مقالات

نواكشوط : اختتام السنة الجامعية

أنباء اينفو ـ نظمت جامعة نواكشوط اليوم الثلاثاء بمدرج المرحوم محمد ولد أحمدو بمبه حفلا بمناسبة اختتام السنة الجامعية 2014/2015.

وتضمنت فعاليات هذا الحفل الذي افتتح بئايات من الذكر الحكيم، تكريم المتفوقين في كليات الجامعة بمختلف شعبها بحصولهم على جوائز معتبرة وتقديم تذاكر الحج للاساتذة وبعض العمال على حساب الجامعة، إضافة الى عرض اسكتش مسرحي يعالج القضاياالمرتبطة بالشؤون التربوية.

وفي كلمة له بالمناسبة أشار الدكتور سيدي ولد محمد عبد الله، رئيس جامعة نواكشوط الى أن السنة الجامعية المنصرمة كانت حافلة بمختلف الانشطة والاعمال المفيدة، مضيفا انها لعبت على المستوى الوطني الدور العلمي والتنموي المنوط بها على الوجه المطلوب وتتطلع بعزيمة الى المزيد من التطوير وتحسين الاداء في عالم لامكان فيه إلا لاصحاب البذل والعطاء.

وقال إن الجامعة تمكنت من قطع أشواط مهمة نحو تحقيق المزيد من أهدافها وتطلعاتها نحو مستقبل أفضل، مستحضرا في هذا الصدد أهمية الاعلان الذي اطلقه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بجعل سنة 2015 سنة للتعليم.

وذكر بالمراجعة الشاملة للملفات الوصفية لنظام (ل م د) على مستوى كلية الاداب والعلوم الانسانية بعد تجربة دامت سبع سنوات مما مكن من تطويرالبرامج وإضافة مقررات جديد ةوخلق شعب علمية ومهنية تستجيب لمتطلبات التنمية.

وبخصوص البنية التحتية الجامعية أكد رئيس الجامعة أن الاشغال اكتملت في كلية الاداب بالمركب الجامعي الجديد لتصبح جاهزة في العام القادم لاستقبال طلبة الكلية.

وشكر الذين ساهموا في انجاح هذاالحفل من أساتذة وطلاب وموظفين وعمال على ما بذلوه من جهود للوصول الى نهاية مثمرة لعام جامعي ناجح، متمنيا للجميع عطلة ميمونة وعاما دراسيا متميزا.

وبدوره أعرب المتحدث باسم الاساتذة المحججين بلاهي ولد الحسين عن عرفانهم بالجميل لجامعة انواكشوط على إتاحتهم الفرصة لاداء فريضة الحج لهذا العام.

وهنأ الاساتذة والطلاب على نجاح السنة الجامعية المنصرمة التي تميزت بالعطاء العلمي.

وثمن مندوب الطلاب المكرمين هذه الخطوة التي اقدمت عليها جامعة نواكشوط بتنظيمها لهذا الحفل الذي يشكل ثمرة للا خذ والعطاء الذي اتسمت به الجامعة خال السنة الجامعية المنتهية.

وأشاد بالجهود المبذولة من طرف الجامعة للتحسين من المردودية العلمية للطلاب، مماساعد في تفوقهم.

وجرى الحفل بحضور مسؤولي مؤسسات التعليم العالي في البلد وعمداء كليات الجامعة ومسؤوليها

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button