أخبار

هجوم على القنصلية الامريكية في تركيا

أنباء اينفو – أطلقت امرأتان النار على مبنى القنصلية الأمريكية في اسطنبول يوم الاثنين وقتل ثمانية أشخاص على الأقل في موجة من الهجمات المنفصلة على قوات الأمن التركية بعد أسابيع من اطلاق تركيا حملة ضد تنظيم الدولة الاسلامية والمقاتلين الأكراد وعناصر من اليسار المتطرف.

وتركيا العضو في حلف شمال الأطلسي في حالة تأهب قصوى منذ أن بدأت ما وصفه مسؤولون بأنها “حرب منسقة على الإرهاب” الشهر الماضي والتي شملت توجيه ضربات جوية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا ومقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق بالاضافة إلى اعتقال مئات من المشتبه بهم في الداخل.

وأعلنت جبهة جيش تحرير الشعب الثوري اليسارية المتطرفة التركية تنفيذ أحد أعضائها الهجوم على القنصلية الأمريكية في اسطنبول يوم الاثنين قائلة في بيان على موقعها على الإنترنت إن الولايات المتحدة “عدو لدود” لشعوب الشرق الأوسط والعالم.

وتصنف الولايات المتحدة وتركيا الجبهة على أنها منظمة إرهابية.

وكانت الجبهة أعلنت من قبل مسؤوليتها عن هجمات مشابهة منها تفجير انتحاري عند السفارة الأمريكية في أنقرة عام 2013 أسفر عن مقتل حارس أمن تركي.

وأغلقت الشرطة المسلحة ببنادق آلية الشوارع حول مبنى القنصلية الأمريكية في حي ساريير على الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول بعد الهجوم.

وقال شاهد عيان يدعى أحمد اكاي لرويترز إن احدى المرأتين أطلقت أربعة أو خمسة أعيرة نارية على مسؤولي الامن وضباط القنصلية.

وأضاف “صاحت الشرطة قائلة لها (ألقي حقيبتك..ألقي حقيبتك) وكانت المرأة تقول (لن أستسلم).”

ديار بكر (رويترز)

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button