أخبار

السبسي : «الدولة ستنهار إذا حصلت هجمات أخرى مشابهة لهجوم سوسة»

أنباء اينفو ـ قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم (السبت)، في كلمة وجهها إلى الشعب عبر التلفزيون الرسمي، إن «استمرار وجود تهديدات يجعل البلاد في حالة حرب من نوع خاص، يتعين فيها تسخير إمكانات الدولة كافة والإجراءات اللازمة».

وذكر أن «تمدد الإرهاب في دول المنطقة والوضع الإقليمي والمخاطر الحقيقية المحدقة بالبلاد، دفعت إلى اتخاذ قرار إعلان حالة الطوارىء».

وحذر السبسي من أن «الدولة ستنهار إذا حصلت هجمات أخرى مشابهة لهجوم سوسة».

وأضاف: «تونس العزيزة تعيش ظروفاً صعبة واستثنائية. والظروف الاستثنائية تستدعي إجراءات استثنائية»، داعياً التونسيين إلى «رص الصفوف ونبذ الخلافات في هذا الوقت الحساس الذي تواجه فيه البلاد خطراً داهما».

وكان السبسي أعلن في وقت سابق اليوم حالة الطواريء ليمنح حكومته مزيداً من الصلاحيات بعد أسبوع من هجوم نفذه متطرف على فندق في مدينة سوسة قتل خلاله 38 سائحاً معظمهم بريطانيون.

ويأتي إعلان حالة الطوارى تحسباً لمزيد من الهجمات في ظل استمرار التهديدات التي تواجهها الديمقراطية الوليدة في تونس من جماعات متطرفة. وتمنح حالة الطوارىء لفترة موقتة صلاحيات أكثر للحكومة ونفوذاً أكبر للجيش والشرطة، وتمنع أي تجمعات أو مظاهرات واحتجاجات، وتسمح كذلك للجيش بالانتشار في المدن.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button