أخبار

«جيش الإسلام » يعدم 18 من تنظيم «داعش »

أنباء اينفو ـ نشر «جيش الإسلام »، أبرز فصيل إسلامي مقاتل في ريف دمشق، شريط فيديو، الأربعاء، على الإنترنت يتبنى فيه إعدام 18 عنصرا من تنظيم «داعش » ردا، بحسب قوله، على إقدام «داعش» على قتل عناصر منه.

وكان تنظيم «داعش» نشر الخميس الماضي شريطا مصورا يظهر إقدام عناصر منه على إعدام 12 عنصرا من فصائل قاتلت ضده عبر قطع رؤوسهم، قائلا إنهم أسروا خلال معارك في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، وبينهم عناصر من «جيش الإسلام».

واعتمد الشريط الذي أعده «جيش الإسلام» تقنيات تصويرية ومؤثرات صوتية وموسيقية شبيهة بتلك التي يستخدمها تنظيم «داعش» في أشرطته الترويجية. كما اعتمد اللهجة الدينية والتعابير نفسها التي يستخدمها التنظيم الجهادي.

وظهر في الشريط 18 رجلا باللباس الأسود مقنعي الوجوه وموثوقين بقيود وكرات حديدية ثقيلة في إقدامهم مع سلاسل حديدية ضخمة في أيديهم وأعناقهم، وهم يسيرون إلى جانب عناصر من «جيش الإسلام» ارتدوا اللباس البرتقالي، وهو لباس سجناء جوانتانامو الذي يلبسه تنظيم «داعش» لضحاياه قبل إعدامهم.

وتحت عنوان «قصاص المظلومين من الخوارج المارقين»، يقوم عناصر «جيش الإسلام» بإزالة الأقنعة عن وجوه الأسرى الـ18 الذين جثوا أرضا قبل أن يطلقوا النار على رؤوسهم من الخلف من بنادق حربية.

AFP

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button