرأنى»، يتفاعل من خلاله مع جمهور الموقع فى شكل رسالة يومية إيمانية للصائمين.
وقال بن بيه فى مقدمة تغريداته إن «قبس قرآنى» عبارة عن «غوص في المعانى والأسرار وملاحظة الإشراقات والحكم»، موجها حديثه فى أحد التغريدات للصائمين: «انقطاعك عن المطعومات والمشروبات وعن الملذات والشهوات من شأنه أن يجعلك روحانيا مرتفعا إلى عبادة الله كأنك تراه».
وشهد هاشتاج العالم الموريتانى، بن بيه، تفاعلا كبيرا من قبل جمهور موقع تويتر، وكتب بن بيه فى تدوينته الاول عن أهم القوانين الأخلاقية التى يطرحا القرآن وهى «الإحسان يورث الإحسان، والحب يعطى الحب»، ذاكر الآية «ادفع بالتى هى أحسن فإذا الذى بينك وبينه عداوة كأنه ولى حميم».
بينما أثارت كلمات بن بيه جدلا كبيرا عندما كتب فى احدى التدوينات عن معاملة غير المسلم قائلا «اختار القرآن للتعامل مع المسالمين ــ غيرالمسلمين ــ كلمة البر (أن تبروهم) وهى الكلمة المستخدمة فى أعظم حق بعد حق الله وهو بر الوالدين» وهو التفسير الذى أبدى الكثير اعجابه به وخاصة الربط بين بر الوالدين الذى هو الأعظم عند الله سبحانه وتعالى والبر مع غير المسلم والتأكيد على الروح الطيبة التى يقدمها الإسلام إلى الجميع.
الشروق

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button